يقدم لكم موقع إقرأ كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي ، و نموذج سيرة ذاتية بالانجليزي للمبتدئين ، و المهارات في السيرة الذاتية بالانجليزي ، و نموذج CV حديث التخرج بالانجليزي ، و كيفية تعديل السيرة الذاتية PDF ، فطريقة كتابة سيرة ذاتية نموذجية باللغة الإنجليزية عند البدأ في كتابة سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية فإن هناك بعض النصائح عن كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي ، تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي

ندرك تمامًا أن الكثيرين، خاصة الطلاب والخريجين، يرغبون في امتلاك سيرة ذاتية أكثر احترافية؛ لكي تؤهلهم للحصول على مقابلة شخصية ومن ثم الالتحاق بالوظائف المرموقة في المؤسسات؛ لذلك سنتناول كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي على النحو التالي :

كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي
كيفية كتابة السيرة الذاتية بالانجليزي
  • معلومات شخصية في هذا القسم ، يجب عليك توضيح معلوماتك الأساسية ، مثل عنوانك وتاريخ ميلادك وجنسياتك (إذا كان لديك أكثر من واحدة) والبريد الإلكتروني الخاص بك وهاتفك واسم Skype الخاص بك
  • إذا كان لديك حساب الدراية بالبرامج و اجادة استعمالها تحدث هنا عن معرفتك بالبرامج المختلفة هذا هو الوقت المثالي لذكر وإبراز كل المهارات التي يمكن أن تضيف قيمة إلى سيرتك الذاتية.
  • الخبرات الشخصية هذا الجزء أساسي في سيرتك الذاتية. اعرض هنا الوظائف التي قمت بها سابقا. اشرح بالتفصيل واجباتك ونطاق مهمتك ، واسم ونوع المؤسسة الذي كنت تعمل فيها موضحا الفترات التي قمت فيها بتنفيذ نشاطك ابدأ بالشهر والسنة التي بدأت فيها واتبع الصيغة نفسها لتوضيح تاريخ انتهاء الوظيفة.
  • دراستك اذكر هنا مجال دراستك والدبلومات التي حصلت عليها . تجنب ذكر تلك التي لا علاقة لها بالوظيفة المطلوبة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في التقدم لشغل وظيفة في قسم الموارد البشرية ، فلا فائدة من ذكرانك حاصل على شهادة في المطبخ الفرنسي التي حصلت عليها أثناء وقت فراغك.
  • لا تنس أن توضح بالتفصيل المؤسسات التي حصلت فيها على هذه الدورات ، وكذلك المكان والفترة الخاصة بكل دورة.
  • القدرات والاهتمامات اذكر فقط المهارات التي يمكن أن تضيف شيئًا إلى الوظيفة التي تريدها. يجب عليك تحديد ما يمكن أن يكون مفيدًا من وجهة نظر الشركة قم بذكر الدورات أو الدرجات العلمية أو الإنجازات التي تفخر بها والتي تعتبرها مهمة.
  • في البلدان التى تتحدث الانجليزية (أستراليا ، إنجلترا ، الولايات المتحدة ، أيرلندا ، كندا ، إلخ) ، لا يؤخذ في الاعتبار فقط الشهادات والدراسات التي تم إجراؤها ، ولكن يقوم اصحاب العمل أيضًا بتقييم القدرات الإضافية (الرياضة ، الثقافية ، …) التي تمتلكها وما يمكنك ان تضيفه إلى الفريق.
  • كما يأخذون في الاعتبار طريقتك في التعامل والجوانب التكميلية الأخرى لمعرفة ما ستكون عليه درجة تقاربك مع الفريق الذي ستعمل فيه.

قد يهمك :

نموذج سيرة ذاتية بالانجليزي للمبتدئين

إن كنت تبحث عن تحميل نموذج سيرة ذاتية cv بالانجليزية فارغ وجاهز للتعبئة مجانا فأنت في المكان الصحيح، في هذه الصفحة ستجد مجموعة من نماذج السيرة الذاتية بالانجليزية التي يمكنك تحميلها بصيغة pdf والتعديل عليها ببرنامج word مجانا.

المهارات في السيرة الذاتية بالانجليزي

هنالك العديد من المهارات الشخصية أو الـ Soft Skills التي يمكنك كتابتها في سيرتك الذاتية، لكن بعضها أهمّ من البعض الآخر ، فيما يلي مجموعة من أهم المهارات الشخصية في السيرة الذاتية التي يبحث عنها أرباب العمل :

  • مهارة حل المشكلات: لابد من إجادة حل المشكلات في العمل، وخاصة في المهن التي تطلب التعامل مع عملاء وما يشابه.
  • الإبداع: لا نحتاج إلى شرح الكثير في هذا الأمر، لا شك أن كل صاحب عمل يريد اختيار أكثر شخص متميز ليكون مفيد له ومربح للعمل، لذلك عليك أن تكون مبتكر ومتميز فيما تفعله عند طلب العمل.
  • التقنية: التكنولوجيا تمثل الكثير في عصرنا الحالي، فلابد من معرفتك بالمهارات الأساسية بالكومبيوتر واستخدامه، وتضم هذه المهارة تخصصات كالتصميم والبرمجة على سبيل المثال.
  • التفكير العقلاني أو الناقد: وهو ما يسمى بالتفكير خارج الصندوق، أي التفكير في حلول وتكون هذه الأفكار مبكرة وغير مكررة وعقلانية يمكن تنفيذها.
  • التواصل communication skills: وهي ان تكون قادر على فهم زملائك في العمل، ومعرفة كيفية التواصل معهم سواء الأفراد أو في فريق العمل، وتضم هذه المهارة ثقافة العمل الجماعي كذلك.
  • التنظيم: ولا تضم هذه المهارة ترتيبك في حياتك أو وقتك أو مكتبك فقط، بل في العمل وتنظيمك له وسرعة إنجازه، لذلك من الضروري الحرص في تنظيم سيرتك الذاتية وتنسيقها بشكل مرتب وجميل لإظهار نبذة عن مدى تنظيمك وإتقان.

نموذج CV حديث التخرج بالانجليزي

إنشاء سيرة ذاتية كطالب حالي أو خريج حديث، تتطلب منك التركيز على أقسام معينة أكثر مقارنة مع صاحب الخبرة من البديهي أنه لن يكون لديك خبرة عملية عميقة في المجال الوظيفي. وبالتالي، ليس من المفيد إبراز قسم خبرة العمل لديك ، بالإضافة إلى الأنشطة التي تتوافق مع المهنة التي تتقدم إليها.

  • هناك العديد من النماذج الجاهزة والمتنوعة، فهناك سي في عصرية أو بسيطة أو سي في احترافية أو ملونة أو باللغة العربية أو الإنكليزية كذلك.
  • نموذج سيرة ذاتية ورد مثالي لحديث التخرج من حيث إعطاء التعليم والشهادات الأكاديمية الأولوية والبداية، تخصيص خبرات الوظيفة التي يتقدم إليها (التدريس) بقسم كامل ، لتحميل سيرة ذاتية لحديثي التخرج جاهزة اضغط هنا.
  • نموذج سيرة ذاتية جاهزة للتعديل والتعبئة عربي تحميل سيرة ذاتية جاهزة للتعديل والتعبئة عربي إليك نموذج سيرة ذاتية مجانية ورد ذات تصميم بسيط وألوان جذابة مناسب للطلاب وحديثي التخرج وباللغة العربية مع قسم مستقل خاص بالإنجازات ، لتحميل سيرة ذاتية جاهزة للتعديل والتعبئة عربي اضغط هنا.

كيفية تعديل السيرة الذاتية PDF

توجد العديد من مواقع إنشاء السيرة الذاتية التي يُمكن من خلالها الحصول على شكل احترافي ومنسق لملف الـ CV وتنزيله على الجهاز بعد ذلك بصيغة الـ PDF مباشرة، ومن أشهرها موقع CV Creator، حيث يمكن استخدامه من أجل إنشاء نموذج سيرة ذاتية باتباع ما يأتي :

  • الدخول إلى الصفحة الخاصَّة بإنشاء سي في على الموقع مباشرةً “من هنا“.
  • إدخال كافة المعلومات والبيانات الخاصَّة ببناء ملف السيرة الذاتية.
  • اختيار النموذج “Style” المطلوب للملف و اختيار صيغة تحميل ملف السيرة الذاتية من بين الطرق الي يتيحها الموقع ومن بينها “Download for PDF”.