يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على أفضل بلد للهجرة للمسلمين ، و أفضل بلد للهجرة للعربي، و أفضل بلد للهجرة للمصريين، و أفضل دولة أفريقية للهجرة، و أفضل الدول الإسكندنافية للهجرة، و أفضل الدول العربية للهجرة والعمل، و أفضل دولة أوروبية للهجرة، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على أفضل بلد للهجرة للمسلمين على موسوعة إقرأ.

أفضل بلد للهجرة للمسلمين

يوجد عدد كبير من البلدان التي يمكن السفر اليها ولكن الهجرة بشكل نهائي والاستقرار في بلد آخر شيء مختلف وخاصة بالنسبة للمسلمين، لذا نقترح عليكم بعض من البلدان التي يمكن أن تصنف على أنها أفضل بلد للهجرة للمسلمين وهي كالتالي:

أفضل بلد للهجرة للمسلمين
  • ماليزيا: تحتل ماليزيا قائمة أفضل بلد للهجرة للمسلمين حيث إن 60% من سكانها هم من مسلمين.
  • كوستاريكا: تم تصنيف كوستاريكا كأفضل بلد للهجرة للمسلمين حيث إنها من أفضل الأماكن في العالم تصلح لتربية الأطفال تربية سليمة بالإضافة إلى إنها واحدة من أكثر دول العالم صديقة للبيئة، وتتميز بجمال الطبيعة الخلاب.
  • ناميبيا: تفتخر ناميبيا بالمناظر الطبيعية الصحراوية وتنوع الحياة البرية في جنوب غرب إفريقيا، ويُعتبر الإسلام ثالث أكبر دين في البلاد لذاا فهي من أفضل بلد للهجرة للمسلمين في قارة إفريقيا.
  • النرويج: تعتبر النرويج أفضل بلد للهجرة للمسلمين كونها أكثر دول العالم أماناً كما تتمتع بمستوى التعليم العالي والرعاية الصحية ومستوى الرفاهية متطور تجابه الدول المتقدمة.
  • تركيا: تعتبر تركيا من أكبر الدول المسلمة غير العربية بالرغم من أنها لا تقدم قوانين الهحرة بشكل واضح مثل باقي الدول إلا أنها توفر بعض الأنظمة التي يمكنك من خلالها الحصول على إقامة دائمة بمثابة الهجرة. تعد تركيا بلد عريق مسلم تشبه ظروف السكن فيها أجواء السكن في الدول العربية المسلمة إلى حد كبير.

أفضل بلد للهجرة للعربي

إليكم في هذه الفقرة بعض من أفضل بلد للهجرة للعربي:

  • فرنسا: تعد فرنسا دولة غنية ذات دخل فردي مرتفع وتوفر نظام رعاية صحية وتعليمية مجانية ومعاشات تقاعدية للمتقاعدين، وهي الآن عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي مما جعلها من أفضل بلد للهجرة للعرب 2020.
  • هولندا: تعد هولندا واحدة من مراكز الابتكار الرائدة في العالم وتتمتع بنوعية حياة جذابة للمستثمرين ورجال الأعمال بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي في أوروبا مما جعلها من أفضل بلد للهجرة للعرب في أوروبا خاصة لرجال الأعمال والقوى العاملة.

قد يهمك:

أفضل بلد للهجرة للمصريين

جورجيا من أسهل بلد للهجرة للمصريين من بين جميع دول أوروبا، يبحث الكثير من المصريين عن فرص للدراسة أو العمل فيها، بالإضافة إلى البحث عن كيفية التمتع والاستثمار فيها لأنها توفر للوافدين مميزات متعددة.

  • يمكن لمواطني 94 دولة الإقامة في جورجيا لمدة لا تزيد عن عام واحد من دون تأشيرة أو تصريح إقامة، وهذا ما يناسب الكثير من الأشخاص ويؤكد على تطلعات جورجيا تجاه الهجرة إليها.
  • كما أنها تتيح لمواطني بعض الدول، الدخول من دون جواز السفر ويكتفي ببطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمرور إلى داخل جورجيا ومنها دول الاتحاد الأوروبي وتركيا.
  • أما في حال كنت مصري أي لا تنتمي إلى واحدة من الـ94 دولة السابق ذكرها، يجب عليك معرفة المستندات المطلوبة للهجرة إلى جورجيا، وللعلم هي أيضا بسيطة وغير معقدة مثل بعض دول أوروبا.

أفضل دولة أفريقية للهجرة

سنذكر الآن أفضل دول أفريقيا للعيش الدائم أي أفضل دول افريقيا للهجرة إليها بالترتيب فيما يلي:

  • دولة نيجيريا تعد نيجيريا إحدى الدول التي تحتوي على مساحة واسعة للعيش وتتميز باحتوائها على أفضل اقتصاد في افريقيا لاحتوائها على الثروة المعدنية والثروة الزراعية والحيوانية فيمكن الهجرة لها والاعتماد على الحياة الريفية لتأمين المسكن والملبس، كما تمتاز نيجيريا بتنوع مناخها من منطقة لأخرى حيث يتميز جنوبها المناخ الاستوائي الرطب كما يسود شمالها المناخ المداري الجاف.
  • كينيا تقع جمهورية كينيا في الركن الشمالي الغربي من قارة أفريقيا وتعتبر من أفضل دول أفريقيا للعيش حيث يسافر لها الشباب من جميع أنحاء القارة لتوافر فرص العمل فيها ولكونها إحدى البلاد الكبيرة التي تحتوي على مساحة تكفي لتحمل عدد سكانها وعدد المهاجرين إليها.
  • ليبيريا يمكن أن يكون هناك من لم يسمع من قبل عن جمهورية ليبيريا حيث إنها إحدى البلاد الحديثة في أقصى غرب أفريقيا لذا يهاجر لها الكثير من الناس على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تحتوي على الكثير من المغتربين العرب.
  • تنزانيا كانت دولة تانزانيا إحدى البلاد التي هاجر لها العرب منذ قديم الزمان فكثرت فيها الأماكن العربية الخاصة بالعرب المغتربين من اليمن والخليج العربي وسلطنة عمان وذلك لكنها من كانت من أفضل دول أفريقيا للعيش منذ قديم الزمن.
  • توغو تعد جمهورية توغو من إحدى البلاد صغيرة الحجم التي تقع في غرب القارة الأفريقية، كما تمتاز بإمكانية دخول العرب لها بدون تأشيرة مسبقة، رغم صغر حجمها إلا أنها تعتبر من أفضل دول أفريقيا من حيث مستوى المعيشة بسبب ثروتها المعدنية والزراعية الوفيرة.
  • غانا تقع جمهورية غانا على ساحل غينيا في غرب القارة الأفريقية، كما اشتهرت منذ القدم بتجارة الذهب كما تعتمد في اقتصادها الحالي على تصدير المواد الخام وعلى الثروة الزراعية والحيوانية.

أفضل الدول الإسكندنافية للهجرة

تتحدث جميع الدول الإسكندنافية في اللغات الإسكندنافية التي تنبع من عائلة الجرمانية ما عدا فنلندا التي تتحدث بلغتها الخاصة، اللغة الفنلندية المرتبطة باللغات الإستونية وهي اللغات الأقل شهرةً التي يتم التحدث بها حول بحر البلطيق.

  • الدنمارك: يتحدث سكان الدنمارك اللغة الدنماركية كلغتهم الرسمية ويتعاملون بالكرون الدنماركي DKK.
  • آبيسلندا: يتحدث سكان آيسلندا اللغة الآيسلندية وعملتهم هي الكرون الآيسلندي ISK.
  • فنلندا: تستخدم فنلندا عملة اليورو رسمياً ولغتها الرسمسة هي اللغة الفنلندية.
  • السويد: تستخدم السويد عملة الكرونا SEK واللغة السويدية رسمياً في بلادها.
  • النرويج: تستخدم النرويج عملة الكرون النرويجي NOK ويتحدث سكانها اللغة النرويجية.

أفضل الدول العربية للهجرة والعمل

يُشار إلى أنّ أفضل دول العالم للعمل هي كالآتي:

  • الإمارات العربية المتحدة: تُعتبر الإمارات العربية المتحدة أفضل دول العالم للعمل خاصةً إمارتي دبي وأبو ظبي؛ لما يوفّرانه من دخل غير خاضع للضريبة ومعايير مهنية مثالية للتوظيف.

أفضل دولة أوروبية للهجرة

من بين أفضل دولة أوروبية للهجرة:

  • فنلندا يعتبر الاقتصاد الفنلندي من أكثر الاقتصادات ازدهارًا في أوروبا استنادًا إلى قطاعات الخدمات المهمة ، وكذلك التصنيع ، ففي البلاد توجد سياسة ديمقراطية للغاية مع مستويات منخفضة للغاية من الفساد . تختلف مشكلات الفنلنديين وتشبه النرويجيين ، أي الأسعار المرتفعة للمنتجات والخدمات الأساسية مثل الغذاء والنقل والإسكان .باختصار ، ارتفاع تكلفة المعيشة.
  • هولندا إنها بلد تعد واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم وهي واحدة من أكثر الدول تطورا. في عام 2011 ، احتلت المرتبة الثالثة من حيث مؤشر التنمية البشرية ، الذي نشرته الأمم المتحدة. عندما نتحدث عن تكاليف المعيشة في هولندا ، فهي ليست واحدة من أعلى المعدلات مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا.
  • السويد السويديون يتمتعون بمستوى معيشي مرتفع وينظر عموما البلاد والحديثة والليبرالية مع التنظيم وثقافة الشركات التي هي غير – الهرمية وجمعي مقارنة مع نظرائهم البيض. وبالمثل ، إذا كنت تدرس أمام دولتين اسكندنافيين آخرين في الترتيب ، فإن الإنفاق على الغذاء والنقل والإيجار صغير للغاية مقارنة بمتوسط ​​المرتب الصافي .