يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة انفنتي ، و انفنتي fx35 ، و عيوب انفنتي FX35 ، وانفنتي Q50 ، و جيب انفنتي FX50 ، عملت شركة انفنتي اليابانية التابعة لشركة نيسان بإطلاق هذه السيارة لأول مرة عام 2013م، وقامت بإطلاق الجيل الثاني عام 2016م، وهي أول سيارة كروس أوفر فاخرة تحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد من تقديم شركة انفنتي؛ حيث توفر مكانا لسبعة ركاب، وقد حصلت هذه السيّارة على تقييم 5 نجوم في تقييم الأمان، وهي تتميّز بنظامها الصوتيّ الذي يتكوّن من 13 سمّاعة، إضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفيّة، ومقاعد أماميّة يمكن تدفئتها، والعديد من الميّزات الأخرى تجدونها في التالي من خلال تجربتي مع سيارة انفنتي .

تجربتي مع سيارة انفنتي

اثبتت شركة انفينيتى اليابانية قوتها وأدائها المتميز من خلال ما تقدمه فى عالم السيارات، حيث جمعت بين القوة، الأداء، الشكل ووسائل الأمان والراحة، وعند الحديث عن جميع هذه المواصفات نجد أنها تتوفر فى السيارة الجديدة ، اليكم التجارب التالية لسيارة انفنتي على لسان مستخدميها.

تجربتي مع سيارة انفنتي
تجربتي مع سيارة انفنتي
  • التجربة الاولى : بعد تجربتي الشخصية لسيارة إنفينيتي QX80 2018 وهي السيارة العملاقة ذات القوة الجبارة و الفخامة الجذابة أحببت ان أشارككم هذه التجربة بكل تفاصيلها و التي أظن أني مهما كتبت عن هذه السيارة لن أوفيها حقها الطبيعي على أرض الواقع. تحافظ QX80 على حجمها الكبير وهو الذي كان يجعل تصميمها يبدو “عنيفاً” إن صح الوصف، ويبدو أن انفينيتي فهمت ذلك فركزت على توفير بساطة أكبر في التصميم ولمسات أنعم قليلاً تجعل النظر إلى سياراتها أكثر راحة ، ميكانيكياً ما زالت QX80 تتوفر بمحرك V8 بسعة 5.6 لتر ينتج 400 حصان تنتقل إلى الإطارات بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات. أما فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية فقد حصل هذا الطراز على تحديثات جديدة, أبرزها توفير مواد أفخم وتطعيمات خشبية جديدة مع نقوش جديدة للمقاعد. بالإضافة إلى تكبير شاشة النظام الترفيهي لتصبح بمقاس 9 انش. ومن جهة أخرى فقد بدا واضحاً التحسن الكبير في العزل الصوتي عبر توفير ألواح جديدة في الأبواب وخلف لوح القيادة.
  • التجربة الثانية : رجعت مع واحد من الشباب لان خوياني حركو لابها قبلي والرجال مشتري انفنتي q50 2015 طبعا مسكت بها خط من الرياض للجنوب وهذا تقييمي الشخصي – الرساوة ماشاء الله السيارة راسية جدا سرعتنا انت 160\180 وماشاء الله راسية مع الملفات – الراحة السيارة لك عليها شوي في راحتها ماهي مريحة جدا بالنسبة لي – العزم ماشاء الله السيارة عزمها جبار ورياضي وجدا ممتعة قيادتها – العزل عزل السيارة كويس ما عليه شي مع اني احس عززلها ماهو بالشكل المطلوب.

قد يهمك :

انفنتي fx35

انفنتي fx35
انفنتي fx35
  • تحقق إنفينيتي ابتكارات قوية تجسدت في تقنية التحكم الذكية بتثبيت السرعة. تكشف هذه التقنية الحركة المرورية أمامك، وتعدّل سرعتك تلقائياً حتى تتمكن من الحفاظ على المسافة المطلوبة. إنها تعزز استجابتك لمحيطك.
  • تتميز سيارة انفنتي fx35 2020 بهيكل خارجي بطول 4.86م، وعرض كلي بمقدار 1.92م، إلى جانب ارتفاع يصل إلى 1.68م، وعجلات تحتوي على قاعدة تتميز بطول 2.88م.
  • تحتوي هذه السيارة على عدة تجهيزات مميزة تشمل على خزان وقود كبير الحجم بسعة 90 لتر، وراديو، ومشغل أقراص مدمجة DVD، إلى جانب محرك ستة سلندر يتضمن سعة تبلغ حوالي 3500 CC، ويتميز بنظام الدفع الرباعي للعجلات، ويعمل على ضخ حوالي 303 حصاناً من القوة الحصانية عند عدد لفات تبلغ حوالي 6800 لفة خلال الدقيقة، ويكون موصولاً مع ناقل أوتوماتيكي للحركة يشمل على سبع سرعات مختلفة.
  • زودت الفئة FX بمحركين جديدين عند إطلاقها، أكبرهما لطراز FX50، من فئة V8 بسعة خمسة ليترات، يولد قدرة 390 حصاناً وعزم 500 نيوتن متر، علماً بأنه يتميز باستهلاكه المنخفض للوقود من خلال تبنيه لتقنيات متطورة شأن نظام التحكم المتغاير برفع وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح.
  • اما المحرك الأصغر المتوفر بطراز FX35، فجاء بسعة 3.5 ليترات من فئة V6، بقدرة 307 أحصنة وعزم 355 نيوتن متر، علماً بأن المحركين يتصلان بعلبة تروس جديدة أوتوماتيكية متطورة من سبع نسب، مزودة بنظام “ذكي” للتحكم التلقائي في نسب التعيير ASC.
  • وتنقل علبة التروس المعتمدة عزم الدوران إلى نظام دفع رباعي متطور، يقوم بتوزيع العزم تلقائياً بين المحورين الأمامي والخلفي وفقاً لمتطلبات وظروف القيادة المختلفة.
  • أما بالنسبة لأنظمة التعليق، فقد تم اعتماد أنظمة تعليق أمامية تعمل بنظام الشوكة المزدوجة، وخلفية متعددة الوصلات، مع الاستخدام المكثّف للألمنيوم في العديد من مكوّناته، كما يُمكن التحكم في ارتفاع المخمدات وهامش ارتدادها إلكترونياً، عبر الضغط على أحد مفتاحي التشغيل “أوتو” و“سبورت” من المقصورة.

عيوب انفنتي FX35

عيوب انفنتي FX35
عيوب انفنتي FX35
  • اغلب تقييمات سيارة انفنتي FX35 جاءت ايجابية لكن العيوب قد تكمن في نظام معلومات وترفيه معقد بشاشة مزدوجة.
  • أداء متواضع لتوليد القوة تقييم ثقة متدني توصيل قوة المحرك غير متناسق بسبب نظام CVT التلقائي الاقتصاد في استهلاك الوقود سئ.

انفنتي Q50

جريئة لكنها في قمة الرقي إنها Q50 المستعدة لاطلاق الجانب الجريء عندك ، القوة الحصانية المذهلة وعش تجربة التقنيات الأولى من نوعها في العالم صممت Q50 لترتقي بك إلى أبعد من المألوف ، اليكم مقومات و اهم مزايا انفنتي FX50 في الفيديو التالي.

انفنتي Q50
انفنتي Q50
  • من مميزات هذه السيارة أنّها اقتبست الأفكار الفرنسية لعقد الثلاثينيات من القرن الماضي، بحيث أنّ داخلها يبدو صغيرا ولكنه يتحول إلى فسيح جدا عندما تركبها.
  • كما أنّ السقف تمّ وضعه بطريقة فريدة بحيث يمكن التحكم في عمله سواء بفتحه أو بفتحه جزئيا أو كليا.
  • أما ميزة السيارة الأساسية فمن دون شكّ التكنولوجيا الفريدة التي تعمل بها والتي توفر كاميرات تجعل من الرؤية متوفرة بـ360 درجة.
  • زيادة على ذلك، فإنّه في حال خرجت عن المسار وبدا وكأنك لا تتحكم في القيادة، تعمل الفرامل ميكانيكيا. طبعا المحرك V8 بسعة 5.0 لتر القوه 390 حصان الجنط 21 انش العداد 280 كيلو
  • الخصائص سعة الماتور السعر اتوماتيك / LUXE FWD 2021 2000 CC تربو 188,100 ر.س اتوماتيك / AUTOGRAPH AWD 2021 2000 CC تربو 247,500 ر.س
انفنتي Q50