يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سورة الكوثر ، و فوائد سورة الكوثر للرزق ، و فضل قراءة سورة الكوثر 100 مرة ، و فوائد سورة الكوثر للمحبة ، و اسرار العارفين سورة الكوثر للزواج ، و تجربتي مع سورة للزواج ، يتساءل الكثير عن مدى صحة قراءة سورة الكوثر للزواج، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا الأمر غير صحيح، حيث أنه قد انتشر بين الكثير من الأشخاص بعض السور التي يمكن قراءتها والتي تعمل على تيسير الزواج، إلا أن هذا أمر خاطئ، فليس هناك سورة معينة يمكن تخصيصها لأمر معين من أمور الحياة ، تابعوا معنا المقال تجربتي مع سورة الكوثر للمزيد من التفاصيل.

تجربتي مع سورة الكوثر

من المؤكد أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثوا عن طرق لتيسير الزواج، فمنهم من يلجأ للدعاء ومنهم من يقرأ سورة الكوثر للزواج، فهل هذه الطرق تعتبر سليمة وصحيحة ويمكن أن يقوم بها الفرد أم لا ، هذا ماسنتعرف عليه من خلال التجارب التالية :

تجربتي مع سورة الكوثر
تجربتي مع سورة الكوثر

التجربة الاولى :

يقول أحد الإخوة: تجربتي مع سورة الكوثر وتدبرها أنني وجدت هذه السورة مليئة بالعجائب، نبدأ بملاحظات عابرة تتعلق بتناسبات صوتية وحرفية الهدف منها إشعار القارئ أن سورة الكوثر تخفي خلف كلماتها العشر أمورا كثيرة وكثيرة جدا: كلمات السورة استنادا إلى الخط والرسم عشر: {إِنَّا- أَعْطَيْنَاكَ- الْكَوْثَرَ- فَصَلِّ- لِرَبِّكَ- وَانْحَرْ-إِنَّ- شَانِئَكَ- هُوَ- الْأَبْتَرُ}، كما أن كل آية مُكونة من نسيج حرفي من حروف عشر-بدون اعتبار المكرر منها.

التجربة الثانية :

تجربتي مع سورة الكوثر قالت إحدى الفتيات، كنت أعاني من مشاكل نفسية بسبب تاخر زواجي، لذلك كنت أبحث عن طرق لتهدئة النفس، والتخلص من الأزمات النفسية والهم تجربتي مع سورة الكوثر بالفعل كنت قد قرأت عن فضل سورة الكوثر، حيث كنت أرددها 70 مرة في الصباح والمساء، مع بعض أدعية الزواج وتفريج الهموم، وبالفعل الحمد لله وجدت نتائج فعالة في تفريج كربي، وتقدم عدد من الأشخاص لي، وتزوجت بفضل الله تعالى، ولم أتوقف عن قراءة سورة الكوثر.

قد يهمك :

فوائد سورة الكوثر للرزق

سورة الكوثر ، كواحدة من السور المكية التي تم نزولها على رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة، في مكة المكرمة، هي السورة 108 من حيث الترتيب في كتاب الله الكريم، ويصل عدد آياتها إلى ثلاث آيات، تحتوي على عشر كلمات، يطلق عليها اسم سورة النحر، وهي أقصر سور القرآن الكريم.

فوائد سورة الكوثر للرزق
فوائد سورة الكوثر للرزق
  • فضل قراءة سورة الكوثر روي انس بن مالك رضي الله عنه وأرضاه، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم (أغفى رسولُ اللَّهِ إغفاءةً، فرفعَ رأسَهُ مبتَسِمًا إمَّا قالَ لَهُم وإمَّا قالوا لهُ لِمَ ضحِكْتَ فقالَ رسولُ اللَّهِ إنَّهُ أُنْزِلَت عليَّ آنفًا سورةٌ فقرأَ (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ): حتَّى ختمَها ثم قالَ لهم: هَل تَدرونَ ما الكَوثرُ قالوا اللَّهُ ورسولُهُ أعلَمُ.
  • قالَ هوَ نَهْرٌ أعطاني إياه ربِّي عزَّ وجلَّ في الجنَّةِ علَيهِ خيرٌ كثيرٌ ترِدُ علَيهِ أمَّتي يومَ القيامةِ آنيتُهُ عدَدُ الكواكِبِ يُختَلَجُ العَبدُ منهم فأقولُ يا ربِّ إنَّهُ مِن أمَّتي فيقالُ لي إنَّكَ لا تَدري ما أحدَثوا بَعدَكَ. فضل قراءة سورة الكوثر وثوابها ، هذه السورة ثوابها عظيم لقارئها في الأخرة.
  • حيث أنه يشرب من نهر الجنة، ويحصل على الكثير من الحسنات والثواب، ورويَ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- من قرأ سورة الكوثر سقاه الله من كل نهر في الجنة، ويكتب له عشر حسنات بعدد كل قربان قربه العباد في يوم النحر أو يقربونه.

فضل قراءة سورة الكوثر 100 مرة

فضل قراءة سورة الكوثر 100 مرة
فضل قراءة سورة الكوثر 100 مرة
  • قراءة سورة الكوثر مائة مرة وطلب الرزق بمولود من الله عز وجل، ويتم ذلك بتكرار السورة 14 مرة متتالية، ثم القيام بدعاء الله عز وجل بالرزق بالمولود الصالح، لمدة أسبوعين، وبعد الانتهاء من صلاة الفجر.
  • عندما يشرع الشخص في تلاوة السورة، وطلب الحاجة، عليه أن يثق في رب العالمين، وفى قدرته على تحقيق ما يتمناه وتلبية دعاءه.

فوائد سورة الكوثر للمحبة

فوائد سورة الكوثر للمحبة
فوائد سورة الكوثر للمحبة
  • قراءة سورة الكوثر للزواج يقال إن من يقرأ هذه السورة سبعون مرة يومياً، في الصباح والمساء يرزق بالزوج الصالح، مع الالتزام بدعاء الله تعالى عز وجل، كما يمكن أن تكتب هذه السورة بنفس العدد.
  • وتقوم الفتاة أو الشاب الذي يريد الزواج بحملها معه. يمكن دعم الأمر بقراءة سورة الأنعام سبعون مرة، مع سورة الكوثر.

اسرار العارفين سورة الكوثر للزواج

فضل سورة الكوثر للزواج في أسبوع لم يأتي إلا في أحاديث نادرة للرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن لفضلها بشكل عام كان هناك العديد من الأحاديث.

اسرار العارفين سورة الكوثر للزواج
اسرار العارفين سورة الكوثر للزواج
  • روى أنس بن مالك -رضي الله عنه- عن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (بيْنَا رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ذَاتَ يَومٍ بيْنَ أظْهُرِنَا إذْ أغْفَى إغْفَاءَةً ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ مُتَبَسِّمًا، فَقُلْنَا: ما أضْحَكَكَ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آنِفًا سُورَةٌ فَقَرَأَ: بسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ {إنَّا أعْطَيْنَاكَ الكَوْثَرَ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وانْحَرْ إنَّ شَانِئَكَ هو الأَبْتَرُ}
  • ثُمَّ قالَ: أتَدْرُونَ ما الكَوْثَرُ؟ فَقُلْنَا اللَّهُ ورَسولُهُ أعْلَمُ، قالَ: فإنَّه نَهْرٌ وعَدَنِيهِ رَبِّي عزَّ وجلَّ، عليه خَيْرٌ كَثِيرٌ، هو حَوْضٌ تَرِدُ عليه أُمَّتي يَومَ القِيَامَةِ، آنِيَتُهُ عَدَدُ النُّجُومِ، فيُخْتَلَجُ العَبْدُ منهمْ، فأقُولُ: رَبِّ، إنَّه مِن أُمَّتي فيَقولُ: ما تَدْرِي ما أحْدَثَتْ بَعْدَكَ.
  • زَادَ ابنُ حُجْرٍ، في حَديثِهِ: بيْنَ أظْهُرِنَا في المَسْجِدِ. وقالَ: ما أحْدَثَ بَعْدَكَ. وفي رواية: أغْفَى رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ إغْفَاءَةً، بنَحْوِ حَديثِ ابْنِ مُسْهِرٍ غيرَ أنَّه قالَ: نَهْرٌ وعَدَنِيهِ رَبِّي عزَّ وجلَّ في الجَنَّةِ عليه حَوْضٌ ولَمْ يَذْكُرْ آنِيَتُهُ عَدَدُ النُّجُومِ).
  • ذلك الحديث السابق يوضح لنا لسورة الكوثر من فضل عظيم، ولكن لم يتعلق هذا الفضل بالزواج في أي شيء، كما رويت أحاديث عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- وصف نهر الكوثر في الجنة، منها ما روى أنس بن مالك -رضي الله عنه وأرضاه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- حيث قال: (بيْنَما أنا أسِيرُ في الجَنَّةِ، إذا أنا بنَهَرٍ، حافَتاهُ قِبابُ الدُّرِّ المُجَوَّفِ، قُلتُ: ما هذا يا جِبْرِيلُ؟ قالَ: هذا الكَوْثَرُ، الذي أعْطاكَ رَبُّكَ، فإذا طِينُهُ – أوْ طِيبُهُ – مِسْكٌ أذْفَرُ شَكَّ هُدْبَةُ).

تجربتي مع سورة للزواج

لا يتواجد دليل في الشرع أو السُنة على تخصيص شيء من سور القرآن بتيسير الزواج عند قراءتها، ولكن يمكن للعبد أن يسأل الله ما يشاء من حاجات بعد قراءته للقرآن الكريم.

تجربتي مع سورة للزواج
تجربتي مع سورة للزواج
  • ثبت مشروعية هذا؛ فقد ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال فيما رواه عنه عمران بن حصين: اقرؤوا القرآن، وسلوا الله به، قبل أن يأتي قوم يقرؤون القرآن فيسألون به الناس. رواه أحمد، وصححه الألباني في صحيح الجامع.
  • وعن عمران بن حصين أيضًا: أنه مر على قارئ يقرأ ثم سأل، فاسترجع, ثم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قرأ القرآن فليسأل الله به، فإنه سيجيء أقوام يقرءون القرآن يسألون به الناس. رواه الترمذي وقال: حديث حسن ـ وصححه الألباني في صحيح الترغيب.