يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي في الزواج من اندونيسيا ، و أستخراج تصريح زواج من اندونيسيا ، و لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم لماذا ، و مهر الزواج في اندونيسيا ، و زواج المصريين من الإندونيسيات ، و الزواج المؤقت في إندونيسيا ، يتزوج الشاب في إندونيسيا في سن صغير بالمقارنة بسن الزواج في الدول الأخرى، حيث يقوم الشاب الإندونيسي بالزواج في السابع عشر من عمره، والفتاة تكون أصغر من ذلك ، الا ان ظاهرة الزواج من الأجانب تعتبرعرفا مقبولا لدى كثير من العائلات في المجتمع الإندونيسي, على خلاف بعض المجتمعات الإسلامية الأخرى التي لا تفضل هذا النوع من الزواج وترى فيه خروجا عن العادات والتقاليد ، و في هذا المقال سنتعرف على تجربتي في الزواج من اندونيسيا اضافة الى معلومات اخرى عن الزواج من هذا البلد تابعونا للتعرف عليها.

تجربتي في الزواج من اندونيسيا

دولة اندونيسيا هي من أكثر الدول تدينا وبها أكبر عدد من المسلمين، كما يتمتع فتياتها بالسمعة الطيبة والأخلاق الحميدة، لذلك يفضل الشباب الزواج من الفتيات الاندونيسيات، حيث يرجعون في الأصل إلى أصول عريقة جدا، مما يجلهم مترابطين مع بعضهم البعض وهناك الكثير من تجارب الزواج من اندونيسيا والتي قد يراها البعض خطوة رائعة ومهمة، وفي نفس الوقت يراها الآخرون أنها خطوة لا داعي لها وأن نساء الدول العربية أفضل بكثير وزوجات صالحات، ومن بين تجارب الزواج من اندونيسيا ماسنعرضه لكم في هذه الفقرة تابعونا.

تجربتي في الزواج من اندونيسيا
تجربتي في الزواج من اندونيسيا
  • التجربة الاولى : من خلال تجربتي في الزواج من اندونيسيا فإن تكاليف الزواج يجب أن تكون بسيطة حيث أن ملابس العرس يتم تأجيرها من المحلات و لا يتم شرائها. كما أن المرأة الأندونيسية تتميز بالولاء حيث أنها تهتم بالزوج و الأطفال أكثر من أى شئ . كما أنهم يتمسكون بالعادات و التعاليم الدينه فهم أغلبية مسلمة . كما أن المرأة الأندونيسية قصيرة القامة بعض الشئ حيث أنه يصل طولها الى حوالى 130 سنتيمتر . كما أن المرأة الأندونيسية تتميز بالأناقة حيث أنها تهتم دائما بما ترتدى . كما أن أهل أندونيسيا من الشعوب الودودة التى لا تميل الى الصراعات .
  • التجربة الثانية : بعد تعارفي على إحدى الفتيات من دولة اندونيسيا، و وجدت أنها مسلمة ومتدينة وتتمتع بصفات عديدة مميزة كالسمعة الطيبة والرقة و حسن الخلق، فاتخذت سريعا خطوة الزواج منها، بعد أن قمت بعمل كافة الاجراءات الخاصة بالزواج لكي تحصل زوجتي على تأشيرة الإقامة معي بالسعودية.
  • التجربة الثالثة : في البداية يجب أن أذكر لكم أن دولة اندونيسيا دولة رائعة ومميزة للغاية، وبها الكثير من العائلات والمدن المسلمة، لذا فمن يريد الزواج من امرأة اندونيسية مسملمة فالأمر سيكون سهلا بإذن الله. بالتأكيد لابد أن تكون قد تعرفت على المرأة الإندونيسية واتفقت معها على الزواج وعلى كل الشروط، وبعد ذلك يتم التوجه إلى السفارة ليكون الأمر رسمي وبالأوراق، السفارة الإندونيسية في بلدك ستطلب منك كافة المعلومات عن زوجتك التي تريدها، مثل عنوانها بالتفصيل وبريدها الإلكتروني ورقم هاتفها، وتقوم السفارة بمراسلتها لتتأكد من صحة المعلومات، وتتأكد من رغبتها في الزواج منك، حيث يرسلون لها صورتك وكل المعلومات عنك ليتأكدون من موافقتها بصورة نهائية على الزواج.

قد يهمك :

أستخراج تصريح زواج من اندونيسيا

أستخراج تصريح زواج من اندونيسيا
أستخراج تصريح زواج من اندونيسيا
  • من أجل الزواج , ينبغي التأكد من صحة إجراءات الزواج بالرجوع إلى السفارة أو القنصلية لبلدك أو الاندونيسية في بلد الإقامة لتصدي المشاكل, مع التأكد من عدم زواج الاندونيسية بشخص آخر في الوقت نفسه وذلك من خلال تقديم ما يعرف بكشف العائلة , وشهادة من وزارة الشئون الدينية الاندونيسية تفيد بالحالة الاجتماعية للفتاة أو السيدة , والتأكد من صحة سن الفتاة منعا من اي تلاعب بتاريخ الميلاد , حيث ان بعضهن يفعل ذلك من اجل الحصول على فرصة عمل خارج اندونيسيا.
  • اما الحصول على الجنسية الاندونيسية يجب ان يكون الزواج رسمي ومسجل لدى الحكومة الاندونيسية ، يجب ان يقيم الشخص رسميا في اندونيسيا مدة 5 سنوات متتالية, او على 10 سنوات بصورة متقطعة ، فهم الدستور الإندونيسي لعام 1945 ، إجادة اللغة الاندونيسية (باهاسا) قرأءة و كتابة ، اندونيسيا لا تقبل بتعدد الجنسيات, ب معني أنه من الضروري اسقاط الجنسية الأصلية ، في حالة رفض الحصول علي الجنسية الاندونيسية لاجل الأحتفاظ بالجنسية الأصلية, علي السلطات الاندونيسية الألتزام بمنحك الاقامة الدائمة.

لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم لماذا

لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم لماذا
لا انصحك بالزواج من اندونيسية هل تعلم لماذا
  • اتجه بعض الشباب من الزواج من الفتيات الاندونيسية لعدة اسباب منها الجمال الذي تمتلكه المرأة الاندونيسية و قلة مصاريف الزواج منهم. هذا التوجه له عدة عوامل سلبية تؤثر على مجتمعاتنا العربية مثل العنوسة و التحرش و الاغتصاب و زيادة نسبة الطلاق نظراً لسهولة و قلة الاموال في زواج الاندونيسيات.
  • الحياة من الزوجة الإندونيسية مختلفة تمامًا من حيث العادات والتقاليد، لهذا قد تعاني من بعض المشاكل في الحياة مع هذه الزوجة.
  • السيدات الإندونيسيات سريعة الملل، فقد تمل من الزوج المسلم بعد فترة بسيطة من الوقت وتطلب الطلاق حتى تتزوج من غيره.
  • الزواج عند السيدات الإندونيسيات للمتعة فقط، فإذا قصر الزوج معها في متعتها فإنها سوف تطلب الطلاق منه.
  • تعتمد السيدات الإندونيسيات على السحر في جلب قلب الرجل وفي الحفاظ على استمرار حياتها الزوجية و كذلك الإنجاب من المرأة الإندونيسية يعتبر مشكلة، لأنها قد تهرب بالأبناء ولن تراهم فيما بعد.
  • ولا يُشترط أن تكون تلك السلبيات موجودة في جميع الإندونيسيات، فالأمر ليس بقاعدة عامة، كما وجب علينا التنويه بأن هناك الكثير من الزيجات التي اعتمدت على المرأة الإندونيسية وكانت ناجحة تمامًا. وذلك لأن هناك قدر من التفاهم المشترك ما بين طرفيها، كما أن هناك اختلاف كبير ما بين بنات المدينة، وبنات القرى الفقرة اللاتي يستغلهن البعض من أجل الحصول على المال سواء بالزواج دون السن الرسمي، أو باتباع الطرق غير المشروعة.

مهر الزواج في اندونيسيا

مهر الزواج في اندونيسيا
مهر الزواج في اندونيسيا
  • من المتعارف عليه أن يتمّ عقد القران بين الرجل والمرأة من أجل تحقيق السعادة لكلا الزوجيين وأن تقام طقوس ومراسم لإتمام عقد القران بينهما، في اندونيسيا ما يقارب ١٧٥٠٨ جزيرة ولكل مكان في اندونيسيا تقاليد مختلفة ، لذلك فالمهور تختلف من منطفة الى اخرى.
  • تكاليف الزواج بسيطة، وحفلات الزواج لا تكلف تلك المبالغ الطائلة التي تكلفها حفلات الزفاف لدينا، كما أن ملابس كلا من العروسين وأهلهما تكون مستأجرة من أماكن معروفة ومعينة عندهم ، كما انه لا يسكن العروسين في شقة خاصة بهما، ولكن تسهيلا عليهم فإنهم غالبا ما يسكنون عند أحد أهالي العروسين، والنسبة الأكبر أنهم يسكنون عند أهل العروس، ولو قررا أن يسكنا في منزل بمفردهما فإنه يكون بجوار أهل العروس أيضا .
  • في عدد ممن حسابات مستخدمي السوشيال ميديا الذين قاموا بنشر صور العروسين، قام الكثيرون بالتعليق بالدعاء للعروسين بأن يحظيا يحياة سعيدة. العروسان هما بودي ريسديانتو الذي يبلغ 25 عامًا، و جوليا واراسيتا و التي تبلغ 25 عامًا كذلك. و قد عقد قرانهما يوم السبت 29 ديسمبر. و عند لقاء العروسين في بيتهما أكدت جوليا أن الصور و الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي لها و لزوجها بالفعل و أضاف بودي أنه قد قام بخطبة جوليا يوم 30 أبريل 2018. ثم و بعد الاتفاق، أتمما الزواج يوم السبت الماضي. قال بودي: “سعر الحزاف تسعة آلاف روبية فقط، و قد اشتريته من محل جاري. ثم وضعته في برواز تكلفته 150 ألف روبية. و الحمد لله سار كل شيء بسلاسة.”

