يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع فقر الدم ، و تجربتي مع فقر الدم وتساقط الشعر ، و تجربتي مع ابر الحديد للحامل ، و تجاربكم مع ابر الحديد فروساك ، و تجربتي مع عصير الطماطم لفقر الدم ، و اعراض فقر الدم عالم حواء ، يعد فقر الدم من المشاكل الصحية الكبيرة لان الجسم لا يملك المعدل الكافي له من عنصر الحديد ما يجعل الجسم دائمًا عرضه للتعب والاجهاد والإغماءات في الكثير من الأحيان بدون أي أسباب واضح، وفي هذه الحالة يلجأ المرضي للمكملات الغذائية الغنية بالحديد لتعويض احتياجات الجسم ، و في المقال التالي اخترنا لكم بعضا من تجاربكم مع فقر الدم ، تابعوها معنا.

تجاربكم مع فقر الدم

جمعنا لكم استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجاربكم مع فقر الدم وكانت هذه أبرز التجارب التي شاركوها معنا :

تجاربكم مع فقر الدم
تجاربكم مع فقر الدم

التجربة الاولى :

  • تجربتي في رفع مخزون الحديد , لا شك أنني فعلت ما نصحني به الطبيب ولكن دون جدوى ، فهذه الحقن والأدوية لم تعالج الأمر بالشكل المتوقع. بعد حوالي شهر من تناول الأدوية ، ذهبت إلى الطبيب لإجراء الفحوصات ، لكنني صدمت من هذا الأمر.
  • كان مستوى الحديد في الجسم 7.3 لذلك قررت أن أذهب إلى الوصفات الطبيعية ، وتناول الأطعمة الصحية والمفيدة التي تزيد من نسبة الحديد ، مثل عصير البنجر وعسل النحل وغيرها من الفواكه الصحية والمفيدة. الحمد لله الحالة تحسنت حتى وصل مستوى الحديد إلي 9.1 لكن هناك من نصحني بشرب الماء ، شرب كميات كبيرة من الماء يعزز نسبة الحديد العالية في الجسم.
  • بالإضافة إلى أنه يعالج الكثير من الآثار الجانبية المصاحبة لنقص الحديد وفقر الدم ، وجعلنا من الماء كل شيء حي ، وبالفعل حرصت على تناول كميات كبيرة من الماء ساعدني في رفع نسبة الحديد في الجسم ، حتى وصل إلى المعدل الطبيعي.

التجربة الثانية :

  • تقول سيدة كنت في حملي الثاني وكان الدم عندي 7 وكنت مرره تعبانه المهم وجربت وصفات كثيرة أتعبتني مررة وبعد اللمارسة الجادة للوصفات صار 8 يعني كأنك يابو زيد ماغزيت طبعا الدكتورة كتبتلي إبر حديد خلاص بس حاولت معاها وقالت لي هذي آخر فرصه لك ،،المهم أبلة أختي بالتحفيظ قالت لها على وصفه وجربتها والله يابنات الدم خلال أسبوعين بس صار 12ونص.
  • لدرجة الدكتورة قالتلي إش سويتي بالضبط كأنه سحر ماشاء الله تبارك الله السر يابنات في الزبيب طبعا أنا ماكنت أحب آكله كثير بس كنت أسويه عصير أنقعه من الليل بعد ماأغسله طبعا وثاني يوم أحطه بالخلاط وأصفيه وأشربه عصير على فكرة إلي تبغى الفائدة تكثر مررره بس مايكون عندها سكر إنتبهوا لهذي النقطة أنا والله كنت أسوي جاك كبير وأشرب طول اليوم وأنقع في الصبح لليل وفي الليل للصبح وقد ما أقدر آكل عشان كذا والحمد لله جاب معي.
  • هذي النتيجة الموضوع جاد والله يابنات وأنا ماني منتظرة من إلي تستفيد غير دعوة صالحة لي في ظهر الغيب إنه الله يهديني وزوجي وأطفالي ويفرج كربي وييسر ولادتي وعلى فكرة أفضل الزبيب (الزبيب الأسود اليمني )حتى والله لمن كنت أسويه عصير كان طعم يعني ماكنت أحس إنه دواء بالعكس بس ياخساره خلص وزوجي راح يجبلي لقى نوع ثاني الله أعلم إلي يستخدموه في الرز لونه أصفر مايل على البني الفاتح يوم سويته عصير مررره مو طعم ماقدرت أشربه ومشيت حالي وأكلته إلي قريت تجربتي الأولى مع الإمساك حتلاحظ أنه الوصفة كان فيها زبيب وهنا زبيب شوفوا سبحان الله قد إيه في الزبيب فوائد وإلي حتاخذه حتلاحظ إن الدم أتحسن والإمساك أختفى وسلامتكم .

