يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي في الزواج من سورية ، و تجربتي في الزواج من الخارج ، و تجربتي مع الزواج المبكر ، و تجربتي بعد طلاق زوجتي ، و تجربتي الزواج من المغرب ، ارتبط الزواج في سوريا على الدوام بمجموعة من القواعد جعلته في كثير من الأحيان حلمًا بعيد المنال عن الشاب، ويزداد أمره تعقيدًا إن كان من مدينة أخرى، إذ لم يكن بالأمر السلس أو المتقبل بين العائلات السورية، فالزواج مرتبط بسكان المدينة نفسها، وبمناطق معينة في المدينة، بل وبعائلات معينة معروفة في كل منطقة ، و اليوم ارتأينا أن نقدم لكم تجربتي في الزواج من سورية نتمنى ان تنال اعجابكم تابعوا معنا المقال.

تجربتي في الزواج من سورية

حالات النزوح والهجرة التي أجبرت 12 مليون سوري على تغيير أماكن إقامتهم بين نزوح داخلي وخارجي، جعلتهم يحتكون بمجتمعات أكثر انفتاحًا، وحكمتهم بظروف خاصة غيّرت من قيود المجتمع وشروطه، فما كان مستهجنًا بالأمس صار اليوم مألوفًا، بل ومرغوبًا، ولعل الزواج من سورية أحد تلك الأمور بحكم عدد اللاجئين السوريين في الدول العربية ، لذلك فهذه الفقرة مخصصة لتجارب الزواج من سورية تابعوها معنا.

تجربتي في الزواج من سورية
تجربتي في الزواج من سورية
  • تجربة سعودي في الزواج بسورية : أنجبت لي خمسة أبناء وبنات ولله الحمد وللأسف أنهم جميعاً يتكلمون اللهجة السعودية أكثر من لهجتي لأنهم يأخذون طابع والدتهم أهم مايميز زوجتي أنها نظيفة جداً جداً في جسمها وخصوصياتها وهذا أهم مايريده الرجل في زوجته النظافه والإهتمام في الحياة الخاصة والخوف من الله كانت تحاول بشتى جهدها أن تجذبني لها وحدها وهي لا تعلم أنها وحدها من سكنت قلبي ودوختني بروائح العود ودهن العود والاتيكتت ولا تعلم أن الشامي لا يعدد نهائياً كالخليجي عامة هي ذات ذوق كل يوم أراها تهتم بشكلها تلبس جلابية جديدة وأشم منها عطر جديد كأنني أعيش في قصر أميرة خليجية وكل ذلك ممزوج بدلع وخجل وابتسامات ساحرة جنني غموضها وهدوءها وابتلاعها لمعاتبتي أحياناً لها وطاعتها لي أحسست معها برجولتي بعكس أخوتي وزوجاتهم ووالدتي أيضاً أنا أحب بنت بلدي ولكن لا أقارنها بتاتاً مع الفتاة السعودية نهائياً إلا في شيء واحد فقط سأقوله للأمانه وهو بياض البشرة وللمعلومية ليست كل السوريات فاتحات فمنهن السمراء والحنطية ولكن تكاد الأخلاق التي نراها في باب الحارة معدومة نهائياً والشوام يتحسرون عند رؤيتهم لهذه المسلسلات لتمنيهم لهذه الطبائع في الواقع وزوجتي يجذبني فيها ضعفها أمامي وإحترامها لي ولأهلي وانوثتها لاتكاد تخرج من البيت إلا لحاجتها مع أبنائي وصلة رحمها وطلباتها قليلة متواضعة والفاظها راقيه لا أكاد أرى في بيت السعوديات الشيشة والدخان والذي للأسف طبيعي أن تجده في حقائب الغير سعوديات
  • تجربة مصري في الزواج بسورية : أحد المصريين، ويدعى أحمد ف. قرّر مثلاً قبل يومين مشاركة تجربة صديقه المصري، الذي وجد الجنّة” بزواجه من سوريّة. وكتب حرفياً، نقلاً عن صديقه: “بتنوّر بالليل يا بني.. بعد ما كنت فقدت الأمل إني أتجوز أصلاً… تدوس على رقبة أحلى بنت مصرية شفتها في حياتي أو حتى حاولت معاها قبل كدة… ومن غير ما تضغط عليّ في مصاريف ولا حاجة… كفاية مكان يسترها وواحد ميستغلهاش… وأدينا خلّفنا واد”. ويضيف الشاب، نقلاً عن صديقه، في تعليقات مهينة أكثر وأكثر للسيدة التي تزوّجها: “لتريح له رأسه، وتدمه”، فيقول: “لأ واي.. كل يوم شاورمات على مناقيش على حاجات بالزعتر… الأكل حلو والبنت شيك وجميلة.. وبتحسسك إنك هارون الرشيد… أنصحك تتجوز سوريّة”.

قد يهمك :

تجربتي في الزواج من الخارج

يعد الزواج من الخارج شبيهاً بنظام التقسيط؛ فالرجل الراغب في الزواج من الخارج يستسهل التكاليف المادية المطالب بها، ولكنه يفاجأ بعدم نهاية تلك التكاليف مما يؤدي إلى تراكم الديون عليه، وأحيانا كثيرة تفشل تلك الزيجات بسبب الفروق المادية والاجتماعية والتعليمية، وكذلك اختلاف البيئة من جهة العادات والتقاليد التي يصر أحد الزوجين على التمسك بها مما يزيد الأمر سوءاً ليحدث الطلاق الذي يذهب ضحيته الأبناء.

تجربتي في الزواج من الخارج
تجربتي في الزواج من الخارج
  • تجربة ناجحة : يقول صاحب التجربة أؤيد وبشدة الزواج المختلط، تجربتي مع الزواج من بريطاني استمرت لمدة 9 سنوات ومازالت مستمرة أؤمن وبشدة انه لا فرق بين أبناء البشر فالناس متشابهين في الطبيعة الإنسانية فالذي يربط بيننا الكثير لكن ربما بعض عادات وأسلوب الحياة يختلف وهذا يمكن أن يزول مع زمن من العشرة الطيبة وتبادل وجهات النظر. أنا وزوجي سعداء خاصة بعد أن انجبنا طفلا يمثل الخير من الثقافتين، ولا أعتقد بأني سأكون اسعد مع رجل عربي لأن أساس علاقتنا مبنية بالدرجة الأساسية على المساواة التامة بيننا كبشر أولا وكشريكي حياة. أهلي لم يكونوا مقتنعين بفكرة ارتباطي بأجنبي في البداية لكنهم عندما عاشروه ورأوا كرم أخلاقه اعترفوا أنهم كانوا مخطأين، والحمد لله الآن تربط العائلتين العراقية والبريطانية علاقة محبة ووفاق. اشعر بأنني وزوجي قمنا بعمل رائع وهو تقريب الثقافتين مع بعضهما في هذا الزمن المليء بالعنصرية والتشدد. ابني الحبيب يتعلم اللغتين ونحاول أن نجد أسلوب حياة مناسب لنا شخصيا والاختلافات غير مهمة لأن عوامل التشابه بيننا هي أكبر وأعظم.
  • تجربة فاشلة : أحمد عبد الله” معاناته مع الزواج من الخارج قائلاً: “حدثت معاناتي قبل خمس سنوات عندما قررتُ الزواج بامرأة من دولة عربية وسط معارضة شديدة من الأهل ليتم الزواج بدون موافقتهم، وحقيقة ليتني استمعت إليهم؛ فقد كلفني ذلك الزواج ما يقارب الثلاثمئة ألف دون مبالغة”، مشيراً إلى أنّ المبلغ شمل المهر والمؤخر، وأيضاً طلبات العروس التي لا تنتهي من سكن مستقل في بلدها وسيارة باسمها تتنقل بها لقضاء احتياجاتها في حالة عودتها لبلدها ولا تنسى الهدايا التي كانت تشتريها لأهلها وصديقاتها كذلك قيمة التذاكر السنوية عندما تأتي لزيارة أهلي. وأضاف: وبعد مضي سنتين بدأت الخلافات بسبب إصرارها على بعض المطالب التي لم تكن ذات أهمية؛ فقد أدركت مدى حب تلك المرأة لمالي وليس لي؛ الأمر الذي دفعني لأن أقرر الانفصال، وأحمد الله أنها لم تنجب أطفالاً، وبعد تجربتي الفاشلة أصر والدي علي أن أتزوج بابنة عمي وبدون تزييف للحقائق كانت التكلفة مئة ألف ريال دفع عمي جزءاً منها كهدية لزواجنا، وحالياً أنعم بحياة زوجيه هادئة.

تجربتي مع الزواج المبكر

تجربتي مع الزواج المبكر
تجربتي مع الزواج المبكر
  • الزواج ضرورة إنسانية وسنة نبوية منذ بداية الخلق فقد قال الله سبحانه وتعالى {ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة} فهو تكملة لنصف الدين، ولكن مقاييس الزواج تختلف من مجتمع لآخر ومن زمن لآخر ومن أهم تلك المقاييس السن المناسبة للزواج وفرق السن بين الزوجين ورغم أن ظاهرة الزواج المبكر تنتشر في أغلب البلدان العربية يتساءل بعضهم هل يمكن قبول فكرة الزواج في سن مبكر؟انهم يجهلون عواقب هذا الزواج، والمشاكل الناتجة عنه، ومنها ما يأتي:تحمّل المسؤولية في سن صغيرة جداً، فإن المسؤوليّة تكون كبيرةً عند تكوين الأسرة، وتتضاعف عند إنجاب الأطفال، خاصّةً عند عدم وجود شخص بالغ لتقديم النصح والتوجيه.
  • تجربتي كانت انني تزوجت وأنا في عامي الـ19، وحملت في العام الأول من الزواج، فاضطررت لترك الدراسة، والتركيز على احتياجات ابني وزوجي، وبعد فترة حملت مرة أخرى، فلم أستطع العودة إلى الدراسة ، أعيش في إحدى القرى وتنص التقاليد والعادات في قريتنا على ضرورة زواج الفتيات وهن في سن صغيرة، فتزوجت وأنا في عامي السادس عشر، وأنجبت 3 أولاد، وأصبحوا الآن مثل اخوتي واصدقائي، لا نشعر بفرق السن بيننا، فهم أغلى شيء في حياتي، ونحن متفاهمين جدًا.
  • يقول الدكتور أحمد سراج الدين أخصائي نفسي ومختص بحل القضايا الزوجية وعلاج الإدمان لـ«الجزيرة» إن الزواج له شروط ومقاييس وأساسيات ليكون له قوام متين، أولها أن يكون العمر مناسبا للزواج وألا يقل عن 22 عاما لأن خير الأمور الوسط مشددا على أن الزواج في أعمار المراهقة غير مناسب، وكذلك ألاّ يؤجل إلى الأربعين والخمسين أيضا ففي الحالتين هناك خطورة على حياة المقبل على الزواج خاصة لأول مرة، كما يؤثر الأمر على الأبناء أيضا عند إنجابهم. ويشير أحمد سراج الدين إلى أن «هناك من يدعم الزواج المبكر ويفضله وقد يكون السبب بعض الأفكار والمعتقدات.

تجربتي بعد طلاق زوجتي

تجربتي بعد طلاق زوجتي
تجربتي بعد طلاق زوجتي
  • ليس هناك أشد وقعاً على النفس من الفراق، فوجعه ممتد ووخزاته مؤلمة وجروحه ساخنة لا تبرؤ مع الزمن. والفراق بشتى صنوفه موحش وغول كاسر في لحظة حنين قد يعصف بك حتى وإن تماسكت فإنه يترك أثره على نفسك وجسدك والطلاق أحد أشكال الفراق الإنساني المريرة. فمن إنسان يملأ حياتك ويعيش تفاصيل يومك، تتذكر أنه في لحظة ما ضحك وبكى من أجلك، يحدثك عن المستقبل فتسرد له الماضي، الذي تمنيت لو أنه عاشه معك، أشعل من أجلك شمعة وذرفت لأجله دمعة كل ذلك في غمضة عين ينتهي إلى “لا شيء”سراب كأنه فيلم انتهى بأحداث مبتورة.
  • تحكي سيدة تجربتها بعد الطلاق و تقول بعد ان تقدم زوجى لخطبتى فى السنه الثالثه من الكليه وكان الاتفاق على الزواج فى الاجازه الصيفيه مرت الايام وتم تجهيز العرس وكنت اتمنى ان اعرف شخصيه خطيبى حتى تم زواجنا فى البدايه شعرت بعدم التوافق بنى وبينه ثم صبرت واعتقدت انها فتره مؤقته الا ان الامر لم ينجح بيننا وازاد احساسى بشده بالنفور له تعبت نفسيا وازداد بكائى بينى وبين نفسى حتى اكتشفت انه يعانى ما عانيه هو ايضا لم يشعر بالود والالفه اتجاهى بالرغم من ان زوجى كان رجلا بمعنى الكلمه وكانت فيه جوانب جيده الا ان الحب بيد الله وحده هو الذى يضعه ويرفعه لذا قررنا سويا ان يكون طلاقا ناجحا واتفقنا على كل شئ ومتى يتم اعلان الطلاق ؟ وماذا نقول للاهل والناس ؟ وان يحفظ كلا منا للاخر سره ولا يبوح به لاحد مهما كان كان قرار الطلاق لم يكن للبحث عن حب رومانسى فى الافلام ولكنه كان نفور غير مبرر وكما جاء فى الحديث الشريف : ( الارواح جنود مجنده فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف ) حمدت الله ان هذا الشخص هو من تزوجنى لانه كان عادلا يخاف الله فى ولو كان غيره فقد توالت العواقب ونهايه دعوت الله لهذا الرجل ان يرزقه بالزوجه الصالحه وان يعوضنى خيرا على ما فقدت.

تجربتي الزواج من المغرب

تجربتي الزواج من المغرب
تجربتي الزواج من المغرب
  • تختلف المرأة المغربية عن غيرها من النساء العربيات حيث تتميز بالمذاق المختلف وتقبل أيضا التعدد فليس لديها اي مشكلة من الزواج من رجل متزوج من قبل أو بعد ولكن بشرط أن لا يتزوج من مغربية أخرى فتكون هي المغربية الوحيدة من بين زوجاته. المرأة المغربية لديها قدرة كبيرة على ادارة الشؤون المنزلية عن الرجل بدون أي كسل أو خمول فهي قادرة على الحفاظ على بيتها وادراته بالكامل.
  • يحكي شخص عن تجربته في الزواج من المغرب و يقول ان المرأة المغربية لديها قدرة كبيرة على ادارة الشؤون المنزلية عن الرجل بدون أي كسل أو خمول فهي قادرة على الحفاظ على بيتها وادراته بالكامل من بين أهم الايجابيات في الزواج من المغربية هي الحمام المغربي فمن نصيب الرجل أن تقوم زوجته بعمل حمكام مغربي له بالاضافة إلى الاهتمام بنظافة دويكور المنزل والذي يكون على الطراز المغربي الرائع حتى الطواجن والطناجر لاعداد أشهى الوجبات المغربية فالمرأة المغربية تتفنن في الحفاظ على الرجل فهي تقدس الحياة الزوجية وتسعى دائما على رسم الابتسامة على وجه زوجها حتى أنها مستعدة لتحمل أي مسؤولية أو عبء طالما أنها في سبيل راحة زوجها.