السياحة في اسطنبول – اسطنبول هي واحدة من المدن الكبرى في العالم إسطمبول. تأسست مستعمرة بيزنطة حوالي 1000 قبل الميلاد ، ونمت لتصبح العاصمة العظيمة للإمبراطورية البيزنطية القسطنطينية ، وبعد الفتح العثماني للمدينة ، احتفظت بمكانتها المجيدة كقلب لإمبراطوريتها.

المدينة (التي أعيدت تسميتها رسميًا بإسطنبول بعد تأسيس الجمهورية التركية) متناثرة بحرية مع بقايا مجيدة من تاريخها الطويل واللامع ، وستشاهد المعالم السياحية هنا حتى أكثر الزوار ضجرًا من النصب التذكاري.

بالإضافة إلى الأربعة الكبار ( آيا صوفيا وقصر توبكابي والمسجد الأزرق والبازار الكبير) ، اتركوا الوقت الكافي لاستكشاف المعالم الأخرى. على الرغم من أن العديد من مناطق الجذب السياحي تقع في منطقة السلطان أحمد القديمة أو بالقرب منها ، إلا أن هناك مجموعة رائعة من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في جميع أنحاء المناطق النائية من المدينة. خطط لرحلتك مع قائمتنا لأهم مناطق الجذب السياحي في اسطنبول.

انظر أيضا:  مكان الإقامة في اسطنبول

1. آية صوفيا

السياحة في اسطنبول

يقال أنه عندما دخل الإمبراطور البيزنطي جستنيان كنيسته المنتهية لأول مرة في عام 536 م ، صرخ “المجد لله الذي حكم علي أنه يستحق مثل هذا العمل. يا سليمان ، لقد تفوقت عليك!” كانت آية صوفيا (آيا صوفيا سابقًا) بيان الإمبراطور المتبجح لعالم الثروة والقدرة الفنية لإمبراطوريته. حافظ التقليد على أن المنطقة المحيطة بعرش الإمبراطور داخل الكنيسة كانت المركز الرسمي للعالم.

من خلال تحويلها إلى مسجد ، بعد أن غزت الجيوش العثمانية القسطنطينية ، إلى تحويلها إلى متحف في القرن العشرين ، ظلت آيا صوفيا واحدة من أكثر معالم اسطنبول العزيزة.

2 – قصر توبكابي (Topkapi Sarayi)

السياحة في اسطنبول

تم بناؤه لأول مرة من قبل محمد الفاتح في القرن الخامس عشر ، وكان هذا القصر الرائع بجانب البوسفور حيث حكم سلاطين الإمبراطورية العثمانية سيطرتهم حتى القرن التاسع عشر. المجمع الشاسع عبارة عن عرض مذهل للفن الإسلامي ، مع ساحات فخمة مبطنة بالبلاط المعقد المطلي يدويًا ، الذي يربط وارن من الغرف المزخرفة الفاخرة ، وكلها محاطة بجدران وأبراج.

من بين المعالم البارزة هنا ، الأكثر شهرة هي الحريم (حيث تقضي العديد من محظيات السلطان والأطفال أيامهم) ؛ المحكمة الثانية ، حيث يمكنك المشي عبر مطابخ القصر الشاسعة والوقوف في خوف من الداخل المبهر لغرفة المجلس الإمبراطوري ؛ والمحكمة الثالثة التي تحتوي على غرف السلطان الخاصة.

تعرض المحكمة الثالثة أيضًا مجموعة رائعة من بقايا النبي محمد في غرفة الخزانة المقدسة وهي موطن الخزانة الإمبراطورية ، حيث يتم استقبالك بمخبأ من الأشياء الذهبية المتلألئة والأحجار الكريمة التي ستجعل عينيك تسقي. لرؤية قصر توبكابي بالكامل ، ستحتاج إلى نصف يوم على الأقل.

