يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على برزنتيشن سهل عن التدخين ، و عرض تقديمي عن التدخين بالانجليزي، و جمل عن التدخين بالانجليزي قصير، و أضرار التدخين بالانجليزي مترجم بالعربي، و برجراف عن التدخين، و بوربوينت عن التدخين ppt، و كيف تكتب تقرير عن التدخين؟، و ما هي اضرار التدخين على المجتمع؟، و ما هي الاسباب التي تؤدي الى التدخين؟، و ماذا قال الله تعالى عن التدخين؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن برزنتيشن سهل عن التدخين على موسوعة إقرأ.

برزنتيشن سهل عن التدخين

برزنتيشن سهل عن التدخين ، التدخين هو فعل عمليتين متعاكستين؛ وهي استنشاق وزفير أبخرة بعض المواد المحترقة المصنوعة من نبات. عادة ما يرتبط فعل التدخين بالتبغ الذي يتم تدخينه بواسطة السيجارة أو الغليون.

برزنتيشن سهل عن التدخين
برزنتيشن سهل عن التدخين
  • التبغ الذي يدخنه الناس في السجائر يحتوي على النيكوتين. النيكوتين مادة شبه قلوية تسبب الإدمان ولها تأثيرات نفسية مهدئة ومحفزة على جسم الإنسان. تم نقل التدخين الذي كان يمارسه الهنود الحمر إلى أوروبا بواسطة كولومبوس ومستكشفين آخرين. ثم انتشر التدخين إلى مناطق أخرى بسرعة وهو يُمارس في الوقت الحاضر على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك حجج اجتماعية وطبية ودينية ضده، لما له من آثار ضارة.
  • يرجع الهجوم الكبير على التدخين إلى المضار الكبيرة التي يؤثر بها على صحة الناس، فهو يسبب عددًا كبيرًا من أمراض القلب والرئتين والسرطانات. وعلى الرغم من أن هذا هو السبب الرئيسي إلا أن هناك أسباباً أخرى مثل أنه له مفعول الإدمان، وأنه يؤثر على الوضع الاقتصادي للأفراد وغير ذلك.
  • على من أراد الحفاظ على جسده ليبقى قويًا وخاليًا من الأمراض أن يوليه مزيدًا من العناية، من خلال الابتعاد عن العادات السيئة التي تضرّ به مثل التدخين بمختلف أنواعه، وأن ينشر الوعي بهذا الأمر على نطاق واسع كي لا يتضرر غيره.

عرض تقديمي عن التدخين بالانجليزي

نورد لكم في التالي من السطور نموذج لعرض تقديمي عن التدخين بالانجليزي مترجم الى العربية:

Smoking has many risk factors that can affect individual’s lives forever even if they have never put a cigarette in their mouth.
Firstly, cigarette smoking leads to serious health problems that can impact one’s life forever, such as cancer, heart disease, strokes, asthma and wide variety of other diseases.
Secondly, second-hand smoke can affect children and the rest of the population and can harm their health. Thirdly, smoking is one of the most common problems today that are killing people, all over the world.
Lastly, cigarettes are expensive and are a financial burden on families that are in poverty. So, the government has issued a law that doesn’t allow passengers in trains, cars and taxis to smoke.
Now it is responsibility of government around the world to take action against smoking and ban it from public places. Governments around the world should provide quitting treatments of smoking in different society so we can eradicate the diseases from our society. I think smokers should be fined and all companies of cigarette production must be closed down.
Moreover, the government should make the best use of media to make campaigns against smoking. In addition to that, smokers should have a real desire to give up smoking.

هناك العديد من عوامل الخطر المرتبطة بالتدخين التي يمكن أن تؤثر على حياة الأفراد إلى الأبد حتى لو لم يضعوا سيجارة في أفواههم.
أولًا، يؤدي تدخين السجائر إلى مشاكل صحية خطيرة يمكن أن تؤثر على حياة الشخص إلى الأبد، مثل: السرطان، مرض القلب، السكتات الدماغية، الربو، ومجموعة متنوعة من الأمراض الأخرى.
ثانيًا، يمكن أن يؤثر التدخين السلبي على الأطفال وبقية السكان ويمكن أن يضر بصحتهم. ثالثًا، يعد التدخين من أكثر المشكلات شيوعًا اليوم التي تقتل الناس في جميع أنحاء العالم.
أخيرًا، السجائر غالية والثمن وتشكل عبئًا ماليًا على الأسر الفقيرة. لذا أصدرت الحكومة قانونًا يمنع الركاب في القطارات والسيارات والتاكسي من التدخين.
الآن يقع على عاتق الحكومات في جميع أنحاء العالم مسؤولية اتخاذ إجراءات ضد التدخين وحظره في الأماكن العامة. يجب على الحكومات في جميع أنحاء العالم توفير علاجات الإقلاع عن التدخين في المجتمعات المختلفة حتى نتمكن من القضاء على جميع الأمراض التي تتفشى في مجتمعنا بسببه. أعتقد أنه يجب فرض غرامة مالية على المدخنين، وإغلاق جميع شركات إنتاج السجائر.
علاوة على ذلك، يجب على الحكومة الاستفادة القصوى من وسائل الإعلام لتنفيذ حملات توعية عن مخاطر التدخين، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى المدخنين أنفسهم رغبة حقيقية في الإقلاع عن التدخين.

قد يهمك:

جمل عن التدخين بالانجليزي قصير

إليكم في هذه الفقرة جمل عن التدخين بالانجليزي قصير وهو كالتالي:

smoking is a very bad habit. …
smoking can cause many bad diseases such as cancer and heart disease. …
Smoking is a very bad habit. …
When we sit next to a smoker, we breathe in smoke. …
there is a strong medical evidence that smoking is related to many diseases. …
smoking is bad for health and cause many diseases.

أضرار التدخين بالانجليزي مترجم بالعربي

إليكم في هذه الفقرة أضرار التدخين بالانجليزي مترجم بالعربي وهو كالتالي:

Smoking is one of the most important causes of lung cancer, so great awareness campaigns have spread about the dangers of smoking, and many recent research has shown that smoking has negative effects that extend much more than the effect on the lung, as its effect extends to various parts of the body, even it affects the external appearance. To the body and general appearance as well, among the most important harms of smoking:
Increased risk of lung cancer: Research has shown that smoking is responsible for 70% of lung cancer cases in the world.
Increase the risk of heart disease: Smoking blocks arteries, which causes poor blood distribution across different parts of the body and causes an increased risk of heart attacks.
Increases the risk of miscarriage: Drinking cigarettes during pregnancy leads to many risks to the mother and the child, including the possibility of miscarriage and also increases the chances of a deformity in the fetus.
Harms the general appearance: Smoking also causes great damage to the external appearance of the person, as it causes teeth to become yellow, and with continued smoking they turn brown, and it also causes yellowing of the nails, and it also causes the color of the skin to dull, which affects the overall appearance of the human being.
Osteoporosis: Another risk of smoking is that it may cause osteoporosis, as smoking causes loss of bone density at a rate higher than the normal range, which ultimately leads to making the bones of the body less dense and more prone to fractures.
Research has also proven that there are other health risks of smoking, including erectile dysfunction, and it also increases the risk of developing some diseases such as skin diseases such as psoriasis and warts, and research has also proven a relationship between smoking and cataracts, and other diseases, so it is very important to try to quit Smoking is associated with a large number of diseases and major health risks.

برجراف عن التدخين

في ما يلي نعرض لكم في هذه الفقرة من مقالنا نموذج برجراف يتحدث عن التدخين بالتفصيل .

Smoking is a big phenomenon that is spreading around the world. It destroys the lives of many people, especially young people. There are several causes that cause young people to smoke: lack of parental control, family problems, imitation of others, bad attendance. While smoking, young people destroy their health and can have serious diseases such as lung cancer because each cigarette is a poison poison for the body. So we have to appeal to young smokers to stop them from falling victim to deadly cancer.

ترجمة : التدخين ظاهرة كبيرة تنتشر حول العالم. إنه يدمر حياة الكثير من الناس ، وخاصة الشباب. هناك عدة أسباب تجعل الشباب يدخنون: نقص الرقابة الأبوية ، مشاكل عائلية ، تقليد الآخرين ، سوء الحضور. أثناء التدخين ، يدمر الشباب صحتهم ويمكن أن يصابوا بأمراض خطيرة مثل سرطان الرئة لأن كل سيجارة تعتبر سمًا سامًا للجسم. لذلك علينا أن نناشد المدخنين الشباب لمنعهم من الوقوع ضحية للسرطان القاتل.

بوربوينت عن التدخين ppt

  • فيما يلي عرض بوربوينت عن التدخين ppt يمكن لكم تحميله من خلال الرابط التالي من هنا.

كيف تكتب تقرير عن التدخين؟

عناصر كتابة التقرير:

  • مقدمة التقرير وهي أول عنصر في التقرير ، والفقرة الأولى التي يتم كتابتها ، وهي تشتمل على مجموعة من العناصر التمهيدية التي تدور حول التقرير ، مشيرة إلى الفكرة الرئيسية له .
  • محتويات التقرير
  • خاتمة التقرير
  • مقدمة
  • الأضرار الصحية للتدخين
  • أضرار التدخين على المجتمع
  • خاتمة

ما هي اضرار التدخين على المجتمع؟

  • نذكر في ما يأتي عدداً من آثار التدخين المترتبة على المجتمع: يرسل المدخنون من خلال التدخين أمام أطفالهم رسالة مفادها بأن التدخين أمر لا بأس به ويمكنك القيام بذلك. سوء العلاقات الاجتماعية، وزيادة احتمالات الطلاق، وانتشار الأمراض الخطيرة ما بين أفراد المجتمع نتيجةً للتدخين السلبي أو النشط.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى التدخين؟

من العوامل التي ثؤثر في تحديد الفئة التي تستهلك التبغ:

  • العمر. يبدأ معظم المدخنين التدخين في أثناء الطفولة أو سنوات المراهقة.
  • العوامل الوراثية. قد تكون احتمالية بدئك التدخين واستمرارك فيه موروثةً جزئيًا.
  • الآباء والأقران.
  • الاكتئاب أو الأمراض العقلية الأخرى.
  • تعاطي المواد المخدرة والكحوليات.

ماذا قال الله تعالى عن التدخين؟

  • ​​ قال الله تعالى في كتابه الكريم: “… ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة..” وتفيد فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة العربية السعودية بأن: “التدخين محرم شرعاً”.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا