موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع حركة الولد ، و تجربتي مع حركة الجنين في الشهر الخامس، و الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى، و حركة الجنين في الصباح، و حركة الجنين في الليل وجنسه، و حركة الولد في الشهر السادس، و حركة الولد في الشهر الرابع، و أين يكون رأس الجنين الذكر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجارب عن حركة الجنين في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع حركة الولد

تعرف على آراء معظم السيدات ممن ممرن بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع حركة الولد:

تجاربكم مع حركة الولد
تجاربكم مع حركة الولد
  • تقول السيدة الأولى في تجربتها مع حركة الجنين الذكر إنها كانت تشعر مع بداية الثلث الثاني مع الحمل بحركة تشبه الركلات الخفيفة وكانت عبارة عن كوع الجنين وقدمه يلامسان بطنها، وذلك قبل أن تعلم إنها حامل في جنين ذكر، ولقد قالت لها إحدى النساء الكبيرات في العمر أن هذه الحركة تشير إلى أن جنس جنينها ذكرًا.
  • لكنها لم تعيير كلام هذه السيدة اهتمام، إلى أن جاء موعد فحص الموجات فوق الصوتية للكشف عن نوع الجنين، وأخبرها الطبيب أنها بالفعل حامل بذكر، وهذا الأمر جعلها تصدق أن هناك ما يسمى بالعلامات التقليدية التي تتداولها النساء فيما بينهما حول تحديد نوع الجنين.

تجربتي مع حركة الجنين في الشهر الخامس

فيما يلي من هذه الفقرة تجربتي مع حركة الجنين في الشهر الخامس:

  • تجربة أولى:”من ناتج تجربه لي انا بعد الحين حامل ف الشهر الخامس وعندي ولد من قبل عادي انك تحسي بالحركه بسيطه وحتى احيانا ممكن ما تحسي فيها هذا خلال الشهر الخامس من الشهر السادس تبدأ الحركه تقوى وتصري يوميا لازم تحسي فيها فلا تخافو واتطمنوو خالص”.
  • تجربة ثانية:”انا معاكى برده فى نص الخامس بس بحس بالحركه من اوله بس بس صدقينى البيبى بيتحرك براحته وحركته مش دليل على سلامته انا فضل يومين ميتحركش بس الحمد لله رجع تانى بس اكتر وضعيه تحلى الجنين يتحرك لما تنامى على ضهرك”.
  • تجربة ثالثة:”انا عندى نفس الموضوع ده يا وجوج وحامل بردو بالخامس والحمدلله الاخوات هنا طمنونى وكتير نصحونى انى اكل اى حاجه بيها سكريات زى حتة شيكولاته او بسبوسه واستنى نص ساعه وتكونى ناميه ع ظهرك وشوفى ايه الى هيحصل وكررى نفسى الحكايه انا هجرب الطريقه دى وباذن الله تجيب نتيجه وكمان بيقولو التفاح الاحمر كويس لحركه البيبى اطمنى باذن الله خير”.

قد يهمك:

الفرق بين حركة الجنين الذكر والأنثى

توجد هناك كل أنواع قصص الزوجات القديمة حول ما إذا كان يمكنك التنبؤ بجنس طفلك، من المحتمل أنك سمعت أن الناس يقولون إنه إذا لم يكن طفلك نشيطاً في الرحم فمن المحتمل أن يكون لديك فتاة، أو إذا شعرت أن طفلك يتحرك في وقت مبكر فمن المحتمل أن يكون لديك ولد.

  • يمكن أن تؤثر العديد من الأشياء على مدى نشاط طفلك ومقدار الحركة التي تشعر بها، يتضمن ذلك ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، ومدى انشغالك ونشاطك، وما إذا كنت واقفة أو مستلقية، وحتى عندما كنت تتناولي آخر مرة.
  • إذا كان هذا هو الحمل الثاني ، فقد تشعر حركات طفلك بأنها مختلفة تماماً عن الأولى، قد تلاحظ رفرفة في وقت أبكر مما فعلت في حملك الأول، من المغري الاعتقاد بأن هذا يعني أن طفلك الجديد يجب أن يكون الجنس الآخر لولدك الأول.
  • لابد على كل أمرأة حامل أن تعلم أنه إذا كانت حركة الجنين في الجزء العلوي من البطن فذلك يكون صبي، أما لو كانت الحركة في الجزء السفلي فتكون أنثي، كما أنه تشعر المرأة بحركة الأنثى وكأنها تسبح وعائمة في بطنها، أما في حالة حملها بصبي فتشعر الأم بركلات شديدة في البطن.
  • أثبتت أيضاً العديد من الأبحاث أنه يزيد نشاط الجنين الذكر في الشهور الأخيرة من الحمل، بينما يقل نشاط الجنين الأنثى خلال تلك الفترة.

حركة الجنين في الصباح

يتم العد مرة في فترة في الصباح (التي تنخفض فيه وتيرة حركات الجنين)، ومرة أخرى في فترة المساء، (التي ترتفع فيه وتيرة حركات الجنين).

  • والطريقة هي حساب المدة التي يستغرقها رصد عشر حركات للجنين، أياً كان نوعها أو شدتها. وفي المتوسط تكون المدة تلك نحو ساعة، تزيد أو تنقص شيئا قليلاً.
  • وعندما لا تشعر الحامل بذلك العدد من الحركات خلال الساعة، عليها أن تتناول وجبة خفيفة وأن تستلقي على السرير، وتستمر في إجراء عملية العدّ.
  • ولو استغرق رصد عشر حركات للجنين مدة ساعتين أو أكثر، فإن عليها إخبار طبيبها. هذا رغم أن حصول ذلك لا يعني بالضرورة أن شيئا يحصل لدى الجنين، ولكن على الطبيب أن يقوم بما يلزم للتأكد من سلامة الجنين وعملية الحمل.

حركة الجنين في الليل وجنسه

في الحقيقة لا يوجد أي إثبات أو دليل علمي يؤكد أنه هناك علاقة بين حركة الجنين في الليل وجنسه ، وعلى الرغم من ذلك يوجد العديد من الخرافات القديمة التي تتنبأ بجنس الجنين وتربطه بحركته.

  • اذ يقال بأن المرأة التي تشعر بحركة جنينها بشكل كبير في الليل دليل على أنها ستنجب ولد، أما في حال لم تشعر بهذه الحركة فهذا مؤشر على أنها ستنجب أنثى.

حركة الولد في الشهر السادس

تتراوح درجة الشعور بالجنين من امرأة حامل لأخرى، إذ يشعر بعضهم بحركة الجنين من نهاية الشهر الرابع وتزداد مع مرور الأسابيع. ولكن بعضهن لا يشعرن بحركة الجنين إلا عند ابتداء الشهر السادس، وتصبح حركة الجنين في الشهر السادس وجنسه أكثر وضوحاً.

  • تكون الحركة على هيئة ركلات للأطراف الصغيرة للجنين بشكل متواصل من وقت لآخر وقد يستمر لعدة دقائق مستمرة. فيمكن أن يشبه الأمر حركة هضم الأمعاء للطعام، ولكن النساء الحوامل يستطعن التفرقة بينهما بشكل واضح.
  • أما في زمن جداتنا، كانوا يحاولن التفرقة بين حركة الجنين في الشهر السادس لتحديد هل هو ذكر أم أنثى. فكانوا يعتقدون أن الركلات إن كانت شديدة في الجانب الأيمن من البطن تدل على أن جنس الجنين ذكر. أما الركلات ضعيفة القوة على الجهة اليسرة فتدل على أنها أنثى.
  • ولكن جميعها تعد تقاليد لا أساس طبي أو علمي لها ولا توجد أي علاقة مؤكدة بين حركة الجنين وجنسه.

حركة الولد في الشهر الرابع

في الأغلب تبدأ حركة الجنين من بداية الشهر الرابع حتى أوآخر الشهر الخامس، حيث تختلف حركة الجنين من أم إلى آخرى ولكن يكون في الشائع بأنه حركة الجنين الذكر تبدأ في وقت مبكر مقارنة بحركة جنين الأنثى.

  • كما تكون حركات الجنين الذكر على هيئة ركلات خفيفة بأطرافه، ولكن تعتبر تلك الركلات أقوي من ركلات الجنين الأنثى، حيث إنها عادًة ما تكون في الجزء العلوي من بطن الأم.

أين يكون رأس الجنين الذكر

يجدر العلم أنّ وضعية الجنين داخل رحم الأم تتغير عدة مرات خلال فترة الحمل، وقد يتحرك الجنين خلال الشهر الخامس بأريحية وبشكل متكرر في الرحم.

  • إذ لا يمكن تحديد وضعية رأسه بدقة وذلك لحركته المستمرة، وفي الحقيقة تشعر الأم بهذه الحركة غالبًا في منتصف الثلث الثاني من الحمل.
  • وحتى هذا الوقت من الحمل لا داعٍ للقلق حول وضعية الجنين، فعند اقتراب الولادة يأخذ الجنين الوضعية الأمامية المناسبة لبدء الولادة، بحيث يكون رأسه باتجاه الأرض ووجهه لناحية ظهر الأم الحامل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا