يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع سيارة أودي ، و أودي A6 ، و اودي A8 ، و اودي A4 2009 ، و أودي A6 2009 ، و مشاكل سيارات أودي ، شركة أودي هي إحدى الشركات الألمانية الرائدة في تصنيع السيارات الفاخرة، وقد أسسها في عام 1909 رجل الأعمال الألماني أوغست هورش يقع مقرها في مدينة إنغولشتات الألمانية، ويمثل اسم الشركة الاسم الأخير لمؤسسها ، و للتعرف على ابرز سيارة أودي المشهورة اليكم المقال التالي تحت عنوان تجربتي مع سيارة أودي لا تفوتوها.

تجربتي مع سيارة أودي

تعد أودي واحدة من أشهر شركات صناعات السيارات الألمانية، وهي تنتج سيارة تحمل نفس الاسم بموديلات متعددة يهواها الشباب بشكل خاص كونها سريعة وذات ملامح رياضية ، و فيما يلي بعض تجارب مستخدمي سيارة أودي و تقييماتهم عنها.

تجربتي مع سيارة أودي
تجربتي مع سيارة أودي
  • التجربة الاولى : انا مااشتريت اودي قبل لكن اعرف واحد شخصيا اشتريها اذا ١- ماتكرفها يعني تمشي بالسنه ١٥ الف كم مايزيد او يكون عندك سياره للكرف يصير تسوي لها صيانه مره وحده بالسنه لكن لن تقل عن ١٣٠٠ريال وحاول تكون علاقات في الوكاله يعطوك تخفيضات جيده ٢- المطبات حتى لو وراك زحمه هدي وخذها بهدوء شديد وسد اذنك من البواري لانه المساعد الواحد فوق ٤٠٠٠ ريال هذ غير المضخه والاسلاك الخاصه بها لكن في مجدد بحدود ١٥٠٠ ريال وعليها ضمان لكن مايعيش ٣- مايكون فيها رش ولا صدمات ٤-سعرها لايكون عالي ٥ – يكون غير المساعدات بالوكاله قريب لانه اذا غيره من الوكاله ممكن باستخدام بسيط منك بعدها راح تدفع مبلغ جامد لايقل عن ١٦الف ريال ٦- مايكون فيها اي مشكله ابدا الا اذا كانت المشكله صيانتها رخيصه.تجربتي مع سيارة أودي
  • التجربة الثانية : السيارة مريح في القيادة العزل الصوتي من افضل الموجود على الاطلاق و لا هناك ايه ازعاج للهواء الخارجي الا بعد سرعة الـ145 كم/س و ليس مزعج ولاكن يوجد صوت خفيف , في المنعطفات النظام التعليق متماسك جدا اكثر من اي سيارة جربتها من قبل, اداء السيارة قبل سرعة المئة عادية و لاكن بعد سرعة المئة تحس بانطلاق السيارة او بصيغة اخرى كلما سرعة زاد الاداء الي الافضل, الدركسون خفيف في السرعات العادية تحت ال50 و تزيد ثقلها مع زيادة السرعة , انتقادي على السيارة هي حاجتين بسيطة الاول هي صغر المساحة الموجودة داخل الصندوق الموجود بين السائق و الراكب الامامي نسبيا, و ايضا عدم وجود انوار عند فتح الشماسات الخاصة للسائق و الراكب الامامي,, سعر السيارة 133 الف ريال سعودي لنفس السيارة المجربة.

قد يهمك :

أودي A6

أودي A6
أودي A6
  • سيارة Audi A6 تتميز بأداء ممتاز وسط المنافسين، حيث تمتلك تسارع قوي جدًا في هذه الفئه السعريه، كما ان تصميم السيارة الخارجي مُميز رياضي وهجومي بشكل كبير، فالسيارة بشكل عام مناسبه للشباب بصورة كبيرة.
  • اودي A6 تقع في منافسه قويه جدًا في فئه سعريه مليئه بالسيارات المحبوبه، وتعتبر اودي A6 اقل سيارة انتشارًا وسط مُنافسيها من مرسيدس وبي ام دبليو، حيث تنافس السيارة مع مرسيدس E200 وبي ام دبليو 520، وتنافس ايضًا جاكوار XF.
  • وفرت أودي في الطراز إطارات بقياس أكبر يصل إلى 19 بوصة، مع تعزيز القدرات التقنية للسيارة، بتوفير كاميرات مراقبة لمحيط السيارة تعمل بزاوية 360 درجة. ومن الداخل أضافت الشركة الألمانية شاشة معلومات بقياس أكبر يصل إلى 10.1 بوصة.
  • تتصل بكلا المحركين علبة تروس جديدة كلياً من S tronic ذات التأدية الرياضية، وهي تتميز باستجابة عالية مع متطلبات القيادة ونسب طويلة للتعشيق بالتزامن مع احتكاك داخلي منخفض مما يعزز من كفائة وفعالية عمل A6 الجديدة في جميع حالات القيادة سيما وأنها كفيلة بنقل عزم المحرك وتوزيعه على المحورين الأمامي والخلفي عبر تقنية quattro الجديدة والمزودة بترس تفاضلي تاجي مركزي ونظام توزيع العزم، الأمر الذي يضمن ثباتاً وتحكماً مثاليين أثناء القيادة الديناميكية. وتجدر الإشارة إلى أن أودي توفر ترس تفاضلي رياضي كتجهيز اختياري، الذي ينقل عزم المحرك بكفاءة عالية إلى المحور الخلفي.
  • يتمتع الطراز بمنظومة أمن وحماية مساعدة للسائق، تشمل عدد من الأنظمة، أبرزها نظام الركن الذاتي في حالات الطوارئ، ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار ونظام لضبط السرعة.
  • تأتي السيارة بصفين من المقاعد تتسع لخمسة أشخاص توفر المقاعد الأمامية مساحة واسعة للرأس والساق حتى بالنسبة للأشخاص ذو القامة الطويلة والأمر ذاته في المقاعد الخلفية لذلك ستشعر بالراحة في جميع أنحاء المقصورة جودة A6 الداخلية مقصورة أودى A6 أنيقة وعصرية ويمكن لأى شخص أن يلاحظ الفخامة الداخلية وذلك بفضل المواد المتميزة عالية الجودة في كل بوصة تقريبا بجانب الهدوء أيضا حتى عند سرعات الطريق السريعة
  • سيارة أودي من السيارات التي لا تتضمن الكثير من العيوب وتعد العيوب في سيارة أودي A6 نسبية والعيب الوحيد في تلك السيارة هي أنها باهظة الثمن بالمقارنة مع الكثير من السيارات الأخرى التابعة للماركات الأخرى وتحمل نفس المواصلات، كما أن عملية الإصلاحات لدى التوكيل تعد باهظة الثمن هي الأخرى والسيارة يتم شحنها كل فترة إلى الخارج من أجل القيام بصيانة دورية لها.

اودي A8

اودي A8
اودي A8
  • أودي A8 هي سيارة سيدان فاخرة بأربعة أبواب، بالحجم الكامل تم تصنيعها وتسويقها من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية أودي منذ عام 1994. بعد أودي V8، والآن في جيلها الرابع، تم تقديم سيارة A8 بكل من السيارة الأمامية أو الدائمة.
  • الدفع بالعجلات – وفي متغيرات قاعدة العجلات القصيرة والطويلة. استخدم الجيلين الأولين منصة مجموعة فولكس فاجن د، والجيل الحالي مشتق من منصة MLB. بعد إطلاق الطراز الأصلي عام 1994، أصدرت أودي الجيل الثاني في أواخر عام 2002، والثالث في أواخر عام 2009، والرابع والتكرار الحالي في عام 2017.
  • لم يحدث من قبل أن نكون قادرين على أن نكون شاملين، كما هو الحال مع Audi A8 الجديدة. لقد بدأت لغة تصميم جديدة، مفهوم تشغيل جديد، مستوى جديد من الجودة. تمثل Audi A8 الجديدة مستقبل فئة المركبات الراقية.
  • أعادت أودي تصميم سيارة A8 لعام 2019 بالكامل ويشهد طراز 2020 بعض التغييرات المهمة أيضا أبرزها هو إدخال ثلاثة نماذج جديدة كل نموذج له محرك خاص به في 2019 كان متاح محرك توربيني V6 بقوة 335 حصان لا يزال متاح إلى جانب محرك V8 مزدوج تيربو بقوة 453 حصان ومحرك V8 مزدوج تيربو بقوة 563 حصان وتتضمن التغييرات الأخرى لعام 2020 تحذير لمغادرة الممر وهي ميزة كانت اختيارية في عام 2019
  • تتسع أودي A8 2020 لخمسة أشخاص وتتميز المقاعد الأمامية بتدفئة قياسية وتعديلات كهربائية في 18 اتجاه مما يخلق تجربة استرخاء والمقصورة تبدو مفتوحة ومتجددة الهواء وإختياريا تأتي المقاعد الأمامية مع 22 تعديل كهربائي لضبط الجلوس والتهوية ووظائف التدليك.
  • يقدم الصف الثاني كميات وافرة من المساحة المخصصة للساقين وسيحصل الراكبين الأطول على مساحة كبيرة ومن الخيارات في المقاعد الخلفية قابلة للتعديل كهربائيا وقابلة للتدفئة والتهوية والتدليك بالإضافة إلى مساند ذراع ساخنة ووحدة تحكم مركزية مدفأة بالإضافة إلى أدوات تحكم في المقعد الخلفي لإعدادات الترفيه والمعلومات المناخية

اودي A4 2009

سيارة A4 (B8) S4 3.0 TFSI Quattro تتميز بمحرك V 6 سلندر بنزين يولد قوة 333 حصان. تعتبر هذه السيارة دفع رباعي بناقل حركة 6 سرعات يدوي. تنتج هذه السيارة شركة Audi العالمية و تم إنتاج أول سيارة من هذا الموديل فى عام 2009.

اودي A4 2009

أودي A6 2009

أودي A6 2009
أودي A6 2009
  • جاءت شخصية أودي A6 في جيلها الثاني واثقة من نفسها ومتمتعة بملامح عصرية مميزة تمثلت بالكروم والخطوط الدائرية، مع محافظتها على كلاسيكية تصاميم أودي، وهذا ما يمكننا أن نعاتب عليه أودي نظراً لأسبقية منافسيها عليها في هذا المجال خصوصاً BMW.
  • مقدمتها تمتلك عناصر مميزة كغطاء المحرك الكبير بخطوطه الدائرية البسيطة والذي ينتهي بالوسط عند الصادم حيث يجمعهما إطار الكروم، بينما جاء الصادم كبير الحجم وعليه شبك تهوية كبير أيضاً. وهناك خطين كروم جميلين على جانبي الصادم وتحتهما أضواء الضباب، كذلك الأضواء الأمامية المتوسطة الحجم والتي تتألف من أنوار زينون مع خاصية الالتفاف أما الزجاج الأمامي فحجمه كبير ويمنح مجال رؤية أفضل على الطريق.
  • تقدم (A6)تشكيلة واسعة من المحركات خمسة منها بنزين واربعة ديزل وهي تاتي باربع و ست وثماني اسطوانات بتقنية الحقن المباشر للوقود باحدث التقنيات مثل (FSI)و(TDI)و(TFSI) وقد عملت التحسينات الهندسية على زيادة قوة هذه المحركات وكفائتها وحسنت معدلات استهلاك الوقود بنسبة 15% وتاتي هذه المحركات بناقل يدوي بست سرعات او الي (تبترونيك) او بناقل الحركة المتغير باستمرار (ملتي ترونك)
  • الجانب يبرز سيارة سيدان مثالية من الحجم الكبير، كما يبرز شكل الزجاج الجانبي الواسع والمزين بإطار من الكروم الأنيق، الذي يرفع مستوى الفخامة، ومن الملاحظ أيضاً الخطوط الدائرية البسيطة والبعيدة عن التكلف على الجانب، غير أنه ما يعتبر اللمسة الأفضل في التصميم الجانبي هو قبضات الأبواب الكرومية، ولا ننسى أيضاً عجلات الألمنيوم بتصميمها المميز وقياس 17″.
  • وبالجلوس في المقعد الخلفي المرتفع قليلاً عن المقاعد الأمامية نجده واسع ومريح جداً لثلاثة أشخاص بالغين، وذلك على صعيد الأكتاف والأقدام، وما يعززه هو طول قاعدة العجلات للـ A6 حيث تبلغ 2843 مم أما طول السيارة الكلي 4916 مم وعرضها 1855 مم وارتفاعها 1459 مم ما يمنح المقصورة رحابة لا مثيل لها! كما أن جيوب التحميل عديدة ومفيدة جداً حتى ضمن الأبواب بالإضافة إلى حاملات الأكواب.

مشاكل سيارات أودي

مشاكل سيارات أودي
مشاكل سيارات أودي
  • من عيوبها هو السعر المرتفع لقطع غيارها حيث تعد سيارات أودي بصفة عامة ذات تكلفة عالية سواء في سعرها أو سواء في أثمان قطع غيارها، إلا أن ذلك الأمر لا يشكل صعوبة كبيرة نظرا ً لكون مستخدمي شركة أودي بصفة عامة من ذوي المستوى المادي المرتفع.
  • بالتالي قطع غيار غالية الثمن ، أثمنة الصيانة مرتفعة هذه هي أهم العيوب التي قد تعانيها مع هذه السيارة ، اضافة الى ثمن السيارة المرتفع وهذا يعود الى قوة وجودة القطع المصنوع منها هذه السيارة ، حيث تدوم مدة طويلة جداً ، خاصة اذا اهتم قائد هذه السيارة بها وحافظ على الزيوت ومراقبة المياه والاطارات ، بشكل دوري ،
  • فرش صالون السيارة و ناقل الحركة و عجلة القيادة غير مصنوعين من الجلد على عكس الكثير من موديلات سيارة أودي التي تم طرحها مكتملة من الداخل بالفرش الجلدي.
  • لم يشير أيا ً من مستخدمي السيارة إلي وجود مشكلة تقنية أو ديناميكية أو ميكانيكية أثناء إستخدامها و هو ما يشير إلي دقة تصميمها و متانتها و جودة تصنيعها مثلها كمثل كافة الماكينات الألمانية خاصة ً في عالم تصنيع السيارات، إلا أننا نود أن تشاركونا
  • لا تحتوي السيارة على مخارج كهربائية سواء على أجنابها أو من الشنطة الخلفية الخاصة بها وغير مزودة أيضا ً بسبويلر خلفي.
  • لا يوجد بها تقنية رَكنْ السيارة الذكي. لا يوجد فتحة في سقف السيارة.