يقدم لكم موقع إقرأ افضل دكتور تكميم في الرياض ، و افضل دكتور تكميم في مستشفى رعاية الرياض ، و أسعار التكميم في الرياض ، و أفضل دكتور تكميم في مستشفى الحبيب بالرياض ، و افضل دكتور تكميم بالرياض القحطاني و الدكتور فهد بامحرز ، يعاني السعوديون من نسب مرتفعة في السمنة مما تطلب معه تدخل جراحي لدى كثير من الحالات التي لا تفلح معها عمليات شفط الدهون المعتادة، وتأتي على رأس عمليات البدانة من افضل دكتور تكميم في الرياض والتي تعد الأكثر انتشاراً خاصةً تكميم المعدة بالمنظار، ولكن يبقى التساؤل الأهم من افضل دكتور تكميم في الرياض يمكن الاعتماد عليه ؟

افضل دكتور تكميم في الرياض

لا تقبل كليات الطب في المملكة العربية السعودية الإنضمام إليها بسهولة، ويجب أن يكون الدكتور الطبي على مستوى الاعتراف به بالقدرة الأولية مع الخبرة وبالتالي من أجل تحديد افضل دكتور تكميم في الرياض نشير فقط إلى الأطباء الذين لديهم معرفة جيدة وسمعة حسنة :

افضل دكتور تكميم في الرياض
افضل دكتور تكميم في الرياض
  • الدكتور عبد الرحمن سالم هذا الدكتور أيضًا يكون استشاريًا بالجراحة العامة والمناظير، تخرج من كلية الطب بجامعة عين شمس سنة 1981، واستكمل الدراسة بكندا ونال على البورد الكندي بجراحات المناظير بجامعة ماكغيل مونتريال سنة 1992، وكذلك البورد الفرنسي سنة 2001.
  • قام د. عبدالرحمن سالم بالعودة للمملكة لكي يُطبق خلاصة ما قام بدرسه فيما يتعلق بالعلم الخاص بجراحات المناظير، كما أنه عضو بالجمعية السعودية الخاصة بجراحة المناظير.
  • يقوم بالعمل بمستشفى المركز الطبي التخصصي المتواجد بطريق الملك فهد الفرعي، بحي العليا بالرياض و رقم الهاتف: +966 11 434 3800
  • دكتور فواز عمران دكتور فواز عمران لعملية تكميم المعدة هذا الدكتور هو استشاري عام، عمل بالمجال الطبي منذ سنة 2001، ولكنه بالوقت الحالي يكون نائبًا للرئيس التنفيذي، وكذلك المدير الطبي بمستشفى عناية العائلة، فهو يرأس قسم الجراحة العامة، وأيضًا الجراحة التخصصية.
  • لقد نال د. فواز شهادات البورد العربي، وكذلك الأردني بجراحة المناظير والجراحة العامة، إلى جانب حصوله على دبلومة بهذه الجراحة ستراسبورغ في فرنسا، إضافًة إلى ذلك أنه يكون عضوًا بجمعية جراحة السمنة IFSO.
  • في الواقع أن هذا الدكتور هو افضل دكتور تكميم في الرياض ، حيث أنه خبير وماهر بجراحة الكبد، وعملية التكميم هذه من العمليات الشهيرة التي يُجريها دائمًا وحتى الآن بأفضل كفاءة. رقم الهاتف: 920024111

قد يهمك :

افضل دكتور تكميم في مستشفى رعاية الرياض

إن مستشفى رعاية تعتبر من أقوى المستشفيات بالرياض، وحينما نتحدث عن افضل دكتور تكميم في مستشفى رعاية الرياض :

  • الدكتور رامي باسرده. د. رامي باسرده: عندما نتحدث عن دكتور رامي باسرده فإننا سنتكلم عن مؤهلاته التي تثبت جدارته. حيث أنه استشاري الجراحة الخاصة بالمناظير الدقيقة وكذلك جراحة السمنة.
  • حاصل على البورد السعودي للجراحة العامة، والبورد السعودي من أحسن الشهادات ، زميل جراحة المناظير والسمنة بجامعة الملك سعود، وتلك الدرجة دالة على كفاءة الدكتور و رئيس وحدة جراحة السمنة في مستشفى.
  • الدكتور عبدالرحمن المشاري. فهو عضوًا بالجمعية الخاصة بجراحة السمنة، وهي عضوية مهمة للغاية. كان رئيس وحدة جراحة السمنة بمستشفيات رعاية.
  • الدكتور أحمد علي الغامدي: عندما نتحدث عن أفضل دكتور تكميم في مستشفى الحبيب فسوف نتكلم عن د. أحمد علي الغامدي، ليس انتقاصًا من باقي طاقم الأطباء و الدكتور علي الغامدي حاصل على الزمالة الكندية، بالإضافة إلى خبرته الطويلة، وكفاءته الممتازة. يشيد المرضى بدكتور علي الغامدي، ويذكرونه مثالًا على كفاءة الأطباء.

أسعار التكميم في الرياض

يتساءل البعض: كم تكلف عملية تكميم المعده في الرياض وهل هي الأرخص أم عملية قص المعدة ؟

  • في الحقيقة فإن تكلفة جراحات علاج السمنة هذه مرتفعة للغاية، وجراحة تكميم المعدة تعتبر من أقل هذه الجراحات تكلفة على مستوى العالم و تبلغ سعر عملية التكميم المعدة في الرياض حوالي 56000 ريال سعودي تقريباً.
  • يعتبر المبلغ كبيراً نوعاً لكنه يعادل المتوسط العالمي ولا يختلف عنه كثيراً، كما أن النتائج المتوقعة من هذه الجراحة مذهلة حقا فإذا تم الالتزام بالتعليمات الطبية المناسبة بعد العملية، وقام المريض بتغيير أسلوب حياته والإلتزام بغذاء صحي وممارسة الرياضة، فمن المتوقع أن يفقد المريض نسبة تصل حتى حوالي 60% من وزنه.
  • يعني هذا أن يتحول شخص يعاني من بدانة مفرطة بوزن حوالي 140 كجم إلى شخص طبيعي يتراوح وزنه بين 55 و65 كجم تقريباً.
  • والمذهل أن هذه النتائج تظهر خلال بضعة أشهر من العملية الجراحية، وأن هذه العملية تسهل حتى الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي المقترح، إذ يتم فيها استئصال جزء من المعدة فيشعر المريض بالشبع بسهولة ومن خلال تناول أقل كميات ممكنة من الأغذية بعد العملية.

أفضل دكتور تكميم في مستشفى الحبيب بالرياض

المستشفى حائزة على وسام التميز ولها الكثير من الفروع داخل وخارج المملكة، لكن المركز الرئيسي في الرياض بحي العليا، و من أشهر وأفضل الأماكن الطبية التي يمكن التوجه إليها لعملية تكميم المعدة، و أفضل دكتور تكميم في مستشفى الحبيب بالرياض نرشحه فيما يلي :

  • الطبيب عزام القاضي البراعة والمهارة الطبية التي يتمتع بها الطبيب عزام جعلته ضيف للعديد من البرامج التلفزيونية، كما تعاقدت معه مستشفى الحبيب ليكون طبيب متنقل بين فرع الرياض والقصيم، وهو حائز على درجة الزمالة الطبية من كندا، وهو استشاري في مجال طب جراحات السمنة وله أبحاث وأوراق علمية مفيدة في المجال.
  • ويمكن التواصل معه من خلال: الاتصال هاتفيًا على رقم: 0554946063.
  • الطبيب عدنان المفتي الدكتور عدنان من رواد الجراحين في مجال السمنة بالمملكة؛ فهو من أوائل من زاولوا هذا المجال، وتتلمذ على يده عدد كبير من الأطباء، وكفاءاته وشهاداته العملية تحتاج إلى موضوع خاص بها،
  • ولكن أبرز ما يمكن توضيحه عنه أنه خبير طبي واستشاري جراحات السمنة والمناظير الجراحية، وهو عضو في الكثير من الجمعيات الطبية الدولية والإقليمية.

افضل دكتور تكميم بالرياض القحطاني

  • الطبيب عائض القحطاني هذا الطبيب حاصل على درجة الأستاذية وهو استشاري جراحات السمنة والمناظير والجراحات العامة في جامعة الملك سعود، لُقب بطبيب المشاهير، فهو يملك شهرة كبيرة.
  • ويتردد إليها عدد من الشخصيات المعروفة، هو صاحب خبرة ومهارة مكنته من تأسيس مركز طبي خاص به وهو “مركز نيويو الطبي” المتخصص في مجال نحت القوام وجراحات السمنة، والذي يعالج فيه بعض المشاهير أبرزهم :
  • النجمة الكويتية (أحلام الشمسي) والمطربة (وعد البحري)، خبرته في المجال أكثر من 11 عامًا، ومن الشهادات التي حصل عليها القحطاني: شهادة في جراحة المناظير من ولاية دنفر في كولورادو بأمريكا. الزمالة الكندية في مجال جراحات الأطفال من جامعة “مونتريال” في كندا.
  • فاز بجائزة جراح عام من قِبل جامعة “قراز” في النمسا وذلك عام 2010 عضو في المجلس التنفيذي في IPEG وهي: “الجمعية الدولية لجراحة المناظير”. الدكتور جدير بأن يكون إحدى الأطباء المرشحين بقوة في قائمة افضل دكتور تكميم في الرياض 2022.
  • وللحجز والتواصل والاستعلام يمكن هذا من خلال: الاتصال هاتفيًا بمركز نيويو على رقم: 0114444409.
  • زيارة المركز على عنوان: الرياض، حي الورود، شارع الأمير أحمد بن عبدالعزيز أو زيارة الطبيب في مستشفى الملك خالد التابعة لجامعة الملك سعود.

الدكتور فهد بامحرز

  • الدكتور فهد بامحرز استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة، شغل منصب أستاذ مساعد في كلية الطب جامعة الملك سعود، كما أنه عضو بالمجلس السعودي للجراحة العامة.
  • ويعد افضل دكتور تكميم في الرياض وتتنوع العمليات التي يقوم بإجرائها في المركز الطبي بالرياض مثل التكميم وتحويل المسار، وربط المعدة، ومن أبرز الشهادات التي حصل عليها الزمالة في جراحة المناظير في كندا.
  • الطبيب فهد بامحرز نظرًا إلى أن جراحة تكميم المعدة عملية صعبة ودقيقة وخاصةً عند استخدام المنظار؛ حيث يتم إدخال المنظار من فتحة أقل من 1 سم فقط، وعليه فالبراعة الطبيب تلعب الدور الأكبر في نجاح العملية، لهذا يعتبر البعض الدكتور فهد بامحرز افضل دكتور تكميم في الرياض 2022؛ لمهارته الطبية الكبيرة، فهو يقوم بإجراء عمليات تكميم المعدة أسبوعيًا بمعدلات نجاح جيدة جدًا. حاصل على شهادة البكالوريوس في المجال الطبي من أمريكا.
  • استشاري جراحة المناظير المتقدمة بالأجهزة الروبوتية الطبية المعقدة والحديثة ، حاصل على البورد الأمريكي في تكميم المعدة وجراحات السمنة عمومًا كربط المعدة وتحويل المسار.
  • يعمل كاستشاري جراحات السمنة والتكميم في مستشفى الدكتور عبدالرحمن مشاري، وللحجز معه يمكن الاتصال على رقم : 8001111987.