يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تعبير عن الطائف بالانجليزي ، و تعبير جميل عن الطائف للاطفال، و تعبير عن سوق عكاظ بالانجليزي، و تعبير عن قصر شبرا بالانجليزي، و تعبير عن الهدا، و تعبير عن مصايف الطائف، و تعبير عن أبها بالانجليزي، و وصف مدينة الطائف قصير، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تعبير عن الطائف بالانجليزي على موسوعة إقرأ.

تعبير عن الطائف بالانجليزي

نورد لكم في التالي من السطور نموذج لتعبير عن الطائف بالانجليزي مترجم الى العربية:

تعبير عن الطائف بالانجليزي
تعبير عن الطائف بالانجليزي
  • Taif city Taif is one of the cities in the Kingdom of Saudi Arabia, dating from before the birth of our master Jesus Ibn Maryam.
  • The city of Taif has a special status among Muslims. It is the first city to which the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) went after he left Mecca.
  • The Taif is famous for its varied terrain, it contains valleys, many mountains and plains, and its distinctive climate, which is characterized by moderation. Its weather is diverse, especially in the famous resorts (Hada, Shifa) where the trees, and the smell of its atmosphere with the smell of roses .
  • Taif is famous for the large number of dams in which water is stored in large quantities to irrigate the lands and crops, as it has abundant agricultural land. The most important and most famous dam in this city is al-Darwish Dam ,and many other small dams that agriculture relies on.
  • Today, Taif is the first city to establish a water purification and desalination plant in Saudi Arabia, possibly in the entire Gulf region, and in Taif, was the first aircraft landing on Saudi Arabia by a Saudi aircraft.The Okaz market also has a reputation in this city for horse races and horse shows that are held in it
  • مدينة الطائف الطائف هي واحدة من المدن في المملكة العربية السعودية, التعارف من قبل ولادة سيدنا يسوع بن مريم.
  • تتمتع مدينة الطائف بمكانة خاصة بين المسلمين. إنها المدينة الأولى التي ذهب إليها النبي (صلى الله عليه وسلم) بعد مغادرته مكة.
  • تشتهر الطائف بتضاريسها المتنوعة ، فهي تحتوي على وديان ، والعديد من الجبال والسهول ، ومناخها المميز الذي يتميز بالاعتدال. يتنوع الطقس فيها ، خاصة في المنتجعات الشهيرة (هدا ، الشفاء )حيث الأشجار ، ورائحة غلافها الجوي مع رائحة الورود.
  • تشتهر الطائف بالعدد الكبير من السدود التي يتم فيها تخزين المياه بكميات كبيرة لري الأراضي والمحاصيل ، حيث تحتوي على أراضي زراعية وفيرة. أهم وأشهر سد في هذه المدينة هو سد الدرويش ، والعديد من السدود الصغيرة الأخرى التي تعتمد عليها الزراعة.
  • اليوم ، الطائف هي أول مدينة تنشئ محطة لتنقية المياه وتحلية المياه في المملكة العربية السعودية ، ربما في منطقة الخليج بأكملها ، وفي الطائف ، كانت أول طائرة تهبط على المملكة العربية السعودية بواسطة طائرة سعودية.يتمتع سوق عكاظ أيضا بسمعة طيبة في هذه المدينة لسباقات الخيول وعروض الخيول التي تقام فيها

تعبير جميل عن الطائف للاطفال

نعرض عليكم في هذه الفقرة تعبير جميل عن الطائف للاطفال وهو كالتالي:

  • تعبير عن مدينة الطائف بالانجليزي والعربي حيث تحتل مدينة الطائف شهرة ومكانة كبيرة من بين مدن المملكة العربية السعودية، فهى من أجمل المدن السياحية في المملكة لاعتدال مناخها، فهى تقع في الجنوب الغربي من شبه الجزيرة العربية وترتفع عن عن سطح البحر بمسافة تتدرج مابين 1700 م إلى 2500 م.
  • The city of Taif occupies a reputation and a great place among the cities of the Kingdom of Saudi Arabia, as it is one of the most beautiful tourist cities in the Kingdom due to its mild climate.
  • تعتبر مدينة الطائف السادسة من حيث المساحة فهى تبلغ حوالي 87.5 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة حسب إحصائيات 2014، ولغتها الرسمية هى اللغة العربية، و تُعتبر البوابة الشرقية للحرمين الشريفين عبر مكة المكرمة، كما أنها نقطة التقاء الطرق المتصلة بجميع مناطق المملكة عبر مناطق ومدن أخرى.
  • The city of Taif is considered the sixth in terms of area, it is about 87.5 square kilometers, and its population is about one million, according to the statistics of 2014, and its official language is Arabic, and the eastern gate of the Two Holy Mosques is considered across Makkah Al-Mukarramah, and it is also the meeting point of roads connected to all regions of the Kingdom Across other regions and cities.

