يقدم لكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها أسعار تأمين السيارات الشامل ، وأسعار تأمين السيارات في المغرب 2021، وأسعار التأمين على السيارات في المغرب، و كيفية حساب التأمين على السيارات، وأنواع التأمين على السيارات، وتعتبر السيارات من أهم وسائل الانتقال وهى مظهر من مظاهر التقدم والنمو. وتستخدم السيارات فى انتقال الأفراد من مكان لآخر، كما تستخدم فى نقل الخامات والمواد من أماكن إنتاجها إلى أماكن تصنيعها، ونقل المنتجات تامة الصنع إلى أماكن تسويقها. وتعتبر السيارات أحد عوامل نمو التجارة و الصناعة و الزراعة…تابعوا معنا لتعرفوا أسعار تأمين السيارات الشامل على إقرأ.

أسعار تأمين السيارات الشامل

تقوم شركات التأمين بتوفير العديد من المميزات التي تجذب مُلاك السيارات، وتقوم بوضع برامج خاصة لتأمين السيارة وتوفر في هذه البرامج كل الاحتياجات الممكنة لمن يريد التأمين على سيارته. وباقات أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2021 كالآتي:

أسعار تأمين السيارات الشامل
أسعار تأمين السيارات الشامل
  • شركة ميد غلف للتأمين: يتم دفع مبلغ 660 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة أسيج للتأمين: يتم دفع مبلغ 750 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة اتحاد الخليج: يتم دفع مبلغ 895 ريال سعودي للتأمين.
  • شركة وفاء السعودية: يتم دفع مبلغ 1050 ريال سعودي للتأمين.
  • الشركة التعاونية: يتم دفع مبلغ 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، وسعر التأمين الشامل يكون بمبلغ 6000 ريال سعودي.
  • ملاحظة: الأسعار متغيرة حسب نوع السيارة وموديلها ونوع التأمين والأسعار متغيرة سنوياً.

قد يهمك:

أسعار تأمين السيارات في المغرب 2021

اسعار تأمين السيارات الشامل بالمغرب مرحبا بكل متابعينا سنقدم لكم ثمن تامين الشامل للسيارات. يتم تحديد سعر التامين الشامل على حسب القوة الجبائية CV وهل كزوال ام بنزين وايضا سعر السيارة فاغلب شركات التامين عندهم شرط في التامين الشامل يجب ان يكون تاريخ اول شروع في استخدام السيارة لايتجاوز خمس سنوات .

  • كما بعض شركات التامين يكون عندهم شراكات مع بعض الشركات ك (مجموعة اونا-المكتب الشريف للفسفاط- والكثير .) وكدالك مع العاملين في الوضيفة العمومية – الصحة – الجيش – الفلاحة – التعليم – الى…….
  • ملاحظة – هنا نسبة FRANCHISE 2500.dh مثلا ادا كانت الخسارة 6000 dh تكون 2500 علىك و3500 على حساب شركة التامين كل هدا ادا كنت انت المسؤل على الحادث او قام بضربها شخص وهرب …و تكون نسبة franchise من 3% الى 20% في المائة لدى اغلب شركات التامين ادا كانت الخسارة نسبتها اكثر من 2500 درهم في حالة ما ادا قدر الله وكنت انت المسؤول او قام شخص بضرب السيارة ولم تعرفه انت تكون تلك النسب عليك

أسعار التأمين على السيارات في المغرب

اليوم سوف نعرض اثمنة الصيغة (A) وهي المسؤولية المدنية حماية السائق والركاب مع اثمنة التخفيض الدي تقدمه جميع الشركات على تجديد التامين لمدة سنتين بدون توقف:

السيارت لديهم القوة الجباية 5 (CV) غزوال GASOIL

المدةالثمن العادي مع واجبات التمبرتمن التخفيض مع واجبات التنبر
سنة2621.892363.40
6 اشهر1381.141246.72
3 اشهر709.07641.86
شهر424.73385.96

السيارت لديهم القوة الجباية 6 – 7 (CV) غزوال GASOIL

سنة2842.502561.95
6 اشهر 1495.861349.97
3 اشهر766.43693.49
شهر457.82415.75

كيفية حساب التأمين على السيارات

في هذه الفقرة تجدون عوامل تؤثر في كيفية حساب التأمين على السيارات وفيما يلي بعض العوامل الأساسية التي تؤثر على قسط التأمين على سيارتك:

  • عمر السائق وخبرته: أحد العوامل التي تؤثر على قسط التأمين على سيارتك هو عمرك. إذا كنت شخصًا يقل عمره عن 25 عامًا ولديك رخصة قيادة تقل عن عام واحد، فقد يكون قسطك أعلى بنسبة 15-20٪ على الأقل من المتوسط. يستند هذا الحساب إلى دراسة إحصائية تفيد أن وتيرة الحوادث والحوادث أعلى بين الأشخاص الذين يعانون من نقص تجربة القيادة ويندرج ذلك ضمن هذه الفئة العمرية.
  • سجل الحوادث والغرامات: سيجد السائقون الذين تعرضوا لحوادث أو تلقوا عددًا من الغرامات بسبب انتهاك قواعد المرور أنفسهم يدفعون قسط تأمين أعلى. حيث تنظر شركات التأمين في جميع المطالبات السابقة الخاصة بك أثناء حساب عرض السعر النهائي. فشركة التأمين ستحملك قسط تأمين أعلى إذا قدمت مطالبات تأمينية في وقت سابق. كما أن عدم تقديم مطالبات تأمينية تؤهلك للحصول على مكافأة عدم المطالبة التي يتم خصمها من قسط التأمين.
  • عمر وتغطية السيارة: هناك عامل مهم آخر يحدد قسط تأمين السيارة وهو العمر الافتراضي لسيارتك. نظرًا لأن السيارة الجديدة غالية الثمن لاستبدالها أو إصلاحها، فستحتاج إلى تغطية تأمينية أكثر شمولًا لحمايتها من التلف. وزيادة التغطية التأمينية تعني أنه سيتعين عليك دفع المزيد مقابل التأمين على السيارة الجديدة. ومع ذلك، يمكن تأمين السيارات الأقدم بغطاء إضافي أكثر تكلفة.
  • مميزات ونوع السيارة: تكلف السيارة الفاخرة أو السيارات ذات القيمة العالية من حيث الإصلاح أو الاستبدال، خاصةً إذا كانت تحتوي على قطع غيار باهظة الثمن. ومع ذلك، فإن شركات التأمين تقلل من قسط التأمين إذا كانت السيارة مزودة بميزات أمان متطورة. نظرًا لأن هذه السيارة أكثر أمانًا في القيادة، سيصبح قسط التأمين أقل. في الوقت نفسه، تكلفة التأمين على السيارات ذات المحركات الكبيرة أعلى مقارنة بغيرها.
  • التصليح بالوكالة أو غير الوكالة: تعتبر الإصلاحات نقطة مهمة يتم حسابها أثناء وضع قيمة قسط التأمين. يمكن إصلاح سيارتك إما عن طريق الوكيل الرسمي لسيارتك (المعروف أيضًا باسم إصلاح بالوكالة) أو عن طريق وكالة غير معتمدة من قبل مزود التأمين الخاص بك. يمكن تضمين خيار إصلاحات الوكالة في تكلفة التأمين عن طريق دفع تكلفة إضافية. ومع ذلك، تأكد من التحقق مما إذا كان مضمنًا بالفعل في وثيقة التأمين أم لا.
  • المبلغ المستحق من قبل المؤمن: يُعرف أيضًا بمبلغ الخصم أو تكلفة التحمل، وهو المبلغ الذي توافق على دفعه في حالة وقوع حادث بسببك. يمكنك تقليل القسط الشهري من خلال الموافقة على دفع مبلغ تحمل أعلى أو العكس.
  • ميزات إضافية: يمكنك دفع مبلغ إضافي ثابت مقابل أي مزايا إضافية أو اختيارية أخرى ، مثل توسعة التغطية الجغرافية، والمساعدة على الطريق ، إلخ ، التي ترغب في إضافتها إلى وثيقتك الحالية.

أنواع التأمين على السيارات

تبرم وثائق عديدة لتغطية الأخطار المتعلقة بملكية السيارات و الحوادث المترتبة عليها. بعض هذه الوثائق قد يكون اختياريا وبعضها قد يكون إجباريا، وهناك وثائق حسب كل نوع من أنواع السيارات وأشكال الاستخدامات المختلفة للسيارات وهناك وثائق تقتصر على المسؤولية المدنية الناتجة عن حوادث السيارات. وعلى ذلك يمكن تقسيم وثائق تأمين السيارات إلى مجموعات معينة من زوايا خاصة وذلك على النحو التالى :

  • وثائق تأمين السيارات الخاصة وتغطى الأخطار الناشئة عن حوادث السيارات التى تستعمل استعمالا شخصيا وعائليا.
  • وثائق تأمين السيارات التجارية وتغطى الأخطار الناشئة عن حوادث السيارات التي تستعمل نظير أجر مثل سيارات الأجرة وسيارات النقل.
  • وثائق تأمين السيارات العامة وتغطى الأخطار الناشئة عن حوادث السيارات التى تستعمل نظير أجر و يستطيع الجميع استخدامها بدون شرط مثل الأتوبيسات العامة.
  • وثائق تأمين الموتوسيكلات.