يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع قيام الليل للزواج ، و قيام الليل بسورة يس للزواج من شخص معين ، و قيام ليلة الجمعة للزواج ، و قصص زواج مستحيلة تحققت بالدعاء ، و قصص زواج معجزة ، و معجزات قيام الليل بسورة البقرة ، تعد صلاة قيام الليل من أفضل الأعمال الصالحة والتي تقوي صلة العبد بربه، وحثنا الرسول عليها ، وهي تعتبر سنة مؤكدة عن النبي، وشرعها الله لعباده حتى يعودهم على طاعة الله وتنفيذ أوامره وعدم الانشغال في ملذات الدنيا، والصلاة تكون منفردة لعدم الحاق المشقة بالمصلين ولا يوجد لها عدد ركعات محددة، ومن خلال مقالنا التالي سنتعرف على تجربتي مع قيام الليل للزواج .

تجربتي مع قيام الليل للزواج

لم يذكر في السنة دعاء الثلث الاخير من الليل للزواج، ولكن كان للدعاء بوجه عام في كافة نواحي الحياة لتيسير الأحول ونذكر في الفقرة التالية بعض نماذج تجربة فتيات مع قيام الليل للزواج :

تجربتي مع قيام الليل للزواج
تجربتي مع قيام الليل للزواج

التجربة الاولى :

انا عندي بنت عمتي ابوها زوجها غصب عندها واحد عمره 55 سنة وهي عمرها 24 سنة البنت من اول ليلة هربت وقالت ماراح اتزوجك وانا كنت مغصوبة عليك الناس من بعدها بدو يتكلمون فيها هربت من اول ليلة ؟؟؟ البنت اكيد فيها شي مسكينة البنية دايما الوم يقع عليها المهم وصل عمرها ال 30 محد تقدم ليها خواتها تزوجوا الي اصغر منها وكل الي تزوجوهم صغار علي قدهم الناس مارترحم المهم البنت تدعي ليل نهار لدرجة ان زوجة اخوها تتريق عليها وتقول ياعجوز محد متزوجك البنت صابرة ومهتمت بكلام الناس لان ثقتها بالله كبيرا ولاننسي بنات ان الله سئل بمعني الحديث لان مو حافظة الحديث تكون غير عادل قال الله عز وجل عندما اخلق عبد من عبادي من غير رزقه البنت تقدم ليها دكتور وكل سنة بدولة اوربية ان شاء الله ربي يحقق لكل انسان امنياته.

التجربة الثانية :

والله كل مااتذكرها افرح لها كثير هى وخواتها كانوا غافلات ومن الى يسمعون اغانى وكانوا كل الخطاطيب يجون لاختها الصغيره وهى لأ مع انها جميله وصغيره 23 تضايقت ومره من المرات قعدت تقرا وتشغل سوره البقره مده اسبوع الله لا يكذبني او اسبوعين وسبحان الله جا وخطبها مطوع انسان متدين طيب حاله الماديه زينه واحسن من حالتهم وتزوجته من شهر تقول بسبب البقره اشغلها بالقارئ طول النهار واقرئها لقد دعوت الله عزوجل بمواصفات زوج رغم ان الجميع كان يسخر مني كيف تتحقق هذه المواصفات لكني متيقنه بالله عزوجل لن يردني خائبه وخاسره وفعلا ًَ تحقق هذاالامر لي احمد الله كثيراًَ.

قد يهمك :

قيام الليل بسورة يس للزواج من شخص معين

إن تلاوة القرآن بجميع سوره وآياته تعود بالفضل والخير على الإنسان، فقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين على ذلك في كثير من الأحاديث والمواضع، ولسورة يس الكثير من الفوائد في تيسير شتى الأمور وزوال الهموم وانفراج الكرب وتيسير أمر الزواج، وفيما يأتي بعضها :

قيام الليل بسورة يس للزواج من شخص معين
قيام الليل بسورة يس للزواج من شخص معين
  • قد يعتقد بعض الناس بأن سورة يس تساعد على الزواج بشكل كبير وتيسيره، كما أنها تساعد الفتاه على إتمام زواجها بسرعة، فهذا الأمر بحد ذاته خطأ، فلا صحة في هذا الكلام، وذلك لأن الأمر كله بيد الله تعالى هو الذي ييسر الأمور، ولا يغير القدر إلا الدعاء، فالذي يرغب بالزواج سواء كانت الفتاة أو الشاب عليه التوجه بالدعاء لله تعالى، فلا يعتقد بأن سورة يس هي التي تيسر زواجه لأن هذا من أضعف الإيمان.
  • تعطي سورة يس العبرة والموعظة لاحتوائها على القصص التي أخبرتنا إياها، فقراءة القران هو من أجل التقرب إالى الله تعالى، ومن أجل تحقيق ما نطمح به من أمور الدنيا، مثل الزواج وغيره، فكل شيء في الكون يتم بأمر الله تعالى.
  • سورة يس لها فضل كبير فعندما يقرؤها الشخص في الصباح والمساء يغفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
  • عند تلاوة سورة يس يشعر المرء بالراحة الذهنية والنفسية، فلا بد أن يكون لديه النية الصافية عند تلاوة السورة للتوبة إلى الله تعالى لقضاء الحاجة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأَ يس في ليلةٍ التماسَ وجهِ اللَّهِ غفرَ لَه تلكَ الليلةَ).

قيام ليلة الجمعة للزواج

يوم الجمعة يومٌ مبارك، اختصّه المولى -سبحانه- بكثير من الفضائل والخصائص، وفيما يلي نعرض لكم أهم أدعية قيام ليلة الجمعة للزواج :

قيام ليلة الجمعة للزواج
قيام ليلة الجمعة للزواج
  • اللهم إني أسألك بخوفي من ان اقع بالحرام وبحفظي لجوارحي وأسألك يا رب بصالح أعمالي ان ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي فانك على كل شتى قدير اللهم اغفر ذنبي واحصن فرجى وطهر قلبي اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
  • دعاء قيام الليل اللهم ارزقني بزوج صالح تقي هني عاشقٍ لله ورسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي اللهم إنّي أسألك زوجًا صالحًا ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.

قصص زواج مستحيلة تحققت بالدعاء

الدعاء هو نوع من العبادة التي تعمل على فتح الطريق للتقرب إلى الله، ومن المعروف أن الله يحب أن يلح عبده عليه في الدعاء والطلب منه، لذا لا تخجلوا ابدًا من الدعاء إلى الله والتمني عليه فلن يبخل عليكم.

قصص زواج مستحيلة تحققت بالدعاء
قصص زواج مستحيلة تحققت بالدعاء

القصة الاولى :

دخلت الفتاة والشاب في مرحلة اكتئاب ولم يعلم أحد عن الآخر شيء.ثم بعد ذلك سمع الشاب درسا عن فضل الدعاء عند الإفطار في الصيام.وكان قد بقي على شهر رمضان الكريم أيام معدودة.هيأ نفسه على أن لا يترك ساعة إفطار إلا وشغلها بالدعاء وبالفعل فعل ذلك طوال أيام صومه بالشهر الفضيل.وما أن أنتهى رمضان إلا ووجد خطيبته تحدثه عبر الهاتف وتقول له أنها تحدثت مع والدتها وحلت المشكلات وتريد أن يعودا سويا.وبالفعل عادا وعادت الفرحة تغمرهم من جديد وهما الآن والدان لطفلين صغيرين.

القصة الثانية :

كانت توجد إمرأة قد قاربت على العقد الاربعيني من العمر ولم يتقدم لخطبتها أحد.دوما تدعي أن يرزقها الله بزوج صالح وتعيش معه ما بقي من العمر.ظلت تستمع إلى الراديو وإذ بشيخ يتحدث عن فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء وما أن أغلقت الراديو حتى توضأ.ثم أمسكت بالمصحف وظلت تقرأ وتبكي حيث تستشعر عظمة الآيات.قالت بداخلها سأجعلها ورد يومي وليرزقني الله عز وجل فضل قراءة سورة البقرة يوميا.هذا ما تمنت حينها وهذا ما رزقها الله به.لم تنم في يوم حتى تكون أتمت قراءتها.وما أن فات شهر حتى تقدم لها شاب محترم به من الوسامة ما جعلها تنبهر.وفي ظل شهرين كانت ببيت الزوجية معه تقول الآن لا أعلم كيف فقد وجدت نفسي بالفستان الأبيض وأزف إلى زوجي.

القصة الثالثة :

يحكى أن شاب كان يحب فتاة حبا شديدا تقدم لخطبتها فور تخرجه من الجامعة.تمت خطبتهم بشكل أسري بسيط وعاشا يحلمان سويا بعش الزوجية.تمنا الذرية الصالحة من قلبهما وأن يجمعهما بيتا تغمره المودة والرحمة ولكن السعادة لم تدم حيث المشكلات الأسرية التي أدت إلي انتهاء الخطبة كانت والدة الفتاة شديدة القسوة والتسلط عليها لا يعجبها سوى أفكارها وما تقتنع به هي.لذلك ألقت للشاب بشبكته وقامت بقطع العلاقة فورا مع أهله دون مفاوضات أو حتى إبداء أسباب.