قد يهمك:

تعبير عن سوق عكاظ بالانجليزي

نعرض عليكم في هذه الفقرة تعبير عن سوق عكاظ بالانجليزي وهو كالتالي:

  • Souk Okaz is iconic and receives special attention from the authorities because it embodies Arabia’s past heritage. Held as part of the Taif Season Festival, the market offers valuable prizes for contests in the arts, poetry, literature, social sciences and humanities as well as crafting and handicrafts.
  • سوق عكاظ مبدع ويحظى باهتمام خاص من السلطات لأنه يجسد التراث العربي السابق. يقام السوق كجزء من مهرجان موسم الطائف ، ويقدم جوائز قيمة للمسابقات في الفنون والشعر والأدب والعلوم الاجتماعية والإنسانية بالإضافة إلى الحرف اليدوية والحرف اليدوية.

تعبير عن قصر شبرا بالانجليزي

نعرض عليكم في هذه الفقرة تعبير عن قصر شبرا بالانجليزي وهو كالتالي:

  • هو أحد القصور التاريخيه في مدينة الطائف و أحد المعالم الأثريه البارزه بها و الذي يعد تحفه معماريه إسلاميه رومانيه ، بدأ إنشائه في عام  1323 هجريا /1905 ميلاديا على يد عبد الله بن عون باشا ، وإستغرق إنشاءه عامان.
  • في عام 1997 قامت الدوله بأعمال ترميم فيه و تم تحويله إلى متحف للآثار ، و ينقسم العرض المتحفي بالقصر إلى 3 قاعات كل قاعه تختص ب : الأولى : عصر ما قبل الإسلام ، الثانيه : ملامح العصر الإسلامي ، الثالثه :قصة توحيد السعوديه على يد الملك عبد العزيز آل سعود ، و يحتوي المتحف بداخله على الشواهد الأثريه لمختلف المراحل الحضاريه .  جاء للقصر وحيد الدين محمد السادس أخر سلاطين الدوله العثمانيه قديما ، و بعد ذلك ولد فيه كل من الأميرين طلال  بن عبد العزيز و نواف بن عبد العزيز .
  • It is one of the historical palaces in the city of Taif and one of its prominent monuments, which is a masterpiece of Islamic Roman architecture, its construction began in 1323 Ah /1905 ad by Abdullah bin Aoun Pasha, and it took two years to create it.
  • In 1997, the state carried out restoration work in it and it was converted into an archaeological museum, and the museum display in the palace is divided into 3 halls, each hall specializes in : the first : the pre-Islamic era, the second : the features of the Islamic era, the third :the story of the unification of Saudi Arabia by King Abdulaziz Al Saud, and the museum contains archaeological evidence of various stages of civilization .The last Sultan of the Ottoman state, Mohammed VI, came to the Wahid al-Din Palace in the old days, and then both princes Talal bin Abdul Aziz and Nawaf bin Abdul Aziz were born there.

تعبير عن الهدا

نعرض عليكم في هذه الفقرة تعبير عن الهدا وهو كالتالي:

  • لهدا هو مركز سياحي يقع غرب محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة، ويرتفع عن سطح البحر حوالي 2000 م. وتبعد عن الطائف حوالي 20 كم، وهي منطقة جبلية تكسوها الخضرة على جبالها الشامخة، يربطها خط سريع مزدوج يؤدي إلى مكة المكرمة بطول 87 كيلو عبر جبل طريق كرا، وتشتهر بجاذبيتها السياحية شتاءً لجمال جوها وعطر رذاذها المتساقط على جيدها بحبات لؤلؤ البرد، ويوجد بمنطقة الهدا أكثر من 37 شاليهاً ومنتجعاً سياحياً وعدد من الملاهي والملاعب الكهربائية والجلسات العائلية والشبابية. ويقصدها كثير من الزائرين والمصطافين من داخل المملكة.

تعبير عن مصايف الطائف

نعرض عليكم في هذه الفقرة تعبير عن مصايف الطائف وهو كالتالي:

  • يقام على أرضها سنوياً العديد من المهرجانات كمهرجان قطاف الورد الطائفي، ومهرجان الهدا، ومهرجان سباقات الهجن السنوية، ومهرجان صيف الطائف، ومهرجان الطائف الشتوي، ومهرجان ربيع البهيتة، تحدث عنها الإصطخري في كتابه بأنّها مدينة أكثر ثمارها الزبيب، وهي طيبة الهواء، وأكثر فواكه مكة منها، و تشتهر المدينة أيضا بأنّها أول مدينةٍ أقيم فيها تخطيطٌ هندسيٌ، وأول مدينةٍ يقصدها الرسول صلى الله عليه وسلم، وأول مدينة في السعودية هبطت فيها طائرة سعودية، وأول مدينةٍ بني فيها مدرسةٌ نظامية تهتمّ بالدراسات الإسلامية.

