يعرض لكم موقع إقرأ تجاربكم مع كبسولات سانت جون ، و متى يبدأ مفعول سانت جونز ، و طريقة استخدام عشبة سانت جونز ، و حبوب سانت جونز تزيد الوزن ، و عشبة سانت جون للرهاب الاجتماعي ، و تجربتي مع حشيشة القلب ، نبتة سانت جون التي تُعرف بعشبة القديسيين وحشيشة القلب، هي الشجرة الصغيرة جداً، التي تحمل الأزهار صفراء اللون والتي لها مجموعة من السداة الطويلة من المنتصف، وهي من النباتات المميزة التي تتحمل الجفاف، ويتم استخلاص هذه النبتة لعلاج الاكتئاب، والقلق وللتخفيف من الأعراض التي ترتبط بانقطاع الطمث أيضاً، وهناك العديد من الأشخاص الذين جربوا كبسولات سانت جون، وهنا تجاربكم مع كبسولات سانت جون .

تجاربكم مع كبسولات سانت جون

لكل من يرغب بالاطلاع على تجارب الآخرين مع كبسولات سانت جون سنستعرض فيما يلي تجاربكم مع كبسولات سانت جون ، حيث تحدث الكثيرون ممن استخدموا الكبسولات عن الفوائد التي حصلوا عليها، بالإضافة إلى الآثار الجانبية التي عانوا منها في بعض الحالات.

تجاربكم مع كبسولات سانت جون
تجاربكم مع كبسولات سانت جون
  • التجربة الاولى : يصف مريضٌ آخر تجربته مع كبسولات سانت جون لعلاج الاكتئاب فيقول: “أعلم أنني أعاني من اكتئابٍ خفيفٍ إلى متوسطٍ ​​لسنوات، فأنا غاضبٌ للغاية ويائسٌ وحزينٌ وغير مبالي، كما أنني أسحب نفسي من الفراش كل يوم بصعوبةٍ، ذات ليلة عثرت على مدونةٍ لشخصٍ يوصي بكبسولات سانت جون، ولقد بدأت بتناول ثلاث كبسولات 300 ملغ كل يومٍ منذ شهرين واستعدت حياتي حرفيًا، فقد بدأ مزاجي يتحسن خلال الأسبوع الأول، وبعد 4 أسابيع كنت أضحك وأشعر بالسعادة، وبشكلٍ عامٍّ أشعر بأنني أفضل بنسبة 90-95٪ مما كنت أشعر به من قبل”.
  • التجربة الثانية : قالت إحدى السيدات تجربتي مع كبسولات سانت جون حيث أنها قالت ” عانيت من الاكتئاب الشديد منذ ثلاث سنوات حتى الآن، والتي زادت من 120 رطلاً، وقالت أنها كانت تعاني من الأرض وكانت ترقد في السرير وتبكي من الأفكار المروعة التي كانت تأتي لها، ولكن عندما قومت باستخدام سانت جون بدات بالراحة وحصلت على قسط كبير من النوم في الليل، وقامت بتقديم المساعدة الكبيرة في العديد من الأمور”.
  • التجربة الثالثة : تقول إحدى المريضات اللواتي عانين من الاكتئاب: “لقد عانيت من بعض الاكتئاب الشديد منذ حوالي 3 سنوات حتى الآن، واكتسبت 120 رطلاً، كما كنت أعاني من الأرق حيث كنت أرقد في السرير أبكي من أفكارٍ مروعةٍ، وبدأت في تناول نبتة سانت جون منذ حوالي أسبوعين، كبسولة واحدة 325 مجم، 3 مرات في اليوم، وأنا الآن أحصل على قسط ٍكبيرٍ من النوم في الليل بسهولةٍ، لقد قدمت بالتأكيد مساعدةً كبيرةً لي”.

قد يهمك :

متى يبدأ مفعول سانت جونز

تتمثل في الكيفية الصحيحة في تناوله والجرعات المناسبة وتجنب التفاعلات الكيميائية له، كما أن السبب المستخدم له النبتة يعد مؤثرًا كذلك، لذا لا يجب عليك تناول سانت جونز ما لم يكن تحت إشراف طبي ، إليكم خارطة تقريبية لتوضيح متى يبدأ مفعول سانت جونز؟

متى يبدأ مفعول سانت جونز
متى يبدأ مفعول سانت جونز
  • علاج الالتهابات من أسبوعين إلى أربع أسابيع
  • الوقاية من السرطان من 8 أسابيع إلى 12
  • الإقلاع عن التدخين 6 أسابيع
  • علاج الوسواس القهري خلال أسبوع إلى شهرين
  • علاج الاكتئاب من شهرين إلى ثلاث شهور
  • اضطرابات الدورة وانقطاع الطمث حوالي شهرين

طريقة استخدام عشبة سانت جونز

نبتة سانت جون نبتة طبيعية ذات زهور صفراء، تم استخدامها في الطب الأوروبي التقليدي منذ زمن بعيد عند الإغريق ، ويشير اسم نبتة سانت جون إلى مكتشفها القديس جون ، بالنسبة لطريقة استخدام عشبة سانت جونز :

طريقة استخدام عشبة سانت جونز
طريقة استخدام عشبة سانت جونز
  • دائما تناول هذا الدواء تماما كما أخبرك طبيبك أو الصيدلي ، استشر طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدًا. قرص واحد ثلاث مرات يوميا.
  • يجب استخدامه لمدة أسبوع على الأقل من أجل ملاحظة النتائج الملموسة و استشر الطبيب إذا كنت تخطط لاستخدام نبتة جون لأكثر من 18 أسبوعًا.
  • يمكن تغير الجرعات في ظروف خاصة، لذلك اتبع دائمًا تعليمات طبيبك أو الصيدلي.
  • إذا كنت تأخذ أكثر مما ينبغي من الدواء، تحدث إلى الطبيب أو اذهب إلى المستشفى على الفور.
  • إذا نسيت أن تأخذ الجرعة، فتناولها بمجرد أن تتذكرها ما لم يكن الوقت قد حان للجرعة التالية لا تأخذ جرعة مضاعفة (جرعتين في نفس الوقت) لتعويض الجرعة المنسية.

حبوب سانت جونز تزيد الوزن

يطرح العديد من راغبي الحصول على فوائد عشبة القديس العديد من التساؤلات حول فعالية عشبة القديس، إلى جانب هل عشبة القديسين تزيد الوزن ؟، وهذا ما نُشير إليه في السطور الآتية :

حبوب سانت جونز تزيد الوزن
حبوب سانت جونز تزيد الوزن
  • أشار المختصين في طب التغذية إلى أن عُشبة القديسين من الأعشاب التي تُفرز هرمون السيروتنين.
  • لاسيما أن انخفاض معدل مادة السيروتونين في الجسم يُسبب الاكتئاب الحاد، فضلاً عن تقلبات في الحالة المزاجية.
  • بما يزيد من رغبتهم في تناول كمياتٍ أكبر من الطعام، وبالتالي المعاناة من زيادة الوزن.
  • يعمل هرمون السيروتونين في خفض الشعور بالاكتئاب، فضلاً عن قدرة اتباع حمية السيروتونين في خفض الوزن .
  • وكذا فإذا رغبت في اتباع حمية السيروتونين لتحسي الحالة النفسية وخفض الوزن، فكل ما عليك اتباعه هو تناول البيض، والسلمون، والجبن، والمكسرات.

عشبة سانت جون للرهاب الاجتماعي

هناك الكثير من الدراسات حول استخدام عشبة سانت جون للرهاب الاجتماعي والاكتئاب والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية.

عشبة سانت جون للرهاب الاجتماعي
عشبة سانت جون للرهاب الاجتماعي
  • في تجربة إكلينيكية استمرت 12 أسبوعًا عام 2011 مع 73 مشاركًا، عملت عشبة سانت جون على تقليل أعراض الاكتئاب والرهاب الاجتماعي.
  • أشارت مراجعة أجريت عام 2008 لـ 29 دراسة دولية إلى أن نبتة سانت جون قد تكون أفضل من العلاج الوهمي وفعالة مثل مضادات الاكتئاب المعيارية المختلفة لعلاج الاكتئاب الشديد من الشدة الخفيفة إلى المتوسطة ، يبدو أن عشبة سانت جون لها آثار جانبية أقل من مضادات الاكتئاب القياسية.
  • أظهرت الدراسات التي أجريت في البلدان الناطقة بالألمانية – حيث نبتة سانت جون لها تاريخ طويل من الاستخدام من قبل المتخصصين الطبيين – نتائج إيجابية حيث قلل بصورة واضحة من أعراض الرهاب الاجتماعي على محل الدراسة.

تجربتي مع حشيشة القلب

حبوب حشيشة القلب مستخرجة من نبات ذو أوراق صفراء، ينمو في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية و أستراليا ونيوزيلندا وشرق آسيا في مناخ مشمش وجاف جداً ، تستخدم حبوب حشيشة القلب في علاج الاكتئاب والأعراض التي تترافق مع الحالة المزاجية ، إليكم أقوى تجارب سيدات مع حشيشة القلب :

تجربتي مع حشيشة القلب
تجربتي مع حشيشة القلب
  • التجربة الاولى : أحببت مشاركتكم معاناتكم التي كانت لي في دربي وحطمة طموحي واثرت على نفسي ومستقبلي،، لماذا ايها الرهاب، لماذا كنت دائما تنتقم مني قأنا كنت لك اعز صديق بما انك لا تفارقني، فأنت كنت عدوي وعدو عدوي تثأر مني واغتاظ منك دوما، حطمت طموحاتي وبعثرت آمالي المتبقية من كتلت أحلامي، أنا انسان بريء لا اجرء على رفع يدي ولا ملاحقت ظلي فأنا من الجدار الى الجدار، أنا انسان عادي أملك جميع مقومات الحيوية والمشاعر الانسانية، ماذا صنعت مني.
  • قنبلة أحزان ومشاعر مكبوته، لا تستطيع التنفس، انها محبوسة، تغرق في قطرة ماء وقطرات الماء تذوبها، لم اذق منك يا رهاب طعم الحياة، بل كنت اكل لساني الذي لم يتبقى منه شيء حتى تبراء من جسمي ولم اعد أتكلم، حاولت ان افسخ عقد قرانك بي لكن قرارك لا يسمح لي بفراقك، لم أعد اتحملك يارهاب، حاولت الفرار منك لكن لم استطع حتى كان الموت آخر قراري، لكن انا لا استسلم، لماذا، هل انت انسان، لو كنت شيء لمحيتك، لكنك ذائب في كياني معي هنا مكاني، غسلت فيني جميع الواني حتى بت شفافا لا احد يراني، كتمت على انفاسي حتى بت اتكلم ولا احد يسمعني، بت السقف الذي يرى الناس والناس لا تراني، حتى اقتلعت نفسي من الجدراني، كي تنساني.
  • التجربة الثانية : العشبة لها اسم علمي وهو حشيشة القلب مشهورة بانها تهدئ الاعصاب وترخي العضلات وتخليك رايقه قبل كم يوم اشتريتها من ارمال وجربت حبة في اليوم مع انه مكتوب على العلبه من حبتين الى ثلاث بصراحه روعه والمهم ان مالها اثار جانبيه صحيت من النوم رايقه ومزاجي هادي وسويت شغلي بروقان حتى وربي ماعصبت ولا صرخت على عيالي لاني بطبعي عصبيه مره خلتني هاديه وما افكر في الماضي ولا اشغل نفسي بشئ يوتر ابدا حسيت نفسي وحده تانيه بس وقفتها لاني خفت اتعود عليها مع ان الصيدلي في ارمال يقول مالها اثارجانبيه وماتسوي ادمان بس قلت اخذها وقت اللزوم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا