يعرض لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات زيوت السيارات ، و ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022 ، و أنواع زيوت السيارات الألمانية ، و أفضل زيت للسيارات اليابانية ، و أفضل زيت للسيارات الكورية ، و افضل زيوت السيارات في السعودية ، يعتبر تغيير زيت محرك السيارة امر ضروري للحفاظ على أداء المحرك وقدرة السيارة على القيادة والمناورة، ويلعب زيت محرك السيارات دوراً بالغ الأهمية في تشحيم المحرك وتنظيف الرواسب التي قد تتراكم عليه نتيجة الظروف الجوية ، وخلال السطور القليلة التالية عزيزي قارئ ، سنستعرض أبرز وأفضل اسماء ماركات زيوت السيارات .

اسماء ماركات زيوت السيارات

عادة ما تنقسم انواع زيوت السيارات إلى نوعين أحدهما يتمثل في زيوت التشحيم في حين يأتي النوع الاخر من الزيوت الاصطناعية التي تتخللها الاضافات و مع ذالك تتشكل أفضل اسماء ماركات زيوت السيارات كالآتي :

اسماء ماركات زيوت السيارات
اسماء ماركات زيوت السيارات
  • زيت Shell (الحصة السوقية 20 – 30 %) : وتعتبر هذه الشركة المنتجة لزيوت التشحيم المحدودة هي مشروع مشترك بين شركة الجميح القابضة و شركة Shell. وتقوم الشركة بمزج وتسويق وبيع زيوت shell في حدود معينة للمملكة.
  • وتمتلك شركة الجميح مصنع للزيوت الحديثة في الرياض لديه القدرة على إنتاج زيوت shell العالمية وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تصنع زيوت يمكن تحويل الغاز منها إلى سائل والتي تعتبر أنقى زيوت في العالم.
  • زيت Alhamrani Fuchs Petroleum (الحصة السوقية 16%) : تعد هذه الشركة الخاصة بزيوت التشحيم واحدة من شركات زيوت السيارات الرائدة في المملكة. وهي أكبر منتج مستقل لزيوت التشحيم في المنطقة، وهي مشهورة بمواد التشحيم المبتكرة والمتفوقة تقنيًا وغيرها من المنتجات المتخصصة ذات الصلة.
  • بالإضافة إلى أنها تحافظ على أن تكون في طليعة سوق زيوت التشحيم دائمًا، وتواصل وضع معايير لمنافسيها بدأت كمصنع صغير للشحوم، ثم توسعت في طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 200.000 طن متري سنويًا بمجرد اكتمال تحديث الأنظمة والمنشآت بحلول نهاية عام 2015.
  • زيت Mobil تم بناء الشركة في عام 1997 في المدينة الصناعية بجدة، بمساحة 41000 متر مربع لإنتاج أنواع مختلفة من زيوت التشحيم بسعة إجمالية قدرها 55000 طن متري لكل دورة في أنواع عبوات مختلفة بأحجام مختلفة، ولديها مرافق تخزين إضافية في جدة، والرياض، و الدمام وتعد الشركة جزءًا من شركة الحاج عبدالله علي رضا وشركاه المحدودة.
  • ومن هذه الأنواع هناك أصنافًا مختلفة، كل منهم لغرض معين. لذا؛ فعند النظر إلى الرفوف في متاجر قطع غيار السيارات ستظهر لك زيوت مصنّفة لجميع أنواع الأغراض: المحركات عالية التقنية، والسيارات الجديدة، والمركبات ذات الأميال العالية، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي/ الثقيلة على الطرق الوعرة.
  • زيت كاسترول تتمتع شركة Al-Khorayef Lubricants بحقوق حصرية لتوزيع زيوت ومواد التشحيم من كاسترول داخل المملكة. وتعد “كاسترول” هي الشركة الرائدة عالميًا في زيوت التشحيم المتقدمة والمتخصصة للمحركات والآلات، وتعود شراكتهما سويًا إلى عام 1991.
  • زيت بترومين (الحصة السوقية 40٪) وتنتج شركة بترومين أكثر من 150 منتجًا مختلفًا، وهي الشركة الرائدة في السوق في المملكة، حيث تصدر إلى أكثر من 35 دولة في دول مجلس التعاون الخليجي و الشرق الأوسط و أفريقيا وآسيا كما توظف شركة بترومين حاليًا 1900 موظفًا يمثلون أكثر من 20 جنسية.
  • وتنتج الشركة 150 ألف طن سنويًا وتتمتع بأكثر من 40٪ من حصة السوق في المملكة ومنذ عام 2008، أصبحت الشركة تسمى Petromin Corporation وتمتلك Petromin آلات أوتوماتيكية لتغيير الزيت كما أنها تعمل أيضًا على تغيير الزيت في حفرة التصريف.

قد يهمك :

ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022

لكل شيء في هذا العالم ترتيب خاص به على صعيد معين أو في مجال محدد، ومن بين تلك الميادين التي لها ترتيبًا مخصصًا هي زيوت محركات السيارات، وهي تصنف أو ترتب عالميًا وليس محليًا على النحو التالي :

ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022
ترتيب زيوت السيارات عالميا 2022
  • زيت موتور موبيل 1 إن شركة موبيل هي من أقدم الشركات المتخصصة في إنتاج زيوت السيارات وهي من أشهر الشركات المتأصلة في الأسواق العالمية والعربية، وتعد هي الخيار الأول التي تستخدمه السيارات ضمن إطار سباق ناسكار، كما أنها هي الراعي الرسمي الذي يمد سيارات هوندا بالزيوت في سباقات الفورمولا بصفة دائمة.
  • زيت محرك فالفولين يحتل زيت محرك فالفولين المركز الأول ضمن ترتيب زيوت السيارات عالميًا 2022، وهو من الزيوت الممتازة التي يمكن الاعتماد عليها لمحرك السيارة عند استخدامها في قطع مسافات طويلة. أما عن واضع حجر الأساس لشركة فالفولين هو الدكتور إليس فالفولين وأصبحت الشركة ملكًا لعائلته، وهي التي تعد مسيطرة سيطرة كاملة على ميدان سباقات السيارات في أمريكا الشمالية.
  • زيت المحرك الكلي Total زيت Total هو أكثر أنواع زيوت المحركات ذيوعًا وانتشارًا في أوروبا كمل ويحتل مكانة مرموقة في أمريكا، ولقت سعت الشركة من أجل خوض ميدان سباقات السيارات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. لقد أصبحت منذ سنوات طويلة هي الراعي الرسمي لفريق ريد بول في سباق الفورمولا، أما عن سعر زيت توتال كوارتز 4 لتر في مصر فهو 325 جنيه مصري.
  • زيت محرك كاسترول تحتل شركة كاسترول المركز الخامس ضمن ترتيب زيوت السيارات عالميًا وذلك باعتماد آراء المستخدمين، وذلك هو السبب وراء تحقيق الشركة نجاحات منقطعة النظير على مستوى سباقات السيارات والسيارات المخصصة للسباق حيث إن شركة كاسترول هي الراعي الرسمي للكثير من السباقات بأنواعها مثل نهرا ثم بطولة العالم للراليات ولقد نجحت بالفعل في الدخول إلى ميدان السباق الألماني طويل المدى للسيارات.
  • زيت المحرك بينزويل إن أهم ما تركز عليه شركة Pennzoil Motor Oil هي إمكانية الحفاظ على نظافة المحرك نظيف خالٍ من الشوائب والرواسب، فكلما كان المحرك نظيفًا كان قادرًا على العمل بجودة أكبر مع الحفاظ على طول عمره.
  • لعل أهم ما يميز زيت بينزويل أيضًا هو حساسيته الكبيرة في التعامل مع محرك السيارة، مما يجعله أكثر توفيرًا عن غيره من أنواع الزيوت الأخرى التي تُستنزف بسرعة نتيجة قطع السيارة لمسافات طويلة، ولقد أصبحت مؤخرًا هي الراعي الرسمي في إمداد سيارات فيراري بالزيوت لعمل محركاتها.

أنواع زيوت السيارات الألمانية

أنواع زيوت السيارات الألمانية
أنواع زيوت السيارات الألمانية
  • تعد زيوت السيارات الألمانية من أفضل أنواع الزيوت، حيث تتميز جميع أنواع زيوت السيارات الألمانية بالجودة العالية، حيث تحرص الشركات الألمانية دائمًا على تطوير زيوتها لتتناسب مع معايير الجودة العالمية، ومن أشهر الزيوت الألمانية زيت أدينول ، زيوت بيزول ، زيوت ديفينول ، زيوت بينتوسيون.
  • وتتميز الشركات الألمانية للزيوت بشكل عام بالتركيز على الجودة العالية لتفادي وتقليل أي احتمال لحدوث مشكلات بالسيارات المختلفة، والتي تعمل شركات السيارات الألمانية من أمثال فولكس واجن واودي ومرسيدس وبي ام دبليو على تطويرها باستمرار للحصول على أعلى أداء ممكن منها مع كفاءة عالية باستهلاك الوقود.

أفضل زيت للسيارات اليابانية

نظرًا لضخامة سوق السيارات اليابانية وزيادة عدد مستخدميها وكذلك زيادة مبيعاتها في السوق السعودي، قامت شركة كاسترول بتطوير زيت كاسترول ماجناتيك، بتقنيات متطوّرة صالحة للاستخدام لمحركات سيارات تويوتا ونيسان وهوندا وميتسوبيشي، والكثير من الشركات اليابانية الأخرى.

أفضل زيت للسيارات اليابانية
أفضل زيت للسيارات اليابانية
  • مميزات زيت كاسترول ماجناتيك مزوّد بجزيئات ذكية تلتصق بأجزاء المحرك المهمة عند تصريف الزيت.
  • تقنيات تعمل على حماية المحرك أثناء التشغيل وما بعده ، حماية إضافية في درجات الحرارة العالية والمنخفضة ، يقدم الزيت أداءً فائقًا في الظروف شديدة البرودة ، تقليل الرواسب والاحتكاك بين أجزاء المحركات.

أفضل زيت للسيارات الكورية

أفضل زيت للسيارات الكورية
أفضل زيت للسيارات الكورية
  • تعتبر العلامات الشهيرة كيا ، هيونداي من علامات السيارات الكورية الشهيرة، لذلك تقوم الوكالات الشهيرة مثل كيا بتفضيل زيت كاسترول (Castrol) ذات الصناعة البريطانية من نوع 10 دبليو 30 لسيارات كيا.
  • أما وكالة هيونداي الشهيرة فقد رشحت زيت زيوت شل (Shell) ذات الصناعة الهولندية من أنواع Helix HX5 AH و15W-40 لسيارات هيونداي.
  • من المعروف أنه يختلف نوع زيت المحرك من محرك لآخر، وذلك يتوقف على عوامل عدة أهمها قدرة المحرك وحجمه، لذلك يجب أن تتأكد من نوع ودرجة اللزوجة الخاصة بزيت المحرك.
  • لذلك تفضل وكالات السيارات الكورية الشهيرة هذه الزيوت، وتعتبرها من افضل انواع الزيوت للسيارات الكوريه، وذلك لما تمتلكه من مزايا عديدة المحرك ومنها:
  • تم تصميم هذه الزيوت خصيصا للسيارات التي تمتلك محركات ذات أداء عالي ومتطور ، تحتوي هذه الزيوت على خصائص تعمل على تنظيف المحرك، مما يؤدي إلى حمايته بشكل أفضل.

افضل زيوت السيارات في السعودية

يعتبر السوق السعودية من السواق الواعدة بسبب القوة الشرائية للمواطن، لذا تتنافس أغلب الشركات للدخول إلى هذا السوق وكسب ود الزبون فيه، ومن هذه الشركات نذكر :

افضل زيوت السيارات في السعودية
افضل زيوت السيارات في السعودية
  • زيت شال وهي من الشركات المنتجة لزيوت التشحيم، وهي مشروع مشترك بين شركة الجميع القابضة وشركة شال، حيث تقوم هذه الشركة بإنتاج وتسويق وبيع زيوت في المملكة، وهي تملك مصنع لها فب الرياض وتبلغ الحصة السوقية لها بين العشرين والثلاثين بالمائة من حجم السوق، وهي الشركة الوحيدة في العالم التي تصنع زيوت يمكن تحويل الغاز منه إلى سائل، والتي تعتبر من أتقى أنواع الزيوت في العالم.
  • زيت موبايل تأسست الشركة عام 1997م في المنطقة الصناعية بجدة، وهي تنتج جميع أنواع الزيوت المعدنية ومواد التشحيم بحجم إنتاج يصل إلى 55000 طن، كما تمتلك مستودعات تخزين في كل من جدة والرياض وجدة والدمام.
  • زيت بترومين وهي شركة رائدة في صناعة الزيوت المعدنية للسيارات تصدر منتجاتها إلى أكثر من 35 دولة في الشرق الأوسط وأسيا وأفريقيا وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي ومنها السعودية، وهي تمتلك اسمًا جيدًا في السوق السعودية حيث تبلغ الحصة السوقية فقط لشركة بترومين أكثر من 40%، وهي تستخدم أحث التقنيات في تغير الزيت، كالآلات الأوتوماتيكية أو جور التصريف.
  • زيت Petroleum Fuchs Alhamrani وهي من شركات الزيوت الرائدة في السوق السعودية تبلغ الحصة التسويقية له 15% من حجم السوق، كما تشتهر هذه الشركات بمواد التشحيم، وتنتج الشركة ما يعادل 200 ألف طن سنويًا وهي تصدر منتجاتها لأكثر من 30دولة في الغالم.
  • زيت كاسترول وهي تنتج زيوت معدنية ومواد شحوم، وتعد من الشركات الرائدة والمتقدمة في صناعة الزيوت المعدنية ومواد التشحيم في العالم للمحركات والآلات، وقد تأسست الشركة عام 1991م.