يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في دراسة اللغة في جنوب افريقيا ، و تكلفة دراسة اللغة في جنوب افريقيا ، وتكاليف الدراسة في جنوب أفريقيا 2019 ، تعتبر مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا واحدة من أكثر المدن في أفريقيا تألقا بالانجليزية ويتضمن المنهج الدراسي هناك تمارين التحاور والمشاريع الجماعية بين الأصدقاء في نفس الصف الدراسي، ويوجد أيضاً تقنيات مختلفة لتعلم اللغة حتى تكون مهاراتك قوية للغاية ويأتي الطلاب لهذه المدينة من كل أنحاء العالم لتعلم اللغة والدراسة بشكل مميز ومرفه ، و في مقالنا سنعرض اليوم تجربتي في دراسة اللغة في جنوب افريقيا للراغبين في دراسة اللغة في جنوب افريقيا لا تفوتوها و نتمنى ان ينال اعجابكم.

تجربتي في دراسة اللغة في جنوب افريقيا

وهناك الكثير من التجارب الحياتية التي قامت بدراسة اللغة الانجليزية في جنوب افريقيا باعتبارها اللغة الأجنبية الأولى في العالم ومن ثم يحرص الدارسين على نقل تجاربهم للاستفادة منها ، و اليوم من خلال مقالنا سننقل لكم مجموعة تجارب لأشخاص قاموا بدراسة اللغة بجنوب افريقيا.

تجربتي في دراسة اللغة في جنوب افريقيا
تجربتي في دراسة اللغة في جنوب افريقيا
  • التجربة الاولى : يقول صاحب التجربة أنه من المملكة العربية السعودية وحصل على منحة دراسية في مانشستر، وتكاليف الدراسة مختلفة هناك وهي ما بين 2000 إلى 3000 ريال سعودي في الأسبوع بالمواصلات والسكن وجودة المعهد الذي تدرس فيه، أما الدراسة بدون سكن هناك فإنها تتكلف حوالي 4000 إلى 4500 ريال سعودي شهريا وينصح أيضا بمصادقة الأجانب للتعود على التحدث باللغة الانجليزية ومن ثم اكتساب الخبرة أسرع ومحاولة البحث عن الكلمات للتعايش بشكل طبيعي هناك.
  • التجربة الثانية : بصراحه المعهد ممتاز والمدرسين ومافيه عرب كتير عكس المعاهد الثانيه تلقى فيها عرب مليان وماتقدر تستفيد منها والمعهد فيه فعاليات كل نهايه اسبوع مع طلاب المعهد كلهم تتطلعون في نهايه الاسبوع ومنها انت تقدر تستفيد وتختلط مع طلاب من جنسيات مختلفه وتقوي من لغتك الانجليزيه أنا أنصح بدراسة اللغة هناك وبشده لان البلد فيها أوربيين مليان و طلاب كثيرين يجون يتعلمون اللغة وطبيعه خلابه وانت خذها دراسه وسياحة .. كل ما بعدت عن وسط البلد كل ما قلوا الطلاب العرب وإذا حبيت تدرس في وسط البلد فكثرة الطلاب العرب فأنت حاول تكون مع جنسيات اخرى من غير العرب بحيث تقدر انت تستفيد زي اي شخص يبغا يتعلم اللغه الانجليزيه واتفق انت وقروب بعد المعهد انكم تتطلعو سوا الي رحلات واماكن مختلفه انا حجزت علي الخطوط القطريه الي كيب تاون .. بامكانك الحجزعلي الخطوط الاماراتيه او الخطوط السعوديه وقارن الاسعار لان احيانا يسوون خصومات علي التذاكر
  • التجربة الثالثة : لقد سافرت لدراسة اللغة في جنوب أفريقيا لمدة شهرين تقريبا وهذه ملاحظات ليستفيد منها الإخوة الذين يرغبون في السفر إلى هذه الدولة يجب عدم السفر لتعلم اللغة إذا لم تصل إلى مرحلة التطبيق ، يعني من المفترض أن تأخذ على الأقل ثلاث أو أربع مستويات انجليزي دراسة في السعودية عشان تستطيع انك تتكلم وتتفاهم باللغة الانجليزية مع الناس هناك حتى تستفيد من سفرك لتعلم اللغة ، البلد آمنة بنسبة تقريبا 80% بشرط ان لاتخرج في الليل بعد الساعة 7 أو 8 مساءا وخاصة إذا كنت في منطقة نائية وغير آمنة ، وأنا لم أتعرض لشيء ولله الحمد طيلة إقامتي هناك و الدراسة في مدينة كيب تاون أفضل من الدراسة في مدينة بريتوريا ولكن أغلى بالضعف تقريبا من حيث تكلفة المعهد أما تكلفة المعيشة فهي متقاربة في كلا المدينتين وإذا كنت تريد أن تدرس لمدة أكثر من 3 أشهر فمن الأفضل لك والأحسن انك تذهب على فيزة دراسية من السعودية لأن تغيير الفيزة السياحية إلى دراسية هناك ليس سهلا.

قد يهمك :

تكلفة دراسة اللغة في جنوب افريقيا

تحتوي على العديد من المعاهد والجامعات ذات المستوى الرفيع، وتعد أحد الدول المتميزة في التعليم العالي نظرًا لما تقدمه من الجودة التعليمية وتوفر التقنيات الحديثة للتعليم، كما تتضمن جميع التخصصات الهامة بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالماجستير، وتعتبر مقصداً هاماً للعديد من الطلاب الدوليين لطلب العلم واكتساب المعرفة ، الامر الذي يقودنا الى التساؤل عن تكاليف الدراسة في جنوب افريقيا.

 تكلفة دراسة اللغة في جنوب افريقيا
تكلفة دراسة اللغة في جنوب افريقيا
  • بالنسبة لدرجة البكالوريوس: تتراوح تكلفة دراسة درجة البكالوريوس بين (2600-4000)$ في الجامعات العامة وقد تزيد هذه التكلفة في الكليات الخاصة لتصل إلى($ 20000) وتختلف التكلفة حسب الاختصاص الذي ترغب بدراسته والمؤسسة
  • اما الدراسات العليا: عند التقدم للحصول على درجة الماجستير في جنوب إفريقيا ، ستدفع عادةً رسوم طلب دولية غير قابلة للاسترداد. سيكون هذا حوالي 20 دولارًا أمريكيًا لا تفرض بعض المؤسسات رسومًا على الطلبات الدولية على الإطلاق و يمكن لطلاب الماجستير الدوليين أن يتوقعوا أن تتراوح الرسوم الدراسية من 25000 راند إلى 70.000 راند (1720-42020 دولار أمريكي) سنويا ، اعتمادًا على الجامعة والبرنامج.
  • تقدم العديد من جامعات جنوب إفريقيا المنح الدراسية والمنح الخاصة بها للطلاب الدوليين في مختلف مستويات الدراسة ، بناءً على الجدارة الأكاديمية و / أو الحاجة المالية. عادة ما يتم سرد التفاصيل على موقع الجامعة.
  • على الرغم من وجود فرص تمويل للطلاب الدوليين ، إلا أنها قد تكون نادرة – فمن المرجح أن يتم تخصيص المنح الدراسية والمنح الدراسية لمواطني جنوب إفريقيا ، أو مواطني الدول الأعضاء في مجموعة تنمية جنوب إفريقيا (SADC).
  • يحكي طالب سعودي تجربته عن الدراسة في جنوب افريقيا يقول لم تكن الدراسة بالنسبة لي مكلفة أبدًا هناك، كانت التكلفة الإجمالية 25 ألف ( سعر الصرف 1 ريال = 2،65 راند )، شاملة الإقامة والدراسة ومصروفي الشخصي، وهذه التكلفة قد تختلف من شخص لآخر تبعًا للمعهد، ولمكان الإقامة، حيث تختلف أسعار المعاهد القريبة من المدينة عن مثيلاتها البعيدة كذلك تختلف أسعار المعاهد التي تقع في أماكن راقية عن الأخرى التي تقع في أماكن بسيطة، لذا على كل طالب أن يختار المكان المناسب له، وذلك من خلال الإنترنت يمكن لأي طالب عمل مقارنة بين أكثر من معهد لمعرفة تكاليف الدراسة.

تكاليف الدراسة في جنوب أفريقيا 2019

الدراسة في جنوب أفريقيا مميزة فبالإضافة إلى فرصة لدراسة اللغة الإنجليزية ضمن بيئة متعددة الثقافات، فجنوب أفريقيا لديها العديد من المدارس على مستوى عالمي من التعليم العالي والتي تشمل جميع التخصصات بأنواعها بداءً من الفن جنبا إلى جنب الى برامج ودراسات درجة الماجستير ذات جودة عالية ، لذلك اذا كنت بحاجة الى معرفة تكاليف الدراسة قبل الالتحاق بالدراسة تابع معنا المقال.

تكاليف الدراسة في جنوب أفريقيا 2019
تكاليف الدراسة في جنوب أفريقيا 2019
  • تختلف تكلفة الدراسة في جنوب أفريقيا تبعًا لعوامل عديدة، فالرسوم الدراسية تتفاوت بحسب المؤسسة التعليمية والبرنامج الدراسي، ففي جامعة كيب تاون مثلًا تتراوح قيمة الرسوم الدراسية المفروضة على طلبة الدوليين إلى 5,610 دولار أميركي للمساقات الرئيسية ويضاف إليها 2,805 دولار أميركي رسوم طالب دولي ليصل المجموع السنوي لهذه الرسوم إلى 8,816 دولار أميركي.
  • أما في جامعة بريتوريا فقد تراوحت الرسوم الدراسية بشكل عام بين 1,362 و4,408 دولار أميركي للسنة الأكاديمية 2016، أما في جامعة ويتس فتراوحت الرسوم الدراسية بين 7,470 و14,248 للبرامج السريرية، وتعد رسوم دراسة الطب بجامعة كيب تاون هي الأعلى مقارنة برسوم البرنامج الذي تقدمه الجامعات الأخرى في جنوب أفريقيا، حيث وصلت رسوم السنة الدراسية الأولى إلى 5,170 دولار أميركي، علمًا بأن الرسوم الدراسية السنوية تزداد بنسب متفاوتة بشكل سنوي في الجامعات جنوب أفريقيا.
  • وتكاليف المعيشة رخيصة نسبيًا ، خاصة عند مقارنتها بدول مثل الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة​​، وسطيا تحتاج إلى (حوالي 102000 راند ~ 7000 دولار أمريكي) سنويًا لتغطية الإقامة والطعام والسفر والنفقات الأخرى.
  • وهنا نورد لك أسعار بعض المواد للإطلاع : الإيجار الشهري لاستوديو مفروش مساحته 45 مترًا مربعًا في المنطقة العادية 6،466 R ، إنترنت 8 ميجابت في الثانية (شهر واحد) 589 راند ، تذكرة شهرية للنقل العام 596 R تقريبا يجب أن تضع ميزانية حوالي (140 دولارًا أمريكيًا) للطعام شهريا ، وبين (35-70 دولارًا أمريكيًا) شهريًا للنقل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا