موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على رايكم في الفتك ، و معلومات عن الفتك، و عيوب الفتك 2009، و عيوب الفتك، و عيوب نيسان باترول 2021، و مشاكل باترول سفاري، و عيوب نيسان باترول 2015، و وش رايكم في شاص نيسان، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن سيارة الفتك على موسوعة إقرأ.

رايكم في الفتك

نورد لكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن تجربة مع سيارة الفتك، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الفتك
رايكم في الفتك
  • رأي أول:”اخوي انا كنت متردد بين شاص تويوتا وشاص نيسان فتك وكل ماسالت واحد قال يقولون ان الفتك حساس وخرابات و يتهربد بسرعه ولايمسك سعره مثل التويوتا والتويوتا اصبر وتلقاه ماقد ركب فتك حتا والله اني كرهت الفتك كره وصرت ما اشوف الا التويوتا احسن موتر ويوم من الايام ينعرض على شاص نيسان فتك نظيف وتوكلت على الله وشريته ولا شاورت احد والحمد لله توفقت في الموتر والموتر قيره ودفرنسه ومكينته اقوى من التويوتا ومكيفه ابرد وراسي في الخط ومتماسك وحتا الوالد الله يطول في عمره ما يعجبه الا الجمس السييرا ساقه واعجبه وسعره مناسب وعند البيع مايطيح فيه واجد مقارنه بسعره جديد مهب مثل الشاص تويوتا ٢٠١٢ بريمي فل كامل سعره على وقته ب ١٤٠ الف والحين النظيف ماتعدا ممشاه الميه بتسعين الف او اقل طاح فيه حول الخمسين الف ويجيك واحد التويوتا شيك الشيك من ٢٠٠٩ وتحت وترا حنا في هالديره مايحكمنا الا كلام الناس وكل موتر فيه ميزايا وعيوب والفتك موتر ماعليه كلام بس اهم شي استخدامك انت للسيارة”.
  • رأي ثاني:”انا معي فتك ٢٠٠٩ سواقتي دفشه لكني اواضب على صيانة السيارة وتغيير زيوتها والحمدلله ماشيه الامور معي تمام . اعيب عليه الطبلون يتنقب تقول به جدري وباب الراكب في بعض المواتر يفرط مايقفل مع باقي الابواب لازم تروح وتقفله بالمفتاح وهذي عيوب مصنعيه ، ومثل ما قالوا الشباب اي سيارة بتهربد بها في البر حتى اللاند كروزر وماتصينها بيتهربد بديها ، واللي يقول لا ، يعطيني موتره اللاند وبسوقه سواقتي المعتاده وبنشوف . الفتك موتر يطربك في البر لذلك يجيه جور بعكس اللاند انا اشوف اغلب الناس يهمز عليه ويحن عليه دافع افاليس الدنيا فيه ولد عمي موتره لاند كروزر وسواقته جنون في البر وهذا موتره متهربد ويحتاج صيانة ويصينه ويرجع كما كان “.

معلومات عن الفتك

تطلق كلمة فتك على إحدى نسخ سيارات نيسان باترول، وهي نسخة سوبر سفاري المخصصة للطرق الوعرة، حيث تأتي هذه السيارة مع محرك 6 سلندر سعة 4.8 لتر، والذي يأتي بتصميم يحمل اسم VTC بمعنى Valve Timing Control.

  • وهو ما يشير إلى أن توقيت التحكم بزمن فتح صمامات التفريغ والتعبئة متغير، فهو يطول في السرعات المنخفضة والمتوسطة ويتأخر وقت اغلاق الصمام في السرعات العالية وهو مشابه لالنظام المستخدم في تويوتا VVT.
  • وقد أصبح من الدارج في اللهجة السعودية وعدة دول خليجية أخرى أن تنطق VTC على هيئة فتك.

قد يهمك:

عيوب الفتك 2009

تنتمي نيسان فتك 2019 إلى فئة سيّارات الطرق الوعرة ذات الحجم الكبير، وتحتوي على سبعة مقاعد للركّاب، ويصل طولها إلى 5.08م، ويبلغ عرضها 1.94م، وارتفاعها 1.85م، وطول قاعدة عجلاتها 2.97م، ويبلغ وزنها 2,480كغم.

  • وتضمّ صندوق أمتعة بسعة 668 لتراً، وتصل سعته إلى 2,287 لتراً عند طيّ الصفّين الثاني والثالث من المقاعد، وحرصت شركة نيسان على تزويد هذه السيّارة بخزّان وقود كبير تبلغ سعته 95 لتراً.
  • تتوفّر فتك 2019 بالعديد من خيارات الألوان، وأبرزها: اللون الأبيض، واللون الذهبيّ، واللون الأسود، وتحتوي على مصابيح هالوجين قياسيّة لجميع وحدات الإنارة الأماميّة والخلفيّة، وتمّ تزويد بعض الفئات بفتحة في السقف ضمن الخيارات الإضافيّة، كما أنّها مزوّدة بلوحة قيادة تضمّ أربعة عدّادات تناظريّة لمراقبة السرعة وعدد دورات المحرّك، بالإضافة إلى معرفة درجة حرارة سائل التبريد، ومستويات الوقود المتبقّية في الخزّان. 

عيوب الفتك

إليكم في هذه الفقرة فيديو توضيحي عن عيوب الفتك:

عيوب الفتك

عيوب نيسان باترول 2021

أهم عيوب نيسان باترول 2021

  • رؤية الكاميرا الخلفية من السيارة كان يفضل ان تكون ذات جودة اعلى و كذلك الابعاد بهذه الكاميرا ليست مضبوطة بنسبة 100% .
  • مازلنا في انتظار صدور محركات هجينة و كهربائية لهذه السيارة .

مشاكل باترول سفاري

عيوب نيسان باترول سوبر سفاري ٢٠١٧ فتك من وجهة نظر المستخدمين

  • نظام التعليق في السيارة قاسيٍ إلى حد ما.
  • مساحة التحكم في ازرار المقعد ضيقة حيث يستدعي ضبطها إلى أن تقوم بفتح الباب حتى تتمكن من الضغط عليها
  • مساحة التخزين ليست واسعة كفاية عندما يصل عدد الركاب إلى 7 أو 8.

عيوب نيسان باترول 2015

  • يعاب على نيسان عموما وسيارات باترول خصوصا تكلفة الصيانة مرتفعة، واستهلاك أكبر للوقود مقارنة بمثيلاتها من السيارات الأخرى، كذلك محرك نيسان باترول صغير نسبيا مع حجم ووزن السيارة.

وش رايكم في شاص نيسان

إليكم في التالي مجموعة من آراء بعض الأفراد عن سيارة الشاص، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • رأي أول:”لا تشتريه حرام ترمي فلوس بسيارة غمارة وحوض واحد وبسعر غالي. مردك تندم تحبه سنة بالكثير وتزهق وتكرهه ، قاسي ويكرهك السواقة. دور سيارة اوتوماتيك ومريحة وتخدمك كم سنة لك ولأهلك ومستقبلك. الشاص سيارة حتى سفر ما تقدر تسافر فيها”.
  • رأي ثاني:”الشاص ماعليه خلاف لاكن وانا اخوك معك قيمة الشاص تحطها بديزل (( ما ادري وش حاجتك له ونيتك فيه عموما الله يستر عليك)) وما انصحك بالديزل ابد و الشاص الجديد صرفيته اقل من القديم بكثيييير و البنزيم عندنا تراه رخيص يالله لك الحمد غيرك يتمناه في ديرته بس غلا البنزيم هو الي راده انصحك بالبنزيم و الديزل ماعمري جربته ولا لي نيه وماعمري شفت احد معه ديزل واكثر خراب مكلف في الديزل طرمبة الديزل يقولون تاصل قيمتها لل 15 الف ومافيه من يوضبها < ياليت تتاكد من هاذي النقطه انت بنفسك”.
  • رأي ثالث:”هرب من الشاص الديزل هروبك من الاسد تشتريه بسعر فوق الميه واذا تبي تبيع تبي تصور فلم حتى ينباع وبسعر بخس”.
  • رأي رابع:”شاص الديزل ممتاز وعملي واذا انت انسان سواقتك هاديه فهو ممتاز لك لاكن اذا انت شاب متهور بالقياده ماينفعلك على العموم صعب تحصله جديد لان الافريقيين يسحبون سحب هائل من الخليج على العموم يوجد اختلاف بالقطع الميكانيكيه لاكن البدي مافيه اختلاف بمعني يوجد اختللاف بالفلاتر والزيت وقطع الغيار للمكينه”.