متى تظهر نتائج جلسة الفراكشنال ، و تجربتي مع الفراكشنال ليزر ، و استخدامات فراكشنال ليزر ، و سعر جلسة الفراكشنال ليزر ، و ليزر فراكشنال للندبات ، و متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال ، استطاعت تقنية الليزر أن تثبت نفسها كتقنية مستقلة في عالم طب التجميل، واعتبرها الكثير من الأطباء بمثابة تقنية سحرية تقوم بالدور المطلوب منها على أكمل وجه، سواء كان دور تجميلي لعلاج المشاكل الجلدية وهو الدور الرائد لها، أو لعلاج مشاكل الأسنان، أو أدوار تجميلية مكملة للعمليات الجراحية الكبيرة كعمليات شفط الدهون، ونحت الجسم على سبيل المثال وليس الحصر، وفي هذا المقال سنتناول معكم الدور الرائد متى تظهر نتائج جلسة الفراكشنال ؟ سنتعرف على الإجابات التفصيلية في السطور القادمة، فتابعونا .

متى تظهر نتائج جلسة الفراكشنال

الفراكشنال ليزر تقنية فعّالة في عالم التجميل، حيث يُستخدم بفاعلية لعلاج الكثير من مشكلات البشرة، تابعي معنا متى تظهر نتائج جلسة الفراكشنال ؟ واصلي القراءة.

متى تظهر نتائج جلسة الفراكشنال
متى تظهر نتائج جلسة الفراكشنال
  • نتائج الفراكشنال ليزر ليست فورية ويحدث التحسن ببطء، ولكن يمكن رؤية تحسن مثالي وفرق واضح على مدى فترة ثلاثة إلى أربعة أشهر، ويحتاج الأمر كل هذا الوقت لحدوث الشفاء الكامل، واستبدال الأنسجة التالفة بالكولاجين والإيلاستين، ونمو خلايا الجلد الصحي.
  • بينما تتعافى بشرتك، ستظهر لونًا أكثر إشراقًا وتساويًا، وتأتي النتائج الحقيقية عندما يتراكم الكولاجين الخاص بك، ويجدد طبقات جديدة من الجلد ، وعلى مدار شهر أو شهرين بعد العلاج، ستلاحظ تقلص الخطوط والتجاعيد بينما يملأها الكولاجين.
  • و سيرى المرضى النتائج تستمر في التحسن تدريجيًا لأشهر، مع ظهور النتائج الكاملة بعد 3-6 أشهر من العلاج، يقدر العملاء التقدم البطيء للتغيير، لأن الناس يلاحظون مظهرهم الشاب وليس العمل الفوري الذي قاموا به.
  • يذكر أنه بعد استخدام تقشير ليزر فراكشنال ستعاني البشرة من احمرار وبعض التورم وتحتاج إلى أسبوع كي تهدأ تماماً ويتم خلال هذا الأسبوع استخدام كمادات الثلج والغسول الملطف وبالطبع عدم التعرض للشمس، وقد تلحظ الحالة بعد أسبوع بعض نتائج التحسن على البشرة وتكتمل عند استكمال كل الجلسات والتي عادةً ما تنتهي بالجلسة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة لدى بعض الحالات.
  • وخلال الأيام الأولى بعد كل جلسة تقشير فراكشنال، عليك استخدام كمادات الثلج والغسول الملطف والراحة في البيت والابتعاد عن التعرض للشمس.وتختلف سرعة ظهور نتائج الليزر من شخص إلى آخر باختلاف طبيعة البشرة ومدى تقبلها للعلاج، ومدى حرص الشخص على اتباع نصائح الطبيب بعد إجراء التقشير بالفراكشنال ليزر.

قد يهمك :

تجربتي مع الفراكشنال ليزر

يهتم الكثير منا قبل الخضوع لأي إجراء طبي بمتابعة آراء وتدوينات بعض المرضى الذين خاضوا نفس التجربة من قبل، ونستعرض في السطورالتالية بعض هذه التجارب.

تجربتي مع الفراكشنال ليزر
تجربتي مع الفراكشنال ليزر
  • تجربة اشلي تقول : “على الرغم من اختفاء الحبوب منذ 3 سنوات حتى الآن إلا أن الآثار والندوب مثلت لي مشكلة كبيرة لا تقل أبدأ عن الحبوب، وكنت اضطر أن استخدم الكثير من مستحضرات التجميل حتى أخفي تلك الندوب، وبدأت أبحث عن الحلول المناسبة لتلك المشكلة حتى وجدت طبيباً يتحدث في أحد البرامج عن تقنية الفراكشنال ليزر، تحمست جداً وبالفعل استشرت الطبيب وأكد لي جدوى الإجراء بالنسبة لحالتي”. تصف آشلي تجربتها مع أول جلسة فراكشنال لحب الشباب قائلة: “لا أنكر أنني عانيت من احمرار وتورم في وجهي خلال أول 48 ساعة بعد الجلسة، لدرجة أنني شعرت بالندم على خوضي لتلك التجربة، ولكن بعد مرور أسبوع من أولى جلساتي أشعر بسعادة كبيرة من النتيجة الرائعة التي أراها الآن، فقد بدأت ألاحظ اختفاء الندوب وتجدد خلايا بشرتي، كما بدأت بعض بقع الشمس في الاختفاء وتحسن ملمس بشرتي كثيراً، أنا متحمسة جداً لاستكمال باقي الجلسات حتى أتخلص تماماً من تلك المشكلة”.
  • تجربة سيدة تقول ، انا بشرتي فيها نمش مع بقع بنيه لانو جلدي رقيق وحساس وجدا يتأثر بالجو والشمس بشكل سيء لما استعمل كريمات تفتيح وتقشير يروح النمش لكن البقع تضل واذا تركت الكريمات يرجع النمش وهكذا .. وكمان عندي اثر ندبه عمقها قوي شوي قررت اعمل جلسات تقشير ليزر اعتمادا على رأي الدكتوره الليزر كل شهر تعملي جلسه وحده فقط عملت لحد الان ٣ جلسات دكتورتي قالت احتاج ٦ جلسات ممكن تزيد وممكن تقل ع حسب استجابة بشرتي اول جلسه الجهاز يحرق قوي الالم جدا جدا اقوى من حرق النار ركزت على البقع الغامقه والندبه اكثر شي اول ماتخلص الجلسه الم فظيع واحمرار وانتفاخ بعد ساعتين يختفي الالم ويزيد الانتفاخ شوي وتطلع على بشرتك مربعات صغيره لونها اسود والجلد يسير يابس وجاف لازم كل شوي تحطي مرطب وماتقربي من مصادر حراره زي الشمس او المطبخ وتحطي واقي شمس لو اضطريتي تدخلي مطبخ او تخرجي التورم.
  • بعد ٣ ايام يخف طبعا ماتقدري تقابلي الناس انا اغيب عن الدوام الجلد يبدا يتقشر بعد ٤ او ٥ ايام بعد اسبوع ينزل كل القشر تطلع بشرتك بيبي فيها لمعه البقع لونها يفتح الندبه من اول جلسه ماتغيرت ثاني جلسه كانت فظيعه نتيجتها تجنن البقع اختفت لكن انا اهملت ماكنت احط واقي بالدوام كسوله ف الشي يلي حصل انو البقع وجعت غمقت وطلعتلي زي الكلف عند الخد كلو بسبب الشمس لانو ماحطيت واقي مرره ندمت مااكتملت فرحتي بالنتيجه ف انتبهو لهالنقطه وكمان الندبه مرره فرقت ان زمان لونها سار زي باقي الجلد وملمسها تغير وعمقها كمان مره تغير انبسطت بهالشي الجلسه الثالثه كانت خفيفه مرره لانو الدكتوره بذاك اليوم كانت مزحومه وعملتها وهي مستعجله فحسيت مااستفدت منها شي بالنسبه للبقع لكن الندبه تحسن شكلها الحمدلله اعتقد بعد الجلسه السادسه رح تخفي يارب والله يعين لسع باقي ٣ جلسات سعر الجلسه ٥٠٠ ريال

استخدامات فراكشنال ليزر

للفراكشنال ليزر عدة استخدامات تتمثل بما يلي:

  • يستخدم الفراكشنال ليزر بشكلٍ عامٍ على أي منطقةٍ من مناطق الجسم ويعطي نفس التأثير والنتيجة ويشيع كثيرًا استخدامه على مناطق أخرى محددة مثل اليدين والرقبة والوجه خاصةً أن تلك الأماكن تكون مكشوفةً ومستخدمة ولا يصاب الناس بالراحة عند استخدام الليزر العادي فيها.
  • يستخدمونه في علاج التجاعيد المميزة في الوجه التي تظهر حول العينين والشفتين وكذلك التهدل البسيط في جفني العينين يمكن كذلك استخدامه بفعالية في علاج التصبغ والتغيرات في لون الجلد مع الاطمئنان إلى أن العلاج لن يتسبب في ضررٍ ونتيجةٍ عكسية بتغيير لون الجلد بدرجةٍ أسوأ
  • يمكنك استخدام الفراكشنال ليزر في كل مناطق الجسم بلا استثناء وتعطي نتائج رائعة ومن أهم وأكثر المناطق شيوعًا هي الوجه والرقبة واليدان حيث يعطي نتائج رائعةً في تقشير الجلد، لهذا فان فراكشنال ليزر له فاعلية كبيرة في العلاج.
  • كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة وأكثر أماناً كما يمكن استخدامه على الجسم ايضاً، حيث تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الفراكشنال ليزر لحل وعلاج العديد من المشاكل التجميلية التي تظهر على البشرة ومنها شد الجلد وإزالة التجاعيد بالوجه والخطوط الرفيعة حول الشفتين.
  • استعادة نضارة البشرة وحيويتها إزالة البقع بالجلد إزالة النمش وآثار حب الشباب والكلف علاج الندبات وأثار الجروح وتقليل آثار الحوادث علاج الخطوط البيضاء والحمراء بالجلد الناتجة عن السمنة أو الحمل تخفيف علامات التمدد بالجلد (استرتش ماركس)
  • التخلص من السنطات، والتي تظهر في الوجه وأماكن مختلفة من الجسم. يساعد على تقليل تجاعيد اليدين واعطاءها مظهر جمالي تبييض المناطق الحساسة وتفتيح لون الركب وتوحيد لونها مع الجسم علاج فرط تصبغ الجلد الناتج عن أضرار أشعة الشمس. علاج تهدل الجفون وتجاعيدها وتجميلها

سعر جلسة الفراكشنال ليزر

سعر جلسة الفراكشنال ليزر
سعر جلسة الفراكشنال ليزر
  • يبلغ سعر جلسة الفراكشنال ليزر فى مصر حوالى 800 جنية قد تزيد أو تقل. يبلغ سعر جلسة الفراكشنال ليزر في السعودية حوالي 5000 ريال. يبلغ سعر جلسة الفراكشنال ليزر في الإمارات حوالي 1000 ريال.
  • يتراوح سعر جلسة الفراكشنال ليزر في مصر من 500 إلى 1500 جنيه مصري. يتراوح سعر الفراكشنال ليزر في السعودية من 4500 إلى 8000 ريال سعودي. يتراوح سعر الفراكشنال ليزر في الإمارات ما بين 500 إلى 2000 درهم.
  • عدد جلسات الفركشنال التي يحتاجها الشخص. لذا يجب الحرص عند اختيار الطبيب أو المركز والتأكد من التزامهم بإجراءات التعقيم حفاظًا على بشرتك من العدوى، كذلك تأكدي من نوع وجودة أجهزة الليزر المُستعملة؛ فالأجهزة ذات الجودة الرديئة تضر البشرة وتُسبب لها الحروق والندبات.