الموقع: بابيهمايون كاديسي ، حديقة جولهان

الموقع الرسمي: http://topkapisarayi.gov.tr/en

3. المسجد الأزرق (السلطان أحمد كامي)

السياحة في اسطنبول

كانت الهدية المعمارية الكبرى للسلطان أحمد الأول لعاصمته هذا المسجد الجميل ، المعروف باسم المسجد الأزرق اليوم. بني المسجد بين عامي 1609 و 1616 ، وتسبب في ضجة في جميع أنحاء العالم الإسلامي عندما تم الانتهاء منه ، حيث كان يحتوي على ست مآذن (نفس رقم المسجد الكبير في مكة المكرمة). وفي النهاية ، تم تقديم مئذنة سابعة لمكة لإيقاف المعارضة.

يحصل المسجد على لقبه من الديكور الداخلي لعشرات الآلاف من بلاط Iznik. يجعل التأثير المكاني واللون الداخلي بالكامل المسجد أحد أفضل إنجازات العمارة العثمانية. تتجول فرحة مشاهدة المعالم الرائعة برحلة إلى اسطنبول وسط الحدائق المحصورة بين المسجد الأزرق وآيا صوفيا لتجربة قبابها المزدوجة في مجد مزدوج. تعال عند الغسق للاستمتاع بأجواء إضافية ، حيث تكرر دعوة الصلاة من مئذنة المسجد الأزرق.

مباشرة وراء المسجد الأزرق هو سوق أراستا. مكان رائع للتوقف للتسوق حيث تبيع محلات الحرف اليدوية هنا هدايا تذكارية عالية الجودة. حتى إذا لم تكن مهتمًا بالتصفح ، فانتقل إلى هنا لمشاهدة متحف فسيفساء القصر الكبير ، الذي يقع بين بازار أراستا والمسجد. يعرض هذا المتحف الصغير جزءًا من رصيف فسيفساء مساحته 250 مترًا مربعًا تم اكتشافه في الخمسينيات هنا. تشرح لوحات المعلومات الممتازة انتعاش أرضية الفسيفساء والإنقاذ اللاحق.

4. كنيسة سيسترن (Yerebatan Sarniçi)

السياحة في اسطنبول

تعد كاتدرائية Basilica Cistern واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة للدهشة في اسطنبول. هذه القاعة الضخمة التي تشبه القصر ، مدعومة بـ 336 عمودًا في 12 صفًا ، كانت تخزن إمدادات المياه الإمبراطورية للأباطرة البيزنطيين. بدأ المشروع من قبل قسطنطين الكبير ولكن انتهى من قبل الإمبراطور جستنيان في القرن السادس.

تم إعادة تدوير العديد من الأعمدة المستخدمة في البناء من الهياكل الكلاسيكية السابقة وتتميز بالنقوش الزخرفية. وأشهرها القواعد العمودية المعروفة باسم أحجار ميدوسا في الزاوية الشمالية الغربية مع نقوش رؤوس ميدوسا. زيارة هنا في الغلاف الجوي للغاية مع الأعمدة مضاءة بشكل جميل وتدفق المياه الناعمة والثابتة من حولك.

الموقع: Yerebatan Caddesi ، السلطان أحمد

الموقع الرسمي:  https://www.yerebatan.com/en

5. ميدان سباق الخيل

السياحة في اسطنبول

بدأ سيبتيموس سيفيروس في ميدان سباق الخيل القديم عام 203 م وأكمله قسطنطين الكبير عام 330 م. وكان هذا مركز الحياة العامة البيزنطية ومشهدًا للألعاب الرائعة وسباقات العربات ولكن أيضًا الصراعات الطائفية. اليوم ، لم يتبق الكثير من ميدان سباق الخيل لرؤيته ، باستثناء قسم صغير من جدران المعرض على الجانب الجنوبي ، ولكن في حديقة (ميداني) ، التي تقف الآن على الموقع هي موطن لمجموعة متنوعة من المعالم الأثرية.

على الجانب الشمالي الغربي توجد نافورة قدمها السلطان العثماني من قبل الإمبراطور الألماني ويليام الثاني في عام 1898. ثم يتجه إلى الجنوب الغربي ثلاثة آثار قديمة: مسلة مصرية بارتفاع 20 مترًا (من مصر الجديدة) ؛ العمود الثعبان الذي أحضره هنا من دلفي من قبل قسطنطين ؛ ومسلة حجرية كانت في الأصل مكسوة بالطلاء البرونزي المغطى بالذهب حتى سرقتها من قبل جنود الحملة الصليبية الرابعة في عام 1204.