قصص زواج معجزة

تختلف قصص الدعاء للزواج من شخص معين ، فالبعض يروي قصصًا حقيقية، والبعض الآخر يروي قصصًا لم تحدث، لكن الجميع قال هذا لرفع الجميع معنويات الأشخاص، لكن هذه كانت في الأصل كذبة ، ومن هذه القصص نجد القصة التالية :

قصص زواج معجزة
قصص زواج معجزة
  • تقدم لي وأنا في عُمر 27 شاب يبلغ 30 عام، تقدم لخطبتي وبعد أن درست شخصيته جيدًا وتأكدت من شعور القبول الكامن بداخلي تجاهه وافقت عليه، وتمت الخطبة على خير.
  • كان يعاملني خير المعاملة، تعلق قلبي به لأنه كان يعاملني باحترام، بل وكان لديه جميع الصفات التي كنت أتمنى أن توجد في زوج المستقبل، ولكن مررت بفترة صعبة في عملي جعلتني أقصر تجاهه، في هذا الأمر شعر وكأنني أهمله، أو أتعمد الابتعاد عنه، نعم، فقد كان من الشخصيات الحساسة.
  • بدء أن يتسرب إلى قلبه شعور بعدم بالراحة معي، بدء يشعر وكأنه مُهمل مني، أراد تركي مرارًا وتكرارًا وأنا أقنعه أن ما حدث لم يكن عن عمد، ولكن ذهب إلى والدي وتحدث معه أنه لم يشعر بالراحة، لا يستطيع تحمل الشعور بكونه منبوذًا ممن معه.
  • تركني وكان الرجوع له مُستحيلًا، ما فعلته كان بدون عمد ولكن رؤية أبي لشعور الكسرة بداخلي ودموعي التي لا تتوقف على فراقه جعلته يشعر بالعجز وهذا ما دفعه إلى رفض وجود هذا الشخص في حياتنا إلى الأبد حتى لو عاد مُعتذرًا لن يقبل اعتذاره، حتى البكاء كان ضدي، البوح عن مشاعري لم يكن في صالحي.
  • عادتي أن أطلب حاجتي من الله ثم أصلي على النبي بهدف تحقيقها، وهذا ما استمريت في عمله، أطلب من الله أن يعود لي مُجددًا وأن يلين قلب أبي، فما الحياة إلا دروسًا نتعلم منها، بالاستمرار على ذلك لمدة 7 أيام متتالية، وجدت أبي يتحدث إليَّ برغبته في الرجوع وأنه يرى أنه الشخص المناسب ولا مشكلة في الرجوع ما دام أعترف بتسرعه وخطأه في الحكم على الأمور.
  • بالفعل تزوجنا وكلانا نعيش سويًا الآن مع بعضنا البعض، كان الأمر يبدو لي مستحيلًا لأنني أعلم معنى أن يلفظ أبي بكلمة، فنحن من الصعيد ومن المستحيل أن نفعل عكس ما نتفوه به، ولكن استجاب الله لدعائي، أود القول إن الصلاة على النبي سحر، لذا ذكرت لكم قصتي ضمن قصص زواج مستحيلة تحققت بالدعاء.

معجزات قيام الليل بسورة البقرة

ذكرت معجزات قيام الليل بسورة البقرة و مواضيع وقصص عديدة، منها :

معجزات قيام الليل بسورة البقرة
معجزات قيام الليل بسورة البقرة
  • ذكرت قصة سيدنا آدم عليه السلام وحواء.
  • قصص الخلافة في الأرض وسجود الملائكة لآدم عليه السلام ومخالفة الشيطان لأوامر لله تعالى قصة بني إسرائيل وكيفية نجاتهم من فرعون، وكيف طلبوا الطعام والشراب من سيدنا موسى عليه السلام.
  • قصة البقرة الصفراء.
  • ذكر قصة طالوت وجالوت وقصة أصحاب السبت.
  • بينت قصة الرجل الصالح عندما مرّ على قرية خاوية ثم أماته الله وأحياه.
  • قصة سيدنا إبراهيم مع الملك.
  • ذكرت تحويل القبلة إلى الكعبة المشرفة.
  • ذكر قصة سيدنا إسماعيل وإبراهيم عليهم السلام.