يقدم لكم موقع إقرأ أجمل تعبير عن دبي بالانجليزي ، و تعبير عن دبي مول بالانجليزي ، و تعبير عن رحلة الى دبي بالانجليزي قصير ، و قصة عن دبي ، و متى بدأت السياحة في دبي؟ ، واهم ما يميز مدينة دبي؟ ، و كيف تقضي يومك في دبي؟ ، و اجمل ما قيل في دبي؟ ، مدينة دبي من اكثر مدن الامارات عدد في السكان ، حيث ان مدينة دبي هي عاصمة امارة دبي ، وهي غير مختلطة بالامارة ، كام نعلم ان مدينة دبي تحتوي على العديد من مراكز التسوق منها :دبي مول ، وهو اكبر مركز للتسوق في العالم ، سنتحدث عن نموذج تعبير عن دبي بالانجليزي بالتفصيل في السطور القادمة.

تعبير عن دبي بالانجليزي

دبي تعتبر واحدة من اجمل المدن السياحية في العالم وياتي اليها السياح من كافة انحاء العالم ، فهنا ستجد أفضل نموذج تعبير عن دبي بالانجليزي :

تعبير عن دبي بالانجليزي
تعبير عن دبي بالانجليزي

Dubai is one of the most important international cities not only in the Arab world but also a tourist destination for many foreigners
The emirate of Dubai is an important economic pole in the UAE for its availability of economic and commercial facilities.
Dubai is located on the coast of the Arabian Gulf on an area of 4114 square kilometers
The official language in the emirate of Dubai is Arabic-
Islam is the official religion of the emirate of Dubai-
The main currency in the emirate of Dubai is dirham-
The emirate of Dubai has a huge infrastructure with buildings of international standards, most notably : Burj Khalifa, Dubai Metro,…..
Dubai is full of skyscrapers that make the city view attractive-
A huge transport network according to international standards facilitates movement to and from the emirate
The emirate of Dubai contains one of the largest airports in the world and is Dubaï World Central Airport
Emirates Airline belongs to the emirate of Dubai

قد يهمك :

تعبير عن دبي مول بالانجليزي

يوجد في دبي العديد من مراكز التسوق ويطلق على دبي مول ، وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم ، أكبر مركز تجاري في العالم ، و فيما يلي نموذج تعبير عن دبي مول بالانجليزي :

Dubai Mall (originally known as The Dubai Mall until 2023) (Arabic: دبي مول “Dubai Mall”) is a shopping mall in Dubai. It is the largest mall in the world by total land area and the 26th-largest shopping mall in the world by gross leasable area, tying with West Edmonton Mall and Fashion Island (Bangkok)—both of which are older than it. It has a total retail floor area of 502,000 square meters (5,400,000 sq. ft.).

Located in Dubai, United Arab Emirates, it is part of the 20-billion-dollar Downtown complex (called Downtown Dubai) adjacent to the iconic Burj Khalifa, and includes over 1,200 shops.[1][2][3] In 2011, it was the most visited building on the planet, attracting over 54 million visitors each year.

تعبير عن رحلة الى دبي بالانجليزي قصير

نموذج تعبير عن رحلة الى دبي بالانجليزي قصير :

My trip to Dubai
I love to travel, so I go on various trips, and last vacation I traveled to Dubai It is a charming city that does not know sleep, and does not feel tired or bored, everything invites you to rejoice and happiness.

Dubai is a first-class tourist city, and it has proven to be one of the best tourist cities in the world, where tourism activities vary and suit all visitors.

In Dubai, we can see the tallest tower in the world, the Burj Khalifa which is a modern architectural masterpiece.

You can also watch the dancing fountain and feel the joy and happiness as it dances to the rhythms of world famous music.

You can also enjoy the most beautiful beaches, and modern water games. As for shopping in Dubai, it has a special taste, as there are hundreds of shops in the Dubai Mall, which offer the most famous international brands of goods.

It was an amazing trip and I hope to repeat it next year as well.

قصة عن دبي

تحظى دبي على اهتمام واسع للغاية من قبل العديد من الأشخاص حول العالم، وهذا بسبب كونها واحدة من الدول التي تمكنت من جذب الكثير من الأنظار لها، وهذا ما سوف نقوم بتناوله في تلك القصة التالية :

  • كانت دبي قبل عقود قليلة مدينة صحراوية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، تحولت دبي خلال العقود الماضية إلى واحدة من أكثر المدن حيوية وتطوراً في العالم.
  • بدأ تحول دبي في السبعينيات والثمانينيات عندما بدأ الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي آنذاك، بتنفيذ رؤيته لتحويل دبي إلى وجهة سياحية وتجارية عالمية وفي ذلك الوقت، كانت دبي تعتمد بشكل رئيسي على صناعة اللؤلؤ والصيد.
  • ومنذ ذلك الحين بدأت دبي بتنفيذ مشاريع ضخمة ومبتكرة مثل برج خليفة الذي يعتبر أعلى برج في العالم ونخلة جميرا، وهي جزيرة صناعية على شكل نخلة تحتوي على منتجعات وفيلات فاخرة.
  • ومن خلال استثمارات ضخمة في السياحة والتجارة والبنية التحتية، أصبحت دبي وجهة سياحية شهيرة في العالم حيث يتوافد الملايين من السياح كل عام للاستمتاع بالشواطئ الرملية الجميلة والأسواق التجارية الحديثة والمعالم السياحية الرائعة.
  • ومع ذلك ليست دبي مجرد وجهة سياحية، فهي أيضًا مركز تجاري رئيسي في المنطقة، حيث توفر بيئة عمل مثالية للشركات العالمية والمستثمرين.
  • وبفضل الحكومة المؤيدة للأعمال والتي تشجع على الابتكار والتطور، تسعى دبي إلى تحقيق مزيد من النجاحات والتطورات في المستقبل.

متى بدأت السياحة في دبي؟

احتلت دبي الإمارتية المركز السادس في تقرير أصدرته “يورومونيتور إنترناشونال”، شركة لأبحاث السوق، في قائمة ضمت أكثر 100 مدينة سياحية جذبا للسياح في العالم. وتقدمت دبي في هذا الترتيب على باريس، ونيويورك، وطوكيو. وتقدمت دبي درجة واحدة في ترتيب هذا العام، حيث احتل المركز السابع في ترتيب العام الماضي.
وحافظت دبي أيضاً على مركزها الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث وصل عدد السياح الذين زاروها هذا العام 16.5 مليون سائح، أي بنسبة زيادة وصلت 11.2 في المئة ويتوقع أن تستقطب دبي، وهي المدينة الوحيدة في الشرق الوسط المتواجدة في قائمة العشر مدن الأكثر جذبا للسياح، 26 مليون زائر بحلول عام 2025.

اهم ما يميز مدينة دبي؟

  • تعتبر دبي إمارة من الإمارات العربية المتحدة، تتميز ببنائها المعماري العصريِّ وأسواقها الفخمة، وتُعتبر المدينة الأكثر ازدحاماً بالسكّان، ومن المقرر أن تستضيف معرض إكسبو الدوالي عام 2020 للميلاد، وتتميز بأنّها من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتحتل قائمة أعلى مدن العالم بالمرتبة “22”، وتسمى مدينة دبي”قلب العالم الحاضر”.
  • ومن أهم معالمها: برج العرب، برج خليفة، نخلة الجمرة، وجُزر العالم وغيرها الكثير، وأصبحت مدينة دبي من أهم المدن العالمية، وتُعتبر مركزاً للأعمال التجارية في الشرق الأوسط، ولديها من أكبر وأهم الاقتصادات في العالم، واشتهرت مدينة دبي بمهرجان دبي للتسوق الذي يُقام كل عام، وتمتلك أفخم الفنادق والمنتجعات في العالم.

كيف تقضي يومك في دبي؟

تعتبر مدينة دبي من المدن الأجمل حول العالم لما تحتويه من معالم سياحية خلابة وعريقة، قمنا بإعداد برنامج سياحي إلى دبي يحتوي أجمل المعالم السياحية التي ستستمتع بزيارتها، بالإضافة إلى أفضل الفنادق وأفضل الأسواق والمتاجر.

  • الوصول إلى مدينة دبي الساحرة، حيث الفندق، ستضع أمتعتك وتستعد لبدء يومك السياحي الأول فيها، ولأن رحلتك قصيرة يفضل أن تأتي باكراً، سيتم الذهاب إلى أحد أفخم الفنادق وأرقاها وأجملها في العالم وهو برج العرب، بحيث تم إنشاء البرج على جزيرة اصطناعية، ما يميزه اطلالته الساحرة بحيث يصل ارتفاعه إلى 321 متراً.
  • التمتع بالنشاطات الموجودة في نادي سبا الصوان الصحي وهو أحد أجمل النوادي ويقع في الطابق 18 في البرج، فهناك يمكنك زيارة الحمامات الخاصة بالعلاج والقيام بالمساجات العلاجية وزيارة الغرف المتعلقة باللياقة البدنية.
  • الذهاب إلى أحد أجمل المطاعم في دبي وهو المطعم الذي يقع تحت الماء والذي ستصل إليه من خلال غواصة مائية خاصة بالمطعم وتناول وجبة الطعام المفضلة لديك.
  • التعرف على متحف دبي أو حصن الفهيدي والذي تم افتتاحه عام 1971 من قبل حاكم دبي، سترى في المتحف العديد من المقتنيات الساحرة والرائعة والتي ستعرض لك الحياة التقليدية في إمارة دبي ويمكنك مشاهدة العمران الخاص الذي يعتمد على أبراج الرياح كوسيلة للتبريد، بالإضافة إلى رؤية الخرائط والمستندات القديمة ومجموعة كبيرة من التحف والتماثيل الشمعية للعديد من الحيوانات والإنسان.
  • الذهاب إلى القرية العالمية The global village فهي واحدة من أجمل الأماكن الشعبية بحيث ستستمتع بالقيام بتجربة مميزة من التسوق بالإضافة إلى جرعة من الترفيه الثقافي، بحيث يصل إلى القرية العالمية كل عام من شهر أكتوبر حتى إبريل أكثر من 5 مليون من سائحين وسكان محليين، بحيث ستقضي ما تبقى من اليوم السياحي الأول فيها.

اجمل ما قيل في دبي؟

دبي مدينة لا يختلف على جمالها أي شخص بالعالم ، نظرا لما بها من معالم قديمة وحضارة حديثة غير معهودة بمكان آخر مطلقا ، لذا تجدها دائما مكان مميز لزيارة السياح والتسوق ايضا ، لذا استمتع باجمل ما قيل في دبي من أبيات :

تغزل في دبي شاعر ومشتاق
ومن كان الغلا حاكم فؤاده
دبي ما هي شوارع وأنفاق
دبي من عاشها يحسبها بلاده
الحب فيها واللهفة والأشواق
دبي تاخذ من العالم شهاده
شروق الشمس خيرات وأرزاق
ولي طل القمر تحلى الوسادة
في ظل العدل الحب دفاق
تهنى من لقى القايد سناده
مثل طير السعد القلب خفاق
من يقدس بالأمل تربة بلاده
رافع العز رايات في كل الأفاق
والحظ فارس علا صهوة جواده
الأمل غواص في كل الأعماق
من يضاهي الأمل كثرة حصاده
محمد القائد لشوفته نشتاق
ربي يحفظ القائد رحمة لعباده
دبي حبي الدايم يا حي من ذاق
بالوفا السعد من يوم الولادة
تغزل في دبي شاعر ومشتاق
ومن كان الغلا حاكم فؤاده

