يعرض لكم موقع إقرأ موضوع يتحدث عن تجربتي في الزواج من أمريكية ، و مميزات الزواج من امريكية ، و شروط الزواج من أمريكية للسعوديين ، و الزواج في امريكا بفيزا سياحية ، و الإقامة في امريكا عن طريق الزواج ، من شروط الاستقرار في هذه البلاد هو الحصول على حق الإقامة بداخلها ثم المطالبة بالجنسية بعد استكمال الشروط، وللإقامة في هذه البلاد عدة دروب.. وهي المهاجرين واللاجئين المستقدمين من الخارج حيث تكفل لهم الدولة مباشرة حق الإقامة، أما في يخص من أتى إلى الولايات المتحدة الامريكية عبر تأشيرة السياحة أو الدراسة، لديه طريقين “للإقامة الدائمة” أما اللجوء وهي قضية حبالها طويلة غالبا ما يتم رفضها، والطريق الأخر والأيسر هو الزواج من فتاة تحمل الجنسية الأمريكية ، لذلك في مقالنا اليوم سنعرض لكم تجربتي في الزواج من أمريكية تابعوها معنا و نتمنى ان ينال اعجابكم.

تجربتي في الزواج من أمريكية

أمريكا بلاد أرض الأحلام كما يحب البعض أن يسميها ظناً منه أن الأحلام كلها يمكن أن تتحقق على هذه الأرض لما تنعم به من حريات واقتصاديات قوية إضافة إلى حالة التنوع العرقي والديني التي تعيش بسلام فوق هذه الأرض ، وهذه الفقرة سنتحدث فيها عن تجارب بعض الاشخاص في الزواج من امريكية.

تجربتي في الزواج من أمريكية
تجربتي في الزواج من أمريكية
  • التجرية الاولى : يقول ستتعلم حب الحياة والاستمتاع بكل ما فيها لا تصدق من يقول لك ان الاجنبيات غير محترمات اقسم بربي عن تجارب شخصية وجدت الاخلاق والاخلاص والوفاء في الاجنبية ( الامريكية ) اكثر ممن نشأت وتربت وترعرعت في بلاد الشرف والاخلاق والقيم السامية التي لطالما تغنوا بها ستكتشف بنفسك ان هناك اناس في هذه الحياة لا يعرفون للكذب طريق دينهم الصراحة وشرعهم الصدق واسلوب حياتهم الاخلاص والوفاء بالعهد الخلاصة ان وجدت فرصة للزواج من أجنبية عموما فاغتنمها عرفت قدر ما عرفت ممن تزوجوا اجنبيات ولم ار في حياتي شخص ندم علي الزواج من اجنبية.
  • التجربة الثانية : بدايتي كان حلم مراد تحقيقه ، و هو محاولة الخروج من بلدك الحبيب الذي لم تحصل فيه على فرصك للعيش الكريم و تكوين أسرة و منزل في الأسبوع التالي أخد التحقيق مدة 3 أيام فتم استدعاءنا من طرف ضابط خاص و أول مرة أرى رجال الشرطة يضحكون و يمازحون نعم يا سادة الجنسية الأمريكية تفعلها و الجواز الأزرق و تم أسئلتنا أسئلة بسيطة ، بعد ذلك تم إعادة الملف في الحين إلى المحكمة التي بدورها تم أسئلتنا أسئلة بسيطة و تمت الموافقة على الزواج ، أخذنا الإدن بالزواج و ذهبنا إلى مكتب العدول لإمضاء العقد الذي كلفني 600 درهم تقريبا و الزوجة طلبت فالصداق 6000درهم في المتناول عكس المغربية مهرها يساوي الملايييين هههه ، بعد ذلك تم تسليمنا عقد الزواج الدهبي , في الأول كان زواج مصلحة لكن لطيبة قلبها و لتفاهمنا و إعجابها بي و إعجابي بها قررنا الإستمرار و التخطيط للمستقبل ، الخير فيما اختاره الله تمت إقامة الحفل كان بسيط لكنه وفي بالغرض مع بعض أفراد العائلة فقط , و الان نسعى لإقامة حفل آخر عند وصولي لأمريكا إنشاء الله بحضور عائلتها .
  • التجربة الثالثة : تنطلق قصة الزواج من مقاعد الدراسة بالجامعة, حيث قال”وحيدة كانت الخيار الرائع لي من جميع النواحي، خصوصا أنّي على علاقة طيبة جداً مع إخوتها الموجودين في بلد الابتعاث وكان هناك نوع من المعرفة الجميلة التي بدأت في مقرّ الدراسة وترجمت لمشروع زواج، الزواج تم سريعاً في الإجازة الشتوية القصـيرة، وكان هناك تفـهم تام وتقبل مشجّع من قبل أهلي وأهل العروس بداية سماعهم الخبر، الأمر الذي جعل الزواج يسير بأريحية بعيداً عن كل المصاعب والمعوقات الاجتماعية والمادية”. وأضاف: حقيقةً الابتعاث لم يفتح الفرصة فقط للدراسة وتحصيل العلم، بل هو عالم جميل للعلاقات الاجتماعية وقد يكون فرصة رائعة للارتباط بشريكة حياة الطالب المبتعث فشكراً لوالـدي خـادم الحـرمين الشريفين الذي كان سبباً في زواجي من شريكة عمري “.

قد يهمك :

مميزات الزواج من امريكية

يعد الزواج من فتاة امريكية أو الزواج من امريكية والحصول على الجرين كارد من أسهل الطرق للهجرة إلى أمريكا والحصول على تجنيس امريكا ، فماهي مميزات الزواج من امريكية ؟ تابع معنا المقال للتعرف عليها.

مميزات الزواج من امريكية
  • من أهم مزايا الزواج من مواطن أمريكي هي الحصول على جواز السفر الأمريكي, الذي يؤهل صاحبه لدخول معظم دول العالم دون الحاجة إلي تأشيرة في حالات الإقامة في أمريكا علي الشخص أن تنتظر مدة 5 سنوات من أجل التقدم للحصول على جنسية أمريكا.أما في حالات الزواج من مواطنة أمريكية, فيمكن الحصول على الجنسية الأمريكية بعد مضي 3 سنوات فقط من أتمام الزواج في أمريكا فـ الزواج في امريكا يقرب المسافة في الحصول علي المواطنة الأمريكيا , وذلك بتقصير المدة من 5 سنوات الي 3 سنوات للحصول على جنسية أمريكا , ولكن يشترط ان يكون الزواج قائم ومستمرا, و ضرورة اجادة اللغة الانجليزية
  • عند الزواج في امريكا والحصول علي الإقامة الدائمة , هنا فقط تستطيع التنفس بحرية , وتعبر عن رأيك دون خوف ,فأمريكا بلد الحرية و النظام الديمقراطي المتبع ,يطبق علي الجميع وليس مجرد كلام او شكليات مثلما يحدث في العديد من دول العالم,تتكلم علي الديمقراطية والحرية دون تطبيق فعلي, ولهذا يشعر فيها المواطن انه سجين قانون لايطبق.
  • العمل في أمريكا يعد من أبرز مزايا الزواج من أمريكية ,فيتيح للشخص حرية الأنتقال بين الولايات والعمل في أمريكا بعد الزواج و بعد اتمام مراسم الزواج يحق لك العمل في أمريكا لأنك في هذه الحالة ستحصل علي الإقامة الدائمة في أمريكا والتي تجعلك لا تحتاج الي كفيل .
  • من دواعي الهجرة والأنتقال من بلد الي آخر عدم الشعور بالأستقرار او الأمن, ولكن في حالة الزواج من أمريكية او الزواج من أمريكي , يتوفر للشخص الشعور بالأمن و الأمان وهو في داخل في الولايات المتحدة الأمريكية,كما ان التمتع بالحرية هي أيضا أحدي دواعي الهجرة الى أمريكا .
  • فبعد اتمام الزواج في أمريكا من مواطنة أمريكية تستطيع الحصول علي الجرين كارد والذي يؤهلك لممارسة العمل في أمريكا بموجب الجرين كارد او الكارت الأخضر في أوي ولاية من ولايات أمريكا.. ولكن قبل حصولك على الجنسية الأمريكية, عليك الحصول على الجرين كارد,والذي يفتح لك المجال أمام الجنسية الأمريكية و الزواج في أمريكا هو الذي سيمنحك تلك الفرص.

شروط الزواج من أمريكية للسعوديين

شروط الزواج من أمريكية للسعوديين
شروط الزواج من أمريكية للسعوديين
  • من الشروط المطلوبة في زواج اسعودي من امريكية هي ألا يقل عمر الرجل عند تقديم الطلب عن 40 عاما ولا يزيد على 65 عاما
  • يتوافر لديه سكن مناسب
  • إذا كان متزوج من سعودية عليه إرفاق تقرير طبي من مستشفى حكومي أو خاص مصدق عليه من وزارة الصحة يكون متضمن عدم قدرة زوجته على القيام بالواجبات الزوجية أو لديها عقم.
  • أن يكون هناك أسباب اجتماعية تدعو إلى لجوء البعض للزواج من غير السعوديات.
  • أن يقوم صاحب الطلب بالتوقيع على نماذج الإقرارات المعتمدة لدى الجهة المختصة والتي تنص على أن في حالة الموافقة على زواجه من غير السعودية فلن يكون لها أي أحقية في الحصول على الجنسية السعودية، مع أخذ بصمة للمتقدمين بعد الربط الآلي مع الجهة المختصة بوزارة الداخلية، وأن يفوض المتقدم الجهة المختصة بوزارة الداخلية الاطلاع على بيانات سجله المدني من خلال خدمة بياناتي.
  • مسموح بالزواج بين السعوديين ومواطنين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشرط ألا يكون من الفئات المشمولة بالمنع، وتقوم بإصدار موافقتها إلى الجهة المختصة لإتمام إجراءات العقد، وعند توثيق العقد تقوم المحكمة الشرعية المختصة بالنسبة للمقيمين داخل المملكة بالتأكد من المهنة وعدم وجود ملاحظة عليها.
  • لا يقل دخل المتقدم عن ثلاثة آلاف ريال.
  • مسموح للسعودي بالزواج من غير سعودية ولكن مولودة في المملكة من أبوين غير سعوديين، بشرط أن تكون شهادة ميلادها صادرة من سجل المواليد طبقًا لنظام الأحوال المدنية وأن تكون حاملة لإقامة سارية المفعول أو تحمل تصريح خاص، وألا يكون طالب الزواج من الفئات الممنوعة.
  • السعودي الذي يرغب الزواج من غير سعودية يشترط عليه ألا تكون الزوجة غير السعودية من غير المرغوب فيهم لأسباب تتعلق بشخصيتها أو جنسيتها أو ديانتها، أو أنها قد تنتمي إلى معتقدات لا تقرها الشريعة الإسلامية.
  • تتولى المحاكم الشرعية في المملكة التأكد من توافر الشروط المذكورة في المواد السابقة وتطبيقها قبل توثيق عقد الزواج.
  • الموافقة على طلبات الزواج المقدمة من غير الفئات الممنوعة، بإذن من وزير الداخلية أو من يفوضه، من جنسيات الدول العربية والإسلامية ولو كان بالضرورة من جنسيات أخرى فيكون بالضوابط الشرعية.
  • أن تكون صلاحية تأشيرة الزواج لمدة عام واحد فقط، وفي حالة عدم الاستفادة من هذه التأشيرة فلن ينظر في طلب آخر بهذا الخصوص قبل مضي أربع سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء التأشيرة السابقة، ويشار إلى ذلك في تأشيرة موافقة الزواج.
  • يتم منع السعودى المتزوج بغير سعودية من أن يشغل إحدى الوظائف المنصوص على منعها من الزواج بأجنبية.

الزواج في امريكا بفيزا سياحية

الزواج في امريكا بفيزا سياحية
الزواج في امريكا بفيزا سياحية
  • يجوز الزواج في امريكا من خلال أي نوع من أنواع التأشيرات، وهو مسموح به من قبل السلطات الأمريكية والقانون، ولكن يجب أن يكون الزواج في امريكا بفيزا سياحية من أجل الاستقرار والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وليس بمعنى الهجرة إلى امريكا.
  • عند التقديم إلى السفارة الأمريكية للحصول على التأشيرة الأمريكية، فإنك لست بحاجة إلى إعلامهم أن الرغبة في الحصول على تأشيرة أمريكية هي زواج، لأنه إذا تم ذكر هذا الغرض في الحصول على تأشيرة سياحية امريكا أي النية الزواج، ثم السعي من أجل البقاء في امريكا، سيتم رفض التأشيرة عند معرفة هذا.
  • وفقًا لذلك، يجب أن يتم الزواج في امريكا بفيزا سياحية بعد الوصول إلى امريكا، ثم العودة إلى بلدك، ومن ثم ستحصل على تأشيرة من خلال برنامج لم شمل الأسرة الأمريكي في الولايات المتحدة (تأشيرة/تأشيرة عائلية).
  • يتعين على المسافر الذي يحمل تأشيرة سياحية أن يثبت أن الغرض من الزواج من أجل الزواج فقط وليس من أجل الإقامة في امريكا للعمل. لم تكن الرغبة في البقاء في الولايات المتحدة مضمونة بعد الزواج، إلا أن الأمور قد تتعارض مع ذلك، لأنها تختلف من شخص لآخر.
  • كما ان تأشيرة تتيح لك السياحة وتوقيع العقود واستكشاف السوق الأمريكية وشراء المعدات أو حضور اجتماعات العمل، لكنها لا تسمح لك بالعمل إطلاقاً رغم أن العديد من الحاصلين عليها يظن أنها تسمح له بذلك لأنها تُسمى فيزا سياحة وعمل، لكن العمل المقصود هنا هو ما ذكرته في الجملة السابقة، عيوب تلك الفيزا أنها غير مؤهلة للحصول على الجنسية الأمريكية.

الإقامة في امريكا عن طريق الزواج

الإقامة في امريكا عن طريق الزواج
الإقامة في امريكا عن طريق الزواج
  • الحصول على الجنسية وجواز السفر الأمريكي من خلال زواجك بمواطن/مواطنة امريكية، يحق لك الحصول على الإقامة الدائمة الامريكية حيث تسمح البطاقة الخضراء او كما تعرف بالجرين كارد للزواج لزوج أحد مواطني الولايات المتحدة أو مقيم دائم في امريكا بالعيش والعمل في أي مكان في الولايات المتحدة. سيكون لصاحب الجرين كارد وضع “الإقامة الدائمة” إلى أن يقرر – إذا رغب – التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية ، والذي يصبح مؤهلاً له بعد ثلاث سنوات.
  • عادة ما يكون الحصول على البطاقة الخضراء من خلال الزواج عملية من ثلاث خطوات: إقامة علاقة الزواج (نموذج I-130) ، تقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء (نموذج I-485 أو نموذج DS-260) بعد ذلك قم بإجراء مقابلة إذا لزم الأمر. في بعض الأحيان، ترغب حكومة الولايات المتحدة في مقابلة الزوجين بعد الانتهاء من جميع النماذج. إذا كان هذا هو الحال، احضر المقابلة. بعد ذلك، قد تتلقى بطاقتك الخضراء على الفور، أو قد تضطر إلى الانتظار لحين وصولها بواسطة البريد. إذا كنت تعيش بالفعل في الولايات المتحدة، فقد تعقد هذه المقابلة في مكتب محلي لخدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) ، النقطة الرئيسية في المقابلة هي تحديد ما إذا كان الزوجان متزوجين في الواقع، وسوف تركز عادةً على التفاصيل الشخصية. إذا كان هذا هو الحال، ينبغي أن ألّا تواجه الكثير من المشاكل في الإجابة على الأسئلة، ولكن عليك أنت وزوجتك مراجعة بعض النقاط الأساسية، بما في ذلك: متى/أين تزوجتما؟ كم عدد من حضروا الزفاف؟ أين التقيتما؟ ما هو التقسيم الاعتيادي للأعمال المنزلية؟