يعرض لكم موقع إقرأ افضل لون مع الزيتي ، و درجات الزيتي الفاتح ، و هل اللون الزيتي يليق مع الرصاصي ، و اللون الزيتي مع الجملي ، و لون طرحة يليق مع الزيتي الغامق ، و ألوان تليق مع الزيتي للرجال ، يعد هذا اللون من الألوان المميزة لدى النساء والرجال أيضا ، لما ل من تأثير مبهج بمختلف درجات ، حيث أنه يتناسب مع كافة انواع البشرة السمراء والبيضاء ولذا يفضله الكثيرين ، ومن الجدير بالذكر انه من ألوان الموضة وله تشكيلات مختلفة تحظى بالقبول ، وإليكم افضل لون مع الزيتي التى تتناسب معه ، فتابعوا معنا .

افضل لون مع الزيتي

يعتبر اللون الزيتي لونًا محايدًا رائعًا وهو يناسب معظم ألوان البشرة، فهو لون جميل يمكن ارتداؤه على مدار السنة، كما من الممكن أن يناسب جميع الأذواق بسبب لونه المحايد ، و فيما يلي تعرفوا معنا افضل لون مع الزيتي :

افضل لون مع الزيتي
افضل لون مع الزيتي
  • الأزرق الداكن (الكحلي) يتناغم اللون الزيتي مع الأزرق الداكن (الكحلي) بشكل لافت، وأنصحك أيضًا بإضافة لون ثالث مثل الأبيض، أو الكريمي، أو البني الفاتح لتزدادي أناقة، ويُعد اللون الزيتي من الألوان الشتوية الدافئة؛ لذا جربي ارتداء قميص زيتي مع بنطال أزرق كحلي ووشاح أبيض اللون.
  • الأصفر الخردلي أنصحك بتجربة اللون الأصفر الخردلي مع اللون الزيتي فالخردلي من أكثر الألوان التي تناسب اللون الزيتي، ويمكنك إضافة هذا اللون من خلال إكسسوار أو منديل.
  • الأبيض يمكنكِ ارتداء تنورة أو بنطال باللون الزيتي مع قميص أبيض كريمي، أو يمكنك إضافة شال أبيض كريمي لفستان أخضر زيتي؛ لتحصلي على إطلالة جميلة؛ إذ سيبرز اللون الأبيض في الشال مدى جمال اللون الزيتي.
  • البنفسجي (الأرجواني) إنّ ارتداء القطع باللون البنفسجي مع الملابس زيتية اللون يُعد مزيجًا متناغمًا، وتعتبر الملابس باللون الزيتي مع اللون البنفسجي ملابس مرحة ملفتة للأنظار، ولكنها غير مناسبة للمناسبات الرسمية.
  • الأسود يمكنك إضافة لمسة أنيقة بإضافة قطع ملابس أساسية أو ثانوية باللون الأسود إلى قطع ملابس باللون الزيتية إذ تعتبر إضافة متناسقة، خاصةً أنّ اللون الأسود يُناسب جميع الألوان في الغالب، فإذا كنت ترغبين ارتداء ملابس لا طبعة فيها ولا لون غير الأخضر الزيتي، فإن إضافة إكسسوارات باللون الأسود سيجعل مظهرك أكثر أناقة.
  • البيج يمكنك ارتداء بنطال باللون البيج مع أي قميص باللون الأخضر الزيتي أو قميص يدخل اللون الزيتي في تصميمه، إذ تعتبر هذه الألوان أنيقة ومناسبة للاستخدامات اليومية، ولكنها غير مناسبة للمناسبات الرسمية.

قد يهمك :

درجات الزيتي الفاتح

اللون الزيتي هو نتاج امتزاج اللون الأخضر مع اللون الأحمر واللون الأصفر بنسب محددة لتسفر لنا عن خروج درجات متعددة من اللون الزيتي، هذا وتتمثل الدرجات في الآتي :

درجات الزيتي الفاتح
درجات الزيتي الفاتح
  • درجة الزيتي الفاتح : وهي الدرجة التي تنتج عند مزج مقدار كبير من اللون الأخضر مع مقدار أقل من اللون الأصفر، لتخرج لنا الدرجة الفاتحة التي تزيد من أناقة وجاذبية من يفكر في ارتدائه في أي موديل من الملابس.
  • درجة الزيتي الداكن : وهي الدرجة التي تنتج عند المزج بين مقدار كبير من اللون الأخضر مع نسب قليلة من اللونين الأحمر والأصفر، ولون من الألوان الراقية التي توحي في أوقات عديدة بالغموض وقد يعتبره البعض في الكثير من الأوقات من الدرجات الكئيبة، ولكن لا خلاف على أنه من الألوان الفخمة.
  • درجة الزيتي الأخضر : وهي الدرجة التي تنتج عند المزج بين مقدار كبير من اللون الأخضر ومقدار أقل من اللون الأحمر، وهي من الدرجات الناعمة التي تشعر من يقوم بارتدائها بالنعومة والأناقة في الوقت ذاته.

هل اللون الزيتي يليق مع الرصاصي

هل اللون الزيتي يليق مع الرصاصي
هل اللون الزيتي يليق مع الرصاصي
  • اللون الزيتي يتناسب مع الألوان الترابية، مثل اللون الرصاصي فهذا اللون جداً مناسب؛ لأنه رقيق وناعم كما يمكن ارتداء بنطلون الجينز الزيتي مع القمصان ذات اللون البيج أو الأصفر الخردل فهو لون محايد ولطيف، عند اختيار الألوان يجب معرفة أن الجزء العلوي يجب أن يكون من درجات الألوان الفاتحة الترابية والجزء السفلي ألوان غامقة والعكس صحيح.
  • كما تشمل الألوان التي تتماشى جيدًا مع اللون الزيتي ما يلي : الألوان الترابية، اللون البيج، اللون الأزرق، اللون الأسود، اللون الأبيض، اللون الرمادي، اللون البنفسجي، اللون الأحمر، كما أن هناك بعض الألوان والإطلالات تناسب اللون الزيتي بشكل رائع.

اللون الزيتي مع الجملي

اللون الزيتي مع الجملي
اللون الزيتي مع الجملي

تتناسب درجات اللون الزيتى مع اللون الجملى و يمنح إطلالة رائعة و عصرية أو كلاسيكية ، حيث يمكن ارتداء الجاكت باللون الزيتى مع بنطلون واسع كافيه او جملى ، كما يمكن ارتداء فستان باللون الزيتى مع حذاء و حقيبة من الدرجتين.

لون طرحة يليق مع الزيتي الغامق

سواء في الصيف أو الشتاء ، احتل الطلاء الزيتي عرش الموضة والأزياء خلال السنوات القليلة الماضية ، ويمكن ارتداؤه بمفرده بلون خالص ، أو نقشه بأنماط بسيطة لزيادة جمال وأناقة اللون ، أو ارتداؤه مع قطعة أخرى .

لون طرحة يليق مع الزيتي الغامق
لون طرحة يليق مع الزيتي الغامق
  • يمكن للفتيات المحجبات مزج بعض الألوان الأخرى بدرجاتها المختلفة إلى ملابسهم بالون الزيتي كارتداء ايشارب أو طرحة باللون الأحمر الداكن او النبيتي مع فستان باللون الزيتي ووضع بعض الاكسسوار بنفس لون الطرحة.
  • كما يمكن إضافة الألوان الأوف وايت، المستردة، البرغندي، البيج بدرجاته إلى الملابس باللون الزيتي بنفس الطريقة السابقة، أو جعلها كألوان للحقائب والاحذية والأوشحة، حيث أن جميع هذه الألوان تتناسب مع كافة درجات البشرة الغامقة والفاتحة.
  • كما يمكنك الجمع بين اللون الزيتي السادة منه والمنقوش وارتداء الطرحة والحذاء والحقيبة بلون محاي من النقشة.

ألوان تليق مع الزيتي للرجال

يعتبر اللون الأخضر من أنسب الألوان للرجال خاصة في فصل الشتاء ، ويمنحهم المزيد من الأناقة والخصائص ، لأن خبراء الأزياء وأصحاب الأزياء في المنازل ينصحون الرجال بشراء عمل بألوان زيتية هذا الشتاء.

ألوان تليق مع الزيتي للرجال
ألوان تليق مع الزيتي للرجال
  • يمكن للرجال ارتداء جاكيت أو كنزة صوفية من لونهم المفضل لأنهم يعرفون أن هذا اللون الزيتي مناسب جدًا في فصل الشتاء ، لأنه لن يتعارض تمامًا مع الألوان الأخرى ، لذا فهو مناسب لمعظم الألوان.
  • يمكنك أيضًا ارتداء الأحزمة أو الأحذية ذات الألوان الزيتية الداكنة أو الفاتحة ، واختيار الظلال المناسبة للون البشرة وطبقات الملابس الأخرى بعناية من خلال التجارب كأفضل طريقة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا