موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تتحدث عن مين جربت بذور الشيا للتنحيف ، وتجربتي مع بذور الشيا للبشرة، وتجربتي مع بذور الشيا والزبادي، وتجربتي مع بذور الشيا للشعر، وتجربتي مع بذور الشيا للامساك، وبذور الشيا مع الزبادي للتنحيف، وطريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف، فبذور الشيا أو بذور القصعين كما يطلق عليها البعض في البلدان العربية، وهناك وجه شبه كبير في الشكل بين بذور الشيا وبين بذور السمسم، إلا أن حجمها يكون أصغر بعض الشئ، وتتوافر بأكثر من لون في الأسواق فهناك بذور الشيا الخضراء والرمادية والبيضاء، وتشتهر بفوائدها الجمة للجسم وذلك لأنها غنية بعنصر الأوميجا3 الذي يفيد لصحة القلب والدماغ، فضلاً عن كونها من المصادر الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم وكذلك النشويات والماغنسيوم ومضادات الأكسدة وعدد من المعادن التي تفيد الجسم، فضلا عن كونها واحدة من أهم المصادر الطبيعية التي تحتوي على نسب عالية من الألياف لذا فهي تعتبر مفيدة في التخلص من مشكلة الوزن الزائد…تابعوا معنا للمزيد عن الموضوع.

مين جربت بذور الشيا للتنحيف

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساعد على فقد الوزن، لكن يوجد الكثير من السيدات تريد أن تعرف مين جربت بذور الشيا للتنحيف كما سوف نرى عبر موقع زيادة ، وهل فعلا بذور الشيا تساعد على فقد الوزن والحصول على وزن مثالي. اليكم الان مين جربت بذور الشيا للتنحيف في السطور التالية:

مين جربت بذور الشيا للتنحيف
مين جربت بذور الشيا للتنحيف
  • التجربة الأولى: لقد قمُت بتجربة بذور الشيا للتنحيف ولم أتوقع النتيجة الفعالة التي توصلت إليها بعد أسبوع من تجربتها حيث خسرت من الوزن 2 كيلو في الأسبوع
  • التجربة الثانية: حاولت إدخال بذور الشيا للتنحيف في نظامي الغذائي فقمت ببلعها جافة قبل الإفطار لكن كدت أن أختنق حيث وجدت صعوبة في بلعها كما سببت لي قئ فقمت بزيارة الطبيب ونصحني بوضعها بالماء من 10 – 15 دقيقة قبل تناولها حتي لا أتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى
  • التجربة الثالثة: تناولت بذور الشيا للتنحيف ولكن مع اتباع نظام غذائي لمدة أسبوعين فقد حرصت على إدخالها في وجباتي أو تناولها قبل الوجبة بربع ساعة وكانت النتيجة مبهرة فخسرت من الوزن 5 كيلو
  • التجربة الرابعة: تناولت بذور الشيا لخسارة وزني لكن حدثت معي بعض الأعراض الجابية فشعرت بألم شديد في المعدة وصعوبة في التنفس في بعض الأحيان.

قد يهمك:

تجربتي مع بذور الشيا للبشرة

مين جربت بذور الشيا للتنحيف: إليكم تجربتي مع بذور الشيا للبشرة، وبذور الشيا تساعد على علاج جفاف البشرة والتخلص من الإلتهابات، وتحتوي على مضادات الإلتهابات بالإضافة إلى الوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على البشرة، لأنها تحتوي على الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة.

تجربتي مع بذور الشيا للبشرة
تجربتي مع بذور الشيا للبشرة
  • روت إحدى الفتيات ” أعاني من كثرة تواجد الخطوط البيضاء على بشرتي، بسبب خسارتي للوزن وأحيانا أخرى أكتسب الكثير من الوزن، فوزني متقلب مما أدى لظهور تلك الخطوط في الكثير من المناطق بجسمي، فجربت الكثير من الطرق التي تساعد على إزالة الخطوط البيضاء لكن دون جدوى فمازالت موجودة، فقرأت عن زبدة بذور الشيا، رغم أني وجدت تجارب باءت بالنجاح وأخرى باءت بالفشل، إلا أنني قررت أن أجرب؛ لأني قرأت كثيرا عن بذور الشيا وعن فوائدها للبشرة وقدرتها على إزالة الخطوط البيضاء وكذلك التصبغات الداكنة بالجسم”.
  • فأردفت “فاشتريت زبدة بذور الشيا الخام، وأضفت عليها زيت الزيتون، وكنت أدهن كل يوم قبل الذهاب إلى النوم الأماكن التي بها خطوط بيضاء، وأيضا المناطق الداكنة بجسمي، واستمريت على ذلك 8 أيام حتى لاحظت أن الخطوط البيضاء العريضة أصبحت رفيعة بمعنى أنها بدأت تختفي، أما بالنسبة للتفتيح فركبتي أفتحت عن الأول، كما زادت زبدة بذور الشيا مع زيت الزيتون من نعومة بشرتي وقامت بترطيبها”.

تجربتي مع بذور الشيا والزبادي

مين جربت بذور الشيا للتنحيف: تعد تجربتي مع بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم من أفضل التجارب القوية والتي تستخدم كعلاج أو كماسك قوي وفعال لترطيب البشرة وإزالة الشوائب والكثير من الحبوب بالوجه، كما أنه تفيد في حصول الوجه على الملمس الناعم والرقيق التي تسعى إليه الكثير من النساء والفتيات من أجل راحة الوجه والجسد.

تجربتي مع بذور الشيا والزبادي
  • كما أنها عامل فعال وقوي في علاج حالات الإمساك المزمن والتي تصيب البعض نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة التي لا تحتوي على ألياف.
  • تعطي تلك الوجبة للشخص عدم رغبته في تناول الطعام حيث تعد بمثابة مادة مالئة قوية وذات تأثير فعال في السيطرة على الجوع.
  • الأشخاص المتناولون لهذه الوجبة استهلكوا قدرًا أقل من الطعام خلال الوجبات الثلاثة سواءً وجبة الفطور أو الغذاء أو حتى وجبة العشاء التي لم يتناولها البعض.
  • تحتوي بذور الشيا للتنحيف مع الزبادي على نسب عالية من الكالسيوم والفيتامينات الهامة لصحة الجسم والعظام وتمنع إصابة الأسنان بالتسوس.
  • تحسين حالة الجهاز الهضمي وتنشيط الميكروبات النافعة فيه وهذا أمر يساعد على سهولة امتصاص الغذاء بشكل أفضل والاستفادة بمحتوياته.

تجربتي مع بذور الشيا للشعر

مين جربت بذور الشيا للتنحيف: إليكم تجربتي مع بذور الشيا للشعر، ولبذور الشيا أهمية كبيرة في العناية بالشعر، فهي تعد من أقوى المكونات الطبيعية والمؤثرة بشكل إيجابي وفعال، في علاج جميع مشاكل الشعر وعلى رأسها ضعف نموه

تجربتي مع بذور الشيا للشعر
  • تساعد على وقف تساقط الشعر؛ لاحتوائها على أحماض دهنيّة أوميغا 3 ( بالإنجليزية: omega-3)، حيث إنّ وضعها على فروة الرأس يقوي الشعر.
  • تُعزّز بذور الشيا نموّ الشعر؛ لاحتوائها على فيتامين (E) الذي بدوره يُحفّز نموّ الشعيرات الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم الى انحاء الجسم؛ ليصبح الشعر أقوى، وأسمك.
  • ترطب الشعر؛ لاحتوائها على البروتين الذي يحصن جذع الشعر، ويصلح الخلايا المتقشّرة، ويجعلها أقل عرضة للكسر.
  • تحُدّ من قشرة الرأس؛ لاحتوائها على مادة الزنك التي تعمل على تجديد الخلايا.

تجربتي مع بذور الشيا للامساك

مين جربت بذور الشيا للتنحيف: إليكم تجربتي مع بذور الشيا للامساك في الفيديو، ويعالج الإمساك باستخدام بذور الشيا أو القصعين وهو واحد من العلاجات الأكثر شيوعا، وكثيرون هم من يستخدمونه للتخفيف من الإمساك وتسهيل عملية العبور وتنظيمها.

تجربتي مع بذور الشيا للامساك
  • لبذور الشيا تأثير إيجابي للغاية على الجهاز الهضمي، إذ يحافظ على حركية الأمعاء، والقولون، ما يساهم في محاربة الإمساك، كونها تأخذ قوامًا يشبه الهلام عندما تمتص الماء، ما يجعل البراز رطبًا ويسهل تمريره، هذا إلى جانب احتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساهم في تخفيف الإمساك، وتحسين ليونة البراز.
  • بالإضافة إلى ذلك، فبذور الشيا من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الألياف، إذ يحتوي 28 جرامًا منها على 10.6 جرامًا من الألياف، مما يلبي 42٪ من الاحتياجات اليومية، ويمكن أن تمتص الشيا ما يصل إلى 12 ضعف وزنها في الماء، مما قد يساعد في إضافة الحجم والوزن إلى البراز.

بذور الشيا مع الزبادي للتنحيف

مين جربت بذور الشيا للتنحيف: بذور الشيا مع الزبادي للتنحيف، هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن بذور الشيا يمكن أن تحد من شهيتك وتساعدك على إنقاص الوزن، والان اليكم طريقة استخدام بذور الشيا مع الزبادي للتنحيف:

بذور الشيا مع الزبادي للتنحيف
بذور الشيا مع الزبادي للتنحيف
  • تنقع بذور الشيا في نصف كوب من الماء ونتركها نصف ساعة.
  • نحضر كوب من الزبادي، نصف كوب من الفراولة.
  • بعد مرور نصف ساعة من نقع بذور الشيا تصفي من المياه تماما.
  • سنبدأ بمزج بذور الشيا مع الزبادي ونقلبهم جيدا حتى يتجانسوا مع بعض.
  • ثم يضاف الفراولة إلى الخليط، ونقلبهم ويترك هذا الخليط في الثلاجة مدة ويتم تناولها يوميا للحصول علي نتيجة سريعة.

طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف

مين جربت بذور الشيا للتنحيف: بالنسبة لطريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف فلا يوجد أدلة كافية على فعاليتها، لكن من الممكن تحضير هذا المزيج من خلال الاتي:

طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف
طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف
  • ملعقة كبيرة من بذور الشيا
  • نصف كوب من الماء
  • كوب من عصير الليمون الطازج المعصور
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ضعي بذور الشيا في الماء، واتركي البذور منقوعة لمدة ساعة. إمزجي العسل مع كوب الليمون جيداً، ثم أضيفي بذور الشيا.
  • تناولي هذا الخليط يومياً على معدة فارغة في الصباح الباكر.