يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع فوار سولبادين للاسنان ، و طريقة استخدام فوار سولبادين ، و سولبادين فوار مع فيتامين سي ، و سعر فوار سولبادين ، و اضرار فوار سولبادين ، و تحذير سولبادين فوار، يعتبر أحد الأدوية الهامة والمسكنات القاتلة للألم التابعة لشركة “أسبن Aspen” العالمية والرائدة في مجال الأدوية، لكنه أيضاً من الأدوية الخطيرة بجرعاتها العالية وعند استخدامها لمدة طويلة بشكل عشوائي، اذ يسبب ادمان وتعود وهناك تحذير من خطورة ادمانه يستخدم في تسكين الألم المتوسط والشديد، ويتم تناوله بجرعات قصوي للقضاء علي ألم العظام وخاصة في حالات الكسور، ومسكن قوي لألم الاسنان والصداع والجمي والحيض. وسنعرض بالتفصيل وبشكلٍ دقيق معلومات هامة عن تجربتي مع فوار سولبادين للاسنان فتابعونا.

تجربتي مع فوار سولبادين للاسنان

تحتوي أقراص سولبادين الفوارة على المادة الفعالة “الباراسيتامول” التي تسكن الألم، بالإضافة لمادة “الكافيين” وهي المسئولة عن تعزيز عمل مادة الباراسيتامول، كما أنه يحتوي على الكبريتات التي تساعد في القضاء على الالتهابات المسببة للألم ، ومن التجارب الواردة عليه نجد :

تجربتي مع فوار سولبادين للاسنان
تجربتي مع فوار سولبادين للاسنان
  • التجربة الاولى : سولبادين فوار هو أحد الأدوية التي تحتوي على مادة الباراسيتامول مع مادة الكافيين مما يعزز من قدرة العلاج على تسكين الألم، بالإضافة إلى وجود مادة الكبريتات التي تقضي على الالتهابات، وقد كنت اعاني مشكلة الصداع النصفي المستمر، وقد ذهبت إلى الطبيب ووصف لي تناول سولبادين فوار، وقد شعرت بتحسن بصورة سريعة ولم أعد أشعر بالألم، لكن قد نصحني الطبيب بعدم الاستمرار عليه لفترات طويلة وذلك لأنه يحتوي على الكافيين مما يؤدي إلى الاعتماد عليه بصورة جسدية أو نفسية. قد كنت أتناول سولبادين فوار من أجل تسكين الآم التهابات العظام، قد كنت اقوم بوضع حبة في نصف كوب من الماء وتناوله، وكنت اشعر بتحسن سريع في غضون ربع ساعة من تناوله وهو افضل من سولبادين كبسول فهو سريع المفعول.
  • التجربة الثانية : لي صديقه حكتلي من فتره من خوف بدأ ينتابها على صحتها لأنها لاحظت إنها يوميا تقريبا لابد إنها تاخذ واحد بندول أخضر مع واحد فوار سولبادين بحكم إن عندها زكام شبه مستمر والي يخليها تاخذ هذا الدواء إحساسها بالتعب والدوخه البسيطه الي تزيد تدريجيا حتى تصير ماتقدر ترفع رآسها لو ما أخذت هالفوارومن قبل هالفوار كانت مدمنه على فوار سترجين ولمن منعوه لجأت لهذا السولبادين كتير نصحوها إنه قوي بس تقول ماتقدر لمن تبدأتدوخ ماتفكر غير في لحظتها نصحتها تروح للطبيب تسأل بإعتبار إني ما أعرف عن تأثيرات الأدويه بس كل مره تتحجج وأكتشفت إنها خايفه تعرف لأنها حاسه إنها ماتقدر تتغير.

قد يهمك :

طريقة استخدام فوار سولبادين

فوار سولبادين هو مسكن قوي قاتل للألم ويعتبر دواء سولبادين من اقوي وأسرع مسكنات الألم وذات التي لها جوده عالية وتأثير قوي. حيث يذوب الفوار منه سريعاً فيعطي احساس فوري بالراحة والتخلص من الآلام، ويمتص سريعاً فعطي التأثير المسكن علي الفور وطريقة استخدامه :

  • تتمثل الجرعة الاعتيادية للكبار في قرص أو قرصين مذابين في نصف كوب ماء ويُكرر ثلاث مرات يوميا وعلي حسب حاله المريض الصحية للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 18 عامًا يُذاب قرص أو إثنين في نصف كوب ماء، ويُكرر 4 مرات يوميًا. للمرضى الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا يؤخذ قرص واحد في نصف كوب ماء ويُكرر 4 مرات يوميًا.
  • على المريض أن لا يجازف ويأخذ أكثر من 8جرعات يوميا. يجب أن يذاب القرص في نصف كوب ماء ، في حال بلع الأقراص يجب شرب كمية وفيرة من الماء. لا يمكن تتناول فوار سولبادين للزكام أكتر من أسبوع بدون استشاره الطبيب.
  • يمكن تناول الدواء مع طعام أو بدونه، وفي حالة شعور المريض بأي اضطراب في المعدة فمن الأفضل أن يستشر الطبيب المعالج. في حال تناول أقراص سولبادين تُبلع كما هي دون سحقها أو مضغها، وذلك لتجنب زيادة تأثير أعراضها الجانبية.

سولبادين فوار مع فيتامين سي

سولبادين فوار مع فيتامين سي هي أحد الأدوية المسكنة والخافضة للحرارة، وهي من أسرع المسكنات والأقوى فعالية، ويتم استخدامها لتسكين العديد من أنواع الألم ولخفض درجات الحرارة المرتفعة.

  • عادة ما يكون فيتامين سي مفيدًا للإنفلونزا ، بينما يعالج سولبادين الأعراض ويقلل من شدتها ، مثل الصداع والتهاب الحلق ، لكن ضع في اعتبارك أنه يجب استخدامه فقط تحت إشراف طبي.
  • الاستخدامات الرئيسية للمسكنات الفوارة سولبادين الصداع وخاصة الصداع النصفي. التهاب وآلام المفاصل والعضلات. يتم استخدامه كخافض للحرارة. مسكن لآلام الأنفلونزا.
  • مسكن لآلام الأسنان. يساعد في تخفيف آلام الظهر. يخفف آلام الدورة الشهرية عند النساء.
  • يعتبر سولبادين الفوار مع فيتامين C مكونين إضافيين حيث يعمل الفوار على تلطيف آلام الجسم ، بينما يعزز فيتامين C المناعة ويحارب الفيروسات ، وهذا هو السبب في أن فيتامين C معروف بقدرته على محاربة الفيروسات.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

سعر فوار سولبادين

  • سعر دواء سولبادين في السعودية: دواء سولبادين 24 كبسولة بسعر 11,40 ريال سعودي. سولبادين فوار 24 قرص بتركيز (500 مجم باراسيتامول و30 مجم كافيين) بسعر 11,90 ريال سعودي.
  • سعر دواء سولبادين في مصر: دواء سولبادين 500 مجم 24 كبسولة بسعر 160 جنيه. سولبادين فوار 24 قرص بسعر 170 جنيه.

اضرار فوار سولبادين

قد يصاب بعض الأفراد بهذه الأعراض لكن ليس بالضرورة أن تحدث ويمكن أن تستشير فيها الطبيب أو الصيدلي:

  • امساك واضطراب في المعدة. ألم شديد في البطن، جفاف الفم، غثيان وقيئ » توقف عن استخدام دواء سولبادين واستشر الطبيب فوراً.
  • تهيج ودوار وتحسس من الدواء » توقف عن استخدام الدواء واستشر الطبيب فوراً. صعوبة في التنفس أو كدمات ونزيف » توقف عن استخدام الدواء واستشر الطبيب فوراً ، فقدان الشهية واصفرار العين والجلد » قد تشير لمشكلة في الكبد، توقف عن الاستعمال واستشر الطبيب فوراً.
  • أعراض مبكرة: مشاكل النوم، والتثاؤب. التعرّق. تسارع نبضات القلب، وألم العضلات. سيلان الأنف، دماع العيون. التوتر والقلق. أعراض لاحقة: فقدان الشهية. القشعريرة. توسّع حدقة العين. الإسهال. الغثيان والتقيؤ، والمغص.
  • كما أنّه في حال تجاوز الجرعة المسموحة، وهو أمر حتمي عند الإدمان نتيجة التعوّد على الجرعة المسموحة، يُصاب المدمن بضعف في الدورة الدموية، مما يؤدي إلى فشل القلب، وتوقف التنفس، وتثبيط لوظائف الجهاز العصبي المركزي.

تحذير سولبادين فوار

لابد من الحذر عند إستعمال المسكنات ، فيما يلي بعض النقاط حول فوار سولبادين :

  • لا تستخدم سولبادين فوار للأطفال أصغر من 12 عام وأبحث عن بديل أفضل .
  • يجب أن لا تتعدي جرعات فوار سولبادين التي يحددها الطبيب .
  • بالنسبة للمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية تناولي فقط المسكنات التي تحتوي علي الباراسيتامول فقط وسيقوم الطبيب بتحديد المسكن الآمن علي الحمل .
  • لا تشرب الكافيين أو المنبهات أثناء إستخدام فوار سولبادين .
  • لا تستخدم سولبادين فوار لمرضي الكلي والكبد و.
  • لا يستخدم سولبادين فوار لمدة طويلة أو بجرعات زائدة ، لأنه يحتوي علي مادة كودايين ، وإستخدامها لفترة طويلة أو بجرعات عالية ، يمكن أن يتسبب في حدوث إدمان .