يقدم لكم موقع إقرأ أفضل ماركات الساعات في العالم ، و ماركة ساعات مشهورة ، و افضل ماركات الساعات في السعودية ، و أفضل ماركات الساعات النسائية ، و أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية ، و ماركات الساعات اليابانية ، ماركات الساعات الفاخرة التي تصنع ساعات عالية الجودة تعرض تصميمًا رائعًا وجودة عالية، وتصمم من أجل أن تدوم مدى الحياة ونظرًا لأن هذه الساعات تكون باهظة الثمن وتباع بآلاف وأحيانًا ملايين الدولارات، فمن المهم أن يمتلك الشخص معرفة أفضل ماركات الساعات في العالم ، لذا تابعوا معنا المقال للتعرف عليها.

أفضل ماركات الساعات في العالم

في ظل الكم الكبير من ماركات الساعات والتي قد لا تقل عن بعضها البعض في الإمكانيات بل يمكن القول أن كل ماركة قد تتميز بمجموعة من المواصفات المميزة لها عن ماركة أخرى لها مواصفات ومميزات أخرى، لذا نأتيكم فيما يلي أفضل ماركات الساعات في العالم :

أفضل ماركات الساعات في العالم
أفضل ماركات الساعات في العالم
  • ساعات شركة رادو من بين الماركات الرائعة المذكورة سلفًا ستجدون شركة رادو السويسرية التي تتمتع ساعاتها بالكثير من المميزات على سبيل المثال الدقة الشديدة أثناء تجميع الأجزاء المتواجدة بها بخلاف جودة الخامات والمتانة وقوة التحمل وتخضع ساعات رادو لاختبارات صارمة من أجل الخروج بأفضل منتج في ظل ارتفاع سعرها. وعلى هذا يرى أصحاب الشركة أنهم يجب أن يتأكدوا من الجودة بنسبة 100% قبل أن يرتدي أي عميل الساعة في يده.
  • آي دبليو سي شافهاوزن تأسست في عام 1868 ، تجمع هذه الشركة المصنعة للساعات بين الهندسة الدقيقة والتصميم الحصري ، وتتميز ساعاتها بتصميمها الكلاسيكي ومن المثير للاهتمام ، أن العلامة التجارية تهتم في الوقت الحال بصناعة ساعات صديقة للبيئة.
  • ساعات الرولكس لا يمكن ذكر أشهر الساعات من دون التطرق لساعات رولكس الشهيرة السويسرية التي تنافس أشهر ماركات الساعات الفرنسية، وتعتبر هذه العلامة التجارية من أشهر العلامات التجارية حول العالم، وعلى الرغم من أنها الأكثر شهرة من بين جميع ماركات صناعة الساعات العالمية، رولكس تقوم بإنتاج ساعات مدهشة، ويقدر إنتاجها يوميًا بحوالي 2000 ساعة وأحد الأشياء المهمة التي ترتبط بهذه العلامة التجارية الأكثر بيعًا أن لديها معدل إعادة بيع للساعات بين الناس أكثر من أي علامة تجارية أخرى موجودة.
  • ساعات شركة CASIO إذا كنت تبحث عن ساعة عملية متعددة المهام فلن تجد أفضل من “كاسيو” اليابانية التي تمتاز بالتقنيات العالية. حيث تشتهر الشركة بصناعة الآلات الحاسبة ما يجعلها في مصاف الشركات التي تهتم بالدقة في تصنيع الأجهزة عمومًا. وتحتوي ساعات كاسيو على آلات حاسبة في غاية التطور وتصلح لمحبي السفر والمغامرات كونها تضم إحداثيات عدة نطاقات زمنية ومعلومات جغرافية.

قد يهمك :

ماركة ساعات مشهورة

من أفضل ماركات الساعات المشهورة التي لاقت استحساناً هي :

ماركة ساعات مشهورة
ماركة ساعات مشهورة
  • ماركة Patek Philippe: كان بدايتها بصناعة ساعات الجيب، ومن ثم بدأت بصناعة ساعات اليد بحرفية عالية جداً، وتعتبر أثمن ساعة في العالم تأسست في العام 1839.
  • ماركة Jaeger LeCoultre: من أشهر ماركات الساعات الفرنسية والعالمية وأكثرها اتقاناً.
  • ماركة Audemars Piguet: وهي ماركة سويسرية مشهورة تم تأسيسها في العام 1875، وتعتبر من الساعات الفخمة التي يرتديها المشاهير.
  • ماركة Breguet: تأسست هذه الماركة في العام 1775.
  • ماركة Panerai: وهي من أفخم ماركات الساعات ويُعرف عنها بأنها مصنوعة بإتقان وحرفية عالية، وهي ماركة إيطالية تأسست في العام 1860، حيث يقتصر تنفيذها على التصميم الخارجي، وتم أخذ التصميم الداخلي لها من ماركة ـRolex.
  • ماركة Piaget: تعتبر هذه الساعة بمثابة جوهرة حقيقة لشدة فخامتها، وهي ماركة ساعات سويسرية تأسست في العام 1874 على يد Georges Edouard Piaget.
  • ماركة Chopard: ماركة سويسرية فخمة تأسست في العام 1860.
  • ماركة Vacheron Constantin: من أفخم ماركات الساعات وقد تأسست في العام 1755، ويعتبر نابليون بونابرت أحد زبائنها المشهورين.
  • ماركة Louis Moinet: سميت يهذا الاسم بناءً على إسم مؤسسها الساعاتي، وهي من أسهر الماركات الفرنسية والعالمية لتصنيع الساعات، ويرتديها كبار رجال السياسة ومن بينهم الملك جورج الرابع ملك بريطانيا.
  • ماركة Blanc pain: اشتهرت هذه الماركة منذ العام 1735، وهي ماركة سويسرية، وتعود ملكية الشركة حالياً إلى شركة Swatch الشهيرة.

افضل ماركات الساعات في السعودية

ماركات الساعات يوجد منها الأفضل و الأسوء في الأسواق لذلك سنعرض كم عدد من افضل ماركات الساعات في السعوديةا :

افضل ماركات الساعات في السعودية
افضل ماركات الساعات في السعودية
  • باتيك فيليب Patek Philippe وكيف لا تُعد باتيك فيليب ضمن أفضل ماركات الساعات في السعودية وهي مرخصة مِن المعهد السويسري الرسمي لإختبار الكرونومتر، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الماركة مشهورة بأنها دائماً ما تُضمن ساعاتها أمور إضافية مثل مؤشر السنة الكبيسة وتصحيح التقويم السريع ومؤشرات أخرى معقدة.
  • كاسيو Casio كاسيو ليست فقط ضمن أفضل ماركات الساعات في السعودية بل هي ضمن أفضل ماركات الساعات في العالم أجمع فمَن منا لا يعرف هذه الماركة العالمية الفريدة والتي وجودها على أي ساعة يُعد بمثابة شهادة ثقة وأمان، ومِن الجدير بالذكر أن كاسيو هي ماركة يابانية توفر ساعات مِن كافة الألوان والأشكال وبخامات ممتازة وأسعار مميزة تناسب كافة الفئات المختلفة.
  • أوميجا Omega منذ عام 1932 وماركة أوميجا هي ضابط الوقت الرسمي في الألعاب الأولمبية، ومِن الجدير بالذكر أن هذه الماركة تحمل براءة إختراع المقياس المدرج العالمي المعروف Co-Axial caliber والذي وبإختراعه حدثت ثورة عالمية في مجال الكفاءة الميكانيكية.
  • تاج هوير TAG Heuer هي ماركة سويسرية شائعة للغاية في المملكة العربية السعودية، ومِن الجدير بالذكر أن ماركة تاج هوير ليست فقط متخصصة في الساعات بل وأيضاً الأزياء الراقية والإكسسوارات الفاخرة وحتى النظارات والهواتف.
  • سواتش Swatch سواتش هي أحد أفضل ماركات الساعات في السعودية المتخصصة في صناعة الساعات الشبابية الرياضية حيث تُعد هي الرائدة في كافة أنحاء العالم بهذا المجال، لكن وبالرغم مِن هذا فإنه يجب الإشارة إلى أن الشركة وفي الأونة الأخيرة تقلصت إيراداتها بشكل ملحوظ بسبب المنافسة الشديدة وقلة الإهتمام بالتكنولوجيا وإنتشار الساعات الصينية الرخيصة.