تعبير عن أبها بالانجليزي

نعرض عليكم في هذه الفقرة تعبير عن أبها بالانجليزي وهو كالتالي:

  • تضم مدينة الطائف عددا كبيرا من المعالم السياحية التاريخية الهامة ومنها ، مسجد حليمة السعدية والذي يقع في جنوب الطائف، ومسجد عبد الله ابن العباس الذي بنى في أعلى قرية في الهضبة في حكم الخليفة العباسي الناصر لدين الله أبي العباس أحمد المستضيء، ويحوي المسجد مكتبة لحفظ الكتب الموقوفة للتيسير على طلاب العلم في الإطلاع عليها.
  • The city of Taif includes a large number of important historical tourist attractions, including the Halima Al Saadia Mosque, which is located in the south of Taif, and the Abdullah Ibn Al Abbas Mosque, which was built at the highest village in the plateau under the rule of the Abbasid caliph al-Nasir to the religion of God Abi al-Abbas Ahmad al-Mudded, and the mosque contains a library for storing books Suspended to facilitate access to science students.

وصف مدينة الطائف قصير

تسمية مدينة الطائف أُطلِق على الطائف قديماً اسم (وج)؛ نسبةً إلى وج بن عبدالحيّ، وهو من العماليق، ثمّ أُطلِق اسم (الطائف) على مجموعة الحدائق، والقُرى، والأماكن المُحيطة بالمنطقة، والتي تُعرَف بالهضبة.

  • ومع مرور الوقت، توسَّعَت الهضبة، وكبرت، وأصبحت منطقة واسعة أطلِقَ عليها اسم (الطائف)، والطائف في اللغة تعني:/ العاس، أو العَسَس؛ وهو الحارس الذي يجول حول المنازل، والأبنية، وخاصّة خلال الليل؛ ويعود سبب تسمية الطائف بهذا الاسم إلى أسباب مختلفة، وذلك وِفق آراء مختلفة؛ حيث إنّ البعض يُبرِّر ذلك بأنّ الدمون بن الصدف قتل شخصاً في قومه، فهرب إلى ثقيف، وأقام فيها، وقال:/ “سأبني لكم حائطاً يطيف ببلدكم” فبناه؛ وبذلك سُمِّيت الطائف، والبعض الآخر يقول بأنّ جبريل -عليه السلام- طاف بها حول الكعبة؛ حيث اقتلعَها من مَوضعها، ثمّ سارَ بها إلى الكعبة، وطاف بها حول الكعبة، ثم أنزلها الله حيث هي اليوم.
  • وآخرون يقولون بأنّ الطائف قد طافت على الماء في الطوفان. التضاريس والمظاهر الطبيعيّة في مدينة الطائف تتميَّز مدينة الطائف بتضاريس رائعة، ومُتنوِّعة؛ ويعود ذلك إلى موقعها المُتميّز على جبال السروات الضخمة؛ فهي تقع على ارتفاع 1700م فوق مستوى سطح البحر، وتنحصرُ بين العديد من الجبال، ومنها جبال الهدا، كما تنتشر على سطحها الأودية، والسهول؛ فمدينة الطائف تقع على أرض مُحدَّدة تتخلَّلُها الأودية الصغيرة، وروافد الأودية، مُشكِّلة منظراً طبيعيّاً على شكل فناء واسع مرصوف بالبلاط، وتنتشرُ هذه الأودية بين الأودية الرئيسيّة التي تنحدرُ نحو الجزء الشماليّ الشرقيّ، ومنها وادي لِيَه القادم من الجنوب، وهو يعبرُ الطائف من حدودها الجنوبيّة على طول 26كم، إلى أن يصل إلى وادي تربة، وتُعتبَر روافد وادي لِيَه من أهمّ البيئات الزراعيّة في المنطقة.
  • كما تضمُّ الطائف وادي وج الذي يُعتبَر فاصلاً طبيعيّاً يَقسمُ المدينة إلى قِسمَين بطول 21كم، وهو يشترك في النهاية مع وادي العرج في الشرق، مُشكِّلاً العديد من المناطق، والبيئات الزراعيّة على طول روافده، ولا تقتصرُ أودية الطائف على هذا الحَدّ؛ بل تضمُّ أيضاً وادي مسرة الذي يَحدُّ المدينة من الشمال بطول 14كم، ووادي القيم الذي ينحدرُ نحو الشرق، والشمال الشرقيّ، بالإضافة إلى وادي محرم، ووادي عرضة.
  • ومن الجدير بالذكر أنّ هذه التضاريس، والأودية المُنتشِرة في المنطقة قد ساهمت في جَعل مدينة الطائف أرضاً خصبة، وبُستاناً لمنطقة الحجار منذ زمن بعيد؛ فمياه الأودية جعلت من أرض الطائف أرضيّة إسفنجيّة مُشبَعة بالماء، ممّا أكسبها بيئة خصبة لنُموّ الأشجار، وانتشار البساتين، والأراضي الزراعيّة، والمساحات الخضراء الخلّابة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا