يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء ليلة القدر لاخواتي ، و دعاء ليلة القدر مكتوب طويل pdf ، و دعاء للاخت في ليلة القدر ، و دعاء لأختي بالسعادة ، و دعاء من أخت الى أختها ، و دعاء ليلة القدر السديس ، ليلة القدرالمباركة التي يرجو كل مسلم أن ينال فضلها، وينال فضل العمل والعبادة والقيام والدعاء بها، وهي أعظم الليالي في السنة كلها، يرقبها المسلمون في كل عام في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وفي هذا المقال سوف نقدم سلسلة مميزة من نماذج دعاء ليلة القدر لاخواتي .

دعاء ليلة القدر لاخواتي

الأخت هى نعمة من الله عز وجل بالتحديد عندما تتمتع بالحنان والحضن الدافئ الذى يستوعب همومك ومشاكلك وتسعى لحلها لإيجاد الراحة لك ونذكر لكم أفضل دعاء ليلة القدر لاخواتي .

دعاء ليلة القدر لاخواتي
دعاء ليلة القدر لاخواتي
  • اللهم بلغ اختي ليلة القدر وجعلها من المعتوقين يارب العالمين. اللهم أختي، اسأل الله في ليلة القدر ان يحميكي من كل شيء يوجع قلبك و ان يجعلك اسعد خلقه.
  • اللهم اجعل سعي اختي في رمضان مشكورا، وذنبها فيه مغفورا، وعملها فيه مقبولا، وعيبها فيه مستورا وارزقها فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه امورها من عسر الى يسر، اللهم غشها فيه بالرحمه، وارزقها التوفيق والعصمة، واشرح وأمن فيه صدرها بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم اعتق رقابنا من نار اللهم بلغنا ليلة القدر اللهم رزقنا الجنة بغير حساب ولا سابق عداب اختي الله يوفقك الي كل ما يحبه ويرضاه.
  • يارب إجعل أختي سعيدة راضية يارب سهل لها أمورها التي تقف على عاتقها وإجعل الفرج قريب منها اللهم اسعد نفسها الطيبة وأكتب لها الحياة السعيدة وإجعل ذنوبها تتبدل إلى حسنات، وهمومها إلى أفراح، وأحلامها إلى واقع اللهم بلغها ليلة القدر وإجعلها ممن شملتهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • اختي سميت ليلة القدر لان الاقدار تتغير فيها يمكن ربي كاتبلك النكد والتعاسه وبسبب صلاة القيام وانك تدعي ربك ييسرلك امرك ويسعدك يتبدل قدرك من تعاسه لسعاده بأذن الله.

قد يهمك :

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل pdf

في الأيام القليلة الفاصلة بين شهر رمضان وعيد الفطر المبارك تحل على الأمة الإسلامية واحدة من أفضل الليالي عند الله والتي يستحب أن يتم الإكثار فيها من الأدعية، ويستحب للمسلم في الليالي الوترية بالعشر الأواخر من شهر رمضان الزيادة في التضرع إلى الله والدعاء بما تحتاج إليه نفسه ولا يمكن للعبد أن يطلبه سوى من ربه الواحد القادر على تحقيق الأمنيات، وتيسيرًا عليكم يمكنكم قراءة دعاء ليلة القدر PDF وطباعته ليستفيد منه العامة.

دعاء للاخت في ليلة القدر

لا يشترط أن تكون الأخت هى أختى من أب وأم ولكن قد يمن الله علينا من فضله وسعته ويكرمنا أخت لم تلدها أمك وتكون صديقة حنونة وقريبة وأفضل معين لك وقد وصانا رسول الله صل الله عليه وسلم أن نتقن اختيار أصدقائنا من أفضل دعاء للاخت في ليلة القدر .

دعاء للاخت في ليلة القدر
دعاء للاخت في ليلة القدر
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر ف اكتب لأختي رحمة ونور عليها قلبها واحفظها يا كريم. مع قرب ليله القدر اسال الله العظيم ان يرزقك كل خير تتمنيه في حياتك وان يبارك في عمرك ويرزقك راحه البال وعافيه الجسد اللهم ارزق اختي حبيبتي السعادة والمال وسعه الصدر وارزقها يا رب كل ما تتمني.
  • يا الله عوض أختى عن كل إنسان لم يعرف حقا قيمتها وعن كل موقف أفسد حياتها وعن كل صدمة كسرتها وأضعفتها أستودعك يا الله نفسها من ذل الحياة و كبرياء النفس و من ضجيج التفكير المزعج و من عين حاسد و صداقة المنافقين ربي بلغها ليلة القدر وحقق لها كل أمانيها وارزقها من واسع فضلك.
  • اختي الغالية عسى ربي يعوده بصحة وسلامة مع كل اللي يحبه قلبك ويبلغك ليله القدر وعسى يرب تكون لج دعوات مجابه وانتِ بألف خير.
  • اللهم إني احب أختي يا الله فلا تخرجها من لية القدر الفضيلة إلا وقد غفرت ذنبها وأصلحت حالها و قويت إيمانها و أزلت همها و أسعدتها سعادة الدنيا والآخرة.
  • اللهم اجعل لاختي من ليلة القدر النصيب الأكبر من رحمة الله وفضله وكرمه اللهم انزل ع قبرها وقبور المسلمين النور والسرور والضياء وبشرهم بالعفو والغفران والعتق من النار اللهم اجعل دعاءنا من نصيبهم.
  • اللهم إنا نتوسل إليك بأجل أسمائك وأقدس صفاتك أن تجعلنا وجميع المسلمين من عتقائك من النار في هذا الشهر واللهم أسألك بسأمك الأعظم الذي اذا سألت به أعطيت أن تغفر لأختي واجعلها في جنات النعيم خالدة وان تبلغني ليله القدر ومن نحب وناس جميعا.

دعاء لأختي بالسعادة

ما أفضل أن يكون الدعاء لأختى وشريكة عمري بالأخص الأخت الشقيقة لنا والتى من الأم والأب حيث أن منزلتها غير أى منزلة لأى صديقة أو أخت أخري لنا في الله فمثلا الأخت الكبرى هى رمز ومصدر حنان باقى أخواتها ، ونذكر لكم أقوى دعاء لأختي بالسعادة .

دعاء لأختي بالسعادة
دعاء لأختي بالسعادة
  • اللهم احفظ أختي وزوجها وأولادها وبيتها، وبارك لها في رزقها، واجعل بيتها آمناً مطمئناً، واحفظه من كل شر وسوء.
  • اللهم إنك تعلم أني أحب أختي فيك، فاجمعني بها في الجنة مع الصالحين، وارزقنا منزلة الأنبياء والشهداء والصديقين، أنا وأمي وأبي وأخوتي وجميع عبادك المسلمين.
  • اللهم إنا نسألك من النعمة تمامها لأختي ومن الرحمة شمولها ومن العافية دوامها ومن العيش أرغده ومن العمر أسعده ومن الإحسان أتمه ومن الإنعام أعمه ومن العمل أصلحه ومن العلم أنفعه ومن الرزق أوسعه.
  • اللهم اسعد أختي اينما ذهبت وارح قلبها وبالها واجعلها من اسعد خلقك، اللهم ابعد عنها كل ما يضيق خاطرها وابدلها براحه وابتسامة يارب.
  • اللهم بشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم يا من لا تضيع لديك الودائع إني خبأتها كالأمانة لديك فاحفظ أمانتي من كل شر وأنت خير الحافظين.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ أختي وحبيبتي ورفيقتي من كل عين تؤذيها، ومن كل نفس لا تخاف غضبك، وأن تكفيها شر الحاسدين والحاقدين والماكرين، فاللهم من أراد بأختي كيداً، فاجعل كيده في نحره ورده إليه يا الله.
  • اللهم إن أختي هي نعمة قد رزقتني بها، فاحفظ لي تلك النعمة يا الله وبارك لي فيها، وقربني منها دائماً، ولا تبعدني عنها.

