يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه أفضل الأدعية منها اللهم لا شفاء الا شفاؤك ، واللهم رب النَّاسِ أَذْهِب الْبَأسَ اشفه وأنت الشَّافي لا شفاء إلا شِفَاؤُكَ شفاء لا يغادر سَقَمًا، واللهم شفاء لا يغادر سقماً تويتر، واللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي، واللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أمي، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اللهم رب الناس مذهب البأس اشف أنت الشافي، فتابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على التفاصيل على موسوعة إقرأ نتمنى أن تلقى إعجابكم.

اللهم لا شفاء الا شفاؤك

اللهم لا شفاء الا شفاؤك، هناك العديد من الأدعية المأثورة التي تقال لاستشفاء المريض ومنها:

اللهم لا شفاء الا شفاؤك
اللهم لا شفاء الا شفاؤك
  • قال رسول الله: (بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ).
  • (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ). (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • قراءة سورة الفاتحة على المريض، قال تعالى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • قراءة المعوذتين على المريض؛ وهي سورة الفلق، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، وسورة الناس، قال تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).
  • سورة الإخلاص: (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • أواخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • (ربَّنا اللهُ الذي في السَّماءِ تقدَّس اسمُك أمرُك في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُك في السَّماءِ فاجعلْ رحمتَكَ في الأرضِ اغفرْ لنا حُوبَنا وخطايانا أنت ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً وشفاءً من شفائِك على هذا الوجعِ فيبرأُ).

اللهم رب النَّاسِ أَذْهِب الْبَأسَ اشفه وأنت الشَّافي لا شفاء إلا شِفَاؤُكَ شفاء لا يغادر سَقَمًا

اللهم لا شفاء الا شفاؤك : دعاء اللهم رب النَّاسِ أَذْهِب الْبَأسَ اشفه وأنت الشَّافي لا شفاء إلا شِفَاؤُكَ شفاء لا يغادر سَقَمًا:

  • هذه الأحاديث تدل على شرعية الدعاء للمريض ورقيته إذا زاره أخوه، وأن ذلك من أسباب الشفاء والعافية، وكان ﷺ يرقي أصحابَه، ومن ذلك أنه في بعض الأحيان يضع إصبعه في الأرض ويقول: بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى به سقيمُنا، بإذن ربنا، يقول هكذا ويضع على محلِّ الألم، يقول: بسم الله، تُربة أرضنا، بريقة بعضنا يعني: بريق بعضنا، يُشفى به سقيمُنا، بإذن ربِّنا.
  • وهكذا كان من رُقيته: اللهم ربّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا، وفي اللفظ الآخر: مُذهب البأس، لا يُغادر يعني: لا يترك، سقمًا يعني: مرضًا، فهذا من الدعاء الطيب، ومما يُسبب شفاء المرض مثلما تقدم.
  • وإن قلنا: اللهم اشفه، اللهم عافه، اللهم اشفه وعافه، أُعيذك بكلمات الله التَّامات من شرِّ ما خلق، كما كان النبيُّ يُعَوِّذ الحسنَ والحسينَ عليه الصلاة والسلام، فيقول: أُعيذكما بكلمات الله التَّامة، كلّ هذا من الدعاء الحسن، أو: شفاك الله وعافاك، أو: نسأل الله أن يشفيك ويُعافيك، أو: نسأل الله لك الشِّفاء والعافية، بالدَّعوات الطيبة.

اللهم شفاء لا يغادر سقماً تويتر

اللهم لا شفاء الا شفاؤك : كم هو مؤلم حينما نشاهد الاخ على فراش المرض يعتصر من شدة الالم الذي في جسدة، لذا فقد وضعنا لكم في هذا المقال على اقرأ افضل دعاء اللهم اشفي اخي شفاء لا يغادر سقما لا تترددوا في مشاركتها عبر صفحتكم على تويتر ، و هذه الادعية تشفي المريض بإذن الله تعالى من مرضه وتعيد صحته كما كانت من قبل سليمة ومعافاه.

اللهم شفاء لا يغادر سقماً تويتر
اللهم شفاء لا يغادر سقماً تويتر
  • اللهم يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء البائس الضعيف اسألك ان تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء يا اكرم الأكرمين، اللهم آشفي أخي شفاء ليس بعده سقما.
  • يارب ياكريم يا منزل الشفاء ورافع البلاء ويا مجيب الدعاء يا من تعيد للمريض صحته ويا من تستجيب دعاء البائس، اللهم أشفي اخي سلطان والبسه ثوب الصحه والعافيه، وبدل سقمه بعافيه تسري بعروق جسده و اشفي جميع مرضي المسلمين يا ارحم الراحمين.
  • اللهُم أشفي أخي وزده قوة،اللهم طهّر جسده و اسكب عليه انهاراً من الراحة. اللهم أشفي اخي و هون عليه الألم و التعب و كن عونًا و ظهيرًا له، اللهم ابدل تعبه براحه اللهم أشفه شفاً لايغادره سقماً.
  • اللهم اشفي أخي واغرس ف نبضاته راحه وفي جسّدهُ عافيه لاتفارقه استودعته الله. اللهّم أنزل شفائك لمن مسّه الضر، اللهّم اشفي و عافي أخي فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا من تعيد للمريض صحته وعافيته ويا من تجيب دعاء البائسين ويا من تحيي العظام وهي رميم، اللهم اشفي أخي، اللهُم آمين يارب العالمين.
  • يارب ناديتك بقلب يملئهُ الأمل بالأجابة فلا ترد قلبِي، اللهٌم أشفي أخي وأغرس في نبضه الراحة وفِي جسده عافيه لاتُفارقه أبداً، ربي أستودعك إياه يا مُنزل الشِفاء ورافع البلاء ويا مُجيب الدعاء يا من تُعيد المريض لصِحته ويا من تُستجيب الدعاء.
  • اللهم أشفي اخي شفاًء ليس بعده سقماَابداً، اللهم خذه بيده اللهم احرسه بعينك التي لاتنام.

اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي

دعاء اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي:

اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي
اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أنت الشافي المعافي
  • هناك بعض الأدعية المأثورة يمكن ترديدها للشفاء من الأمراض، ومنها «اللهم أنت الشافي المعافي اللهم رب الناس اذهب البأس»، وأيضا دعاء للمريض «اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين»، و«اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض».
  • ويمكن ترديد أيضا دعاء الشفاء من المرض الآتي « ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم».

قد يهمك:

اللهم رب الناس أذهب البأس اشفي أمي

فإن الأم شئ عظيم فى حياة أى إنسان وهي أغلى إنسانه لكل شخص، وتعرضها لأى مرض يعتبر شئ صعب يسبب الاحساس بالحزن وبالتالى يبحث أبنائها للدعاء لهم من أجل زوال المرض.

  • اللهم اقر أعيننا بشفاء أمي، فإن البشر عاجزون عن مداوتها إلا بقدرتك، وأنت نعم المستجيبين.
  • اللهم ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلًا غير أجلًا يا مفرج الكرب يا مُجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها.
  • اللهم اشفي أمي وانثر العافية في جسدها واسقها لذة الصحة واجعلها سالمة معفاة لا ضرر يمسها.
  • اللهم أني أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى وأسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تعف عنها وتشفها وتبارك لنا فيها.
  • اللهم أذهب عنها آلامها وأفراحها بحسن الثواب وجميل جزاء الصبر يا رحيم السموات والأرض.
  • اللهم اشفي أمُي شفاء لا يُغادِر سقمًا وأحميها وأحرصها وأرحمها وأرزقُها جنتِك من جميع أبوابها.
  • اللهم إنك أعلم بحالها فألطف بها، وأخبَرُ بمرضها فاشفها وأدرى بعلاجها فعجل بشفائها أمي.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك اللهم رب الناس مذهب البأس اشف أنت الشافي

  • اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم ربّ الناس مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي لا شافي إلّا أنت.
  • اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك.