يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع جل كلينداسين ، و دواء كلينداسين لحب الشباب ، وكريم Bio aqua ، ومحلول افوسين لحب الشباب ، و كريم Azelderm ، و Zindaclin لحب الشباب ،كلينداسين محلول طبي يحتوي على فوسفات الكليندامايسين المكون النشط ، وهو دواء مضاد حيوي يستخدم لعلاج الالتهابات مع البكتيريا. ويعمل جل كلينداسين لحب الشباب عن طريق منع البكتيريا من إنتاج البروتينات الضرورية لهم. بدون هذه البروتينات لا يمكن للبكتيريا أن تنمو وتكرر وتزيد في الأرقام. في نهاية المطاف تموت البكتيريا المتبقية أو يتم تدميرها من قبل جهاز المناعة ، للتعرف على المزيد عن هذا الدواء اليكم تجربتي مع جل كلينداسين .

تجربتي مع جل كلينداسين

الكلينداميسين هو عبارة عن نوع من المضادات الحيوية الموضعية التى تستخدم كعلاج لحب الشباب وتدخل فى تركيب الكثير من منتجات علاج حب الشباب الموضعية حيث يقوم على ازالة الطبقات والبكتيرية المسببة لنوع حب الشباب وتخفيف درجة الالتهاب المصاحبة لحبوب الشباب ، فيما يلي بعض تققيمات من تجارب سيدات مع الدواء.

  • التجربة الاولى : مشكلة الحبوب وآثارها أغلب البنات يعانون منها والتخلص منها أبدا مو سهل وأنا وحدة من هالبنات كانت لما تطلع لي حبة تروح وتترك لي أثر :badly ما ظل شيء ماجربته من تجارب البنات .. جربت ماسك السدر وجربت ماسك صفار البيض والحلبة وجربت المرة وغيرهم وطبعا من غير أي نتيجة تذكر ولما سأمت من الوضع قلت بما ان الطبيعي ماجاب نتيجة بروح الصيدلية بشوف شنو يعطيني ، وأعطاني معاها جل كلينداسين هذا الجل يحمي من البكتيريا اللي تسبب الحبوب طبعا الحبوب كانت تخف تدريجيا مع استخدامه مرتين باليوم واحطه على مناطق الحبوب فقط وبعد 3 أشهر تقريبا بانت نتائج وخفت الآثار والحبوب يمكن بنسبة 30 الى 40% بس.
  • التجربة الثانية : الدواء اسمه كلينداسين م فوسفات الكليندامايسين انتاج اردني (الثاني اللي تركيزه اخف وهذا انصح ابه خواتي اللي تكون الحبوبمرررره قليله في وجهن لاني جربته ماجاب اي نتيجه معي) واسمه ديرما _ت انتاج سعودي وانتبهي راح يقولك الصيدلي ان اثنيهن نفس المفعول صدقيني انا مجربتهن اثنيهن والاول هواللي جاب نتيجه معي 3)كريم زيتا على شكل عصاره ثانيا”: الطريقه اغسلي وجهك بالصابونه ثلاث مرات ونصيحه مني مع كل وضوء للصلاه يكون افضل ونشفي وجهك بمنشفه نظيفه او بمناديل ورقيه انظف واعقم واخذي قطنه وحطي عليها كم قطره من المحلول وامسحي فيه وجهك او مواضع الحبوب بس انا عن نفسي امسح وجهي كله لانه مثل المعقم للوجه اما الكريم استخدميه فقط قبل ماتنامين يعني غسلي وجهك بالصابونه ومسحي عليها بالمحلول بعدين ادهني وجهك بالكريم ونامي وخلال اسبوع صدقيني راح تشوفين ان الحبوب خفت من وجهك بشكل ملحووووظ.

قد يهمك :

دواء كلينداسين لحب الشباب

دواء كلينداسين لحب الشباب
دواء كلينداسين لحب الشباب
  • تزيد مشاركة «كليندامايسين» مع «بيروكسيد البَنزويل» من فَعالية مُعالجة العُدِّ (حب الشباب) أكثر مما عليه الحال عند استعمال أحدهما وحده وأيضا تعد مشاركة كليندامايسين مع «أدابالِين» أكثر فَعالية للمعالجة من استخدام أي منهما وحده، لكن تبقى الآثار الضائرة لهذه المشاركة أكثر حدوثا وتواترا.
  • إن وجود بثور يحتاج مضاد حيوي وهو (الكليناسين) المذكور، وهذا الدواء لا يفيد بالاحمرار بل يمنع ظهور بثور جديدة، وبالتالي فهو مجفف لمنابع حب الشباب كعلاج وقائي للبثور، وليس كعلاج علاجي.
  • يستخدم كليندامايسين كذلك في استطبابات عديدة منها: الوقاية من عدوى التهاب الشغاف في الأفراد الذين لديهم حساسية للبنسلين. أمراض اللثة. داء المقوسات. التهاب المهبل البكتيري. التهاب الحوض. العدوى التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين. الجمرة الخبيثة. التهاب العظم. التهاب المفصل الناتج عن المكورات العقدية الذهبية في البالغين والأطفال فوق سن الخمس سنوات. التهابات الرئة في البالغين الناتجة عن المتكيسة الرئوية ، التهاب العضل القيحي.

كريم Bio aqua

  • كريم العناية بالبشرة من ماركة bio aqua لعلاج حب الشباب والندوب، مكافحة حب الشباب جل تبييض ومكافحة التجاعيد، تغذية الجلد، الترطيب، إزالة الندبة، تقليص المسام، السيطرة على الزيوت في البشرة.
  • تقليل البقع دون حدوث تهيج للجلد. يساعد بشكل واضح على تقليل احمرار وحجم البثور. يساعد بشكل ملحوظ في تقليل عدد الرؤوس السوداء. التخلص من البثور بسرعة مع المساعدة في منع ظهور البثور الجديدة. يخفف ويتلاشى مظهر البقع حب الشباب.
  • يمتص الكريم بشكل سريع بسرعة دون الشعور اللزجة. يعمل على التنظيم الفعال لزيوت الوجه. يساعد في تضييق المسام ، وتحسين مرونة الجلد. للحفاظ على الوجه نظيف. التخلص من حب الشباب وعلامات حب الشباب وإصلاح الأضرار التي لحقت الجلد.
  • يمكن استخدامها في أي وقت من اليوم ، يوصى بالتطبيق مرتين أو 3 مرات في اليوم. بعد تنظيف البشرة جيداً يتم أخذ الكمية المناسبة ويطبق على البشرة بالتساوي ، ويتم التدليك بلطف للمساعدة في امتصاص ، ويفضل الوضع على أماكن الحبوب فقط.

محلول افوسين لحب الشباب

  • افوسين محلول لعلاج حب الشباب بأنه علاج فعال من أجل التخلص من مشكلة حب الشباب الذي يصيب الشباب بمختلف الجنسين في فترة معينة ربما تكون سن المراهقة أو البلوغ والتي تظهر في الوجه أو الظهر وتتسبب في التهاب البشرة مما يؤدي إلى الشعور بالحكة.
  • يؤدي دواء افوسين دوره في علاج حب الشباب وذلك من خلال الدور الفعال الذي يقوم به ذلك الدواء الهام في التقليل من نسبة الأحماض الأمينية وكذلك الدهون التي تتسبب في الكثير من الضرر بالوجه وذلك بنسبة تتراوح بين %15 إلى 20 %.
  • لذا فإن استخدام دواء افوسين محلول لعلاج حب الشباب لا يمنع الإصابة كليًا بحب الشباب بل يقلل من ظهور تلك الحبوب بالوجه ولكن مع أخذ جرعة كاملة من استخدام ذلك المحلول.
  • يعتبر هذا العلاج آمنا في الاستخدام. مضاد للبكتيريا. يساعد في العلاج بشكل طبيعي. له فاعلية جيدة وسريعة في العلاج. مضاد للالتهاب يظهر في الجسم.
  • كيفية استعمال محلول افوسين غسل اليدين جيدًا قبل الاستخدام. يشطف الوجه جيدَا. يترك على الوجه ليجف من فتره تتراوح من 4 إلى 5 دقائق. يوضع على اللوسين على الحبوب التي تملأ الوجه.
  • الوقت المستغرق من أجل ظهور النتيجةتظهر النتيجة من فتره تتراوح بين 15 يوم إلى 21 يوميًا. لا يصح للحوامل أو المرضعة أخذ هذا الدواء لأي سبب من الأسباب ويجب أستشاره الطبيب فورًا حتى لا تؤثر على صحة الجنين.

كريم Azelderm

  • يستخدم حمض الازيلاك في استطبابات عديدة منها: تفتيح الأماكن الحساسة، مثل: الركب، والأكواع، والتصبغات الجلدية بالوجه والجسم بشكل عام. بإزالة التصبغات، والبقع، والكلف، والتخفيف من آثار الحبوب. حب الشباب. الوردية.
  • حمض الازيلاك هو مضاد للبكتيريا يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب والوردية، ويساعد على تجديد خلايا الجلد بالتالي يقلل من ظهور البثور وتشكيل الرؤؤس السوداء.
  • مبدأ عمل حمض الازيلاك: تقشير الطبقات الخارجية للجلد، مما يمنع إغلاق المسامات والغدد الدهنية. يعمل على قتل بكتيريا بروبيوني باكتيريوم اكني وهي المسبب الرئيسي لحب الشباب إذ تفرز هذه البكتيريا فضلات تثير الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد وتؤدي إلى التهابها واحمرارها وترك بقع حمراء.
  • بحال حدوث مثل هذه الأعراض يجب اتباع التالي: تخفيف الكمية المستخدمة من الكريم غسل المنطقة بعد وضع الكريم بحوالي ساعة إلى ساعتين، ثم زيادة الفترة تدريجيًا إلى أن تتحمل البشرة تركيز الكريم تقشير وجفاف البشرة تغير في لون البشرة شعور بالوخز والنمنمة

Zindaclin لحب الشباب

  • يحتوي زنداكلين على مضادات الكلوراميسين الفوسفاتية. Clindamycin يعمل عن طريق مهاجمة البكتيريا المرتبطة حب الشباب ، Propionibacterium acnes . هذا النوع الشائع من البكتيريا يتغذى على الزهم الذي تنتجه الغدد الدهنية في الجلد.
  • وتنتج منتجات النفايات والأحماض الدهنية التي تهيج الغدد الدهنية ، مما يجعلها ملتهبة وتسبب البقع. من خلال التحكم في أعداد البكتريا ، كلينداميسين يجلب التهاب الغدد الدهنية تحت السيطرة ، ويسمح للجلد للشفاء.
  • لا يجوز إستعمال الدواء إذا: كنت في فترة الرضاعة. كنت حساسا (أليرجي) للمادة الفعالة أو لكل واحد من المركبات الإضافية التي يحتويها الدواء. لقائمة المواد غير الفعالة – أنظر الفقرة 6 “معلومات إضافية”. كنت حساسا (أليرجي) للينكوميسين – نوع آخر لمضاد حيوي.
  • يجب الإستعمال حسب تعليمات الطبيب دائما. عليك الإستيضاح من الطبيب أو الصيدلي إذا لم تكن واثقا. المقدار الدوائي وطريقة العلاج يحددان من قبل الطبيب فقط.
  • المقدار الدوائي الإعتيادي عادة في حالة عدم وجود تعليمات أخرى من الطبيب هو: يجب دهن طبقة دقيقة من زينداكلين ١٪ جل على المكان المصاب، مرة في اليوم. لا تتجاوز المقدار الدوائي الموصى به.