ليزر فراكشنال للندبات

يعد الليزر أكثر فعالية من أي علاج موضعي لندبات حب الشباب وندبات الجراحية، فهو يقلل من ظهور الندبات حيث تستخدم الأشعة الضوئية المركزة لإزالة الطبقة الخارجية من سطح الجلد أو تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة لتغطية الخلايا التالفة، لذا فإن الفراكشنال ليزر يعمل على:

  • يقوم جهاز فراكشنال ليزر بعلاج تصبغات البشرة والبقع الداكنة عن طريق: إزالة الطبقة الخارجية من الجلد.
  • تحفيز الخلايا المتواجدة في طبقات الجلد العميقة على التجديد.
  • مما يؤدي إلى إزالة التصبغات وإعادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحسين البقع الداكنة وتقليل التجاعيد.
  • إنه أول ليزر غير جراحي يمكن استخدامه بأدنى حد من الضرر.يتغلغل الليزر بعمق في كل مسام، مما يحفز إنتاج الكولاجين الجديد الذي يساعد على تجديد البشرة.
  • تقليل ظهور الثآليل وتجاعيد الجلد والبقع العمرية والندبات ولكنه لا يزيلها تماما يتم تخدير المنطقة المستهدفة تخديراً موضعياً، ومن ثم تحريك جهاز الليزر بشكل متكرر فوق جلدك لإزالة خلايا الجلد التالفة، وتقليل الندوب وتنعيم البشرة بشكل أساسي لتحسين اللون والمظهر وتشمل هذه الندوب: ندوب الإصابات. ندوب الحروق. ندبات حب الشباب. البقع الداكنة والتصبغات والكلف.
  • من الآثار الجانبية للفراكشنال ليزر للندبات: الألم والتورم والاحمرار والحكة والنزيف وعادة ما تختفي هذه الآثار خلال يومين. يتوقع الشفاء في حوالي 3 إلى 10 أيام. وتختلف تكلفة العلاج حسب حجم الندبة وعدد الندبات الموجودة ولا تحتاج إلى أكثر من 6 جلسات مهما كانت شدة الندبات وحجمها.

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال
متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال
  • بعد الخضوع لتقنية الفراكشنال ليزر ستلاحظين احمراراً في البشرة بعد خمسة الى سبعة ايام ستلاحظين جفاف البشرة وتبدأ بالتقشر وبعد التقشر ستتمكنين من تجديد خلايا البشرة والتخلص من شوائبها. وبعد تقشير البشرة ستلاحظين انك حصلت على بشرة بيضاء ومشرقة وتمكنت من التخلص من البقع الداكنة في البشرة.
  • يجب أن يبدأ التقشير من 3-5 أيام بعد الفراكشنال ، وعادةً ما يبدأ حول الفم ثم يعمل إلى الأعلى، وقد يستغرق تقشير الوجنتين وقتًا أطول، وعندما يتم تقشير كل المناطق المستهدفة، ستصبح بشرتك أكثر نعومة وأقل تصبغًا.
  • في غضون 24 ساعة من العملية تتطور بشرة جديدة ويظهر الجلد بمظهر برونزي يمكن أن يستمر هذا المظهر من 3 إلى 14 يومًا، ويحدث تقشر الجلد أيضًا عندما يحل الجلد الجديد محل أنسجة الجلد الميت ، والتي يمكن معالجتها بكريم مرطب، ويعتبر الفازلين من افضل كريمات بعد الليزر للترطيب.
  • بعد أن يبدأ التقشير يجب إزالة الجلد بلطف بماء الصنبور والفازلين والشاش مرة أو مرتين يوميًا. خلال مرحلة الشفاء ولعدة أشهر بعد العلاج ، يوصى بحماية منطقة العلاج باستخدام واقٍ من الشمس مرطب مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 50+، يجب أيضًا استخدام الملابس الواقية والقبعات واسعة الحواف لحماية الجلد من التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان. إذا حدث بالبشرة التهاب يمكن استخدام كريم مضاد حيوي مثل فيوسيدين إتش لتخفيف الالتهاب.