يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سورة مريم للحمل ، و سورة مريم للحمل مكتوبة ، و فوائد سورة مريم للحامل ، و سورة مريم للحمل بتوأم ، و سورة مريم للحمل ببنت ، و معجزات سورة مريم ، تعتبر إحدى السور التي نزلت على الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة ماعدا الآيات 58 ، 71 فهي مدنية، تتحدث السورة عن توحيد الله تعالى والإيمان به، كما تذكر معجزة المولى عز وجل في ولادة سيدنا عيسى بدون أب، فهي سورة تحمل الكثير من المعاني والدلائل على عظمة الله وقدرته وسوف نذكر تجربتي مع سورة مريم للحمل في السطور القادمة.

تجربتي مع سورة مريم للحمل

تجربتي مع سورة مريم من التجارب العظيمة لدى الكثير من القراء، وهي السورة التاسعة عشرة في ترتيب سور القرآن الكريم، وقد نزلت بعد سورة فاطر، وقبل سورة طه في أثناء السنة الرابعة من البعثة وهي مكية في قول أكثر أهل العلم. وعدد آياتها سبعون وتسعون آية.

تجربتي مع سورة مريم للحمل
تجربتي مع سورة مريم للحمل

التجربة الاولى :

كانت تروى إحدى السيدات تجربتها مع قراءة سورة مريم. وتقول إنها تزوجت منذ 3 سنوات ولم يرزقها الله بالحمل. وقد عانت هي وزوجها كثيرا في الكشوفات الطبية والفحوصات الخاصة بتأخر الحمل. ولم يكن هناك سبب واضح يمنع حدوث الحمل، إلى أن سلمت أمرها لله تعالى ورضيت بقضائه. وفي يوم من الأيام رأت في منامها إنها تحمل المصحف وتقوم بتلاوة سورة مريم. وبعد أن استيقظت قررت أن تقرأها لعلها تكون رسالة من المولى عز وجل. وبالفعل واظبت على قراءتها يوميا بعد كل صلاة، وبعدها بفترة بسيطة اكتشفت إنها حامل، وكانت تشعر بسعادة بالغة وعلمت أن المنام كان بالفعل رسالة من الله لها. لذلك أرادت أن تنقل تجربتها للناس حتى يقدرون فائدة وآثر هذه السورة الجميلة.

التجربة الثانية :

تقول إحدى السيدات: تجربتي مع سورة مريم كانت بعد أن تأخر حملي وقتًا طويلًا رغم زواجي من سنوات، ولم يكن هناك أي سبب لتأخر الحمل، وذات ليلة حلمت بأنني أتلو سورة مريم، فاعتقدت أن هذه إشارة إلهية، وبالفعل عندما استيقظت قمت تقرأ سورة مريم ودعوت الله أن يرزقني بالذرية الصالحة، وداومت على ذلك لأكثر من شهر، وبعد القيام بالتحاليل الدورية، وجدت أنني حامل بفضل الله تعالى.

التجربة الثالثة :

أنا امرأة تبلغ من العمر 33 عامًا تزوجت منذ 6 سنوات في السنة الأولى من زواجي ، أنعم الله علي بالحمل ، وكنت سعيدًا لأنه بعد 9 أشهر سيكون لدي أول طفل وأصبح أماً وخلاله كنت سعيدا في الحمل الأول. لكن بعد 3 أشهر فقدت جنيني وكانت صدمة وبدأت أخوض في نوبات اكتئاب ولكن زوجي قال لي إن شاء الله سيباركني بالحمل مرة أخرى وعلي أن أحمد الله خلال السراء والضراء . لكن مرت 3 سنوات دون أن أحمل ، فذهبت إلى الطبيب لإيجاد حل واستخدمت المنشطات والأدوية ، لكنني لم أحصل على نتيجة وشعرت بإحباط شديد وحزن و خلال بحثي ، قرأت عن سورة مريم وتجارب العديد من النساء مع السورة. وبدأت تجربتي مع سورة مريم للحمل ، فأستيقظ في صلاة الليل ، وأصلي إلى الله ركعتين ، وأبدأ بتلاوة سورة مريم بيدي على بطني ، وبعد أن انتهيت من قراءة السورة صليت التزمت بسورة مريم لمدة 3 أشهر ، والحمد لله ، بعد هذه الفترة ، أنعم الله علي بالحمل ، وشعرت بالسعادة ، وبعد 9 أشهر أنجبت طفلي الأول ، وهذه تجربتي مع سورة مريم للحمل.

قد يهمك :

سورة مريم للحمل مكتوبة

لم نطلع على ما يفيد سنية قراءة مريم لتسهيل الولادة، ولكنه لا شك أن القرآن الكريم كله شفاء وعلاج ووقاية وهداية ونور لمن آمن به وتمسك به وطلب الشفاء به.

سورة مريم للحمل مكتوبة
سورة مريم للحمل مكتوبة
  • قال الله تعالى: وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ {الاسراء: 82} وفي الحديث: من قرأ القرآن فليسأل الله به. رواه الترمذي، وصححه الألباني.
  • قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: فليسأل الله به ـ أي فليطلب من الله تعالى بالقرآن ما شاء من أمور الدنيا والآخرة ـ أو المراد أنه إذا مر بآية رحمة فليسألها من الله تعالى، وإما أن يدعو الله عقيب القراءة بالأدعية المأثورة. اهـ.
  • ويذكر بعض العلماء أن لبعض السور والآيات خصائص في العلاج، فقد ذكر ابن القيم: أن الآيات الأولى من سورة الانشقاق تسهل الولادة إذا كتبت ومحيت بماء تشربه الحامل وترش به.

فوائد سورة مريم للحامل

فوائد سورة مريم للحامل سورة مريم هي جزء من كتاب الله الذي هو كلامه سبحانه وتعالى الذي يتميّز ببث الطمأنينة في نفس المؤمن ويمنحه الثّقة واليقين التّام بالله عزّ وجل.

فوائد سورة مريم للحامل
فوائد سورة مريم للحامل
  • كثيرًا ما نسمع النّاس يتداولون فكرة قراءة سورة مريم للحامل، ظنًا منهم أنها تحفظ لها الجنين وتسهم في تثبيت الحمل بإذنه تعالى، وأن قراءتها مع اقتراب موعد الولادة يسهل عليها ويخفف عنها استنادًا لقوله تعالى: {فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي} [مريم: 24].
  • دليلًا على أن الله يسمعها ويستجيب لدعائها ويخفف عنها ألم المخاض، كما اتجهت النساء لتناول الرطب في المرحلة الأخيرة من الحمل لما لها من فوائد جمة للمرأة الحامل وأثناء الولادة لقوله تعالى: {وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا، فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا} [مريم: 25- 26].
  • إذ توصَّل العلم إلى أن الرطب فيه من العناصر الغذائية الأساسية التي تنفع الجنين والأم وتمدّهما بالطاقة التي يحتاجها كلاهما أثناء الولادة لما يحتويه من كميّات كبيرة من السّعرات.

سورة مريم للحمل بتوأم

سورة مريم للحمل بتوأم
سورة مريم للحمل بتوأم
  • ابتدأ الله تعالى سوره مريم بالحروف المقطعة للدلالة على قدرته تعالى، وتحديه لكفار قريش، بأن يأتوا بمثل هذا القران العظيم، وقصه زكريا عليه السلام المفتتح بها سوره مريم دليل عظيم على قدره الله عز وجل، حيث ان زكريا عليه السلام كان شيخاً كبيراً قد اشتعل راسه شيباً.
  • وكانت امراته عقيماً لا تلد، فلما دعا ربه بان يرزقه الله سبحانه وتعالى الولد، بشرته الملائكة بيحيى، فحري بمن تأخر الانجاب لديه ان يدعو الله الكريم، وان يكثر من قراءه القران المجيد وقراءه سوره مريم.

سورة مريم للحمل ببنت

أوضح أهل العلم أن قراءة سورة مريم للحمل لم يرد فيه أصل مرفوع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من صحابته الكرام.

سورة مريم للحمل ببنت
سورة مريم للحمل ببنت
  • بالرغم من ذلك فقد أوضح علمائنا الأفاضل أنه لا مانع من قراءة سورة مريم أو غيرها من سور القرآن الكريم، والتوسل بهما لإجابة الدعاء وحصول الحمل وغير ذلك.
  • فالقرآن الكريم كله خير، وقراءته من أعظم القربات، والتوسل به إلى الله تعالى لقضاء الحوائج من أعظم الوسائل، ولكن بشرط أن يخلص العبد النية لله، متيقنًا بكل جوارحه أن الإجابة من الله وحده.
  • ومن الدلائل التي تثبت لنا أن المولى عز وجل قد أمرنا باتخاذ الوسيلة عند دعائه، قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {المائدة:35}. وقد قال أهل التفسير: اطلبوا القربة إليه بالعمل بما يرضيه.

معجزات سورة مريم

اشتملت سورة مريم على العديد من المعجزات، وكان المقصد الأساسي منها :

معجزات سورة مريم
معجزات سورة مريم
  • إثبات قدرة ووحدانية المولى عز وجل، وتلك المعجزات أوضحت سورة مريم، قصة سيدنا زكريا عليه السلام، وكيف رزقه الله الولد، بعد أن بلغ به السن مبلغًا كبيرًا، وليس من المعتاد أن يرزق الإنسان بالذرية في هذا العمر، وفي تلك القصة بيان لقدرة الله تبارك وتعالى.
  • كما توضح لنا الآيات أيضًا قصة مريم وعيسى عليهما السلام، التي أكدت على قدرة الله سبحانه وتعالى، على الخلق من غير سبب، حيث خلق عيسى عليه السلام من غير أب، وأقدره على الكلام، وهو لا يزال في المهد.
  • وقد أثبتت طهارة مريم وعفافها، وفي هذا كرامة لمريم عليها السلام بخارق العادة في حملها وقداسة ولدها.