دعاء من أخت الى أختها

من الجميل ايضاً ان تكون الاخ او الاخت التي تسمو بالمحبة في قلبها وتفوحُ بالاخاء وتُبادل اختها اجمل رسائل دعاء للاخت المتزوجة او البعيدة او المسافرة او اي اشكال اخرى ترينها مُناسبة في مشاركة اي اخت.

دعاء من أخت الى أختها
دعاء من أخت الى أختها
  • أختي الفاضلة أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظك و يسعدك و يوفقك و ينور دربك ويبعد دمعتك ويزيد بسمتك و يحقق أمنيتك ويبعد ضيقتك و يقضي حاجتك و يرفع منزلتك ويثبت قلبك ويسهل أمرك و يبارك بعمرك و يصلح بالك ويمدك بالصحة و العافية.
  • اللهم انها اختي وحبيبتي اللهم تمم امورها القادمة على خير واكتب لها السعادة الدائمة.
  • ربي ارزق اختي حلو الحياة و جمال الحظ و سعة الرزق و راحة البال.
  • اللهم إنها اختي فأرحها وإن ضاقت فأسعدها وإن تمنت حقق لها ما تريد يا رب أسعدها سعادة دائمة.
  • يسعد صباحك ربي بالخير والسعادة والهناء ورضي رب العالمين لاعز الحبايب اختي الحبيبة “الاسم” بارك الله فيكم.

دعاء ليلة القدر السديس

بجانب دعاء ليلة القدر السديس مكتوب يوجد عدة أدعية قصيرة تم ذكرها لإحياء تلك الليلة المباركة وهي كالتالي:

دعاء ليلة القدر السديس
دعاء ليلة القدر السديس
  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. واللهم أعطنا ولا تحرمنا وزدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولا تؤثر علينا يا رب أغفر لنا الآخرة والأولى، واللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
  • الَّلهُمَّ مَتِّعْنا بأسْمَاعِناَ، وأبْصَارناَ، وِقُوّتِنا مَا أحييْتَنَا، واجْعَلْهُ الوَارِثَ منَّا، وِاجعَل ثَأرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنَا، وانْصُرْنا عَلى مَنْ عادَانَا، وَلا تَجْعلْ مُصِيَبتَنا فِي دينَنا، وَلا تَجْعلِ الدُّنْيَا أكبَرَ همِّنا وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمٍنَا، وَلا تُسَلِّط عَلَيَنَا مَنْ لاَ يْرْحَمُناَ. واللّهم اهدِنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارِك لَنا فيما أَعطيت، وقنا واصرِف عَنا شر ما قَضيت، سبحانك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنه لا يذل مَن والَيت ولا يعز من عادَيت تباركت ربنا وتعاليْت، فلك الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، ولك الشكر عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وأولَيت.
  • اللهم لك الحمدُ، أنت نور السَّماوات والأرض ومَن فيهنَّ، ولك الحمدُ، أنت قيّم السَّماوات والأرض ومَن فيهنَّ، ولك الحمدُ، أنت ربّ السَّماوات والأرض ومَن فيهنَّ، أنت الحقُّ، ووعدك الحقُّ، وقولك الحقُّ، ولقاؤك الحقُّ، والجنة حقٌّ، والنار حقٌّ، والنَّبيون حقٌّ، والسَّاعة حقٌّ. واللهم لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار واللهم تب علينا إنك أنت التواب الرحيم، وأغفر لنا ولوالدينا ووالديهم وجميع المسلمين. اللهم يا من لا رب سواك، ولا إله غيرك، أحينا مسلمين، وأمتنا على ملة رسولك الكريم، ولا تكتبنا أبدًا من القانطين المتجبرين، برحمتك يا أرحم الراحمين.