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي
وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة
حتى تفتّّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي
وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ
فكُنتِ أُنساً رقيقا، كنتِ مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني
فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي
رفقاً دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا
من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ ُالّذي مازالَ مُنْطَلِقا
يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي
أنا الصَّبيّ ُالّذي مازال مختَزنا
نجوى النخيل ِعلى إيقاع عاصفتي
أنا الصبيّ الّذي أمْسَتْ مَرَاكِبُهُ
تَغْشَى الخيالَ وشوقُ الدار ِأمتِعَتي
مازلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا
فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي
ما زلتُ أرسِمُ أحلامي على ورق
وصِرتُ أطْلِقُ عِنْدَ العَصْر ِطَائرتي
ما زلتُ في الفَصْل ِأتلو ما يُقَيّدُني
عن الحَرَاك وما يَسري بأوردتي
فالدالُ داري وباءُ البَّر ِيُشْعِلُني
والياءُ يُسْرٌ وَيُمْنٌ أنتِ مَدرستي
أنا البريءُ الوسيمُ الطّفلُ يقتُلُني
ثوبُ التمَسْكُن ِإنْ غادرتُ شيطنتي
أنا السعيدُ التعيسُ الفظ ُتَسْحَبُني
عيناك ِمنْ آخِر ِالدّنيا لأمنيتي
كلّ الدروبِ إلى عينيكِ آخِرُهَا
كل القلوبِ تناغي سِحْرَ ساحرتي
أرتّبُ الحُلْمَ روضا في تَوَرُدّهِ
فيُصبحُ الحلمُ روضا في مُعَادَلتي
وتصبحُ الأرضُ عرساً في تَبَسُّمِها
والناسُ زَندا بزندٍ حولَ أغنيتي
دبيُّ يا دانة الدنيا ورَوْعَتَها
يا فورة َالحلم يا وَصْفي ويا صِفتي
يا جمرة َالشوق ِفي أنفاس ِحالمةٍ
يا ساحة َالعُرْس ِفي عُرْسي وأخيلتي
ما ارتدّ طرْفُكِ يوما نحوَ بَسْمَلتي
حتى تسامتْ إلى العلياءِ بسملتي
ولا لمَحْتُكِ في دربٍ تَجَاذبََني
حتى أثَبْتُ إلى رُشْدي وَبَوْصَلِتي
ولا ذكَرُتكِ مَحْزُونا على سَفَر
إلا تَقَطّعَ نَوْحُ الريح ِفي رئتي
ولا رأيْتُكِ في أطيافِ عاشقةٍ
إلا اتجهتُ أسِيراً نَحْوَ عاشقتي
فكَمْ تخيّلتُ في عينيكِ أمثلة ً
تلتَفُّ حولَ زماني، حَوْلَ خاصِرَتي
كَمْ مِنْ نساءٍ بِلا ذنبٍ أرقنَ
دَمِي كَمْ منْ نساءٍ جَعَلْنَ النارَ مَمْلَكَتي
ويلاهُ مِنْهُنّ قد فَجّرْنَ أسْئِلتي
وَهُنّ يعرفْنَ أنّ الحُبّ َأجْوبتي
وهُنّ يعرِفْن أنّ الحُبّ مِلءُ دَمِي
وأنّ أنثى الهوى في الليل مُنْشِدَتي
لَكَمْ تخَيّلتُ أنثى التّوتِ جالسة
بالقربِ من كَتِفِي تنوي مُعَانقتي
دبيُّ لا أستحي من سَرْدِ قصّتِنا
ولستُ أسعى إلى تلوين ِثَرْثَرَتي
هذي حياتي وهذا الشوقُ يُجْبِرُني
على التّغُزّلِ في آلاءِ فاتنتي

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا