يقدم لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن كرة السلة ، و موضوع عن كرة السلة مختصر ، و موضوع عن كرة السلة وفوائدها ، و موضوع عن كرة السلة وقوانينها ، و تعبير عن كرة السلة بالفرنسية قصير ، و خاتمة عن كرة السلة ، و معلومات عن ملعب كرة السلة ، و أجمل ما قيل عن كرة السلة؟ ، و كم عدد اللاعبين في فريق كرة السلة؟ ، و متى بدأت رياضة كرة السلة؟ ، و تعرف رياضة كرة السلة بأنها لعبة جَماعيّة يتنافس فيها اثنان من الفِرق، ويتكون كل منهما من خمسة لاعبين، بحيث يهدف كل فريق إلى تسجيل نقاط أكثر عبر إدخال الكرة في سلة الفريق الخصم.

تعبير عن كرة السلة

نموذج تعبير عن كرة السلة :

تعبير عن كرة السلة
تعبير عن كرة السلة

تعتبر كرة السلة واحدة من أهم الرياضات الجماعية في العالم ، حيث أن لها شعبية كبيرة في جميع الدول ، وهي كرياضة جماعية تكون مكونة من فريقين ، وكل فريق يتكون من خمسة أفراد ، وتعتبر كرة السلة واحدة من أهم الهوايات للكثير من الشباب والبنات في المدارس ، لذلك يتم تخصيص إذاعة عن كرة السلة في بعض المدارس نتيجة لأهميتها كما علما من اذاعة كرة السلة .

رياضة كرة السلة واحدة من أهم الهوايات التي من الممكن أن تكون لدى الإنسان ، وذلك لأنها واحدة من الرياضات التي لها العديد من الفوائد على جسم الإنسان ، فهي تساعد بشكل كبير في المحافظة على الوزن ، وعدم زيادته ، وذلك إذا تم لعبها باستمرار ، كما أنها تساعد على تحسين المزاج والصحة العامة ، فهي تساهم في التقليل من التوتر والاكتئاب لدى الإنسان ، وتساعد رياضة كرة السلة بشكل كبير على تقوية العظام وعضلات الجسم ، فهي تساعد على تقوية العضلات في الجسم بأكمله للإنسان ، سواء كان الجزء العلوي ، أو الجزء السفلي .

كما أن المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية ، أثبت أن لعب كرة السلة لمدة ساعة واحدة في اليوم ، يساعد في أن يفقد الإنسان مقدار 617 سعر حراري ، وذلك بالطبع ليس مقتصرًا فقط على لاعبي كرة السلة المحترفين ، ولكن يمكن للشخص العادي ، أن يتخذ من رياضة كرة السلة وسيلة لإنقاص وزنه ، وتحسين الصحة العامة له .

قد يهمك :

موضوع عن كرة السلة مختصر

بحث عن كرة السلة مختصر ، عزيزي القارئ ستجده هنا ، جميع ما يهم محبين الرياضة من معلومات شاملة واسلوب رائع .

كرة السلة ، ان لعبة كرة السلة هي رياضة جماعية ، يلعب في كل فريق خمسة لاعبين يتنافسون عن طريق حمل الكرة وتمريرها بينهم ، وتكون فكرة لعب لعبة كرة السلة ان اللاعب يقوم بتنطيط الكرة والجري بها الى الامام لوضع الكرة في السلة ، في لعبة كرة السلة لا يسمح بأي نوع من الاحتكاك .

في العشرين من شهر يناير عام 1892 ميلادي اقيمت اول مباراة في كرة السلة في الصالة الرياضية في جمعية الشبان المسيحية وانتهت هذه المباراة بين الفريقين بنتيجة نقطة مقابل لاشيء .

هناك بعض المهارات التي يتمتع بها لاعبي كرة السلة، وهذه المهارات يستخدمونها للعب في مباريات كرة السلة لتحقيق الفوز ومن أهم هذه المهارات تسديد الكرة الثلاثية الأكثر شهرة وإثارة في كرة السلة، وهي تعني تسديد الكرة من خارج الـ 6.15 يتم احتساب النقطة ب ثلاث نقاط.

استخدام أسلوب التسديد بقوة داخل السلة، وهذه الطريقة يعشقها محبي كرة السلة. تنطيط الكرة وتمريرها بسرعة كبيرة بين أفراد الفريق، وكذلك الاستحواذ على كرة السلة وتسجيل رمية مرتدة سريعة للفريق.

موضوع عن كرة السلة وفوائدها

نموذج موضوع عن كرة السلة وفوائدها :

كرة السلة من الرياضات الهوائية التي تعمل على رفع ضربات القلب وحرق الدهون، ما يعد تمرينًا للقلب وفرصة لزيادة القدرة على التحمل، وإضافة لذلك فإن هذه الرياضة تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية عندما يتقدم الإنسان في العمر.

الجري والقفز وغيرها من الحركات الرياضية التي تعتمد عليها كرة السلة تعمل على تحسين صحة العظام وحمايتها من الكسور، فالنشاط البدي الذي يعتمد على وزن الإنسان نفسه، يساعد على بناء أنسجة جديدة للعظام ما يجعلها أقوى.

كرة السلة تعتبر تمرينا ممتازًا للجسم كله، ما يساعد على تطوير وبناء العضلات الهزيلة للجسم، كما تعمل على تدريب كل من عضلات الساقين والذراعين واليد والمعصم والرقبة والظهر.

تقليل الضغط العصبي وتحفيز الجهاز المناعي كرة السلة مثل غيرها من أنواع الرياضة، فهي تقلل الضغط الصعبي وتعطي اللاعب فرصة للتواصل الاجتماعي، وتزيد من قدرته على التركيز وتنفيذ المهام وإنجازها، وتعزيز مهارات التواصل مع الآخرين، تحديدًا يعمل على تقليل فرص الإصابة بالاكتئاب وبالتالي تزيد قوة الجهاز المناعي للجسم.

تعزز الثقة في النفس أن يكون الشخص جزء من فريق ويسدد الضربات الجيدة خلال اللعبة، فهذا يعمل على زيادة الثقة بالنفس واحترام الذات، والشخص الذي لديه مستوى عالِ من الثقة بالنفس يصبح لديه إيمان أقوى بقدراته ويستطيع مواجهة الحياة أفضل، ما ينعكس على حالته النفسية بالإيجاب.

تعزز الصحة العقلية كرة السلة لعبة جماعية تجعل اللاعب دائمًا في حالة من التركيز والترقب، فهو يتحرك ويجري ويقفز في الملعب بينما يركز مع أعضاء فريقه والخصوم ليتوقع الضربة القادمة، ليتخذ القرار المناسب في اللعبة هذا كله يعمل على تعزيز بعض المهارات العقلية مثل القدرة على التركيز واتخاذ القرارات بسرعة سواء في العمل أو الحياة عامة.

تعمل كرة السلة على تحسين الكثير من المهارات النفسية لدى اللاعب ومنها مهارة الانضباط الذاتي، فمثل أي لعبة تحتوي كرة السلة على العديد من القوانين، وكسرها يعني ضربات الجزاء، ليس فقط للاعب ولكن لفريقه أيضًا، ما يجعله يركز على اللعب النظيف والانضباط الذاتي حتى لا يعرض فريقه للخسارة.

موضوع عن كرة السلة وقوانينها

نموذج موضوع عن كرة السلة وقوانينها :

تعدّ كرة السلة من أشهر الرّياضات التي يتمّ ممارستُها في العديدِ من الدول حولَ العالم، بل إنّ شعبيّتها في بعض الدول تتفوّق على شعبيّة كرة القدم التي تعدُّ الرياضة ذات الشعبيّة الأكبر على مستوى العالم، ومن أهم الدول التي تُمارَس فيها رياضة كرة السلة على نطاق واسع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال وجود الدوري الأشهر في العالم على مستوى كرة السلة العالمية، والذي يُعدّ لدى العديد من لاعبي كرة السلة بمثابةِ الحلم المنشود، حيثُ يطمحون إلى تقمّص ألوان إحدى الأندية في هذا الدوري المُسمّى دوري كلة السلة الأمريكية للمحترفين الـ NBA.

كما تُلقّب رياضة كرة السلة برياضة العمالقة؛ لأنّ وجود الطول الفارع لدى لاعب كرة السلة من أهمّ المتطلبات التي تحتاجها هذه الرياضة، وبالرغم من ذلك شهدت هذه الرياضة بروز العديد من اللاعبين من ذوي الطول المتوسط واللاعبين قصار القامة؛ لأن اللعبة لا تحتاج إلى الطول فقط بل يلزم أن يمتلك اللاعب العديد من المهارات الخاصة كمراوغة اللاعبين وتسديد الكرة من المسافات القصيرة والمتوسط والطويلة.

ويتم ممارسة رياضة كرة السلة داخل الصالات الرياضية بين فريقين يتكون كل فريق من خمسة لاعبين يتوزّعون على مراكز محدّدة داخل أرضيّة الملعب، والفكرة الأساسيّة في لعبة كرة السلة هي وجود سلة لكلّ فريق بحيث يكون هدف كلّ فريق في المباراة إحراز أكبر عدد ممكن من النقاط في سلّة الفريق المنافِس ومنعه من إحراز النقاط في سلّته.

ويتمّ بناء ملاعب خاصّة من أجل ممارسة هذه الرياضة، بحيث تحتوي هذه الملاعب على سَلّتَيْنِ بأبعاد محدّدة، أمّا أرضيّة الملعب فيتمّ صناعتها من ألواح الخشب من أجل أن تلائمَ سير المباراة، ويتمّ تخطيط الملعب ليكون طول الملعب 28 مترًا وعرضه 15 مترًا وذلك حسب القانون الدولي لكرة السلة، وقد تختلف هذه الأبعاد وفق القوانين الداخلية للاتحادات الرياضيّة في بعض دول العالم، أما بالنسبة للسلة فهي تتكون من حلقة دائرية برتقالية اللون في الغالب يتم تثبتها على لوح يكون بشكلٍ عموديّ على حلقة السلة.

أمّا قطر حلقة السلة فهو 45.72 سم، وارتفاع هذه الحلقة عن مستوى الأرض هو 1.91 مترًا بالنسبة للرجال، و1.70 مترًا بالنسبة للسيدات، أمّا الكرة التي يتم استخدامها في ممارسة هذه الرياضية فهي تتميز بحجمها الكبير مقارنة بالكرة المستخدمة في ممارسة رياضة كرة القدم، وهي تزن 567 غرامًا بالنسبة للكرة التي يتم استخدامها في ممارسة كرة السلة للرجال، و623 غرامًا بالنسبة للكرة التي يتمّ استخدامها في رياضة كرة السلة للإناث.

ويتمّ إقامة مباريات كرة السلة مع خلال دوريات منظّمة في العديد من الدول حول العالم، وتتكوّن المباراة في لعبة كرة السلة من أربعة أشواط يسمّى كل شوط منها رُبْعًا، ويتكون كل ربع من 10 دقائق، ويستطيع المدرب أن يجري عددًا غير محدود من التبديلات بين لاعبيه شريطة أن يوقف الحكم الرئيس المباراة، ويتم احتساب النقاط بثلاثِ طرق: أمّا الطريقة الأولى فهي الرميات الثلاثية من خارج القوس المرسوم حول سلة الفريق الخصم، حيث يتمّ احتساب ثلاث نقاط إذا سدد اللاعب الكرة من خارج قوس الثلاثيات، وتحتسب الرمية بنقطتين إذا تمَّ تسديدها من داخل القوس، وهناك ما يعرف بالرمية الحرة التي تُستحق للاعب عند ارتكاب خطأ عليه من قبل أحد لاعبي الخصم، ويتمّ تسديدُها من موضع محدد داخل قوس الثلاثيات بإشارة الحكم، وتحتسب كل رمية حرة بنقطة واحدة.

تعبير عن كرة السلة بالفرنسية قصير

نموذج تعبير عن كرة السلة بالفرنسية قصير :

Le jeu de basketball Une rencontre de Basketball se dispute entre deux (2) équipes de cinq (5) joueurs chacune. L’objectif de chaque équipe est de marquer dans le panier de l’adversaire et d’empêcher celui-ci de marquer Le jeu est dirigé par les arbitres, les officiels de table et un commissaire s’il y en a un.

300 enfants scolarisés ou déscolarisés de Gitegha, orphelins de guerre et enfants des rues des environs, sont formés à la pratique du football, de l athlétisme, du karaté, du biathle depuis 2008 , du judo, du volleyball, du basketball et du petit tennis.

CAMBRIDGE Propriétaire de mines d or en Sibérie et d une équipe de basketball professionnelle aux États Unis, Mikhail Prokhorov est l un des hommes les plus riches de Russie, avec une fortune estimée à 18 milliards de dollars.

L Association américaine de basketball n emploie t elle pas trois arbitres sur une surface de jeu qui représente un neuvième de la surface d un terrain de football

Lorsque nous nous sommes rencontré j’étais le garçon d’eau de l’équipe de basketball de mon école, et j’étais coincé dans un casier après la pratique J’aimais en tant qu’entraineur de basketball à l’UCLA, j’aimais penser que nos entrainements étaient le voyage, et que le match était la fin.

Peut être qu’ils ont décidé de vous choisir en dernier pour jouer au basketball ou quoi que ce soit d’autre Voici une jeune dame, elle ne regarde pas une partie de football, ne regarde pas une partie de basketball.

Je ne pouvais pas aller dehors ou jouer au basketball pendant la pause sans manquer de m’évanouir Donc vous pouvez imaginer, si vous aviez un terrain de foot, si vous aviez un terrain de foot Ils possèdent 67 kilomètres carrés de terrain inoccupés.

خاتمة عن كرة السلة

أخيراً فإن كرة السلة تعتبر من اجمل وامتع الالعاب والرياضات، وهي من أكثر الرياضات التي لها شعبية ومتابعين كثر من جميع دول العالم، ومن أشهر دول العالم في لعب كرة السلة هي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعتبر هي الدولة التي بدأ فيها كرة السلة على يد الدكتور الكندي جيمس نايسميث، والتي بدأت في معسكر للطلاب في أواخر القرن التاسع عشر في فصل الشتاء.

معلومات عن ملعب كرة السلة

من المهم معرفة الخطوط في ملعب كرة السلة لفهم اللعبة جيداً، حيث إن لكل خط في الملعب وظيفة معينة يمكن التعرف عليها من خلال الشرح :

خطوط الأساس (خطوط النهاية): تكون خطوط الأساس (خطوط النهاية) مرسومة على حدود نهايتَي الملعب بحيث توضع عليه منصة السلة، ومن فوائد هذا الخط أن تتيح للمراقبين والحكام معرفة اللاعبين الذين يدخلون ويخرجون لأرضية الملعب عند إجراء عملية التبديل.

الخطوط الجانبية: نرى الخطوط الجانبية مرسومة على جانبي الملعب بشكل طولي ولها تقريباً نفس أهمية خطوط الأساس من حيث معرفة اللاعبين الذين يتم استبدالهم أثناء مجريات المباراة بالإضافة لوقوف أصحاب الشأن بمجريات المباراة عند هذا الخط من مدربي كل فريق واللاعبين الاحتياط وصحفيي وسائل الإعلام، وللعلم فإن أي لاعب يدوس بالخطأ على هذا الخط أو يتجاوزه نحو خارج حدود الملعب فإن الحكم يعتبره خارج الملعب.

المنطقة المُحرمة: المنطقة المُحرَّمة أو ما هو معروف بـ (القوس المُحرَّم) هي عبارة عن نصف دائرة بنصف قطر يبلغ طوله (1.22) متر أسفل السلة، ولا يتم معاقبة المهاجم في هذه المنطقة عن أي أخطاء هجومية يقوم بها ضد المدافعين لأنهم أصلاً قد وقعوا بخطأ التواجد في هذه المنطقة، والمدافع داخل المنطقة المحظورة ليس محمياً بقانون من قوانين اللعبة وأي خطأ دفاعي سيحتسب ضده ويمنح فريق الخصم رمية حرة.

خط الرمية الحُرة: يستخدم اللاعبون خط الرمية الحرة أو خط تنفيذ رمية الجزاء عندما يرتكب لاعب الفريق الخصم الأخطاء بحقهم.

خط الثلاث نقاط: يحيط خط النقاط الثلاث أو ما يُعرف بـ (قوس النقاط الثلاث) بسلة كل فريق ويتم استخدامه لتحديد عدد النقاط التي تستحقها كل رمية ميدانية داخلة في الهدف (السلة) بحيث إذا تم تسديد الكرة من داخل خط النقاط الثلاث ودخلت في الشبكة فإن الفريق يستحق نقطتين، أما إذا تم تسديد الكرة من خارج خط النقاط الثلاث (يعني مسافة أبعد عن السلة) ودخلت الشبكة فإن الفريق سيحصل على ثلاث نقاط.

أجمل ما قيل عن كرة السلة؟

أجمل ما قيل عن كرة السلة التي تركوها لنا كانت مؤثرة للغاية وملهمة ولهذا السبب لا نزال نشير إليهم اليوم ، لأن الإرث الذي تركوه لنا سينتقل من جيل إلى جيل.

بعض الاشخاص يريدون منه أن يحدث , والبعض الاخر يتمنون منه أن يحدث , و اخرون يجعلونه يحدث.

يمكنك التدرب على التصوير ثماني ساعات في اليوم ، ولكن إذا كان أسلوبك خاطئًا ، فكل ما ستصبح جيدًا في التصوير بالطريقة الخاطئة. احصل على الأساسيات وسيرتفع مستوى كل ما تفعله.

يمكن أن يحدث أي شيء إذا كنت على استعداد لوضع العمل وتظل منفتحًا على الاحتمال. تتحقق الأحلام بالجهد والتصميم والشغف والبقاء على اتصال بهذا الشعور من أنت.

يعكس اللاعبون اليوم مدى تطور اللعبة وتغيرها من حيث الأسلوب والثقافة. تتمتع اللعبة الآن بجاذبية أوسع لسوق أكبر.

يجب أن لا تتعرض للخطر في مستوى التزامك بما تفعله ، أو يمكن أن تختفي بالسرعة التي ظهرت بها. لا يمكن المساومة على الالتزام بالمكافآت.

هل أحتاج إلى رقمي متقاعد طوال فترة الدوري لأعرف ما قمت به؟ رقم.

نحن نتغلب على الكثير من الفرق الفقيرة. وماذا في ذلك؟ لقد فزنا بالعديد من المباريات العام الماضي أيضًا. هل سيستمر هوراس وبيل في اللعب على هذا المستوى في التصفيات … هل يستطيع بيب مواكبة ذلك؟

موهبة تفوز الألعاب، ولكن العمل الجماعي والاستخبارات يفوز البطولات.

ملعب كرة السلة بالنسبة لي ، أثناء المباراة ، هو المكان الأكثر هدوءًا الذي يمكنني تخيله. في ملعب كرة السلة ، لا أقلق بشأن أي شيء. عندما أكون هناك ، لا أحد يستطيع أن يزعجني …

كم عدد اللاعبين في فريق كرة السلة؟

يتكون كل فريق في لعبة كرة السلة من 5 لاعبين أساسيين و 7 لاعبين احتياطيين، ومن الجدير بالذكر أن عدد اللاعبين الأساسيين كان يبلغ سابقاً 9 لاعبين قبل أن يتم تقليص العدد لـ 7 إلى أن أصبح 5 في يومنا هذا، ولكل لاعب منهم مهام وواجبات خاصة به، ويمكن لكل لاعب أن يشغل مركزاً أو مركزين خلال المباراة الواحدة.

ويُسمح للمدرب بالقيام بعدد لا نهائي من التبديلات خلال المباراة، ويكون التبديل إما في منتصف الشوط أو نهايته وتجري عملية التبديل بشكل فردي ومنظم، ويحق للمدرب تغيير أي لاعب وإعادته لاحقاً للمباراة ما لم يكن سبب التبديل هو الإصابة.

متى بدأت رياضة كرة السلة؟

كرة السلة هي لعبة جماعية يتكون عدد لاعبيها من 5 لاعبين، تأسست كرة السلة في الولايات المتحدة عام 1891 على يد المدرب الكندي جيمس نايسميث، وتأسس اول اتحاد دولي لكرة السلة عام 1933، وتم اشراك لعبة كرة السلة لاول مرة في الالعاب الاوليمبية عام 1936، وقد نالت لعبة السلة شهرة وشعبية كبيرة خصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا