يقدم لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات زبدة الشيا ، و ما هي زبدة الشيا ، و فوائد زبدة الشيا للوجه ، و الفرق بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء ، و أفضل أنواع زبدة الشيا للشعر ، و زبدة الشيا اوت أوف افريكا ، زبدة الشيا هي من المكوّنات المعروفة بفوائدها في العناية بالبشرة، خاصةً وأنها غنيّة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. من هنا، إذا كنتِ ترغبين بإصلاح البشرة وحمايتها من الشيخوخة فما عليك سوا الإختيار بين زبدة الشيا البيضاء أو الصفراء والتي سنعرفك في المقال التالي أقوى اسماء ماركات زبدة الشيا .

اسماء ماركات زبدة الشيا

يوجد العديد من ااسماء ماركات زبدة الشيا اخترت لكم اجودها :

اسماء ماركات زبدة الشيا
اسماء ماركات زبدة الشيا
  • افضل نوع زبدة شيا نوبيان هيريتيج افضل زبدة الشيا الخام من نوبيان هيريتج shea اي هيرب زبدة الشيا هذي مضاف لها نباتات عطرية طبيعيه ريحتها حلوه مشابهه لرائحة البخور وايضا من مزاياها: خام مكوناتها معتمدة عضوية طبيعيه مضاف اليها فيتامين E وحليب الصويا خلاصة نباتات تعطي عطر طبيعي اسمها frankincense and myrrh السعر: 42 ريال سعودي.
  • افضل منتجات زبدة الشيا اوت اوف افريكا اي هيرب Out of Africa, Shea Butter, Unscented, 8 oz (227 g) افضل زبدة الشيا iherb اوت اوف افريكا هذه حبيبتي وأفضل زبدة شيا جربتها بحياتي وتعتبر من افضل انواع الشيا الخام والغير مكرر لزبدة الشيا في اي هيرب.
  • زبدة الشيا ناو فود اي هيرب زبدة شيا ماركة now Now Foods, Solutions, Shea Butter, 7 fl oz (207 ml) زبدة شيا من ماركة now ناو فودز اي هيرب زبدة شيا ناو فود حققت شهرة عالمية وأصبحت من الافضل مبيعا في اي هيرب.
  • لها تجارب كثيرة بموقع ايهيرب وتقييماتها وصلت فوق 6000 ، ترطيبها جيد ومركزه وممتازه للبشرة شديدة الجفاف ، للاسف غير خام وهذا بالنسبه لي شي مذموم لان زبدة الشيا الاصليه لازم تكون خام ولونها اصفر.

قد يهمك :

ما هي زبدة الشيا

ما هي زبدة الشيا
ما هي زبدة الشيا
  • زبدة الشيا أو ما تعرف بذهب المرأة أو الزّبدة الأسطوريّة هي عدّة مسمّيات لزبدة الشّيا المشهورة في أفريقيا حيثُ انشهرت لجميع العالم وباتت تدخل في كثيرٍ من الصّناعات التّجميليّة وأنواع الصّابون والكريمات واللّوشن لما لها من مميزاتٍ غنيّة تميّزها عن غيرها من باقي أنواع الزّبدة.
  • تحتوي زبدة الشّيا على كميةٍ عاليةٍ من الأحماض والدّهون الطّبيعية المفيدة للبشرة والتي تعمل على تجديد الخلايا وتُصلح التّالف وتحمي من علامات تقدّم العمر وتحمي من الأشعّة الفوق بنفسجيّة وتمدُّ الجّسم بالدّهون اللازمة للتّرطيب المضاعف، وتعوّضها عن الدّهون التي تفقدها البشرة مع التقدّم في العمر، وهي نوعٌ من الزّبدة متعدّدة الاستعمالات فلا تقتصر فوائدها على البشرة إنّما تتعدّاها وصولاً لحماية الشّعر والجّسم وبشرة الأطفال والحوامل وبشرة الرّجال.
  • تُستخرج زبدة بذور الشيا من ثمار شجرة الشيا الأفريقية، وتحتوي البذور النيئة غير المُعالجة على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وبعض الأحماض الدهنية الأساسية. تمتاز زبدة الشيا برائحتها المميزة ولونها الكريمي وخصائصها المرطبة والملينة والمضادة للالتهابات.

فوائد زبدة الشيا للوجه

من فوائد زبدة الشيا للوجه نجد ما يلي :

فوائد زبدة الشيا للوجه
فوائد زبدة الشيا للوجه
  • ترطيب البشرة تعتبر زبدة الشيا من العناصر التي لها دور كبير في ترطيب البشرة، ولهذا فإنها تستخدم في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، حيث إنها تساعد على ترطيب البشرة الجافة بعناية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامها للتخلص من مكياج البشرة بسهولة.
  • التخلص من الهالات السوداء يمكن استخدام زبدة الشيا على منطقة العينين للتخلص من السواد تحت العين والقضاء على الهالات السوداء.
  • الوقاية من الشيخوخة تساعد زبدة الشيا على الحد من علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة والتجاعيد، إذ إنها تساعد على إنتاج الكولاجين بالجلد وتمد البشرة بفيتامين أ، والذي يساعد على تغذية البشرة، مما يقلل من ظهور العلامات الدقيقة.
  • مفيدة للبشرة الحساسة من فوائد زبدة الشيا للبشرة الحساسة أنها تساعد على التقليل من الالتهابات وحالات الأكزيما، والتقليل من التهيجات التي توجد على البشرة وهذا لاحتوائها على المواد المضادة للالتهابات.
  • توحيد لون البشرة: استخدام زبدة الشيا يساعد على توحيد لون البشرة، والتخلص من البقع الداكنة التي توجد عليها بالإضافة إلى التخلص من الكلف والنمش.

الفرق بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء

هناك العديد من الفروق التي تتواجد بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء والتي تظهر في عدد من النقاط بداية من طريقة الإنتاج أو التحضير أو بعض الاستخدامات، وسوف نوضح تلك الفروقات في النقاط التالية.

الفرق بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء
الفرق بين زبدة الشيا البيضاء والصفراء
  • الرائحة: زبدة الشيا الصفراء: رائحتها تشبه رائحة الدخان والمكسَّرات، وقد تكون غير مستساغة لمستخدميها كما تكون رائحتها قويَّة ، زبدة الشيا البيضاء: عادة ما تضاف لها المواد العطريَّة خلال تعرُّضها للمعالجة الكيميائيَّة لجعلها أكثر جاذبيَّة، وتستخدم الزيوت العطريَّة، سواء أكانت اصطناعيَّة أو أساسيَّة، كمواد إضافيَّة إلى المكرَّر من زبدة الشيا.
  • طريقة إنتاج كل من النوعين: ـ زبدة الشيا الصفراء: تستخرج من جوز شجرة الشيا ويمكن استعمال اليد أو طريقة الطرد لمعالجتها واستخراجها، وكلاهما طريقة صحيحة لاستخراجها والحفاظ على الفيتامينات والمعادن ، زبدة الشيا البيضاء: تحضر عن طريق المواد الكيميائيَّة وتدخل في تصنيعها مادَّة الفورمالدهيد والهكسان الكيميائي، لاستخراج الزبدة من خلال التكرير، لكن هذه الطريقة تفقدها بعض المعادن والفيتامينات.
  • الفوائد زبدة الشيا الصفراء: فعَّالة في علاج العديد من المشاكل ومنها جفاف الجلد، والطفح الجلدي، والتقشير، وتشقق الجلد، ولدغ الحشرات، والطفح، والهالات السوداء حول العينين؛ وذلك لاحتوائها على الفيتامينات الأساسيَّة والضروريَّة لصحة الجلد، إضافة إلى قيمتها للعناية بالبشرة والشعر، ويمكن استخدامها في كثير من الأحيان كبلسم للشعر، ومرطب للشفاه المشققة.
  • كما يستفاد منها منزلياً لعمل بعض الوصفات للشعر والبشرة. ـ زبدة الشيا البيضاء: تساعد على علاج مشاكل الشعر والبشرة لعدم احتوائها على العناصر الأساسيَّة في عمليَّة تكريرها، وتختلف في تصنيعها من مكان لآخر فلا يمكن الاستفادة منها في معالجة بعض المشاكل.
  • السعر: زبدة الشيا الصفراء: أكثر تكلفة نظراً لاستخراجها من مواد طبيعيَّة، وعادة يصعب توفرها في الأسواق ، زبدة الشيا البيضاء: تقوم الشركات المصنعة بخلط مكونات أخرى أقل تكلفة مع زبدة الشيا لإضفاء رائحة أفضل وزيادة كميتها ما يساعد على تخفيض سعرها في الأسواق كونها تصبح أقل فعالية وجودة.

أفضل أنواع زبدة الشيا للشعر

أفضل أنواع زبدة الشيا للشعر لأن زبدة الشيا لها القدرة على اختراق بصيلات الشعر بسبب تركيبتها الدهنية؛ فإنها تساعد على تنعيم الشعر و تطويله، ومعالجة الشعر التالف حيث تعالج الالتهابات في فروة الرأس و بالتالي تمنع الحكة و التهيج، والقضاء على القشرة المسببة للإزعاج والإحراج.

أفضل أنواع زبدة الشيا للشعر
أفضل أنواع زبدة الشيا للشعر
  • قناع زبدة الشيا كذلك يساعد على إعطاء الشعر قواماً متماسكاً، والحد من تساقط الشعر وتقصف أطرافه وتتميز تركيبته بأنها تحمي الشعر من العوامل البيئية المختلفة.
  • مميزات قناع زبدة الشيا يناسب الشعر الجاف، و التالف ، يقوي الشعر، و يساعد على علاجه ومنع تساقطه مثالي لنقل الشعر المعالج كيميائياً إلى الشعر الطبيعي.
  • الاستخدام : يتم وضعه بسخاء على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، وتعريضه للحرارة لمدة 30 دقيقة ، بعد ذلك يُشطف جيداً بالماء.

زبدة الشيا اوت أوف افريكا

كريم زبدة الشيا اوت أوف افريكا

زبدة الشيا اوت أوف افريكا
زبدة الشيا اوت أوف افريكا
  • 100٪ من زبدة الشيا الخام النقية التي تم حصادها في غرب إفريقيا ، AAA الطازجة والحجية ، تساعد على حماية وإعادة توازن وتجديد جميع أنواع البشرة.
  • غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و E و F ، هذه القوة المتعددة المهام تساعد في الجفاف والتجاعيد وعلامات التمدد والصدفية والأكزيما.
  • استخدم على أي سطح موضعي بما في ذلك الجلد والأظافر وحتى الشعر.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا