يقدم لكم موقع إقرأ أقوى اسماء ماركات دراجات ، و أفضل أنواع الدراجات الهوائية في العالم ، و أفضل أنواع الدراجات الهوائية الهجينة ، و ماركات الدراجات الهوائية الفرنسية ، و أفضل أنواع الدراجات الهوائية للاطفال ، و ماركات الدراجات النارية ، مع وجود العديد من العلامات التجارية للدراجات النارية في السوق ، كيف تقرر أيها الأفضل؟ يعتمد اختيار العلامة التجارية المناسبة للدراجة النارية على أسلوبك وخبرتك كراكب ، و في المقال التالي اخترنا لكم أجود اسماء ماركات دراجات ، تابعوها معنا.

اسماء ماركات دراجات

إليكم أفضل اسماء ماركات دراجات و أحسنها جودة:

اسماء ماركات دراجات
اسماء ماركات دراجات
  • دراجة Specialized تعرف دراجة Specialized بماركة الابتكار والإبداع والاسم الرسمي لها هو Specialized Bicycle Component، تأسست تلك الماركة عام 1974، وتميزت بسعرها المعقول مقارنة بغيرها، بالإضافة لانتشار منتجاتها في جمع أنحاء العالم، ومؤسس تلك الشركة هوMike Sinyard، وتستخدم الماركة تكنولوجيا سبائك الكربون التي تميزها عن الماركات الأخرى
  • دراجة سكوت تعتبر تلك الدراجة التي تعرف باسم سكوت من أكثر الدراجات المرغوب بها في العالم خاصة الرياضي منها، وهي شركة سويسرية تتميز بصناعة أنواع مختلفة من الدراجات، وأنشأ تلك الشركة Ed Scott عام 1958 في صان فالي، وتتميز دراجاته بوضع عمود التزلج من الألومونيوم وهو إنجاز كبير يضاف لشركته. اسماء ماركات دراجات
  • دراجة تريك تعتبر ماركة تريك من الشركات الرائدة في عالم الدراجات، والتي أسسها جون بيرك عام 1976، حيث أنها تتميز بصناعة دراجات عالية الجودة تنافس بها في السوق العالمي، وهو ما يضعها في قائمة الدراجات الأفضل حول العالم، وتملك الشركة 1700 منفذ موزع للدراجات في أمريكا الشمالية.
  • دراجة Santa Cruz إن كنت تريد شراء دراجة عالية الجودة Santa Cruz هي الخيار الأمثل بالنسبة لك، فهي تتميز بصناعة دراجات جبلية متطورة بأسعار معقولة وجودة في الأداء، أسس تلك الشركة كل من Rob Roskopp و Rich Novak عام 1993، وتم كشف النقاب عن أول دراجة عام 1994.
  • دراجة كونا اتخذت ماركة دراجات كونا من أمريكا الشمالية مقرا لها في عام 1988، وهم أول من أنتجوا الدراجات الجبلية، وتتميز تلك الماركة بدراجاتها التي تصمم خصيصا للسيدات وتكون جذابة من حيث اللون والتصميم، لدى تلك الشركة مكاتب في جميع أنحاء البلاد وخاصة واشنطن وجنيف وفانكوفر.

قد يهمك :

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في العالم

في الفقرة التالية سنتحدث عن مجموعة من أفضل ماركات الدراجات الهوائية في العالم وسنقارن بينهم من حيث مواصفات ومميزات كلًا على حدة ، وهي على سبيل المثال :

أفضل أنواع الدراجات الهوائية في العالم
أفضل أنواع الدراجات الهوائية في العالم
  • دراجات ماركة hybrid cozon دراجات ماركة كوزن هي أحد العلامات التجارية الشهيرة التي تقوم بصناعة أنواع محددة من الدراجات الهوائية، مثل دراجات الطريق، ودراجات الهجين، والدراجات الجبلية، وأيضَا نجد أن تلك الماركة من أشهر العلامات التجارية التي تم ظهورها في المملكة العربية السعودية، حيث تم صناعتها خصيصًا لتناسب جميع المستخدمين.
  • مميزات دراجات كوزن الهجينة هي: من أهم مميزات تلك الماركة في الدراجات هي على سبيل المثال : تحرص تلك الماركة في تصميم العديد من الأشكال المختلفة التي تناسب مختلف الاعمار والمقاسات. يوجد منها الدراجات النسائية والأطفال والبالغين. كما أنها مناسب جدًا لكل محبي رياضية الدراجات. بالإضافة إلى إمكانية استخدامها وشرائها من أجل الترفية أو للعادات اليومية الروتينية.
  • أفضل ماركات الدراجات الهوائية دراجات Ashby Bicycles هي واحدة من أفضل وأشهر الماركات العالمية التي تم إصدارها في المملكة العربية السعودية عام 2020، واستطاعت في تلك الفترة القصيرة أن تحظى الكثير من المعجبين، وحصلت على رضاء العملاء وكل من يستخدمها على الفور.
  • مميزات دراجات هوائية اشبي: ماركة اشبي العالمية السعودية نجد أنها متميزة في العديد من النقاط التالية وهي على سبيل المثال : تتميز تلك الماركة من حيث جودتها وكفائتها المثالية التي لا تقارن مع أي ماركة أخرى. أسعارها التنافسية التي تتناسب مع كافة الفئات المختلفة. كما أنها تحتوي على مراكز صيانة متعددة وموجودة في كل مكان. تحتوي على قطع غيار أصلية وذات جودة عالية. مع مرور الوقت أصبحت تلك الماركة منافسة في جميع المجالات. تم الحصول على رضاء العملاء بالكامل من وقت اكتساحها السوق.
  • ماركة Merida للدراجات الهوائية أفضل ماركات الدراجات الهوائية ماركة ميريدا هي أحد الشركات العالمية المتخصصة في صناعة نوع معين من الدراجات الهوائية وهي الدراجات الجبلية التي تميل إلى الإطارات العريضة والضخمة لكي يمكن السير بها في الطرق الغير ممهدة المليئة بالعقبات والمنحدارت بكافة أشكالها، هذا بجانب أنواع مختلفة ومتنوعة أخرى. اسماء ماركات دراجات
  • مميزات ماركة ميريدا العالمية: يوجد الكثير من المميزات التي تنحصر داخل ماركة ميريدا للدراجات الهوائية منها على سبيل المثال: تهتم بتصميم عدد كبير ومتنوع من الدراجات الهوائية. من أكثر ما يميز تلك الدراجات هي مظهرها الخارجي التي يعتبر أنيق وجذاب للغاية. مصنوعة من مواد عالية الجودة وكفائتها في الاستخدام لا مثيل له. من الأسعار التنافسية التي لا تتميز بكونها ليست رخيصة ولكنها تستحق سعرها الثمين. ومن هنا تم تصنيفها على أنها واحدة من أفضل ماركات الدراجات الهوائية على مستوى العالم.
  • ماركة Kona في الدراجات تم تصنيف ماركة كونا في العالم على أنها من أكثر العلامات التجارية العملية، حيث تخصصت في تصميم دراجات المدينة أو ما يطلق عليها دراجات العالم الروتيني، مما نجدها شائعة للغاية بين البشر ومنتشرة لدرجة كبيرة. مميزات دراجة كونا الشهيرة: من أكثر ما يميز تلك العلامة التجارية في عالم الدراجات الهوائية هي على سبيل المثال : تتميز كونا بكونها واحدة من أفضل العلامات التجارية الشهيرة في عالم الدراجات العملية.
  • تقوم بتصميم دراجات المدينة المناسبة للاستخدام اليومي والروتيني مثل الذهاب إلى العمل بها. استطاعت في وقت قصير أن تقوم بافتتاح العديد من المراكز المختلفة حول العالم. ترتكز في أعمالها على كافة التصميمات المختلفة بغرض تلبية كافة احتياجات العملاء وأذواقهم المتفاوتة. كما أنها تقوم بتصميم بعض الدراجات الهوائية للفتيات مؤخرًا حيث تأتي بتصميمات وألوان أكثر نعومة ورقة لتناسب الجانب الأنثوي.

أفضل أنواع الدراجات الهوائية الهجينة

يعشق البعض ركوب الدراجات الهوائية في الهواء الطلق كنوع من الرياضة الممتعة للحفاظ على اللياقة البدنية ويختلف الأشخاص في اختياراتهم لنوع الدراجة المفضلة بالنسبة لهم وسنتعرف فيما يلي على أفضل أنواع الدراجات الهوائية الهجينة :

أفضل أنواع الدراجات الهوائية الهجينة
أفضل أنواع الدراجات الهوائية الهجينة
  • الدراجة الهجينة HYBRID BIKE يمكن قيادة الدراجات الهجينة على مختلف أنواع التضاريس نعم، لقد نجحت شركات تصنيع الدراجات الهوائية بتبني مفهوم التصنيع “الهجينة” للدراجات الهوائية كذلك، والمقصود بالدراجة الهجينة هو الدراجة التي تجمع بين مواصفات دراجة الطرق والدراجة الجبلية لتصبح بذلك قادرة على تلبية مختلف الاستخدامات والسير على التضاريس كافة.
  • قد يخلط الأفراد بين الدراجة الهجينة ودراجة الطريق وذلك للتشابه الكبير في التصميم الخارجي لكلتيهما، وتتسم بجمعها بعض خصائص الدراجات الجبلية مثل سماكة الإطار وكذلك بعض خصائص دراجة الطريق مثل خفة الوزن.
  • تتميز افضل انواع الدراجات الهوائية الهجينة بالمقعد الذي يحافظ على استقامة الظهر أثناء قيادة الدراجة وبالتالي يقلل من آلام الظهر الناجمة عن قيادتها لفترات طويلة، وتناسب الاستخدام اليومي للراغبين في السير على طرق ممهدة وغير ممهدة ذات تضاريس غير منتظمة، ويفضلها الأشخاص الذين لا يستخدمون الدراجة الهوائية بشكل منتظم. تعتبر دراجات التجول من أشهر انواع الدراجات الهجينة.
  • علامة Santa Cruz التجارية في الدراجات ماركة سانتا كروز هي واحدة من أشهر الشركات الأمريكية الذي يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا في سانتا كروز، حيث اهتمت في صناعتها على تصميم الدراجات الجبلية القوية واقتصرت أعمالها على هذا النوع فقط لتكون هي المقر الأولى والأخير لصناعة هذا النوع من الدراجات بشكل مثالي.
  • مميزات ماركة سانتا كروز الأمريكية: تقتصر ماركة Santa Cruz بالمميزات القادمة التي سنقوم بذكرها لكم خلال النقاط التالية وهي على سبيل المثال : تهتم بتخصص نوع معين وهو الدراجات الجبلية الأصلية التي تحتاج إلى تصميم خاص لتناسب تلك الأجواء. كما أنهم يتمكنوا من تصميم الدراجات الرياضية لتكون عامل قوي أثناء ممارسة التمارين الرياضية. تم تصميمها بدرجة كبيرة من الكفاءة والجودة. سعرها ليس رخيص على الإطلاق ولكنها مناسبة جدًا من حيث جودتها. يمكن استخدامها في الطرق المليء بالمنحدرات والمرتفعات والمنخفضات بكل سهولة. تمتلك إطارات عريضة تستطيع تصدي كل المطبات.

ماركات الدراجات الهوائية الفرنسية

أفضل انواع الدراجات الهوائية تجدها في الماركات الفرنسية كما تعتبر الحل البديل للسيارة التي تكون في أغلب الأحيان باهظة الثمن وتتطلب مبالغ مادية غالية للغاية من حيث الصيانة.

