يقدم لكم موقع إقرأ مقالة فيها نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى ، ونموذج عقد تأجير عمالة بين مؤسستين PDF، ونموذج عقد أجير للمقيمين، ونموذج خطاب إعارة عامل، وعقد تشغيل عمالة، وعقد تأجير عمالة Doc، وعقد إعارة، واستعارة سائق خاص، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على هذه النماذج المختلفة المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى

يُوجد بعض النماذج التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل إبرام عقد إعارة العامل من منشأة إلى أخرى في حالة استيفاء شروط هذا النظام في قانون العمل، حيث يجب أن يتضمن هذا العقد على كافة البنود والمعلومات اللازمة لاعتماده والموافقة عليه، ومن هذه النماذج ما يلي:

نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى
نموذج عقد إعارة عامل عماله من مؤسسة لاخرى

(عقد إعارة عامل)
إنه في تاريخ يوم ــــــــــــــ الموافق ـــــــــــــ اتفق الطرفان التالي ذكرهم، وهما:
– (شركة طرف أول/ مؤسسة/ فرد) الاسم: ـــــــــــــ رَقَم الهُوِيَّة الوطنية ـــــــــــ رَقْم الإقامة ــــــــــ رَقَم السجل التجاري ـــــــــــ
– (شركة طرف ثاني/ مؤسسة/ فرد) الاسم: ــــــــــــــ رَقَم الهُوِيَّة الوطنية ـــــــــــــ رَقَم الإقامة ــــــــــ رَقَم سجل تجاري ـــــــــــ
وذلك على إعارة العامل السيد ــــــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ــــــــــ ورقم جواز السفر ــــــــــــــــــــــــ إلى الطرف الثاني وفق مجموعة من البنود، وهي:
أولًا) يجب أن تكون الدفعات المُقدمة من الطرف المعنِي بذلك على أحد الأوجه التالية: (بدون دفعة أو دفعة أولى أو دفعة كاملة أو دفعة أخيرة).
ثانيًا) على جميع الأطراف المذكورة أعلاه الالتزام بكل ما قد جاء من شروط وبنود هذا العقد دون استثناء، وعدم جواز إجراء أي تعديل أو حذف أو إضافة على بنود العقد إلا في حالة موافقة الطرف الثاني أيضًا والتوقيع على ذلك.
ثالثًا) تبدأ المدة الخاصة بـِ إعارة العامل في التاريخ المذكور في مستند الإعارة، ويبدأ العمل بهذه البنود بداية من تاريخ تحرير هذا العقد المذكور أعلاه.
رابعًا) في حالة عدم التزام أي طرف بما ورد من شروط وبنود في العقد؛ يكون من حق الطرف الآخر التوجه بالنسخة خاصته من هذا العقد إلى جهة المحكمة المحلية المختصة بالنظر في هذا الأمر.
الطرف الأول: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــ خَتْم المؤسسة ـــــــــــــــــــــــ
الطرف الثاني: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــ خَتْم المؤسسة ـــــــــــــــــــــ
الشاهد الأول: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــــــــــــــ
الشاهد الثاني: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع: ـــــــــــــــــــــــ

نموذج عقد تأجير عمالة بين مؤسستين PDF

نموذج عقد تأجير عمالة بين مؤسستين هذا النموذج يقدمه برنامج أجير والذى تم اطلاقه من قبل وزارة العمل فى المملكة العربية السعودية ، لتنظيم عقد تأجير عمالة بين مؤسستين ، ووضع الشروط والضوابط اللازمة لاستقدام العمال . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

لقد تم فى هذا اليوم والتاريخ اتفاق بين كلا من :
الاسم : ……………………………..هوية / إقامة / سجل رقم : ………………… ◯ فرد ◯ مؤسسة ◯ شركة طرف أول
الاسم : ……………………………..هوية / إقامة / سجل رقم : ………………… ◯ فرد ◯ مؤسسة ◯ شركة طرف أول
فقد تم اتفاق كافة الاطراف المدون بياناتهم على البنود الأتية :
كما ضمن الإتفاق من كافة الاطراف على مايلى :
أولا : تكون الدفعات من الطرف الأول على النحو التالى :
◯ بدون ◯ دفعة أولى ◯ دفعة كاملة :………………………………..و ◯ دفعة أخيرة : …………………
ثانيا : يلتزم كافة الاطراف بالبنود والشروط المدونة فى العقد ، ولا يتم تغيير أى بند من البنود دون موافقة الطرف الأخر بعد التوقيع على كافة نسخ العقد .
ثالثا : تكون مدة تنفيذ بنود العقد : …………………………………………………………………………………………… من تاريخ تحرير هذا العقد
رابعا : عند إخلال احد الأطراف بأى بند من بنود العقد فى الإتفاق أو الشروط يحق للطرف الأخر بقديم هذا العقد للمحاكم المختصة المحلية بكل دولة .
الطرف الأول / ………………………………………… الطرف الثانى / ………………………………………………
التوقيع / التصديق التوقيع / التصديق

نموذج عقد أجير للمقيمين

نموذج عقد الأجير المقيم يحتوي على عدد من النصوص والمواد والبنود التي تحكم العلاقة المُتبادلة ما بين الأطراف المُتعاقدة بحيث يُبين الحقوق والواجبات لكل منهما، كما يحتوي على المعلومات والبيانات الخاصة بهما وبالمنشآة والمدة الخاصة في التعاقد وجميع الإمتيازات المتعلقة به إنّ وُجدت، ويجدر الإشارة بعدم السماح لعمل أيّ تعديل على العقد دون علم الطرف الآخر أو موافقته، ويمكن الانتقال والاطلاع على النموذج بصيغة وورد“من هنا“.

نموذج خطاب إعارة عامل

عقد إعارة عامل
لقد تم فى هذا اليوم ……………. بتاريخ ………….. اتفاق بين كلا من :
الاسم : ………………………….. هوية – إقام – سجل رقم ……………………
0 فرد 0 مؤسسة 0 شركة ( طرف أول )
الاسم : …………………………. هوية – إقامة – سجل رقم ……………………..
0 فرد 0 مؤسسة 0 شركة ( طرف ثانى )
كما أنه تم الإتفاق بين جميع الطرف على البنود الأتية :
البند الأول : تكون الدفعات من الطرف الأول 0 بدون 0 دفعة أولى 0 دفعة كاملة 0 دفعة أخيرة
البند الثانى : يجب على جميع الاطراف الإلتزام بالبنود و الشروط التى تم تدوينها فى العقد و لا يتم التغير فى أي بند من البنود دون موافقة الطرف الأخر بعد التوقيع على كافة نسخ العقد
البند الثالث : أن تكون مدة تنفيذ بنود العقد ………………… من تاريخ تحرير هذا العقد
البند الرابع : عند إخلال أى طرف من الأطراف ببنود الإتفاق الواردة فى العقد و الشروط المتفق عليها حيث يحق للطرف الأخر تقديم هذا العقد للمحاكم المختصة المحلية فى كل دولة
الطرف الأول ………………………………. الطرف الثانى ………………………………..
التوقيع / التصديق التوقيع / التصديق

قد يهمك:

عقد تشغيل عمالة

تحريرًا في تاريخ يوم ــــــــ الموافق ـــــــــــ هجريًا، والموافق ــــــــــــ ميلاديًا ـــــــــ
تم الاتفاق بين الطرف الأول السيد ـــــــــــــــ الممثل العام عن مؤسسة ــــــــــــــ صاحبة السجل التجاري رَقَم ـــــــــــــــــــ، والطرف الثاني السيد ـــــــــــــــــــ مدير عام مؤسسة ـــــــــــــــــــ سجل تجاري رَقَم ـــــــــــــــــــ على أن يتم إعارة السيدة العاملة/ ـــــــــــــــــ صاحبة الجنسية ــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ـــــــــــــــــ ورقم جواز السفر ــــــــــــــــ في (مهنة خادمة منزلية)  من الطرف الأول إلى الطرف الثاني وذلك لمدة زمنية تبلغ ــــــــــــــــ شهرًا تبدأ في ــــــــــــــــــ وتنتهي في ـــــــــــــــــــــ، على أن يتم الالتزام بالبنود التالية الذكر:
أولًا) على الطرف الثاني الالتزام بدفع الراتب الشهري المتفق عليه الخاص بالعامل/ ـة المذكورة أعلاه طوال مدة الإعارة، مع سداد مبلغ مالي للطرف الأول قدره ـــــــــــــــــــــــــــ ريال سعودي.
ثانيًا) لا يجوز لأي من الطرفين الإخلال بأي من بنود هذا العقد أو إجراء التعديلات أو التغييرات عليها دون الرجوع إلى الطرف الآخر وبعد موافقته المكتوبة على ذلك.
ثالثًا) يبدأ تنفيذ بنود هذا العقد ابتداءً من تاريخ تحرير العقد الموضح أعلاه.
رابعًا) في حالة الإخلال ببنود العقد؛ يُمكن للطرف الثاني التقدم بموجب هذا العقد إلى مكتب العمل وإلى الجهات الحكومية القضائية الفاصلة في ذلك الأمر.
خامسًا) يتم تحرير نسختين من هذا العقد؛ على أن يتسلم كل طرف نسخة رسمية مُصدقة من الطرفين.
اسم + توقيع الطرف الأول: ـــــــــــــــــــــــــــ
اسم + توقيع الطرف الثاني: ـــــــــــــــــــــــــــ
اسم + توقيع الشاهد الأول: ـــــــــــــــــــــــــــ
اسم + توقيع الشاهد الثاني: ـــــــــــــــــــــــــــ

عقد تأجير عمالة Doc

إليكم هنا ملف جاهز للتحميل لـ عقد تأجير عمالة Doc:

عقد إعارة

هو عبارة عن عقد يلتزم بمقتضاه شخص يسمى المُعير، على أن يسلم شخص آخر في العقد يسمى المستعير شيئاً قابل للاستخدام؛ ليستعمله بلا مقابل لمدة معينة يكون متفق عليها بين أطراف العقد أو في غرض معين على أن يرده بعد الاستعمال.

استعارة سائق خاص

يحق لأي كيان اقتصادي أيا كان نوع النشاط الذي يمارسه طالما أنه ليس في النطاق الأحمر إعارة عامل أو أكثر من العمالة المسجلين لصالحه، ليقوموا بالعمل لدى كيان يمارس احد الأنشطة الاقتصادية الواردة أدناه بحيث لا يعتبر ذلك مخالفة لحظر تشغيل عامل لدى جهة غير الجهة التي سجلت رخصة عمله وإقامته عليها.

  • يجوز للكيانات الممارسة للأنشطة الاقتصادية التالية الاستفادة من هذه الخدمة طالما أنها ليست في النطاق الأحمر: نشاط التشييد والبناء، نشاط مقاولات الصيانة والنظافة والتشغيل والإعاشة، نشاط الخدمات الاستشارية والأعمال، نشاط المعاهد والكليات، الكيانات المشمولة بالقرار الوزاري رقم ) 2837 / 1( وتعديلاته بما في ذلك الجمعيات الخيرية وما في حكمها، ومراكزالأحياء، وحلقات تحفيظ القرآن.، استثناء مما سبق، لا يجوز لكيان يمارس نشاط التشييد والبناء أو نشاط مقاولات الصيانة والنظافة والتشغيل والإعاشة، والاستفادة من هذه الخدمة إلا اذا كان مقدم الخدمة يمارس ذات النشاط الاقتصادي.