زواج المصريين من الإندونيسيات

زواج المصريين من الإندونيسيات
زواج المصريين من الإندونيسيات
  • لاحظت مؤخرا الحكومة المصرية تردد بعض الشباب المصريين على اندونيسيا بحثا عن فرص عمل أو للزواج. وطالبت المواطنين المصريين بأهمية التأكد من صحة فرصة العمل حتى لا يتعرض المواطن لمواقف حرجة تؤدي إلى ترحيله بالإضافة إلى تراكم مبالغ كبيرة قد يصعب عليه توفيرها مما يصعب بدوره جهود السفارة لحل مشكلته . وأوضحت كل من يتأخر عن موعد مغادرة البلاد وفقا لتاريخ التأشيرة يسدد غرامة قيمتها 20 دولار عن كل يوم تأخير مع الترحيل ووضع اسمه على قائمة الترقب ومنعه من دخول اندونيسيا لمدة خمس سنوات. وشدد على أهمية التأكد من صحة إجراءات الزواج بالرجوع إلى السفارة أو القنصلية المصرية أو الاندونيسية في بلد الإقامة تلافيا لأية مشكلات .
  • اضافة الى ان مجلس النواب الإندونيسى حاليا يبحث في مشروع قانون مثيرا للجدل أعدته وزارة الشئون الدينية يلزم الرجال الأجانب الراغبين فى الزواج من إندونيسية، بإيداع مقابل مالى بقيمة 55 ألف دولار بأحد المصارف الإندونيسية بهدف توفير الحماية القانونية للمرأة الإندونيسية . ويقضى مشروع القانون بمنح المقابل المالى للمرأة الإندونيسية حال حدوث طلاق خلال الأعوام العشرة الأولى من الزواج، ويصبح المقابل المالى ملكية مشتركة للزوجين حال استمرار زواجهما لأكثر من 10 سنوات .

الزواج المؤقت في إندونيسيا

الزواج المؤقت في إندونيسيا
الزواج المؤقت في إندونيسيا
  • اصبح زواج المتعة “الزواج المؤقت” في ارتفاع كبيرفي اندونسيا حيث ان غالبية الأسر الفقيرة في إندونيسيا توافق على زواج بناتهم من سعوديين أو خليجيين أثرياء على أمل التخلص من الفقر وحياة البؤس. وذكرت وسائل الإعلام الإندونيسية بأن هناك العديد من السماسرة وبعض علماء الدين يقومون بمثل هذا النوع من الزواجات ، كاشفين أن هناك أشخاصاً يتواجدون في المطار يعرضون خدماتهم لتزويج المسافرين السعوديين مقابل مبلغ مالي بسيط ، في حين يتكفل السمسار بحضور الشهود وغالبيتهم يكونون شهوداً مزورين وينتحلون شخصيات أقرباء الفتاة. وتتلقى السفارة السعودية في إندونيسيا كل عام عدداً من الشكاوى عن مثل هذا النوع من الزواجات والتي غالباً ما ينتج عنها أطفال يطالبون بحقوقهم واعتراف آبائهم بهم.
  • يقول احد الاشخاص المستفيديم من زواج المتعة : وقع اختياري على إحداهن وحدد مهرها بـ 4 ملايين روبية أي بما يعادل 1500 ريال، وبالفعل حضر المأذون بزيه الرسمي ومعه الشهود وكتب عقد القران بالطريقة الشرعية، بعدها اصطحبت زوجتي التي كانت تتظاهر بالخوف والقلق إلى الفندق، لكنها طلبت مني أن تشتري بعض الأغراض من الصيدلية المجاورة فسمحت لها لكنها اختفت ولم أعثر لها على أثر.
  • أما ( ج هـ ب) من الدمام فقد تكررت معه نفس القصة بكل تفاصيلها، لكنه عندما اختفت عروسه ذهب إلى مكتب الزواج وأخبرهم باختفائها فوعدوه بالبحث عنها أو إعادة ما دفعه وأخذوا في مماطلته، لكنه في إحدى المرات شاهد عروسه الهاربة تدخل إلى المكتب برفقة عدد من الفتيات للعرض على مجموعة أخرى من الضحايا فحاول اللحاق بها لكن حراس المكتب أوصدوا الباب في وجهه.
  • عدد من الضحايا لم يستسلموا للأمر بعد أن أيقنوا أنهم وقعوا ضحية عملية نصب محكمة فذهبوا بعقود نكاحهم إلى الشرطة وفتحوا بلاغات ضد أحد المكاتب، وتولى الشرطي سوتومو تسجيل البلاغ بل وانتقل معهم إلى المكتب والتقى بإحدى العاملات فيه والتي ذكرت أن المسؤول حيدر غير موجود. العاملة حاولت بقوة منع تصوير المكتب لكن دون جدوى.