ماركات الدراجات الهوائية الفرنسية
ماركات الدراجات الهوائية الفرنسية
  • لايتوايت Lightweight السعر: 28.252 ألف دولار – الدراجة الهوائية “لايتوايت فيرورك جولد” مزينة بالذهب مما يمنحها شكلا خاصا، ولا يوجد منها سوى 24 دراجة في العالم. – صنعت الشركة نسخة أقل سعرا (غير ذهبية) بالتعاون مع شركة أودي لصناعة السيارات.
  • فاكتور بايكس Factor Bikes السعر: 33.549 ألف دولار – تتعاون فاكتور بايكس مع شركة أستون مارتن للسيارات في إنتاج دراجاتها الهوائية وأهمها “ون-77” وتتميز الدراجة بخفة وزن إلى أقصى حد وتصنع من ألياف الكربون.
  • كي.جيه.إس KGS السعر: 30 ألف دولار – كي.جيه.إس شركة أمريكية تتخص في صنع دراجات هوائية حسب الطلب وتنشط بالقطاع منذ نحو 25 عاما، وتعتمد في التصنيع على الصلب والألومنيوم وألياف الكربون والتيتانيوم.
  • لايت سبيد Lightspeed السعر: 40.8 ألف دولار – يرى خبراء أن الدراجة الهوائية “لايت سبيد بليد بايك” تستحق هذا السعر نظرا لأنها مصنوعة من مواد عالية الجودة ولامتلاكها خواص ديناميكية هوائية متميزة. – بدأت الشركة في عام 1986 عندما رغب رجل في تحسين أداء دراجته الهوائية واشترى قضبانا من التيتانيوم ومنذ ذلك الحين بدأت قصة لايت سبيد.
  • مونتانتي Montante السعر: 46 ألف دولار – الدراجة مونتانتي مزينة بالذهب كما تستعين الشركة الإيطالية بجلود أفاعي و11 ألف قطعة من “سواروفسكي” لتزيين منتجها الفاخر.
  • إم55 السعر: 36.2 ألف دولار – احتاجت شركة إم55 المجرية خمسة أعوام لإنتاج الدراجة الهوائية ترمينوس قبل ظهورها الأول في موناكو عام 2011 وتصل سرعاتها إلى نحو 70 كيلومترا في الساعة ومخصصة للطرق الوعرة. – تصنف الدراجة بأنها “هجينة” نظرا لجمعها بين خواص السير في الطرق الممهدة والوعرة.
  • سيرفيلو Cervelo السعر: 60 ألف دولار – الدراجة كروم هارتس إكس سيرفيلو نتاج مدهش للتعاون بين كروم هارتس لإنتاج الاكسسوارات الفاخرة وشركة سيرفيلو لصناعة الدراجات وهي واحدة من أغلى أنواع الدراجات الهوائية في العالم.

أفضل أنواع الدراجات الهوائية للاطفال

يعشق الكثير من الأطفال ممارسة وركوب الدراجات الهوائية لأنها تعد أحد الرياضيات الممتعة للغاية، تبحث الكثير من الأمهات والآباء عن أفضل أنواع الدراجات الهوائية للأطفال وهذا ما سوف نوضحه في هذه الفقرة أفضل أنواع الدراجات الهوائية للاطفال :

أفضل أنواع الدراجات الهوائية للاطفال
أفضل أنواع الدراجات الهوائية للاطفال
  • دراجة الأطفال موتو 16 إنش من ماركة كاواساكي سيعشق هذه الدراجة المتميزة وسيستمتع بالركوب المرح والآمن مع هذه الدراجة ذات التصميم المتميز والأنيق. هذه الدراجة مزودة بمكابح خلفية وأمامية تضمن التوقف الفوري والآمن، كما أن تصميمها يعزز التوجيه والتوازن. مما يجعلها مثالية للتسلية والمغامرة.
  • دراجة هوت ويلز 16 انش من ماركة سبارتان تقدم لك ماركة هوت ويلز، الاسم الرائد في تصنيع الدراجات، هذه الدراجة المتميزة والتي ستضمن لطفلك المتعة والمرح. هذه الدراجة الجميلة مصممة لتضمن قيادة آمنة وثابتة لطفلك. كما أنها قابلة للتعديل لتناسب حجم طفلك وهو يكبر.
  • دراجة برنسيس ديزني بريميام بايسكل ماركة تراكس ستعشق أميرتك الصغيرة هذه الدراجة الرائعة، فهي الهدية المثالية لتقدميها لها. هذه الدراجة قابلة للتعديل لتناسب حجم طفلك المستمر في النمو. كما أنها تتمتع بهيكل قوي وبميزات السلامة لتضمن ركوباً آمناً ومرحاً لطفلك.
  • دراجة الأطفال كي بي اكس 20 إنش من ماركة كاواساكي هذه الدراجة المتميزة حازت على رضا الأمهات والأطفال حول العالم. فبالإضافة إلى هيكلها المتين المطلي بدهان براق، ومظهرها الخارجي الجميل. فهي مصممة وفقاً لأحدث معايير السلامة العالمية. سيعشق طفلك ركوب هذه الدراجة التي تشبه دراجات الرياضيين المحترفين. وسيستمتع بركوب آمن ومسلٍ.
  • دراجة الأطفال كارز 3 مع شنطة مجانية من ماركة سبارتان هذه الدراجة مثالية للأطفال الذين يحبون الحركة، ويحبون التواجد في الخارج. فهي تتميز بهيكل من الفولاذ لضمان قيادة آمنة لطفلك. كما أن مقعدها قابل للتعديل ليناسب أحجام الأطفال المختلفة. هذه الدراجة الفاخرة مصممة وفقاً لأفضل معايير السلامة العالمية.