6. متحف اسطنبول للآثار

السياحة في اسطنبول

مجرد مجمع ، تخطي ، والقفز بعيدًا عن قصر توبكابي ، يجمع مجمع المتاحف المهم هذا مجموعة مذهلة من القطع الأثرية من تركيا وجميع أنحاء الشرق الأوسط ، والتي تجتاح النطاق الواسع من تاريخ هذه المنطقة. هناك ثلاثة أقسام منفصلة في المجمع ، كل منها يستحق الزيارة: متحف الشرق القديم ؛ متحف الآثار الرئيسي ؛ وجناح محمد الفاتح ، المغطى بالبلاط ، الذي يضم مجموعة مذهلة من فن الخزف. بالإضافة إلى جميع القطع الأثرية الرائعة المعروضة ، لا تفوت فرصة زيارة معرض اسطنبول من خلال العصور في متحف الآثار الرئيسي.

7. البازار الكبير (كابالي سورسي)

السياحة في اسطنبول

بالنسبة للعديد من الزوار ، فإن زيارة المعالم السياحية في اسطنبول تتعلق بالتسوق مثل المتاحف والمعالم الأثرية ، والبازار الكبير هو المكان الذي يأتي فيه الجميع. هذا السوق المغطى الضخم هو في الأساس أول مركز تسوق في العالم ، ويحتل ربع المدينة بالكامل ، وتحيط به جدران سميكة ، بين مسجد Nure Osmaniye ومسجد Beyazit. يحتل مسجد بيازيت (بني في 1498-1505) نفسه موقع منتدى ثيودوسيوس الأول وله هندسة معمارية مستوحاة من آيا صوفيا.

يتم الدخول إلى البازار من خلال إحدى بوابات من 11 بوابة حيث تغطي متاهة من المتاريس من السقف المقبب ، المحاط بالمتاجر والأكشاك التي تبيع جميع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية التركية التي يمكنك تخيلها. لا تزال معظم الصفقات مقسمة إلى أقسام معينة ، مما يجعل التصفح أسهل. يقع العمود المحروق بالقرب من مدخل Divanyolu Caddesi في السوق. تم إنشاء هذا الجذع (الذي لا يزال بارتفاع 40 مترًا) من عمود البورفير من قبل قسطنطين الكبير في منتداه. حتى عام 1105 كانت تحمل تمثال برونزي لقسطنطين.

8. مسجد السليمانية

السياحة في اسطنبول

يقع جامع السليمانية على تلة فوق منطقة السلطان أحمد ، وهو واحد من المعالم الأكثر شهرة في اسطنبول. تم بناؤه لسليمان الرائع من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير سنان بين 1549 و 75. الداخلية ، التي تهيمن عليها قبة ارتفاعها المرتفع 53 مترًا تتميز بنسبها المتناغمة ووحدة التصميم. في الخارج في منطقة الحديقة الهادئة توجد مقبرة عثمانية مثيرة للاهتمام وهي أيضًا موطن لأقارب السلطان سليمان وزوجته Haseki Hürrem Sultan (المعروفة في الغرب باسم Roxelana).

9. سبايس بازار (مصر جارسسي)

السياحة في اسطنبول

بازار التوابل هو المكان المناسب للحصول على طعام محبوب من اللوكوم (البهجة التركية) والفواكه المجففة والمكسرات والأعشاب ، وبطبيعة الحال التوابل. جاء الكثير من الأموال التي ساعدت في بنائه من الضرائب التي فرضتها الحكومة العثمانية على المنتجات المصرية ، وهذا هو السبب في أن اسمها باللغة التركية (مصر جارسسي) يعني “السوق المصرية”. يعد Spice Bazaar واحدًا من أكثر الأشياء شعبية للقيام به ، وفي أوقات معينة من اليوم يزدحم بشكل مثير للسخرية بمجموعات سياحية ضخمة من سفن الرحلات البحرية الراسية. حاول الحضور قبل الساعة 11 صباحًا أو بعد الساعة 4 مساءً.

