يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع صلاة جعفر الطيار ، و صلاة جعفر الطيار مكتوبة ، و وقت صلاة جعفر الطيار ، و صلاة جعفر الطيار بالصور ، و صلاة جعفر الصادق لقضاء الحوائج مكتوبه ، و المداومة على صلاة جعفر الطيار ، صلاة جعفر الطيار أو صلاة التسبيح أو صلاة الحبوة، من الصلوات المستحبة ورُوي أنها أفضل الصلوات بعد الفرائض، أهداها رسول الله إلى جعفر بن أبي طالب بعد رجوعه من الحبشة تكريماً له على جهاده المتواصل من أجل الإسلام ، تابعوا معنا في المقال التالي تجربتي مع صلاة جعفر الطيار و لاتفوتوها.

تجربتي مع صلاة جعفر الطيار

بالتاكيد كل شخص لديه بعض الحوائج و بعضها ممكن يكون متعسر , خاصتا التعسير في النصيب سواءا للبنات او الرجال و المشاكل الزوجه و امور وحوائج متعسره وكثيره احيانا دعائنا يطول و لا نجد اي اجابه ، و في هذه الفقرة أنصحكم بصلاة جعفر الطيار عن تجربتي مع صلاة جعفر الطيار .

تجربتي مع صلاة جعفر الطيار
تجربتي مع صلاة جعفر الطيار
  • مميزات صلاة جعفر الطيار هي حرق الذنوب بسرعه كبيره و قضاء الحوائج و امور عظيمه وكبيره تحصلون عليها بعد قيامكم بهذه الصلاة يمكنكم اداء هذه الصلاة في اي وقت افضل اوقاتها ظهر يوم الجمعه وطبعا في كل يوم في اى وقت تفضلو تستطيعو ن اداء هذه الصلاة خاصتا قبل النوم في خلوه الاعمال هي الاتي قبل الصلاة استغفرالله ربي و اتوب اليه 500 مره اللهم صلي على محمد وال محمد 10 مرات
  • صلاة جعفرالطيار و هي كالاتي هي 4 ركعات بتشهدين و سلامين الركعه الاولــى الحمد و سورة الزلزال بعد سورة الزلزال و قبل الركوع تقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر 15 مره في الركوع تقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر 10 مرات بعد القيام من الركوع و قبل السجده تقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر 10 مرات.
  • في السجده الاولى تقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر 10 مرات بعد القيام من اول سجده و قبل السجده الثانيه سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر 10 مرات في ثاني سجده سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر 10 مرات بعد ثاني سجده و قبل القيام سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله واللّه أكبر من ثم تقوم وتؤدي ثاني ركعه
  • الركعه الثالثه بعد الحمد تقراء سورة النصر و في رابع ركعه بعد الحمد تقراء سورة التوحيد و تؤدي نفس الاعمال التي عملتها في اول ركعتين وبعد الصلاة تقول اللهم صلي على محمد وال محمد 10 مرات و تستغفر الله 500 مره وتدعو بما احببت فان دعوتك مجابه و من الافضل ان تقراء حديث الكساء بعد هذه الاعمال فان الاجابه تكون حتميه باذن الله تعالى.

قد يهمك :

صلاة جعفر الطيار مكتوبة

صلاة جعفر الطيار أربع ركعات بتشهّدين وتسليمتين، أي تُصلى ركعتين ركعتين.

صلاة جعفر الطيار مكتوبة
صلاة جعفر الطيار مكتوبة
  • في كل ركعة يقرأ الحمد وسورة، يقول بعدهما خمس عشرة مرة: «سُبْحانَ اللَّهِ وَالْحَمْدُ للَّه وَلا الهَ الَّا اللَّهُ وَاللَّهُ اكْبَر»، ويكرر ذات هذه التسبيحات عشر مرات أثناء الركوع، وعشر مرّات بعد رفع الرأس من الركوع، وعشر مرات أثناء السجود الأول، وعشر مرّات بعد رفع الرأس منه، وعشر مرات أثناء السجود الثاني، وعشر مرّات بعد رفع الرأس منه.
  • ويمكن تجنّب الذكر المخصوص في الركوع والسجود (وهو: سبحان ربي …)، ولكن الاحوط استحباباً ذكره بالإضافة إلى التسبيحات.
  • وليس لهذه الصلاة سورة خاصة، ولكن الأفضل أن يقرأ في الركعة الأولى سورة «الزلزلة»، وفي الركعة الثانية سورة «العاديات»، وفي الركعة الثالثة سورة «النصر»، وفي الركعة الرابعة سورة «الإخلاص».

وقت صلاة جعفر الطيار

  • أفضل اوقات صلاة جعفر الطيار هو صدر النّهار في يوم الجمعة، لكنها تُصلى في أي وقت من أوقات السنة و في شهر رمضان، و في أي وقت من الليل و النهار، خاصة عند طلب الحاجات المهمة و المستعصية.
  • كما عن مولانا صاحب العصر والزمان(عليه السلام)، بعدما سأله محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري عن أفضل أوقاتها قال (عج): «أفضل أوقاتها صدر النهار من يوم الجمعة، ثم في أي الأيام سُنَّت».

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

صلاة جعفر الطيار بالصور

صلاة جعفر الطيار هي أفضل صلاة بعد الفرائض كما ورد في الحديث، و قد ورد التأكيد على التَنَفُّل بهذه الصلاة في يوم الجمعة و في شهر رمضان و في غيرها من الأوقات لما فيها من الفضل و الأجر حيث أن الله عَزَّ و جَلَّ يغفر الذنوب العظام بسببها و يقضي حاجة من صلاها و سميت بصلاة جعفر الطيار لأن النبي صلى الله عليه و آله أهدى هذه الصلاة لجعفر بن أبي طالب عليهما السلام فقد نُسبت إليه و عُرفت بصلاة جعفر الطيار.

النموذج التوضيحي الاول :

صلاة جعفر الطيار بالصور 1
صلاة جعفر الطيار بالصور 1

النموذج التوضيحي الثاني :

صلاة جعفر الطيار بالصور 2
صلاة جعفر الطيار بالصور 2

صلاة جعفر الصادق لقضاء الحوائج مكتوبه

الامام الصادق عليه السلام يقترح لذوي الحوائج ويدعوهم الى هذه الصلاة النادره هي صلاة جعفر الصادق لقضاء الحوائج مكتوبه :

صلاة جعفر الصادق لقضاء الحوائج مكتوبه
صلاة جعفر الصادق لقضاء الحوائج مكتوبه
  • يقول اذا هم العبد نصف الليل بين يدي ربه لابد ان نعمل بحذافير ما في روايه اربع ركعات في جوف الليل دون سورة محدده ثم يسجد سجدة الشكر بعد فراغ من صلاة ويقول في سجوده فقط كلماتان ما شاء الله 100 مره.
  • ولا يعقب ذالك شئ النتيجه رب العالمين يناديه من فوق عرش عبدي الى كم تقول ما شاء الله قلت مره مرتين مئة مره الى كم تقول ما شاء الله أنا ربك وإليا المشئيه وقد شئت قضاء حاجتك فسالني ماشئت نسألكم الدعاء فلا تنسوني قضى الله جميع حوائجكم.

المداومة على صلاة جعفر الطيار

وردت في فضل صلاة جعفر روايات عديدة اشتملت على ما يترتب من آثار لهذه الصلاة في الدنيا والآخرة.

المداومة على صلاة جعفر الطيار
المداومة على صلاة جعفر الطيار
  • عبَر صاحب مفاتيح الجنان بــ «الإكسير الأعظم والكبريت الأحمر» حيث هي مروية بما لها من الفضل العظيم بأسانيد معتبرة غاية الاعتبار.
  • عن المفضل بن عمر، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: «اسمع وعه وعلم ثقات إخوانك هذه الأربع والركعتين، فإنهما أفضل الصلوات بعد الفرائض، فمن صلاها في شهر رمضان أو غيره انفتل وليس بينه وبين الله عز وجل من ذنب».
  • عن أبي بصير عن الصادق عليه السلام أنه قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لجعفر: ألا أمنحك؟ ألا أعطيك؟ ألا أحبوك؟ فقال له جعفر: بلى يا رسول الله، قال: فظن الناس أنه يعطيه ذهباً أو فضة فتشرف الناس لذلك، فقال له: إني أعطيك شيئاً إن أنت صنعته كل يوم كان خيراً لك من الدنيا وما فيها، فإن صنعته بين يومين غفر لك ما بينهما، أو كل جمعة أو كل شهر أو كل سنة غفر لك ما بينهما».
  • عن أبي البلاد قال: قلت لأبي الحسن موسى عليه السلام: «أي شيء لمن صلى صلاة جعفر؟ لو كان عليه مثل رمل عالج وزبَد البحر ذنوباً لغفرها الله له، قال: قلت: هذه لنا؟ قال: فلمن هي إلا لكم خاصة».