أفضل ماركات الساعات النسائية

يوجد.العديد من الماركات التي اهتمت بالنساء والتفاصيل التي تريدها وتعطى الساعة مظهرا مميزا وخاص بها لذا يوجد أنواع أفضل ماركات الساعات النسائية ومن أهم هذه الساعات ما يلي :

أفضل ماركات الساعات النسائية
أفضل ماركات الساعات النسائية
  • ساعات جيرارد بيريغو هذه العلامة من الفخامة السويسرية جيرارد بيريغو. هذه العلامة تقدم أفضل وأجدد إصدارات ساعة عين القطة وتتميز بشكلها الأنثوي. هذه العلامة من الساعات تتميز بأنها من الذهب الوردي مع ميناء من عرق اللؤلؤ وفي وسطه أطوار القمر من ماركتريه عرق اللؤلؤ ، يصل عمر هذه الماركة من الساعات إلى 360 عام. من الممكن أن نختار بين سوار من الجلد، أو سوار من الذهب الوردي.
  • ساعات شانيل chanel هذه العلامة من العلامات الفرنسية الفخمة ، تصميم هذه الساعات يتوافق تماما مع الأناقة الأنثوية حيث أنه غني من وحي الأرت ديكو ، يتوافق تصميم هذه الساعات مع الفتيات التي تعشق الكلاسيكية والمحبات للعصرية في نفس الوقت ، تتميز بثراء وترف الذهب الوردي، كما أن السوار يتميز بأنه من الجلد ولونه أسود.
  • ساعات كارتييه cartier هذه الساعات تم الإعلان عنها مؤخرا. يعود هذا المنتج لفترة الثمانينات وقد توقف إنتاجه مع مطلع الألفية لكنه عاد في هذه الفترة ، يتميز هذا الموديل بأنه أنيق، وشكله رائع في معصم الفتيات والنساء لقد قامت كارتييه بتعديل تقنية هذه الساعات الداخلية وذلك لكي تتوافق مع ما وصلت إليه صناعة الساعات كما أنها حافظت على فخامة كلاسيكية من الذهب الأصفر الذي يتم ترصيعه بالماس الفاتن مما يدل على براعة مظهرها وتألقها في يد الفتيات وفي يد النساء.
  • ساعات مون بلان mont blanc هذه الساعة تتميز بأنها تتوافق مع التقنية الفائقة بحيث أنها تظهر أنوثة ونعومة المرأة الخارجية هذه الساعة تتميز بأن تصميمها قد صممت من الذهب الوردي الذي يحاط بها إطار من الألماس مع ميناء من عرق اللؤلؤ ويوجد في وسطه قرص براق من حبات الماس المرصوف. سوار هذه الساعة من جلد الماشية ويوجد منه ألوان متعددة تتناسب مع إطلالة الفتاة.
  • ساعات بريغيه هذه الساعة لها عناصر جمال داخلي رائع. وتتميز بأنها من علامة الساعات السويسرية بريغيه وهذه الساعة توجد بها التروس ونواقل الحركة محتلة قلب التصميم.

أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية

نماذج أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية هي :

أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية
أفضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية
  • Bernhard H Mayer هي واحدة مِن افضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية ، و مِن الجدير بالذكر أن السبب و راء السمعة الحسنة و الشهرة الواسعة التي تتمتع بها هذه الماركة بين خبراء الساعات في العالم ليست فقط بسبب المهارات الإستثنائية والمعرفة التقنية المتناهية التي تتمتع بها ساعات هذه الماركة بل وأيضاً الإتقان المميز الذي تتمتع به كل ساعة مِن إتساق تطبيق عائلة Mayer لفلسفة التميز منذ عام 1871 و حتى يومنا هذا.
  • Rado هي واحدة مِن أقوى و أفضل الساعات السويسرية على الإطلاق ، كما أنه تُعد مِن أمتن و أقوى الساعات كذلك ، حيث تم تصنيع هذه الساعة في مدينة صغيرة وهي مدينة لينجنوا ، و عما يُميز الساعة حقاً إضافةً لكل ما سبق هو أنها مصنوعة مِن عدد مِن الأحجار الكريمة مثل الألماس والكريستال وحتى السيراميك.
  • patek phlippe مِن أهم ماركات الساعات السويسرية وعما يُميز هذه الساعة هو أنها تتضمن عدد مِن التعقيدات مثل مؤشر السنة الكبيسة ومؤسر تصحيح التقويم السريع ، كما أنه وكما هو واضح فإن الهدف الأول للساعة أو الماركة بشكل عام هو الدقة المتناهية في حساب الوقت.
  • أوميجا أوميجا من افضل ماركات الساعات السويسرية الرجالية هي واحدة مِن الماركات المُحببة للغاية مِن قبل الرجال ، كما أنها مِن أول الساعات السويسرية على الإطلاق فقد تم صنعها للمرة الأولى سنة 1917 و قد كانت الساعة هي المصدر الأول والمعتمد عليه مِن قبل قوات الطيران البريطانية ، و فيما بعد أصبحت واحدة مِن أهم خيارات الجيش الأمريكي ، وهي أول ساعة يتم إستخدامها على سطح القمر سنة 1969.

ماركات الساعات اليابانية

تكتسب الساعات اليابانية شعبية جارفة في جميع أنحاء العالم، إذ غدت تنافس أفضل الساعات السويسرية الفاخرة تبرز الساعات اليابانية في عالم الساعات، بإعتبارها تشكل أيقونة و قرة عالم ملئ بزخات تتئلئل بين فينات ثقافة الساموراي اليابانية ، إليكم أهم ماركات الساعات اليابانية :

ماركات الساعات اليابانية
ماركات الساعات اليابانية
  • SEIKO : بدات شركتنا هذه في بادئ الامر كمحل لبيع الذهب و الفضة و الالماس و المجوهرات و كل شيء فخم و انيق ثم تطورت لمجال تصنيع الساعات و حققت نجاح بالغ في هءا الميدان حيث اصبح لها اليوم عشرات ملايين المعجبيين و المتتبعيين لها في كل انحاء العالم و تحقق ينويا ارباح بمليارات الدولارات في مجال صناعة ساعات اليد غالية الثمن و تنافس ساعات اليد السويسرية و ساعات اليد الفرنسية و هذه الشركة اول شركة تنتج ساعة يد للغواصيين اي انها ساعة تعمل حتى الماء .
  • GRAND SEIKO : تاسست هذه الشركة في البداية لان تكون فرع من الشركة الام السايكو و قد وضفت شركة سايكو فيها افضل صانعي الساعات من الحرفيين الماهريين و مع مرور الوقت اصبحت ساعات سايكو واحد من افضل الماركات اليابانية حيث باتت اليوم تصنع ساعات يد رجالية فاخرة luxury watches for men و كذلك للنساء و باتت تنافس ساعات اليد المصنعة في باقي بلدان العالم و لها شعبية جارفة في الكثير من دول العالم.
  • CITIZN : تاسست هذه الشركة في ايام الحرب العالمية الأولى و هي الحرب التي لم يكن لليابان دور بارز فيها على عكس الحرب العالمية الثانية التي كانت فيها اليابان عنصر مشارك بارز فيها و هنا تاثرت هذه الشركة لكنها لم تسقط كحال بلدها اليابان و استمرت تفيض عطاء و هي تمثل الروح اليابانية التي تكره الخسارة و تحب التقدم و تتطلع نحو المستقبل و بسبب هذا فهي دائما ما كانت عنصر سبق في صناعة احدث الساعات فقد انتجت لنا اول ساعة يد فخمة تعمل على الطاقة الضوئية و لا يوجد حاجة لاستعمال بطارية و كذلك انتجت لنا ساعة Eco-Drive Caliber 0100 و هي واحدة من اجمل الساعات الفاخرة الرخيصة و اكثر ساعة دقة .
  • ORIENT : واحدة من اشهر البراندات على الاطلاق و كذلك بسبب تكلفتها الغير عالية فهي تعتبر مت ماركات ساعات يد رخيصة و يمكن لابناء الكبقة الوسطى شرائها و لن يكلفهم ادخار الكثير و لها طيف واسع من الساعات الموجودة في السوق و تجدها في مولات السعودية و قطر و الامارات و الكويت و مصر و البحرين و لبنان و العراق .