يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات زيوت ، و ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022 ، و أنواع زيوت السيارات الألمانية ، و أفضل زيت للسيارات اليابانية ، و اسماء زيوت السيارات بالسعودية ، و أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة ، هذه الأسئلة تندرج تحت قائمة أهم ما يبحث عنه جميع ملاك السيارات الخاصة بالسباق أو السيارات العادية والسيارات القديمة ذات المحركات العتيقة، لذا سنقدم لهم الأجوبة الوافية عن تلك التساؤلات من خلال مقالنا ، فتابعونا.

اسماء ماركات زيوت

إختيار أنسب زيت لمحرك سيارتك يُمكن أن يكون مؤرقاً للبعض، هذه الأنواع هُم الأفضل بين قرنائهم ، إليكم أقوى اسماء ماركات زيوت :

اسماء ماركات زيوت
اسماء ماركات زيوت
  • زيت Shell Rotella T5 Synthetic Blend 10W-30 Diesel Motor Oil ثاني زيوت المحركات في القائمة سيكون زيت Shell Rotella T5 Synthetic Blend 10W-30 Diesel Motor Oil، الذي يأتي بدرجة لزوجة تصل إلى SAE: 10W-30، ومصرح به من جمعية مهندسي السيارات الأمريكية.
  • زيت Valvoline High Mileage with Max Life Synthetic Blend 10W-40 Motor Oil في المرتبة الرابعة جاء زيت محركات Valvoline High Mileage with Max Life Synthetic Blend 10W-40 Motor Oil، الذي يأتي بدرجة لزوجة تصل إلى SAE: 10W-40، ومصرح به من جمعية مهندسي السيارات الأمريكية.
  • زيت Castrol Edge Advanced Full Synthetic 10W-40 Motor Oil الزيت الثالث معنا في قائمة اليوم سيكون زيت Castrol Edge Advanced Full Synthetic 10W-40 Motor Oil، الذي يأتي بدرجة لزوجة تصل إلى SAE: 10W-40، ومصرح به من جمعية مهندسي السيارات الأمريكية.
  • زيت Mobil 1 Advanced Full Synthetic 10W-30 Motor Oil في المرتبة الخامسة جاء زيوت محركات Mobil 1 Advanced Full Synthetic 10W-30 Motor Oil، التي تأتي بدرجة لزوجة تصل إلى 10W-30، ومصرح به من جمعية مهندسي السيارات الأمريكية.
  • زيت Valvoline Advanced Full Synthetic 10W-30 Motor Oil في مقدمة القائمة سيأتي زيت Valvoline Advanced Full Synthetic 10W-30 Motor Oil، الذي يأتي بدرجة لزوجة تصل إلى SAE: 10W-30، ومصرح به من جمعية مهندسي السيارات الأمريكية.

قد يهمك :

ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022

لكل شيء في هذا العالم ترتيب خاص به على صعيد معين أو في مجال محدد، ومن بين تلك الميادين التي لها ترتيبًا مخصصًا هي زيوت محركات السيارات، وهي تصنف أو ترتب عالميًا وليس محليًا على النحو التالي :

ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022
ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022
  • زيت السيارات Total زيت توتال من أنواع زيوت السيارات التي تنتشر في القارة الأوروبية، وله مكانة متميز أيضاً داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وفي الآونة الأخيرة بدأت الشركة تسيطر على أصحاب السيارات الرياضية، وسيارات السباقات، في عدد كبير من أنحاء العالم ، كما أن الشركة من الشركات الراعية للكثير من الفرق في سباقات الفورميلا، مما زاد الثقة في اختياره للسيارات.
  • زيت السيارات Pennzoil من انواع زيوت السيارات التي تتميز بالحفاظ على محرك السيارة، فهو خالي من الشوائب، ونظيف، وذلك لأن المحرك النظيف من الأسباب الأساسية التي تجعل كافة مكونات السيارة تتحرك بكفاءة. ومن أهم مميزات زيوت Pennzoil أنها ذات حساسية عند تعاملها مع محرك السيارة، حيث تساعد على التوفير في الوقود، خاصة في المسافات الكبيرة.
  • ومن مكتسبات الشركة خلال الفترة الأخيرة، أنها الراعي الرسمي التي تزود شركة فيراري بزيوت محركات السيارات، ومن الشعارات التي اطلقتها الشركة في حملتها الأخيرة، أن استعمال الزيوت الخاصة بها لا يجعل السيارة فقط الافضل، ولكنه يجعل السائق أيضاً افضل.
  • زيت السيارات Mobil تعد زيوت موبيل من افضل انواع زيوت السيارات، حيث أن شركة موبيل من أقدم الشركات وأعرقها في مجال زيوت السيارات، كما أن زيت موبيل يعد من أكثر الزيوت التي يتم استهلاكها في الوطن العربي. وتعد شركة موبيل الراعي الرسمي للكثير من السيارات، مثل سيارات هوندا، إلى جانب أنها الراعي للعديد من السيارات لسباقات الفورميلا، ومن أهم مميزات زيوت موبيل، القدرة على تزويد المحرك على التعامل الضغوط المختلفة.اسماء ماركات زيوت
  • زيت السيارات Valvoline يعد من الأنواع التي تأتي في المقدمة لقوائم زيوت المحركات، وهو من الأنواع المتميز في المسافات الطويلة بشكل خاص، فهو يعطي للسيارة قوة خاصة أن مؤسس هذه الشركة هو المخترع لزيت المحرك، ولذلك فإن خبرة الشركة تعد هي الأكبر في هذا المجال، ولكن ارتفاع سعر زيت Valvoline عائق أمام الكثير ممن يرغب في استخدامه.

أنواع زيوت السيارات الألمانية

تعد زيوت السيارات الألمانية من أفضل أنواع الزيوت، حيث تتميز جميع أنواع زيوت السيارات الألمانية بالجودة العالية، حيث تحرص الشركات الألمانية دائمًا على تطوير زيوتها لتتناسب مع معايير الجودة العالمية، ومن أشهر الزيوت الألمانية ما يلي :

أنواع زيوت السيارات الألمانية
أنواع زيوت السيارات الألمانية

زيت أدينول ، زيوت بيزول ، زيوت ديفينول ، زيوت بينتوسيون وتتميز الشركات الألمانية للزيوت بشكل عام بالتركيز على الجودة العالية لتفادي وتقليل أي احتمال لحدوث مشكلات بالسيارات المختلفة، والتي تعمل شركات السيارات الألمانية من أمثال فولكس واجن واودي ومرسيدس وبي ام دبليو على تطويرها باستمرار للحصول على أعلى أداء ممكن منها مع كفاءة عالية باستهلاك الوقود.

أفضل زيت للسيارات اليابانية

أفضل زيت للسيارات اليابانية نظرًا لضخامة سوق السيارات اليابانية وزيادة عدد مستخدميها وكذلك زيادة مبيعاتها في السوق السعودي، قامت شركة كاسترول بتطوير زيت كاسترول ماجناتيك، بتقنيات متطوّرة صالحة للاستخدام لمحركات سيارات تويوتا ونيسان وهوندا وميتسوبيشي، والكثير من الشركات اليابانية الأخرى.

أفضل زيت للسيارات اليابانية
أفضل زيت للسيارات اليابانية
  • زيت كاسترول ماجناتيك مزوّد بجزيئات ذكية تلتصق بأجزاء المحرك المهمة عند تصريف الزيت.
  • حماية إضافية في درجات الحرارة العالية والمنخفضة.
  • يقدم الزيت أداءً فائقًا في الظروف شديدة البرودة.
  • تقنيات تعمل على حماية المحرك أثناء التشغيل وما بعده.
  • تقليل الرواسب والاحتكاك بين أجزاء المحركات.

اسماء زيوت السيارات بالسعودية

من أفضل زيوت السيارات استعمالا بالسعودية نجد :

اسماء زيوت السيارات بالسعودية
اسماء زيوت السيارات بالسعودية
  • زيت Shell (الحصة السوقية 20 – 30 %) : وتعتبر هذه الشركة المنتجة لزيوت التشحيم المحدودة هي مشروع مشترك بين شركة الجميح القابضة و شركة Shell. وتقوم الشركة بمزج وتسويق وبيع زيوت shell في حدود معينة للمملكة. وتمتلك شركة الجميح مصنع للزيوت الحديثة في الرياض لديه القدرة على إنتاج زيوت shell العالمية. وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تصنع زيوت يمكن تحويل الغاز منها إلى سائل والتي تعتبر أنقى زيوت في العالم.
  • زيت كاسترول تتمتع شركة Al-Khorayef Lubricants بحقوق حصرية لتوزيع زيوت ومواد التشحيم من كاسترول داخل المملكة. وتعد “كاسترول” هي الشركة الرائدة عالميًا في زيوت التشحيم المتقدمة والمتخصصة للمحركات والآلات، وتعود شراكتهما سويًا إلى عام 1991.
  • زيت بترومين (الحصة السوقية 40٪) وتنتج شركة بترومين أكثر من 150 منتجًا مختلفًا، وهي الشركة الرائدة في السوق في المملكة، حيث تصدر إلى أكثر من 35 دولة في دول مجلس التعاون الخليجي و الشرق الأوسط و أفريقيا وآسيا. كما توظف شركة بترومين حاليًا 1900 موظفًا يمثلون أكثر من 20 جنسية. وتنتج الشركة 150 ألف طن سنويًا وتتمتع بأكثر من 40٪ من حصة السوق في المملكة. ومنذ عام 2008، أصبحت الشركة تسمى Petromin Corporation وتمتلك Petromin آلات أوتوماتيكية لتغيير الزيت كما أنها تعمل أيضًا على تغيير الزيت في حفرة التصريف.
  • زيت Mobil تم بناء الشركة في عام 1997 في المدينة الصناعية بجدة، بمساحة 41000 متر مربع لإنتاج أنواع مختلفة من زيوت التشحيم بسعة إجمالية قدرها 55000 طن متري لكل دورة في أنواع عبوات مختلفة بأحجام مختلفة، ولديها مرافق تخزين إضافية في جدة، والرياض، و الدمام. وتعد الشركة جزءًا من شركة الحاج عبدالله علي رضا وشركاه المحدودة.
  • ومن هذه الأنواع هناك أصنافًا مختلفة، كلٌ منهم لغرض معين. لذا؛ فعند النظر إلى الرفوف في متاجر قطع غيار السيارات ستظهر لك زيوت مصنّفة لجميع أنواع الأغراض: المحركات عالية التقنية، والسيارات الجديدة، والمركبات ذات الأميال العالية، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي/ الثقيلة على الطرق الوعرة.
  • زيت Alhamrani Fuchs Petroleum (الحصة السوقية 16%) : تعد هذه الشركة الخاصة بزيوت التشحيم واحدة من شركات زيوت السيارات الرائدة في المملكة. وهي أكبر منتج مستقل لزيوت التشحيم في المنطقة، وهي مشهورة بمواد التشحيم المبتكرة والمتفوقة تقنيًا وغيرها من المنتجات المتخصصة ذات الصلة.
  • بالإضافة إلى أنها تحافظ على أن تكون في طليعة سوق زيوت التشحيم دائمًا، وتواصل وضع معايير لمنافسيها بدأت كمصنع صغير للشحوم، ثم توسعت في طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 200.000 طن متري سنويًا بمجرد اكتمال تحديث الأنظمة والمنشآت بحلول نهاية عام 2015.

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة

سائقي السيارات القديمة يبحثون دومًا عن أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة، وذلك ليختاروا النوع الأنسب لسياراتهم، ولكن الكثير من سائقي السيارات القديمة يفتقرون للخبرة بخصوص زيت السيارة، ويتساءل بعضهم ما أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة ، و لذلك في هذه الفقرة سنوضح لكم أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة :

أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة
أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة
  • أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة زيت شل Helix HX5 وأيضًا شل Helix HX5 من أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة التي تقدمها شركة شل، حيث يتمتع بالعديد من المميزات ومنها أن سعرها اقتصادي بالنسبة إلى الزيوت الأخرى الموجودة بالسوق، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع جميع أنواع المحركات، ويحافظ على قوة المحرك ويزيد عمره الافتراضي، ويحمى المحرك من التآكل والصدأ.
  • زيت شل Helix HX7 يعد من أفضل أنواع الزيوت للسيارات القديمة، كما أنه يقلل صوت الضجيج الصادر من المحرك مما يعطي للسائق راحة أكبر كما أنه يعمل زيت Helix HX7 على إمداد المحرك بالكثير من الطاقة مما يجعل استجابة الموتور للعمل أكثر قوة، كما يحافظ على نظافة الموتور بصفة مستمرة، مما يحميه من التآكل، بالإضافة إلى الرواسب، حيث تعمل تلك الرواسب على تعطيل المحرك، وأحيانًا يجعل المحرك يتلف.