ماركات الدراجات النارية

اختلفت الشركات المصنعة للدراجة النارية بشكل كبير جدا واختلفت في تصنيعها هيكلها الداخلي والخارجي لتتنافس الشركات المصنعة فيما بينها لتصنيع أفضل دراجة نارية تحمل كل المواصفات لاستخدامها، لذلك نعرض أفضل ماركات الدراجات النارية .

ماركات الدراجات النارية
ماركات الدراجات النارية
  • Suzuki Hayabusa تمتلك هذه الدراجة محرك ذو 4 أشواط DOHC بأربع اسطوانات ونظام تبريد سائل قوي، كما تملك الدراجة 16 صمام، حيث تبلغ سرعة الدراجة 392 كم في الساعة أما سرعتها القصوى فتبلغ 248 ميلا في الساعة، وتنتج السيارة قوة بمقدار 197 حصانا .
  • Yamaha YZF R1 شركة ياماها هي شركة رائدة في تصنيع الدراجات في اليابان فهي لن تقل جودة عن هوندا، فمحرك هذه الدراجة هو DOHC الذي يعمل بأربع اسطوانات و20 صمام، كما تعمل الدراجة بنظام تبريد سائل ومن الممكن أن تبلغ سرعتها 186 ميل في الساعة وتنتج قوة مقدارها 128.2 حصانا .
  • MV Agusta F4 1000 R هذا النوع من الدراجات النارية تم تصنيعه في إيطاليا فهي دراجة مثالية تجمع بين كل مميزات الدراجة النارية المتميزة فتعمل بمحرك DOHC بأربع اسطوانات و16 صمام كما تعمل بنظام تبريد سائل أفقي، وتبلغ سرعتها القصوى 176 ميلا في الساعة، كما تنتج قوة مقدارها 174 حصانا .
  • Honda CBR1100XX Blackbird هذه هي الدراجة النارية الأولى اليابانية فهي من إنتاج شركة هوندا اليابانية المعروفة، حيث تجمع دراجة هوندا النارية بين عدة مميزات أهمها أنها تعمل بنظام تبريد سائل وبمحرك بأربع اسطوانات، وتبلغ سرعتها 190 ميلا في الساعة ومن ثم تستطيع الدراجة أن تنتج 114 كيلو وات أي 153 حصان .
  • Kawasaki Ninja ZX-11/ZZ-R1100 شركة كاوازاكي اليابانية من الشركات الرائدة في صناعة الدراجات النارية فهي تستخدم 1052 سم مكعب، ومحركها ذو 4 أسطوانات كما أنها تعمل بنظام تبريد سائل، وتبلغ سرعتها القصوى 176 ميلا في الساعة، وتنتج قوة 108 كيلو وات، والمميز في هذه الدراجة أنها تعمل بنظام نقل ب6 سرعات .
  • Aprilia RSV 1000R Mille صنعت هذه الدراجة في مصانع ابريليا فهي تعمل بمحرك V الثنائي حيث تعمل بسرعة قصوى 175 ميلا في الساعة، فهذه الدراجة النارية تنتج قوة 141.13 حصان أي ما يقرب من 1000 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى تصميمها الرائع والمتميز جدا والمناسب لكل الأذواق .
  • Dodge Tomahawk تعتبر هذه الدراجة النارية من أفضل وأسرع الدراجات النارية في العالم كله، فهي تعمل بمحرك يحتوي على 10 اسطوانات و40 صمام، ظاما عن سرعة الدراجة فهي 350 ميل في الساعة، أما سرعتها القصوى فتبلغ 560 كم في الساعة، فيمكن أن تنتج هذه الدراجة ما يقارب من 500 حصان، كما بها نظامين تبريد منفصل بالإضافة إلى تصميم الدراجة النارية وألوانها .
  • MTT Turbine Superbike Y2K تعمل هذه الدراجة بمحرك متميز جدا وهو محرك Royl Royce 250-C20 turbo shaft engine الذي توصل سرعته القصوى إلى 227 ميل في الساعة وينتج 320 حصان كما أنه يعمل بسرعة عادية 365 كم في الساعة ويتميز بتصميم أنيق جدا .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا