موقع إقرأ يقدم لكم موضوع فيه دعاء اللهم صل على سيدنا محمد مكتوب ، و اللهم صل على سيدنا محمد مزخرفة، و اللهم صل على سيدنا محمد عدد مافي علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله، و اللهم صل على محمد وال محمد مكتوبة، واللهم صل على سيدنا محمد تويتر، و هل يجوز قول اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد، و يوم الجمعة اللهم صل وسلم على نبينا محمد، و فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا عن هذه الأدعية على موسوعة إقرأ.

اللهم صل على سيدنا محمد مكتوبة

دعاء اللهم صل على سيدنا محمد مكتوب ، والصلاة على النبى وجه من وجوه العبادات المشروعة والواجبة ويُمكن الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم- بعدة صيغ مثل:

اللهم صل على سيدنا محمد مكتوب
اللهم صل على سيدنا محمد مكتوب
  • «اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد».
  • «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّينِ. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله، صلاةً دائمة بدوام ملك الله».
  • «اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد كمال الله وكما يليق بكماله».
  • «اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد حروف القرآن حرفًا حرفًا، وعدد كل حرف ألفًا ألفًا، وعدد صفوف الملائكة صفًا صفًا، وعدد كل صف ألفًا ألفًا، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد ما أحاط به علمك، وجرى به قلمك، ونفذ به حكمك في برك وبحرك، وسائر خلقك».
  • « اللهم صَلِ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ أَصْلِ الأُصُول، نُورِ الْجَمَالِ، وَسِرِّ الْقَبُول، أَصْلِ الْكَمَالِ، وَبَابِ الْوُصُول، صلاةً تَدُومُ وَلاتَزُول، اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمِّدٍ أَكْرَمِ نَبِيٍّ، وَأَعْظَمِ رَسُول مَنْ جَاهُهُ مَقْبُول، وَمُحِبُّهُ مَوْصُول، الْمُكَرَّمُ بِالصِّدْقِ فِي الْخُرُوجِ وَالدُّخُول، صلاةً تَشْفِي مِنَ الأَسْقَامِ وَالنُّحُول وَالأَمْرَاضِ وَالذُّبُول، وَنَنْجُو بِهَا يَوْمَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ مِنَ الذُّهُول، صلاةً تَشْمَلُ آلَ بَيْتِ الرَّسُول وَالأَزْوَاجَ وَالأَصْحَابَ، وَتَعُمُّ الْجَمِيعَ بِالْقَبُول، الشَّبَابَ فِيهِمْ وَالْكُهُول، وَسَلِّمْ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِه أجمعين».
  • «اللهم صلِّ وسلم على صاحب الخُلق العظيم والقدر الفخيم مَن أرسلته رحمة للعالمين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وألحقنا بخُلقه وأدّبنا بأدبه، وأحيي فينا وفي أُمته هذه المعاني يا كريم».
  • «اللهم صَلِّ وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، وتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي».

اللهم صل على سيدنا محمد مزخرفة

إليكم هنا دعاء اللهم صل على سيدنا محمد مزخرفة:

  • الہلہهم صلہّ عہلہى محہمد وعہلہى آلہ محہمد، كُہما صلہيہتہ عہلہى إبراهيہم وعہلہى آلہ إبراهيہم، وباركُہ عہلہى محہمد وعہلہى آلہ محہمد، كُہما باركُہتہ عہلہى إبراهيہم وعہلہى آلہ إبراهيہم، إنكُہ حہميہد مجہيہد.
  • ال͠ل͠هم͠ ص͠لّ͠ ع͠ل͠ى م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ى آل͠ م͠ح͠م͠د͠، گ͠م͠ا ص͠ل͠ي͠ت͠ ع͠ل͠ى إب͠راهي͠م͠ و͠ع͠ل͠ى آل͠ إب͠راهي͠م͠، و͠ب͠ارگ͠ ع͠ل͠ى م͠ح͠م͠د͠ و͠ع͠ل͠ى آل͠ م͠ح͠م͠د͠، گ͠م͠ا ب͠ارگ͠ت͠ ع͠ل͠ى إب͠راهي͠م͠ و͠ع͠ل͠ى آل͠ إب͠راهي͠م͠، إن͠گ͠ ح͠م͠ي͠د͠ م͠ج͠ي͠د͠.
  • الُـِـِِـِِِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـهمـْـْْـْ صُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـّ عٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى مـْـْْـْحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊ وُعٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى آلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊ، كُـُمـْـْْـْا صُـ,ـلُـِـِِـِِِـِِـِـيتـٌـٌٌـ عٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى إبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌراهيمـْـْْـْ وُعٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى آلُـِـِِـِِِـِِـِـ إبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌراهيمـْـْْـْ، وُبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌاركُـُ عٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى مـْـْْـْحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊ وُعٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى آلُـِـِِـِِِـِِـِـ مـْـْْـْحـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْڊ، كُـُمـْـْْـْا بـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌاركُـُتـٌـٌٌـ عٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى إبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌراهيمـْـْْـْ وُعٌـِـِِـِـلُـِـِِـِِِـِِـِـى آلُـِـِِـِِِـِِـِـ إبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌراهيمـْـْْـْ، إنـِِـِـكُـُ حـًـًًـًًًـًًـًـمـْـْْـْيڊ مـْـْْـْجـ,ـيڊ.
  • الُلُهمـ صلُّ ۶لُى مـۈمـﮃ ۈ۶لُى آلُ مـۈمـﮃ، گمـا صلُيَتـ, ۶لُى إ̜̌برٍاهيَمـ ۈ۶لُى آلُ إ̜̌برٍاهيَمـ، ۈ̜̌بارٍگ ۶لُى مـۈمـﮃ ۈ۶لُى آلُ مـۈمـﮃ، گمـا ̜̌بارٍگتـ, ۶لُى إ̜̌برٍاهيَمـ ۈ۶لُى آلُ إ̜̌برٍاهيَمـ، إنگ ۈمـيَﮃ مـجٍيَﮃ.
  • اللهمـ♥̨̥̬̩ صلّ على مـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د وعلى آل مـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د، گ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩ا صليتـ♥̨̥̬̩ على إبـ♥̨̥̬̩راهيمـ♥̨̥̬̩ وعلى آل إبـ♥̨̥̬̩راهيمـ♥̨̥̬̩، وبـ♥̨̥̬̩ارگ♥̨̥̬̩ على مـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د وعلى آل مـ♥̨̥̬̩حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩د، گ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩ا بـ♥̨̥̬̩ارگ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩ على إبـ♥̨̥̬̩راهيمـ♥̨̥̬̩ وعلى آل إبـ♥̨̥̬̩راهيمـ♥̨̥̬̩، إنگ♥̨̥̬̩ حـ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩يد مـ♥̨̥̬̩جـ♥̨̥̬̩يد.
  • الُلُهم صلُّ عٍلُى محٍمدِ ۆعٍلُى آلُ محٍمدِ، گما صلُيَت عٍلُى إبرٍاهيَم ۆعٍلُى آلُ إبرٍاهيَم، ۆبارٍگ عٍلُى محٍمدِ ۆعٍلُى آلُ محٍمدِ، گما بارٍگت عٍلُى إبرٍاهيَم ۆعٍلُى آلُ إبرٍاهيَم، إنگ حٍميَدِ مجٍيَدِ.

اللهم صل على سيدنا محمد عدد مافي علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله

دعاء اللهم صل على سيدنا محمد عدد مافي علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله ، إليكم البعض ايضا من الادعية:

  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله، صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيداً لحبه، وباباً لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض عن آله وصحبه السعداء، واكسنا حُلل الرضا.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علمت وزنة ماعلمت وملء ما علمت.
  • اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات، وتقضي بها جميع الحاجات، وتطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
  • اللهم صل على محمد عدد الرمل والحصى، في مستقر الأرضين شرقها وغربها وسهلها وجبالها، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة، في كل يوم ألف مرة.

قد يهمك:

اللهم صل على محمد وال محمد مكتوبة

دعاء اللهم صل على محمد وال محمد مكتوبة:

  • اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  • واللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آل إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ.
  • واللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَآلِ إِبْرَاهِيمَ.
  • كما اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  • كذلك اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ.
  • كما اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَآلِ إِبْرَاهِيمَ.
  • واللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آل إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ.
  • أيضا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، فِي الْعَالَمِينَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  • إلى جانب اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ.

اللهم صل على سيدنا محمد تويتر

إليكم هنا اللهم صل على سيدنا محمد تويتر في صور:

اللهم صل على سيدنا محمد تويتر1
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر 1
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر2
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر 2
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر3
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر 3
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر4
اللهم صل على سيدنا محمد تويتر 4

هل يجوز قول اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

نعم يجوز ذلك حيث أفتى الكثير من مشايخ الأزهر الشريف أن جميع الصيغ للصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم جائزة، فلا توجد صيغة منهم محرمة أو لا يحبها الله ورسوله، ولكن توجد صيغة مفضلة وهي الصيغة الإبراهيمية، وهناك الكثير من الأدلة النبوية على ذلك، ومنها:

  • ورد في الصحيحين عن عبد الرحمن بن أبي ليلى قال: «لقيني كعب بن عجرة فقال: ألا أهدي لك هدية، إن النبي صلى الله عليه وسلم خرج علينا فقلنا: يا رسول الله، قد علمنا كيف نسلم عليك، فكيف نصلي عليك، قال قولوا: اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد».

يوم الجمعة اللهم صل وسلم على نبينا محمد

  • قال فضيلة د. حجازي خليل: لقد استهان الكثيرُ من الناس بكثرةِ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فتركوها، وما التزمها إلا الأقل ولم يعلموا أسرارها في غفران الذنوب وتفريج الكروب لافتًا إلى أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أمر إلهي ورد ذكره في القرآن الكريم، في أكثر من آية ليحثّهم عليها وهي ميزة خصّها وحصرها الله سبحانه وتعالى بخير الأنام ولم يحظَ بها نبيٌّ قبله.
  • أضاف: يمكن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم بأي صيغة، وأفضلها الصيغة الإبراهيمية، وهي التي نقولها في النصف الثاني من تشهُّد الصلاة، ويمكن الاكتفاء بترديد: اللهمَّ صلِّ على محمد، أو اللهمَّ صلِّ وسلِّم وبارك على محمد، أو اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلِّم. منقول.

فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج

ذكر الكثير من الصحابة وعلماء الفقه أن الصلاة على النبي تكون سبب لقضاء الحاجة ومنها:

  • وروى الشيخ أبو جعفر بن وداعة أنه صلى الله عليه وسلم قال: (من جعل عبادته كلها صلاة علي قضى الله له حوائج الدنيا والآخرة).
  • وقال الطبراني يرفعه، حدثنا عبد الله بن أبي أوفي قال: خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (من كان له إلى الله عز وجل حاجة فليتوضأ وليحسن وضوئه وليركع ركعتين وليثن على الله عز وجل وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • وليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل ذنب، لا تدع لي هما إلا فرجته، ولا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا حاجة لك فيها رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين).
  • قال إبراهيم بن الجنيد يرفعه، عن ابن مسعود قال: [إذا أردت أن تسأل حاجة فابدأ بالمدحة والتحميد والثناء على الله عز وجل بما هو أهله، ثم صل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ادع بعد، فإن ذلك أحرى أن تصيب حاجتك]. [جلاء الأفهام: 256-257].