بجوار مدخل Spice Bazaar الرئيسي مباشرة يقع مسجد Yeni Camii الفخم (المسجد الجديد) ، الذي بدأ في عام 1615 وانتهى في عام 1663 – وهذا “جديد” بالنسبة لإسطنبول. من المفيد أخذ نظرة خاطفة إلى الداخل أثناء مشاهدة المعالم السياحية في المنطقة ، حيث أن الديكور الداخلي مزين بغنى بالبلاط والاستخدام الحر لأوراق الذهب.

10. قصر دولما بهجة

السياحة في اسطنبول

يظهر قصر Dolmabahçe الفخم والمزخرف التأثير الواضح للزخرفة والعمارة الأوروبية على الإمبراطورية العثمانية في القرن التاسع عشر. بناه السلطان عبد المجيد الأول في عام 1854 ، وقد حل مكان قصر توبكابي كمقر رئيسي للسلاطين. تتخلل الحدائق الرسمية مع النوافير وأحواض الزينة وأسرّة الزهور المزهرة ، بينما داخل الروعة المطلقة وأبهة أسلوب عصر النهضة التركي المبهر. تمزج التصميمات الداخلية بين عناصر الروكوكو والباروك والنيوكلاسيكية والعثمانية ، مع ثريات من الكريستال الضخم ، والاستخدام الليبرالي للذهب ، والأثاث على الطراز الفرنسي ، والأسقف الجدارية المبهرة.

الموقع: Dolmabahçe Caddesi ، بشكتاش

الموقع الرسمي:  http://www.millisaraylar.gov.tr/

11. كنيسة شورا (Kariye Müzesi)

Chora Church (Kariye Müzesi)

Chora تعني “البلد” باللغة اليونانية ، وتقع هذه الكنيسة الجميلة (التي كانت تسمى في الأصل كنيسة St. Savior of Chora) خارج أسوار مدينة القسطنطينية القديمة. ربما تم بناء أول كنيسة Chora هنا في القرن الخامس ، ولكن ما تراه الآن هو إعادة بناء المبنى السادس حيث تم تدميره بالكامل في القرن التاسع وخضع لعدة عمليات تجميل من القرن الحادي عشر إلى الرابع عشر.

الكنيسة (متحف الآن) مشهورة عالمياً بفسيفساءها الرائعة النابضة بالحياة في القرن الرابع عشر ، والتي تم الحفاظ عليها سليمة تقريبًا في الصحنين وفتحة في الصحن ، واللوحات الجدارية على طول الجدران والقباب. تغطي هذه الأمثلة المذهلة للفن البيزنطي مجموعة واسعة من المواضيع ، من الأنساب المسيح إلى قصص العهد الجديد.

الموقع: Kariye Camii Sokak ، Edirnekapi

الموقع الرسمي:  https://ayasofyamuzesi.gov.tr/tr/content/kariye-m%C3%BCzesi

12. متحف الفنون التركية والإسلامية (Türk ve Islam Eserleri Müzesi)

Museum of Turkish and Islamic Arts (Türk ve Islam Eserleri Müzesi)

يقع هذا المتحف في قصر إبراهيم باسا ، الذي كان الوزير الأكبر للسلطان سليمان ، وهو معلم جذب يجب أن يراه أي شخص مهتم بالفن العثماني والإسلامي. مجموعة السجاد المعروضة هنا شاسعة ويعلنها خبراء المنسوجات كأفضل مجموعة في العالم. هذا هو المكان الرئيسي الذي يمكنك فيه إلقاء نظرة خاطفة على مجموعة رائعة من أنماط السجاد التركي (إلى جانب سجاد من القوقاز وإيران) عبر القرون قبل الانطلاق في مهمة تسوق لشراء قطعة أرضية خاصة بك. هناك أيضا معارض رائعة من السيراميك والخط ونحت الخشب تتراوح من القرن التاسع الميلادي إلى القرن التاسع عشر.

الموقع: في ميداني كاديسي ، السلطان أحمد

13. آيا صوفيا الصغيرة (Küçük Aya Sofya)

Little Aya Sofya (Küçük Aya Sofya)

قبل أن يقوم الإمبراطور جستنيان ببناء آيا صوفيا ، كان عليه أن يختبر ما إذا كان المبنى سيعمل بشكل هيكلي ، لذلك قام ببناء هذه النسخة المصغرة أولاً. كان اسمها الأصلي هو كنيسة سيرجيوس وباخوس ، لكن أوجه التشابه المعمارية الواضحة مع آيا صوفيا أدت إلى لقبها القديم الذي أصبح العنوان الرسمي للمبنى. خلال العصر العثماني ، تم تحويل الكنيسة إلى مسجد وما زالت تعمل كمسجد عامل اليوم. على الرغم من أن أبعاده ليست فخمة مثل غيرها في إسطنبول ، إلا أن المبنى تم ترميمه بشكل جميل ويستحق الزيارة.

المشي هنا ، في الأزقة الضيقة المبطنة بمباني شاهقة من العهد العثماني – بعضها تم ترميمه بسخاء والبعض الآخر يشق طريقه إلى الخراب – هو فترة راحة هادئة من وسط السلطان أحمد. خذ وقتك لتناول كوب من الشاي في حديقة Little Aya Sofya الهادئة لإعطائك المزيد من مآثر مشاهدة المعالم.

الموقع: Küçük Aya Sofya Caddesi ، السلطان أحمد

14. السياحة في اسطنبول : مسجد رستم باشا

Rüstem Pasa Mosque

من المحتمل أن يكون مسجد Rüstem Pasa هو المسجد الأكثر جمالا في اسطنبول ، وهو موطن لألواح البلاط Iznik الأكثر الحفاظ عليها بشكل مذهل في المدينة. من المؤكد أن المسجد الأزرق قد يحصل على كل المجد ، لكنه هنا – يغطي كل من جدران الفناء الخارجي ومسجد المسجد نفسه – ستجد أفضل الأمثلة على هذه البلاطات المعقدة الرائعة المرسومة يدويًا باللون الأزرق والأحمر والأخضر. والأفضل من ذلك ، نظرًا لأنه أقل شهرة ، من المحتمل أن تكون قادرًا على الإعجاب بهم عن قرب دون الاضطرار إلى محاربة أي حشود. يضيف العثور على المسجد إلى المتعة حيث أنه يتدفق في ممر نحيف مبطن بأكشاك السوق ودائمًا تعج بالحياة بالقرب من Spice Bazaar.

الموقع: Hasircilar Caddesi ، Eminönü

15. قلعة يديكول (يديكولي هيساري)

Yedikule Fortress (Yedikule Hisari)

على الرغم من أنها مجرد شعلة في قطار الضواحي للخروج إلى Yedikule ، فإن هذه القلعة القيادية تستحق ذلك. بنيت في القرن الخامس من قبل الإمبراطور ثيودوسيوس الثاني ، تشكلت القلعة القسم الجنوبي من الجدران الدفاعية للقسطنطينية. عُرف قوس الماموث (المحجوز في أواخر العصر البيزنطي) باسم بورتا أوريا (البوابة الذهبية) ، مع أبواب مطلية بالذهب. عندما غزا العثمانيون المدينة ، استخدموا القلعة للدفاع ، وبعد ذلك كسجن ومكان إعدام.

تم استعادة Yedikule في السنوات الأخيرة ، ويمكنك الصعود إلى أعلى الأسوار للحصول على مناظر رائعة عبر بحر مرمرة.

الموقع: Yedikule Sokak ، Yedikule

16. برج جالاتا

السياحة في اسطنبول

تم بناء برج جنوة هذا في القرن الرابع عشر وهو أحد أكثر معالم إسطنبول شهرة. استخدم المصعد أو الدرج للحصول على مناظر بانورامية رائعة على المدينة من الشرفة العلوية. كن على علم ، مع ذلك ، أنه مشهد مشهور للغاية ، لذا تعال مبكرًا أو استعد للانتظار في الطابور.

الموقع: Bankalar Caddesi ، كاراكوي

17. السياحة في اسطنبول : متحف السجاد

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، لا تكتمل الرحلة إلى إسطنبول بدون رحلة واحدة على الأقل إلى متجر سجاد. اتجه هنا ، لمعرفة المزيد عن التراث والفن المذهلين للسجاد قبل شراء سجادتك الخاصة لإعادتها إلى المنزل. تقع في أحد المباني الخارجية لمجمع آيا صوفيا ، وترشدك المعارض الثلاثة هنا عبر تاريخ السجاد التركي ومجموعة رائعة من الزخارف والأنماط من مناطق مختلفة من البلاد. فكر في الأمر على أنه السجاد التركي 101.

الموقع: Sogukçesme Sokak ، السلطان أحمد

18. اسطنبول مودرن

لإثبات أن اسطنبول لا تقتصر فقط على مشاهدة المعالم التاريخية ، فإن هذا المعرض الفني الدقيق يحتوي على مجموعة واسعة من الفن التركي الحديث مع تقويم دائم التغير من المعارض ، يستضيف كل من الفنانين المحليين والدوليين على مدار العام. هذا هو أفضل مكان في المدينة حتى تحصل على نبض المشهد الفني المعاصر في تركيا. تتم استضافة المعارض مؤقتًا في مبنى بيوغلو التاريخي بينما ينتظرون الانتهاء من المنزل الدائم الجديد لهذا المتحف الفني في كاراكوي.

الموقع: مصروت كاديسي ، رقم 99 ، بيوغلو

19. مسجد الفاتح

تعد منطقة الفاتح موطنًا لهذا المسجد الهام الذي بناه السلطان محمد الفاتح ، الذي اخترق أخيرًا جدران القسطنطينية ، منهيًا الحقبة البيزنطية. بنيت على قمة تل ، لذلك ترتفع قبابها ومآذنها المتعددة فوق المنطقة ، وهو مبنى مهيب بشكل رائع. كأول مساجد إمبراطورية كبرى في اسطنبول يتم بناؤها ، فضلاً عن كونها موطنًا لقبر السلطان محمد ، فهو مبنى تاريخي مهم وموقع حج شهير للسكان المحليين.

الموقع: Fevzi Pasa Caddesi ، فاتح

20. متحف بيرا

أشهر معرض فني في اسطنبول هو متحف بيرا الجميل ، حيث تتجه كلاب الصيد الفنية في واحدة من أرقى مجموعات لوحات العصر العثماني في العالم. بالإضافة إلى الفن ، خصص وقتًا للتجول في بقية مجموعتهم ، والتي تتضمن الكثير من السيراميك إلى جانب أشياء أخرى من العصر العثماني. غالبًا ما يعرض برنامج المعارض المتغيرة بانتظام بعض أكبر الأسماء في عالم الفن.

العنوان: Mesrutiyet Caddesi، Tepebasi

الموقع الرسمي:  http://www.peramuzesi.org.tr/

21. استقلال كاديسي وتقسيم

المشاة Istiklal Caddesi (شارع الاستقلال) هو شارع تسوق حديث صاخب مع مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي. يمكن الوصول إلى الطرف السفلي من الشارع عن طريق أخذ أقدم خط سكة حديد تحت الأرض في العالم من بالقرب من جسر غالاتا ، Tünel ، الذي تم بناؤه عام 1875. وهناك أيضًا ترام قديم الطراز يمتد على طوله حتى ساحة تقسيم في الأعلى من التل. من ساحة تقسيم ، تصطف Cumhuriyet Caddesi المزدحمة بالفنادق والمحلات التجارية والمطاعم والمرتفعات الشاهقة. على الجانب الشرقي من الطريق ، بعد الساحة مباشرة ، يوجد منتزه Maçka ، وهو موطن للمتحف العسكري المثير للاهتمام.

المنطقة المحيطة باستقلال كاديسي هي موطن لكثير من الكنائس ومباني القنصلية القديمة ذات الواجهات المزخرفة. ومن المعالم السياحية القريبة متحف البراءة في أورهان باموك. باموك هو الكاتب الأكثر شهرة في تركيا والفائز بجائزة نوبل للآداب. يرتكز هذا المتحف المفاهيمي على موضوع روايته “متحف البراءة” وهو تجربة غريبة وغريبة ورائعة في الغلاف الجوي.

العنوان: الاستقلال كاديسي

22. أوسكودار

السياحة في اسطنبول

يمكن الوصول إلى الشاطئ الآسيوي في اسطنبول بسهولة عن طريق العبارة من رصيف Eminönü عبر مضيق البوسفور. على جزيرة تقع قبالة الشاطئ الآسيوي ، يقف Kiz Kulesi الذي يبلغ ارتفاعه 30 مترًا (برج العذراء). كانت أوسكودار تُعرف تقليديًا باسم سكوتاري ولديها بعض المساجد القديمة الرائعة والممرات المتعرجة والمنازل الخشبية البنية (خاصة بين رصيف العبارات والمقبرة الكبيرة).

كانت المدينة ، المعروفة في العصور القديمة باسم Chrysopolis ، واحدة من أقدم المستوطنات اليونانية على مضيق البوسفور. كانت أكثر عرضة للهجوم من قبل الغزاة الأجانب من القسطنطينية ، مع وضعها الدفاعي وجدرانها القوية ، لكنها كانت قادرة على الاستفادة من ميزة اقتصادية من وضعها المكشوف – حتى عام 1800 كانت نهاية طرق القوافل التي جلبت كنوز من الشرق إلى القسطنطينية وما بعدها إلى أوروبا. من المعالم السياحية الخاصة هنا مسجد ميرما سلطان ، الذي بناه سليمان العظيم في عام 1547 لابنته ميرما ، ومسجد يني فاليد ، الذي بناه السلطان أحمد الثالث في القرن الثامن عشر.

السياحة في اسطنبول : أين تقيم في اسطنبول لمشاهدة معالم المدينة

إذا كنت تخطط لرؤية أفضل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول ، فإن أسهل مكان لقاعدة نفسك هو السلطان أحمد ، المدينة القديمة في اسطنبول ، والتي تقع على بعد نزهة قصيرة من جميع مناطق الجذب التاريخية الرئيسية في المدينة. يقع المسجد الأزرق وقصر توبكابي وآيا صوفيا على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام ، كما تتمتع العديد من الفنادق في المنطقة بإطلالات رائعة على هذه المباني ، بالإضافة إلى مضيق البوسفور من تراساتها على السطح. يمتد خط الترام عبر منطقة السلطان أحمد ، وتتوفر وسائل النقل العام بكثرة ، وتربط المنطقة بالمناطق السياحية الأخرى البعيدة.

السياحة في اسطنبول – مكان شعبي آخر للإقامة هو عبر جسر Galata في منطقتي Beyoglu و Taksim. كلاهما مناطق ترفيه حية في وسط اسطنبول الحديثة. فيما يلي بعض الفنادق ذات التصنيف العالي في مواقع مناسبة لمشاهدة المعالم السياحية:

فنادق فاخرة: يقع فندق فور سيزونز اسطنبول في منطقة السلطان أحمد في مبنى تركي كلاسيكي جديد يعود تاريخه إلى قرن من الزمان ، على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من المسجد الأزرق وقصر توبكابي وآيا صوفيا. تم تزيين فندق White House Hotel البوتيكي على الطراز العثماني ، ويقع على بعد دقائق من هذه المعالم التاريخية الرئيسية. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون البقاء بالقرب من جميع الأنشطة الترفيهية في تقسيم ، يعد Grand Hyatt Istanbul خيارًا رائعًا على بعد بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من ساحة تقسيم.

السياحة في اسطنبول – فنادق متوسطة المدى: يعد فندق Orient Express الأنيق ذو الطراز الاستعماري خيارًا ممتازًا متوسط ​​المدى على مسافة قريبة من مناطق الجذب التاريخية في منطقة السلطان أحمد ومحطة قطار Sirkeci. أيضا في موقع السلطان أحمد الرئيسي هو فندق Osmanhan ، مع إطلالات جميلة على البوسفور. يقع فندق Mercure Istanbul Taksim في قلب منطقة تقسيم ، ويوفر الراحة المعاصرة بالقرب من ميدان تقسيم وشارع الاستقلال ، أحد أشهر شوارع المشي في المدينة ، حيث تصطف المقاهي والبوتيكات ومحلات بيع الكتب.

السياحة في اسطنبول : فنادق الميزانية: إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة ، فإن فندق Alp هو فندق بوتيكي صغير يقدم قيمة رائعة مقابل المال في قلب منطقة السلطان أحمد وهو مليء بسحر الطراز القديم. على بعد دقائق من المسجد الأزرق وشبه جزيرة الفندق وفندق Apricot الذي يحمل اسمًا ساحرًا ، تعد فنادق اقتصادية شهيرة أخرى في مواقع مناسبة بالقرب من جميع المواقع التاريخية.

قد يهمك : السياحة و السفر

السياحة في اسطنبول : استكشاف المدينة

إذا لم يكن لديك سوى يوم أو يومين مخصصين لمشاهدة المعالم السياحية ، فاخذ جولة اسطنبول في جولة لمشاهدة معالم المدينة في يوم واحد. ستضمن لك جولة المشي هذه رؤية أهم مناطق الجذب ، بما في ذلك قصر توبكابي وآيا صوفيا والمسجد الأزرق والبازار الكبير وغيرها. هذه جولة جماعية صغيرة ، تقتصر على 14 شخصًا ، وتشمل النقل من وإلى الفندق ، ووجبة غداء تقليدية ، والدخول إلى المواقع.

إذا كان لديك المزيد من الوقت في المدينة ، أو إذا كنت مهتمًا بجولة في المواقع بشكل مستقل ، فقم بجولة في اسطنبول Big Bus Hop-On Hop-Off Tour. هذه حافلة تقليدية ذات طابقين تتوقف عند المواقع الرئيسية وتسمح لك بجولة في المدينة بالسرعة التي تناسبك. إنها أيضًا طريقة رائعة للتعرف على التصميم العام للمدينة. التذاكر صالحة لمدة 24 أو 48 ساعة.

السياحة في اسطنبول – جرب الثقافة التقليدية: إذا كان لديك وقت للعرض ، فإن مشاهدة أداء الدراويش الدوراني أمر لا بد منه. تتميز هذه التجربة بكونها رقصة احتفالية مدرجة في قائمة اليونسكو. قم بشراء التذاكر المسبقة لعرض Whirling Dervish Show الذي يقام في مسرح Hodjapasha Dance Theatre الشهير.

السياحة في اسطنبول – القيام برحلة نهارية: واحدة من أكثر الرحلات اليومية شعبية من اسطنبول هي نزهة إلى ساحات معارك الحرب العالمية الأولى في جاليبولي. تتضمن الرحلة النهارية ليوم كامل في جاليبولي من اسطنبول خدمة النقل من وإلى الفندق ، ورسوم الدخول ، والغداء ، ودليل محترف. كان جاليبولي مسرحًا لمعارك شديدة خلال الحرب العالمية الأولى بين الأتراك العثمانيين والقوات الأسترالية والنيوزيلندية.

السياحة في اسطنبول – توجه إلى البحر: للتمتع بنزهة رائعة بعد الظهر على الماء ، خذ مضيق البوسفور ورحلة البحر الأسود من اسطنبول. تأتي هذه الرحلة البحرية التي تستغرق 5.5 ساعة كاملة مع الغداء ، ودليل ، واستقبال الفندق وتنزيله. سيستمتع الضيوف ببعض التخصصات التركية اللذيذة على متن القارب قبل التوجه إلى مضيق البوسفور لاستكشاف الآثار القديمة والاستمتاع بأشعة الشمس والمناظر الطبيعية والمواقع.