قد يهمك :

تجربتي مع فقر الدم وتساقط الشعر

فيما يلي سوف نلقي الضوء على أهم تجارب الآخرين مع نقص الحديد وتساقط الشعر حتى تتمكن من الاطلاع عليها :

تجربتي مع فقر الدم وتساقط الشعر
تجربتي مع فقر الدم وتساقط الشعر
  • التجربة الأولى : تروي إحدى السيدات عن تجربتها مع تساقط الشعر وخاصة عند تمشيط شعرها بالفرشاة وتجده كذلك متساقط على الوسادة وهي نائمة حيث هذا التساقط بدون أي تمشيط. فقام أحد الأصدقاء بالاقتراح عليها لعمل تحليل نقص الهيموجلوبين في الدم وذلك لأن نقص عنصر الحديد من الجسم يسبب في حدوث تساقط شديد في الشعر. بعد إجرائي التحليل اتضح نقص نسبة الحديد العالية والفيريتين في الدم وهي السبب الرئيسي في تساقط الشعر. فقام الطبيب بوصف بعض الأقراص للعمل على تعويض المفقود الحديد بالجسم وعلاج مشكلة الشعر، وستبدأ النتيجة بعد بالظهور بعد تناول الأقراص.
  • التجربة الثانية : من خلال تجربتي مع نقص الحديد وتساقط الشعر علمت أن الحديد يعمل على نقل الاكسجين لأجهزة الجسم وأهم شيء أنه ينقله إلى بصيلات الشعر ،عليك أن تفحص نسبة الحديد في جسمك وإن كانت دون المستوى المطلوب فإن عليك أن تتناول أقراص حديد تكون مكملة لنسبة الحديد في جسمك ،وبإمكانك الحصول على الحديد عن طريق العديد من الأطعمة منها البقوليات والحبوب والخضراوات الورقية أهمها الخس والسبانخ ،يُعالج فقر الدم عن طريق كبسولات أو حبوب لمعالجة فقر الدم وعليك دائماً استشارة الطبيب قبل أن تتناول أقراص الحديد .

تجربتي مع ابر الحديد للحامل

يعد الحديد من العناصر المهمة المغذية للجسم، ويجب الفحص بشكل دوري لتفادي حدوث أي نقص حديد في الجسم، ويعمل الحديد على توفير الأكسجين اللازم بالجسم ويقوم بإنتاج الخلايا الحمراء ويوجد تقريبا 1/3 الحديد في الهيموغلوبين، وسنوضح ما هي تجاربكم مع ابر الحديد للحامل :

تجربتي مع ابر الحديد للحامل
تجربتي مع ابر الحديد للحامل
  • انا حامل وبالشهر الخامس ذبحني فقر الدم كان يوصل دمي ثمانية ولازم ارفعها وكان رمضان جاي وفي صيام قلت ما في غير إبر الحديد بس سمعت انه بعد الابرة ما اقدر امشي ثلاثة أيام وكثير خفت، والحمد لله أخدتها أولها بس تتعبين منها بعدين خلص، ورفعت دمي وكتير استفدت منها.
  • انا اخدتها على الوريد العرضي كان يوجد حرقان بس مكان الإبرة أول ما يدخل المحلول جسمك يكون الجلد شوية متهيج.
  • كنت حامل بالشهر الثامن وكان دمي سبعة، واكثر من طبيب أجمع بضرورة اخذ ابرة الحديد وكنت كتير خائفة بس اضطربت اخدها والحمد لله كتير استفدت منها ورفعت مستوى الحديد عندي وفيه الم بسيط بس يحتمل.
  • اخدتها يوم بعد يوم تكون حارة بالدم أول الأيام توجع بعدين تتعودين وما تحسين بألم لما اخدتها كنت بالسابع وكنت بعاني من نقص الحديد ودمي كان 8.
  • تقول أحد الفتيات جربتها ما تخوف، وهو مغذي ينحط بالوريد وما تحسين بأي الم. استخدمتها ما تخوف أبدا احتجت اخدها اثناء حملي، واستخدمت طريقة طبيعية انقعي ثلاثة معالق كبار من الزبيب الأسود وضيفي لهما مياه فاترة وتركتهم لمده ساعه من ثم احطهم في الخلاط واقوم بتصفيتهم جيدا ويتم اضافه اليه الفيمتو لتحسين المذاق.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

تجاربكم مع ابر الحديد فروساك

من خلال تجاربكم مع ابر الحديد فروساك نكتشف مع بعض حقن فروساك الحديد ، وكيفية استخدامها يمكنك التعرف عليها الآن في هذه الفقرة ، سوف نعرض لك جميع المعلومات المختلفة حول هذه الحقن.

تجاربكم مع ابر الحديد فروساك
تجاربكم مع ابر الحديد فروساك
  • لكي تتمكن من استخدام هذه الحقن بالطريقة الصحيحة ، يجب تناولها دون استشارة الطبيب ، ولمعرفة الجرعة الدقيقة ، يجب قراءة التعليمات الموجودة على العبوة قبل تناول الدواء.
  • عند تناول الدواء ، يجب غرسه ، وليس عضليًا ، ومن الأفضل إجراء اختبار جرعة صغيرة قبل إعطاء الجرعة الأساسية.
  • عند إجراء هذا الاختبار ، في حالة الطوارئ ، يجب استخدام جهاز الإنعاش القلبي الرئوي بعد ربع ساعة ، وفي حالة عدم وجود أعراض ، يمكن إدارة العينات المتبقية.
  • يجب تخزين هذه الحقن في درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية ، وتجنب تمامًا التعرض للرطوبة أو أشعة الشمس ، والحرص على إبقائها بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • بهذا ، سنزودك بمعلومات مفصلة عن حقن لسان الحديد ، وهو نوع شائع من الحقن لمرضى نقص الحديد ، ولكن يجب عليك المتابعة مع طبيبك والحصول على هذه الحقن وفقًا لنصيحة طبيبك.
  • خبراء ، حتى لا تتسبب في مشاكل صحية مختلفة وخاصة عند الأطفال والحوامل والرضع والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

تجربتي مع عصير الطماطم لفقر الدم

إليكم خلاصة تجربتي مع عصير الطماطم لفقر الدم :

تجربتي مع عصير الطماطم لفقر الدم
تجربتي مع عصير الطماطم لفقر الدم
  • الطماطم تحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن التي تساعد في علاج الانيميا، وفقر الدم فهي تحتوي على فيتامينات متعددة منها(فيتامين ب6 وفيتامين ب3وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 1) وكذلك تحتوي على علي الحديد بنسة عالية، وعلى الكالسيوم بنسبه عالية، وعلى المغنيسيوم، وعلي البروم، وعلى النحاس، وعلي البوتاسيوم، وعلي الكبريت، وعلى مجموعة من الالياف النباتية المتنوعة، والسكروز، والفركتوز.
  • وتحتوي علي نسبة من السعرات الحرارية،وتحتوي على الاحماض العضوية، وتحتوي على القلويات، وتحتوي على مواد مضادة للاكسدة، وكل هذه الفيتامينات تعالج الانيمياء، وفقر الدم، والطماطم تفيد في تقوية الصحة العامة للبدن
  • وان احتواء الطماطم علي نسبة من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الاكسدة، ومضادات الالتهابات، هذا يؤدي الى رفع نسبة الهيموجلبين في الدم، ويساعد في ذيادة نسبة انتاج كرات الدم الحمراء في الجسم،ويعالج النيمياء عن طريق الطماطم بالطريقة الاتية:
  • يحضر ثمرتين من الطماطم، وتغسل جيدا بالماء، ثم تقطع الى قطع صغيرة الحجم، وتوضع في الخلاط، ويضاف اليها الماء والقليل من السكر، وتخلط جيدا في الخلاط ويشرب من هذا الخليط ثلاث مرات باليوم، فهو مقوي عام للجسم، وعندما عرفت كل هذه الفوائد الكثيرة للطماطم كنت ااكل الطماطم واشرب عصيرها يوميا فعالجت الانيميا عندي، وعالجت لي فقر الدم.

اعراض فقر الدم عالم حواء

خلال مرحلته الأولى، لا تظهر أعراض واضحة على المرض عادة، مما يجعل عملية علاجه أمرا صعبا لأن مستوى الحديد يمكن أن يستمر في الانخفاض ، وعند تقدم مراحله، يسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد لدى الأطفال أعراضا مثل :

اعراض فقر الدم عالم حواء
اعراض فقر الدم عالم حواء
  • شحوب بياض العين وميله إلى اللون الأزرق.
  • دوخة.
  • هشاشة الأظافر.
  • الشعور بالوهن والتعب لفترات طويلة.
  • الصداع.
  • صعوبات في التنفس.
  • تهيج الجلد.
  • فقدان الطاقة في الجسم.
  • انخفاض الشهية أو الرغبة الشديدة في تناول أطعمة غير معتادة.
  • بشرة شاحبة.
  • عدم انتظام دقات القلب.