موقع إقرأ يقدم لكم موضوع تجدون فيه أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب ، وأفضل 5 شركات سيارات في العالم، وأفضل شركات سيارات في العالم 2020، وأفضل ماركات السيارات بالترتيب، وأفضل ماركات السيارات في العالم، وأكبر شركة سيارات في العالم 2020، وترتيب ماركات السيارات 2020، تابعوا معنا في السطور التالية للمزيد عن أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب على إقرأ.

أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب

أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب
أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب

تُسيطر شركات صناعة السيارات في مختلف أنحاء العالم على قطاع لا يُستهان به من الاقتصاد العالمي، ذلك حيث أن السيارات أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ما بين السيارات الخاصة بنا وسيارات الأجرة وغيرها، فقد أصبح الاعتماد على السيارات في تنقلاتنا اليومية أمر لا مفر منه، وفي السطور التالية نورد لكم أفضل شركات السيارات في العالم بالترتيب وهي :

  • شركة نيسان شركة يابانية نشأت عام 1932 وفرعها الرئيسي في طوكيو باليابان ، وكم أفرزت هذه الشركة من أنواع للسيارات خلال السنوات الماضية ، ومن أشهر ما أنتجت هذه الشركة من سيارات ألتيما و مكسيما و باثفايندرإكس تريلجلوريا و الصني.
  • شركة تويوتا الشركة اليابانية التي لها شهرة عالمية في إنتاج السيارات ، وهذه الشركة أنتجت أكثر من ستة مليون سيارة في للعالم طوال الفترة السابقة ومنتشر منتجاتها في أكثر من 160 دولة عبر العالم ودخلها السنوي يزيد عن 100 مليار دولار من إجمالي مبيعاتها السنوية ، بالفعل نحن بصدد شركة لها من الثقل الكثير والكثير في عالم السيارات .
  • شركة فورد الشركة الأمريكية العريقة في إنتاج السيارات فلا يوجد احد في العالم كله يغفل عن دور هذه الشركة العملاقة في إظهار العديد والعديد من السيارات التي حظت على إعجاب العالم ككل مثل لينكولن و ميركوري ، بالإضافة إلى انضمام سيارات فولفو إلى مجموعة شركات فورد بالإضافة إلى أسهم مازدا اليابانية نحن حقا بصدد شركة عملاقة في عالم إنتاج وتصنيع السيارات .
  • شركة شيفروليه من أقدم الشركات العالمية تصنيعا للسيارات وقد بدأت في تصنيع السيارات عام 1911 ومؤسسها هو لويس شيفورليه وهو سويسري المولد ، وهو بالفعل استطاع أن يؤسس شركة كبرى استطاعت أن تغزو العالم كله بسيارات مميزة للغاية إلى وقتنا هذا .
  • شركة هوندا هي شركة يابانية وبخلاف أنها هي الأشهر في العالم لإنتاج السيارات ، إلا أنها أيضا الأشهر في إنتاج الدرجات البخارية وأيضا محركات القوارب وأيضا مولدات الكهرباء ، مؤسس هذه الشركة هو الياباني سوإيتشيرو هوندا الذي كان يحب سباق الدرجات والسيارات بشكل ملفت للنظر وكانت أولى اختراعاته للمحركات عام 1931 .
  • شركة ميرسيدس ومن هنا حدث ولا حرج عن شركة هي الأولى في العالم في إنتاج السيارات وهي الشركة الألمانية مرسيدس ، والتي بدأت في إنتاج السيارات صاحبة النجمة الثلاثية المشهورة عام 1886والتي تعبر هذه النجمة عن مختصر لأرض وبحر وجو ، اسم مرسيدس نفسه يعود إلى اسم ابنة أيميل لينك منسق سباقات الشركة التي كانت تسمي مرسيدس ، ومن هنا كان اسم الشركة الأشهر في العالم لإنتاج السيارات .
  • شركة لكزس شركة يابانية لها باع طويل في إنتاج السيارات عبر العالم كله ، وبالرغم من أن الشركة يابانية وان مقرها هو تشوبو وكيوشو ، إلا أن أول سيارة تم تجمعيها في كندا في اونتاريو سنة 2003 وهي الشركة المعروفة في العالم بسياراتها الأنيقة والفخمة والعالية السعر .
  • شركة بي إم دبليو السيارة العالمية التي لا يوجد احد لا يعرفها ولا يعرف قيمتها بالفعل شركة بي ام دابليو حققت الكثير من الشهرة لما قامت من إنتاج لسيارات أبهرت العالم بأكمله ، و الاختصار لاسم هذا الشركة بترجمته إلى العربية يكون صانع السيارات ، وشركة بي ام دابليو هذه تكمن في ألمانيا والحق يقال أن من لم يقود سيارة بي ام دابليو نعتقد انه لم يقود سيارة إذن بعد .

أفضل 5 شركات سيارات في العالم

على مر السنين تنافست العديد من الشركات الكبرى على صدارة التصنيف العالمي من اجل السيطرة على السوق السيارات. و على الرغم من تفضيل بعضنا لسيارات محددة عن أخراها الا انه هناك بعض الشركات لا يمكننا إنكار وجودها بأنها أحدى أفضل الشركات في العالم. إليكم أفضل 5 شركات سيارات في العالم ترتيبها تصاعدياً.

  • المرتبة الخامسة : هيونداي موتورز شركة سيارات كورية تأسست في عام 1967 من قبل مؤسسها تشونغ جو يونغ, و التي تضم معها شركة كيا موتورز. حاليا هي في التصنيف الخامس على مستوى العالم حيث تعاني حاليا بعض الشيء بسبب قوة العملة الكورية.
    • بلد المنشأ: كوريا الجنوبية
    • المبيعات بالوحدة في السنة الماضية: 7.71 مليون
    • عدد الموظفين: 249,366
  • المرتبة الرابعة : تحالف رينو-نيسان بدأ تحالف تحالف رينو-نيسان في عام 1999 من قبل مؤسسه كارلوس غصن حيث بهذا التحالف زادت المبيعات على مر السنوات لتكون حاليا في التصنيف الرابع.
    • بلد المنشأ: فرنسا، اليابان
    • المبيعات بالوحدة في السنة الماضية: 8.47 مليون
    • عدد الموظفين: 450,000
  • المرتبة الثالثة : جنرال موتورز شركة السيارات الأمريكية التي تأسست في عام 1908 من قبل مؤسسها ويليام دورانت و التي حاليا تحت إدارة ماري بارا, حيث تعد هذه السنة إحدى السنوات الأفضل للشركة على الرغم من إنتاجها لأربعة طرازات فقط.
    • بلد المنشأ: الولايات المتحدة
    • المبيعات بالوحدة في السنة الماضية: 9.92 مليون
    • عدد الموظفين: 216,000
  • المرتبة الثانية : مجموعة فولكس واجن فولكس واجن, شركة سيارات ألمانية تأسست في عام 1937 و التي تعني( سيارة الشعب ) حيث إستطاعت الشركة من إنتزاع المركز الثاني من جنرال موتورز و التي من المتوقع ان تحتل الصدارة في العام القادم.
    • بلد المنشأ: ألمانيا
    • المبيعات بالوحدة في السنة الماضية: 10.1 مليون
    • عدد الموظفين: 592,586
  • المرتبة الأولى : تويوتا موتور هي شركة سيارات يابانية, تأسست في عام 1937 من قبل كيشيرو تويودا و التي حاليا تحت إدارة آكيو تويودا. تحتل تويوتا الصدارة لأكبر الشركات في العالم رغم انخفاض سعر الين في السوق حيث من المتوقع ان طهبت الى المرتبة الثانية في إحصائات العام الحالي.
    • بلد المنشأ: اليابان
    • المبيعات بالوحدة في السنة الماضية: 10.2 مليون
    • عدد الموظفين: 330,000

قد يهمك:

أفضل شركات سيارات في العالم 2020

  • شركة هيونداي موتور ٢٥ مليار دولار: تجاوزت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لتصنيع السيارات شركة فيات كرايسلر (FCAU) لتصبح الشركة العاشرة الأكثر قيمة للسيارات في العالم. بالمقارنة مع معظم الشركات الأخرى المدرجة في هذه القائمة ، فإن تاريخ تأسيس هيونداي لعام 1967 يجعلها وافدًا نسبيًا جديدًا على الصناعة ؛ تم إنشاء العديد من الأسماء البارزة الأخرى في أوائل القرن العشرين أو أواخر القرن التاسع عشر. باعتبارها أول شركة على الإطلاق تصنع سيارة في كوريا الجنوبية ، بنت هيونداي سمعة جيدة للسيارات ذات الجودة وبأسعار معقولة. لم تنخفض الإيرادات في سنة مالية واحدة بين عامي 2011 و 2018 ، وفي العام الماضي سجلت هيونداي أكثر من 87 مليار دولار في المبيعات العالمية. من خلال نشر 5 ٪ من الإيرادات نحو البحث والتطوير ، تشمل المشاريع البحثية الحالية المركبات الكهربائية والسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية ومركبات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين.
  • Ferrari NV ٢٩ مليار دولار: تفوقت شركة صناعة السيارات الإيطالية الفاخرة فيراري على أمثال نيسان (NSANY) والشركة الأم السابقة فيات كرايسلر لتحتل مكانها كأكبر شركة سيارات في العالم في عام 2019.
  • الشركة هي الوحيدة في هذه القائمة التي تعتمد بشكل صارم على الحجم المنخفض ، نموذج عمل عالي السعر. في حين أن تيسلا مؤهلة بالتأكيد على أنها منخفضة الحجم ، إلا أنها لا تتفوق على فيراري من حيث أرقام إنتاج السيارات فحسب ، بل لديها أيضًا نموذج أعمال يعتمد على أن يصبح النموذج 3 منتجًا في السوق الشامل بأسعار معقولة. قامت فيراري بتسليم 9،251 سيارة فقط في عام 2018 ، مما يدل على أن الندرة والهوامش العالية التي تأتي معها يمكن أن تنتج أيضًا قوة عالمية لصناعة السيارات.
  • Ford Motor Co ٣٦ مليار دولار: احصل على هذا: أعلنت شركة Ford عن إيرادات بلغت 148 مليار دولار في عام 2018 ، مقارنة بأرقام خطية تبلغ حوالي 4 مليارات دولار لشركة فيراري في نفس العام. ومع ذلك ، على الرغم من أن إجمالي مبيعات فورد كانت أكبر بحوالي 37 مرة من مبيعات فيراري ، فإن شركة صناعة السيارات الأمريكية الشهيرة تساوي حوالي 25 ٪ فقط من نظيرتها الإيطالية الراقية. ما يعطي؟ حسنًا ، هوامش ربح فيراري هي النخبة الصافية بنسبة 23٪ – وهو انعكاس لعلامتها التجارية الممتازة وإنتاجها المحدود ، الأمر الذي يتسبب بشكل روتيني في قيام فيراري العتيقة بتحديد وإعادة تسجيل الرقم القياسي لأغلى السيارات المباعة في المزاد. هواة جمع يدفعون عشرات الملايين للنماذج النادرة. فورد ، من ناحية أخرى ، لديها هامش ربح صافٍ 1.4٪ فقط. بكميات كبيرة ، لا يزال هذا ليس الفول السوداني.
  • تسلا TESLA ٣٩ مليار دولار: على الرغم من أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تيسلا خسرت 9 مليارات دولار من حيث القيمة السوقية منذ مايو 2018 ، إلا أنها لم تتحرك صعودًا أو هبوطًا في تصنيفات أكبر شركات السيارات في العالم ، مع الحفاظ على مكانتها كسابع أكبر صانع سيارات في العالم. كما أثبت الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk ، على الرغم من أنه لامع وجريء ، أنه غير منتظم وغير موثوق به ، حيث أدت التغريدات غير الحكيمة وظهور البودكاست إلى مشاكل مع المنظمين والمستثمرين على حد سواء. لا يزال التداول على أمل إلى حد كبير ، تداول الأسهم لـ 56 مرة الأرباح المتوقعة المتوقعة. يمكن للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين أن تؤثر بشكل غير متناسب على تسلا ، التي اضطرت إلى رفع سعر سيارات موديل 3 المستوردة في الصين إلى أكثر من 50000 دولار قبل رفع الرسوم الجمركية في ديسمبر على السيارات الأمريكية الصنع من 15 ٪ إلى 40 ٪.
  • BMW ٤٢ مليار دولار: تأسست في ميونيخ في عام 1916 ، وحصلت BMW على بعض المواقع في قائمة أفضل صانعي السيارات في العالم في العام الماضي زائد. هذا منطقي ، لأنه كان يساوي 29 مليار دولار في مايو 2018 أكثر مما هو عليه اليوم. هذا السقوط الدراماتيكي لا يزال يرسو على فتحتين فقط ، ومن الممكن أن يكون صانع السيارات الفاخرة بأقل من قيمته الحالية ؛ بلغت الإيرادات السنوية 107 مليار دولار العام الماضي ، مما يجعل نسبة السعر إلى المبيعات 0.4 فقط. كما هو الحال مع الآخرين في هذه القائمة ، تسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين في تصاعد ثقة المستثمرين. إن زيادة التعريفة الجمركية القادمة في بكين بنسبة 25 ٪ على السيارات الأمريكية الصنع ستضر بي ام دبليو ، والتي ، مثل تسلا ، تصدر الكثير من المركبات من المصانع الأمريكية إلى السوق الصينية النهائية.
  • شركة هوندا موتور ٤٢ مليار دولار: قبل حوالي 16 شهرًا ، بلغت القيمة السوقية لشركة هوندا 61 مليار دولار. ومنذ ذلك الحين ، خسرت الشركة أكثر من مليار دولار شهريًا في القيمة السوقية في المتوسط ​​، ومع ذلك لا تزال خامس أكبر شركة سيارات في العالم. من المفترض أن يساعد ذلك على توضيح مستويات الاهتمام المتزايدة بصناعة السيارات العالمية. جاء هذا الانخفاض في القيمة السوقية على الرغم من مبيعات الوحدات في السنة المالية 2019 التي نمت بنسبة 1.6٪ إلى 3.75 مليون سيارة. بعض العوامل إلى جانب الحرب التجارية التي قد تكون ساهمت في تشاؤم السوق: ضغوط العملة السلبية (يوجد مقر شركة هوندا في اليابان) والمخاوف الأكثر انتشارًا من أن صناعة السيارات النمطية ستعاني قريبًا إذا كانت أفضل الأوقات موجودة بالفعل في المرآة الخلفية.

أفضل ماركات السيارات بالترتيب

أفضل ماركات السيارات بالترتيب
أفضل ماركات السيارات بالترتيب
  • هوندا سيفيك: تحتوي سيارة هوندا سيفيك على كل ما تريده في السيارات بسبب التكلفة البسيطة والسمعة الجيدة التي تتمتع بها، ولن تضطر إلى استنزاف حساب التوفير بسبب الوقود حيث تمنحك هوندا أيضًا القليل من الأشياء الإضافية.
  • وتعد سيفيك واحدة من أفضل السيارات في القيادة من حيث التوجيه والتعليق بالدقة والسرعة في الاستجابة لمدخلات السائق ويعتبر تصنيف المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 174 حصانًا أكثر من كافٍ لاستغلال الفجوات في حركة المرور، ولكن عندما لا يمكنك السير بسرعة، فإن سيفيك لا تزال تثير الإعجاب برحلة مريحة ومقصورة هادئة تجعل التنقل لمسافات طويلة أقل صعوبة.
  • نيسان ليف: تعد نيسان ليف من أفضل السيارات الكهربائية نظرًا لانخفاض خاصة أن السيارات الكهربائية بطبيعتها سيارات جيدة، لن تغرس المسافة في متوسط الرحلة قلقًا بشأن النطاق – خاصة إذا كان مكان عملك به محطات شحن.
  • وتسمح لك حركة المرور المتقطعة بالاستفادة الجيدة من الكبح المتجدد واستعادة بعض الطاقة أثناء التباطؤ.
  • فورد موستنج: تعد فورد موستنج من أفضل السيارات الرياضية يحرص على اقتناءها الأشخاص الذين يبحثون عن المتعة.
  • ليس كل سيارة ركاب تحتاج إلى أن تكون عملية، فإذا كنت تريد شيئًا ممتعًا للقيادة في عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن أن تتعايش مع التنازلات عندما يتعلق الأمر بالمقعد الخلفي ومساحة صندوق الأمتعة، يمكن لسيارة فورد موستنج القيام بمهام مزدوجة خلال أيام الأسبوع وعطلة نهاية الأسبوع.
  • BMW 3 Series: تعد السيارة بي ام دبليو من أفضل السيارات الفاخرة كونها مليئة بالتكنولوجيا، حيث يعتبر الجيل الحالي من BMW 3 Seriesأخف قليلاً من سابقاتها، لكن هذا يجعلها سيارة ركاب مثالية.
  • لا تزال BMW 3 Seriesتتمتع بسحرها القديم وردود أفعال سريعة ومحركات ناعمة حريرية، كما أنه يبقيك معزولاً عن المطبات وضوضاء الطريق مثل السيارات الفاخرة المناسبة.

أفضل ماركات السيارات في العالم

  • BMW بي إم دابليو: هي أشهر علامة تجارية في العالم، ألمانية الصنع، وتعني بالألمانية «Bayerische Motoren Werke»، أي مصنع محركات بايرن، وهي ولاية ألمانية عاصمتها ميونيخ.
  • Mercedes Benz مرسيدس بنز: من العلامات التجارية المصنعة للسيارات في ألمانيا، ويعود اسم العلامة التجارية إلى اسم ابنه «إميل يلينك» منظم سباقات الشركة سابقاً والذي أطلق عليها «مرسيدس يلينك»، والنجمة الثلاثية من فكرة الاستخدام الثلاثي في الأرض والجو والبحر.
  • Volkswagen فولكس فاغن: من أشهر أنواع السيارات وشعاراتها المميزة، ففولكس فاغن من العلامات التجارية الألمانية الشهيرة أيضاً، وتم إطلاقها في عام 1937، وتعني بالألمانية لغة الشعب.
  • PORSCHE بورش: يبدو أن الشركات الألمانية المصنعة للسيارات، هي المستحوذة على قائمة أشهر أنواع السيارات في العالم، فهذه علامة ألمانية إضافية، وسميت بـ«بورش» نسبة إلى مؤسس الشركة «فرديناند بورشه» مهندس نمساوي الأصل، وهي شركة ألمانية مختصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة.
  • AUDI أودي: هذه العلامة الألمانية تابعة إلى مجموعة فولكس فاغن، وتم تسميتها بهذا الاسم نتيجة ترجمة اسم مؤسسها «أوجست هورش» إلى اللاتينية.
  • OPEL أوبل: من ضمن الشركات الألمانية المصنعة للسيارات أيضاً، وسميت بذلك نسبة إلى مؤسسها «أدم أوبل».
  • Ferrari فيراري: واحدة من العلامات التجارية الإيطالية الشهيرة بتصنيع السيارات الرياضية، وتم تسمية الشركة التي انطلقت عام 1947، نسبة إلى مؤسسها «فيراري أنزو».
  • JAGUAR جاجوار: هي علامة بريطانية لصناعة السيارات، وتابعة لمجموعة «لاندروفر» وتعني الفهد الأسود، ومملوكة لشركة تاتا الهندية منذ عام 2008.
  • DODGE دودج: انطلقت منذ 1900 في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسس هذه الشركة الأخوان هوارس وجون دودج، وتتميز بعلامة رأس الكبش الشهيرة.
  • Cadillac كاديلاك: سيارة أمريكية أخرى، من ضمن أشهر السيارات العالمية، وانطلقت في عام 1902، وسُميت تتويجاً للفرنسي «أنطوان لوميه كاديلاك»، مكتشف مدينة «ديترويت» المعروفة بعاصمة السيارات.
  • VOLVO فولفو: هي علامة تجارية سويدية، تعني «تدحرج» وتشير إلى الكرة، وتعد رمزاً لعجلات السيارات التي لا يمكن السير بدونها.
  • SKODA سكودا: شركة من التشيك، وسميت كذلك نسبة لرجل الأعمال «إميل شكودا»، والذى اشترى الشركة من صاحبها «فالديشتاين» عام 1859، وسماها باسمه.
  • SEAT سيات: هى اختصار «Sociedad Española de Automóviles de Turismo»، وتعني الشركة الإسبانية للسيارات السياحية.
  • FORD فورد: واحدة من أشهر شركات الولايات المتحدة الأمريكية المصنعة للسيارات، وسميت نسبة إلى مؤسس الشركة «هنري فورد».
  • HONDA هوندا: شركة يابانية من أشهر أنواع السيارات في العالم، وسميت نسبة إلى المهندس الصناعي الياباني «سويتشيرو هوندا».

أكبر شركة سيارات في العالم 2020

  • مجموعة فولكس واجن: فولكس واجن علامة سيارات ألمانية شهيرة، تم تطويرها لتكون سيارة الشعب، كما يعني اسمها باللغة الألمانية. وتضم عدد من العلامات التجارية الشهيرة وهي:
    • شركة لامبورغيني الإيطالية للسيارات الرياضية عالية الأداء
    • شركة فولكس واجن للسيارات
    • شركة بورشه الألمانية للسيارات الرياضية
    • شركة بنتلي الإنكليزية لسيارات النخبة
    • شركة بوجاتي الفرنسية لسيارات النخبة عالية الأداء
    • شركة سكودا التشيكية للسيارات الشعبية
    • شركة سيات الإسبانية للسيارات الشعبية
    • شركة أودي الألمانية للسيارات الفاخرة
  • مجموعة جنرال موتورز: هي شركة متعددة الجنسيات، أمريكية الأصل، تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم. وتضم عدد من العلامات التجارية، أبرزها:
    • سيارات شيفروليه
    • سيارات هولدن
    • سيارات فوكسهول
    • سيارات كاديلاك
    • سيارات أوبل
    • سيارات GMC
    • سيارات wuling motors
    • سيارات Baojun
    • سيارات همر
    • سيارات بويك
  • مجموعة BMW: هي شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية. وتمتلك ثلاث علامات تجارية:
    • س يارات رولز رويس
    • سيارات BMW
    • سيارات Mini
  • نيسان: تعد أحد أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم. وتضم ثلاثة علامات تجارية هي:
    • إنفينيتىي
    • داتسون
    • نيسان
  • هوندا: هي شركة يابانية لصناعة السيارات، وأكبر مُصَنِع للدراجات النارية في العالم. يقع مقرها الرئيسي في طوكيو، وتضم علامتين تجاريتين هما:
    • أكيورا
    • هوندا
  • مجموعة PSA بيجو سيتروين: صانعة سيارات ودراجات بخارية فرنسية، تقوم ببيع منتجاتها تحت علامتي بيجو وسيتروين. وتشمل:
    • DS Automobiles
    • بيجو
    • سيتريون

ترتيب ماركات السيارات 2020

ونشر موقع “Car logos” قائمة أكثر السيارات أماناً وتتألف من 14 علامة تجارية للسيارات خلال عام 2020، جاءت كالتالي:

  • جينيسيس
  • فولفو
  • تيسلا
  • مازدا
  • مرسيدس
  • سوبارو
  • لينكولن
  • اكيورا
  • هيونداي
  • أودي
  • بي إم دبليو
  • كيا
  • ألفا روميو
  • هوندا