يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجربتي في علاج الزهايمر ، و فيتامينات لعلاج ألزهايمر، و مشروب لعلاج الزهايمر، و علاج الزهايمر في المغرب، و علاج الزهايمر بالحجامه، و علاج الزهايمر جابر القحطاني، و علاج الزهايمر بالاكل، و علاج الزهايمر بالأعشاب، و كيف اجعل مريض الزهايمر ينام، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجربتي في علاج الزهايمر على موسوعة إقرأ.

تجربتي في علاج الزهايمر

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجربتي في علاج الزهايمر :

تجربتي في علاج الزهايمر
تجربتي في علاج الزهايمر
  • تجربة:”جدتي الله يرحمها كان فيها هذا المرض جلست عشر سنوات بعدها توفيت السنه الفايته رحمة الله عليها بالبدايه كانت ما تتذكر كثير و تضيع شوي ضنينا من الكبر لكن بعد ما وصل المرض مرحله متقدمه عرفنا بأصابتها بالزهايمر و مع الأسف حسب كلام الطب ليس له علاج و لكن يمكن التخفيف منه أول ما يصاب فيه الشخص.
  • لكن إذا تقدم فيه المرض دون علاج ما يقدرو يخففو منه جدتي رحمة الله عليها أصابها المرض على مراحل أولها النسيان ثم فقدان الذاكره ثم صارت طريحة الفراش ما تخدم نفسها نهائياً حتى التقليب من جنب لجنب لازم تقلب يعني شلل تام ما يتحرك فيها إلا عيونها و مع السنين ضمرت و صارت عيونها صغيره و بالكاد تفتحها و توفيت بفراشها العام الماضي صحت الخادمه و حصلتها متوفيه رحمة الله عليها و جعل مثواها جنات النعيم ووالدي و أجدادي و موتى المسلمين أجمعين”.

فيتامينات لعلاج ألزهايمر

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين هـ له تأثير على صحة الذاكرة والعقل بشكل عام، حيث أن تناول 2000 وحدة دولية يوميًا من فيتامين هـ قد يحسن من حالة الزهايمر الخفيفة والمتوسطة عند المرضى الذين يعانون منه.

  • مع ذلك، هناك أدلة أخرى تذكر أن أخذ كميات كبيرة من فيتامين هـ تفوق 400 وحدة دولية يوميًا يشكل خطر على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية وقد يزيد من فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا.

قد يهمك:

مشروب لعلاج الزهايمر

مشروب القرفة تساعد على تقوية الذاكرة والتخلص ايضا من بعض الأمور الخطايا كما انها تساعد ايضا على الانتباة، و رفع كفاءة القدرة على التركيز.

  • كما يعتبر مشروب يومي يساعد ايضا على تقوية الجهاز الهضمي في الجسم، لذا يعد مشروب القرفة تساعد الانتباه.
  • ومشروب النعناع هو إحدى أهم المشروبات التي تساعد ايضا على تنشيط الذاكرة لذلك يفضل ايضا نقوم بالتركيز دوما حتى نمتنع تماما من فقدان الذاكرة في مشروب النعناع واحد المشروبات التي تساعد أيضا على التخلص من الروائح الكريهة.
  • كما أنه مشروب يساعد أيضا على الاسترخاء وهو مشروب يساعد ايضا على الهدوء، كما أنه هو مشروب مميز يتم اضافته في جميع المأكولات وفي نفس الوقت يتم تناوله ايضا في الفاكهة ولكن يجب ايضا ان نقوم بتناول مياه بكميات كبيرة .

علاج الزهايمر في المغرب

يعد مركز الاستقبال النهاري لمرضى ألزهايمر مبادرة فريدة من نوعها بالمغرب، ويشكل أول بنية لمعالجة الإشكالات الناجمة عن مرض ألزهايمر.

  • وتقوم المقاربة المعتمدة على تقديم الرعاية النهارية لمرضى ألزهايمر وتوفير الدعم لأسرهم ومساعديهم.

علاج الزهايمر بالحجامه

تعد الحجامة من أقدم الممارسات الطبية في الصين التي تتم باستخدام طاقة تسخين مشتعلة لإحداث ضغط غير مكتمل داخل أكواب مخصصة تطبق على جزء معين من الجسم.

  • ولكن يلزم إجراء المزيد من الدراسات لبحث تأثيرها على الأمراض العصبية كمرض ألزهايمر، وفقًا لما ذكرته مراجعة منهجية نشرت في مجلة (Value in Health) عام 2016م.
  • أظهرت بعض الدراسات أن العلاج بالحجامة قد يحسن من الأعراض السريرية للمرض أو ردات الفعل السلبية عند هؤلاء المرضى بسبب آثار الأدوية المستخدمة، ومع ذلك لا يمكن تحديد فعالية هذا النوع من العلاج في السيطرة على مرض ألزهايمر وغيره من الأمراض العصبية بشكل منفرد أو حتى على صعيد أمانه وسلامته بشكل دقيق إلى الآن.

علاج الزهايمر جابر القحطاني

يعد الدكتور جابر القحطاني صاحب بصمة كبيرة في علاج الأمراض بالأعشاب والطب البديل، ومن ضمن المشاكل الصحية المؤرقة التي وضع لها جابر القحطاني طريقة للعلاج بالأعشاب الطبيعية هي الزهايمر، وتتمثل تلك الطرق للعلاج فيما يلي:

  • علاج الزهايمر بمستحضر الأس البري أشاد دكتور جابر القحطاني بأن مستحضر الأس البري له قدرة على التقليل من أعراض الزهايمر التي تطرأ على الشخص بوصوله إلى سن مبكرة، وقد أوضح دكتور جابر أن الجرعة المناسبة من ذلك العلاج هي كبسولة واحدة مرتين في اليوم.
  • عشبة المرمية لعلاج الزهايمر من ضمن الأعشاب التي أشاد دكتور جابر القحطاني بأهميتها في علاج مشكلة الزهايمر، حيث إن لها قدرة فعّالة على تحسين وزيادة قوة الذاكرة، لأنها تعمل على تقليل الإنزيم الذي يتسبب في تحطيم الاسيتيل كولين في الدماغ، ويسبب الزهايمر.
  • عشبة الجينسينج لعلاج الزهايمر من ضمن طرق علاج الزهايمر جابر القحطاني الفعّالة في التخلص من أعراض الزهايمر المؤرقة، هي تناول عشبة الجينسينج؛ لأن لها قدرة على تحسين الذاكرة وزيادة قدرة المريض على التركيز بشكل أكبر.
  • حصا البان لعلاج مشكلة الزهايمرمن ضمن الطرق الآمنة التي نصح بها دكتور جابر القحطاني لعلاج مشكلة الزهايمر، هي استخدام حصا البان لما له من قدرة هائلة على تحسين قوة الذاكرة وزيادة قدرة المريض على التركيز.

علاج الزهايمر بالاكل

لا تتوفر أدلّة علمية تُثبت ما إذا كان تناول بعض الأطعمة قد يساعد على علاج مرض ألزهايمر، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا المرض من الأمراض المعقدة، ولا يوجد حتى الآن أيّ علاجٍ يؤدي إلى التعافي التامّ منه، ولكنّ الأساليب الحالية تركز على مساعدة مرضى ألزهايمر في المحافظة على الوظائف العقلية، وتنظيم الأعراض السلوكية، والتقليل من سرعة ظهور وتطوّر أعراض المرض.

  • وهناك العديد من الأغذية التي قد تلعب دوراً في تعزيز صحة الدماغ، وتحسين الذاكرة، وتقليل خطر الإصابة بالخرف وألزهايمر عند التقدم في العمر، حيث تصبح الخلايا العصبية أو خلايا الدّماغ صلبة، ممّا يؤدي إلى صعوبةٍ في نقل المعلومات بشكلٍ مناسبٍ بينها.
  • وقد بيّنت مراجعةٌ نُشرت في مجلة Advances in Nutrition عام 2016، أنّ اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط قد يُساهم في المحافظة على الإدراك وتقليل خطر التعرضّ للخرف، ولكن هناك حاجةٌ للمزيد من التجارب لتأكيد هذا التأثير.
  • ومن الجدير بالذكر أنّ حمية البحر الابيض المتوسط تحتوي على السمك، وزيت الزيتون، والأفوكادو، والفواكه، والخضروات، والمكسرات، والفاصولياء، والحبوب الكاملة.

علاج الزهايمر بالأعشاب

تتعدد الأعشاب المستخدمة لتنشيط الذاكرة وتقويتها، ومن أبرزها:

  • الزعتر تعد عشبة الزعتر من الأمثلة على أعشاب لتنشيط الذاكرة، حيث أن الزيوت المتطايرة في هذه العشبة تزيد من مستويات الأحماض الدهنية أوميغا 3 وخاصة حمض الدوكوساهكساينويك (Docoahexaenoic acid) في الدماغ.
  • تحمي أحماض أوميغا 3 الدهنية الدماغ من خلال الوقاية من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر أو الخرف كما أنها تحسن التعلم والذاكرة. ويحتوي الزعتر أيضًا على مركبات الفلافونويد التي تزيد من قدرتها المضادة للأكسدة الأمر الذي يحمي خلايا الدماغ.
  • الريحان يمتاز الريحان المقدس بخصائصه الطبية العديدة، كما يحتوي الزيت العطري المشتق منه على الكافور والأوجينول (Eugenol) والفلافونويد (Flavonoids) التي تفيد في الحد من تلف الدماغ بسبب انخفاض الدورة الدموية الدماغية.
  • علاوة على ذلك، كونه مادة مُتكيفة تساعد الجسم على الاستجابة بشكل أفضل للإجهاد، فهو يساعد في تخفيف التوتر عن طريق تقليل إنتاج هرمونات التوتر، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الريحان كعلاج عطري لتعزيز الذاكرة والتركيز.
  • الميرمية تحتوي الميرمية على حمض يمنع تلف الجذور الحرة في المخ، ويزيد من إنتاج الجلوتاثيون المضاد للأكسدة والشيخوخة، الأمر الذي يساهم في علاج عدد من الاضطرابات العصبية بما في ذلك مرض الزهايمر والتوحد، كما تمنع المركبات الموجودة في هذه العشبة من تلف الناقل العصبي الذي يعزز من قوة الذاكرة وقدرات التعلم.
  • حصى البان تعرف هذه العشبة أيضًا باسم إكليل الجبل، وتمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وتساعد عشبة إكليل الجبل في محاربة أضرار الجذور الحرة في الدماغ، وتحتوي هذه العشبة على حمض الكارنوسيك الذي يساهم في حماية المخ من الإصابة بالسكتة الدماغية والحالات العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر.
  • عشبة الجنكة تستخدم هذه العشبة منذ فترة طويلة كعلاج للزهايمر، وهو علاج شائع في الطب الصيني التقليدي ومعروف بفوائده الجمة، إذ يشار إلى أن عشبة الجنكة قد تساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية بصورة جزئية عن طريق تحفيز الدورة الدموية والتي بدورها تعزز من تدفق الدم إلى الدماغ.

كيف اجعل مريض الزهايمر ينام

يمكن لاضطرابات النوم أن تؤثر سلبًا عليك وعلى المصابين بالخَرَف. لتعزيز النوم بشكل أفضل:

  • علاج الحالات المرضية الأساسية. في بعض الأحيان تسبب حالات مثل الاكتئاب أو انقطاع النفس النومي أو متلازمة تململ الساقين مشاكل في النوم.
  • ضع نظامًا معتادًا. حافظ على أوقات منتظمة لتناول الطعام والاستيقاظ والذهاب للنوم.
  • تجنب المنبهات. حيث يمكن يعوق كل من النيكوتين والكحول النوم. الحد من استخدام هذه المواد، وخاصة في الليل. أيضا، تجنب التلفزيون خلال فترات اليقظة في الليل.
  • شجِّع ممارسة الأنشطة البدنية. يمكن أن تساعد المشي وغيرها من الأنشطة البدنية على تعزيز نوم أفضل في الليل.
  • حد من النوم في النهار. تثبيط القيلولة بعد الظهر.
  • هييء جوًا هادئًا في المساء. ساعد الشخص على الاسترخاء من خلال القراءة بصوت عالٍ أو تشغيل الموسيقى الملطفة. يمكن أن تساعد درجة حرارة غرفة النوم المريحة الشخص المصاب بالخَرَف في النوم بشكل جيد.
  • إدارة الأدوية. بعض الأدوية المضادة للاكتئاب، مثل البوبروبيون والفينلافاكسين، يمكن أن تؤدي إلى الأرق. يمكن أن تحسن مثبطات الكولينستراز، مثل دونبيزيل، الأعراض المعرفية والسلوكية لدى مرضى داء الزهايمر ولكن يمكن أن تسبب الأرق أيضًا. إذا كان الشخص المصاب بالخَرَف يتناول هذه الأنواع من الأدوية، فتحدث إلى الطبيب. إدارة الدواء في موعد لا يتجاوز وجبة المساء غالبا ما يساعد.
  • النظر في الميلاتونين. قد يساعد الميلاتونين في تحسين النوم وتقليل متلازمة الغروب عند الأشخاص المصابين بالخَرَف.
  • توفير الضوء المناسب. العلاج بالضوء الساطع في المساء يمكن أن يقلل من اضطرابات دورة النوم والاستيقاظ عند الأشخاص المصابين بالخَرَف. الإضاءة المناسبة في الليل يمكن أن تقلل من الإثارة التي يمكن أن تحدث عندما تكون المناطق المحيطة مظلمة. إن التعرض لضوء النهار بانتظام قد يعالج مشاكل الانعكاس ليلًا ونهارًا.