يعرض لكم موقع إقرأ أهم ارقام مدربات سياقة في مسقط ، و قواعد تعليم السياقة في سلطنة عمان ، و سيارة تعليم السياقة عمان ، و أسعار تعليم السياقة في عُمان ، و تعليم السياقة للنساء ، تابعوا معنا في الفقرات القادمة لكي تتعرفوا على ارقام مدربات سياقة في مسقط وغيرها من المواضيع المهمة والمفيدة لكم.

ارقام مدربات سياقة في مسقط

من ارقام مدربات سياقة في مسقط نجد ما يلي :

ارقام مدربات سياقة في مسقط
ارقام مدربات سياقة في مسقط
  • إدارة مرور الرستاق ، الباطنة ، الرستاق ، الهاتف: +968 26 87 83 71 ، الفاكس: +968 26 87 50 09.
  • بن عيد لــ تعليم السياقة نساعدك تحصل #ليسن بوقت قياسي مدربين،ومدربات نهتم بالجودة،نلتزم بالوقت ونقدم لك بعد ورشات تدريبيه ❝محافظة مسقط للاستفسار والإعلان 96898184111
  • إدارة مرور صحار ، الباطنة, صحار ، الهاتف: +968 26 84 10 99 ، و الفاكس: +968 26 84 07 99.

قد يهمك :

قواعد تعليم السياقة في سلطنة عمان

هناك الكثير من القواعد لتعلم القيادة يجب على كل سائقي السيارات أن يكونوا على معرفة بها وأن يكونوا متقيدين بها وذلك من أجل سلامتهم من أي ضرر، تابعوا معنا لكي تتعرفوا عليها من خلال مدرسة بن عيد سلطنة عمان لتعليم السياقة تعليم قيادة السيارات برؤية مختلفة :

  • مدرسة بن عيد لتعليم السياقة هي أحد الجهات الرائدة في مجال تعليم السياقة؛ تهدف المدرسة الى استيعاب أكبر عدد ممكن من المدربين و المدربات و الطلاب والطالبات وتقديم الدعم لهم ورفع كفائتهم في مجال السياقة؛ تبنت المدرسة رؤية جديدة في مجال تعليم السياقة تواكب تطورات العصر، حيث قامت المدرسة و التي تعتبر الاولى في هذا المجال بدمج الجانب النظري والجانب العملي في تعليم السياقة.
  • كما أن المدرسة تساند معهد السلامة المرورية بالدور الذي تقوم به في إعداد وتأهيل المدربين ومعظم الدروس الموجودة في القناة تم استخلاصها من المناهج المرورية الموجودة لديهم ونحن على أتصال وثيق بالمعهد لتطوير دروس قناتنا في اليوتيوب للافضل.

سيارة تعليم السياقة عمان

  • ظهرت عمان في المرتبة 22 من التصنيف، بمجموع نقاط وصل 6,67، حيث يبلغ السن القانوني للقيادة فيها 18 عاما، ورسوم فحص القيادة 24 دولارا.
  • وكحال قطر، لا تطلب عمان من المتقدم للاختبار أي فحوصات طبية، بما فيها فحص النظر. وظهرت كرواتيا في قمة قائمة الدول الأصعب في مجال تعلم قيادة السيارات، بنقاط بلغ مجموعها 1,96 من أصل 10 نقاط، وتبعتها على التوالي كل من البرازيل والمجر والبحرين والجبل الأسود.
  • وظهرت تركيا في المركز 17 من تصنيف أكثر دول العالم سهولة لتعليم القيادة، ولا يتجاوز ثمن الفحص فيها 12 دولارا. وظهرت الصين في المركز 21 من التصنيف الأكثر سهولة، وروسيا في المركز 23.

أسعار تعليم السياقة في عُمان

المدربون وأصحاب سيارات تعليم السياقة لهم رأيهم ودفاعهم عن الاسعار الحالية، فمدربة السياقة سعاد بنت عامر الوهيبية تقول :

  • أسعار التعليم 7 ريالات عمانية للساعة الواحدة، وهذا يعتبر مبلغا معقولا مقارنة بباقي الولايات، كما أنني آخذ 40 ريالا عمانيا عند الرسوب في الاختبار و60 ريالا عمانيا عند النجاح.
  • وأضافت أنها تعيل عائلة مكونة من ستة أشخاص في البيت وزوجها مسن وتدفع إيجارا للبيت بقيمة 300 ريال عماني، مشيرة إلى أن المدرب يواجه الكثير من الاهانات من التلاميذ ومن مرتادي الشوارع، وطالبت البنوك العمانية بإعطائهم قروضا، وقالت إنها ستزيد السعر من 7 إلى 10 ريالات عمانية مع بداية العام الجديد، وفي حالة الرسوب 50 ريالا عمانيا، وفي حالة النجاح 100 ريال عماني.
  • وذكرت أن مهنة تعليم السياقة تأخذ الكثير من وقتها ومن وقت عائلتها وبيتها ولا تحصل على إجازة، إلى جانب الاتصالات المستمرة مع المتدربين.
  • وأضافت “نحن نتحمل عناء الصيف والشتاء من أجل أجور زهيدة تعيننا على إكمال حياتنا اليومية”، مبينة أنها تباشر العمل من ساعات الصباح الأولى إلى وقت غروب الشمس. وذكرت الوهيبية أن مكان التعليم يكون في مجرى واد “وحين يكون جاريا نتكفل بجميع الخسائر من شراء البراميل، وكذلك تمهيد الأرض من جديد للتدريب عليها”.
  • وقال المدرب علي البلوشي إن الوضع الآن اختلف كثيرا عن سابق عهده، فكل شيء ارتفع سعره من السيارات المستخدمة وصيانتها. وأكد أنه تتم مراعاة معظم المتدربين عند الدفع، لافتاً إلى أن رتفاع معيشة الفرد دفع المدربين إلى رفع السعر إلى 7 ريالات عمانية وكذلك الحال برفع سعر أداء الاختبار “التراي”.

تعليم السياقة للنساء

إليكم مجموعة من أفضل النصائح لمساعدة النساء على التغلب على مخاوف قيادة السيارات :

  • احرصي على توفير بيئة مريحة أثناء تعلمك قيادة السيارات: وذلك بأن تختاري وقت وأجواء مريحة لتعلم قيادة السيارة وأن تختاري التدرب على القيادة باستخدام سيارة تشعرك بالارتياح، وغيرها من الأشياء الأخرى التي تزيد من شعورك بالراحة أثناء تعلم قيادة السيارة، ولكن احرصي على ألا تكون أي منها من نوع الأشياء التي تتسبب في تشتيت انتباهك أو التقليل من تركيزك أثناء تعلم قيادة السيارات.
  • احصلي على قدر جيد من المعرفة عن السيارات وقيادة السيارات: الأشياء التي لا نعرف عنها الكثير غالبا ما تبدو مخيفة ومعقدة، وهذا ينطبق أيضا على السيارات وقيادة السيارات، ولذلك فإن الخطوة الأولى والأهم للتغلب على مخاوف قيادة السيارات هي بمعرفة المزيد من المعلومات عن السيارات، على أن تقومي بذلك تدريجيا وعن طريق مهمات بسيطة حتى لا تزيدي من شعورك بالتوتر، وحتى لا تبدو قيادة السيارات أكثر صعوبة من وجهة نظرك.
  • استعيني بمعلم جيد: ويفضل أن يكون معلم محترف في تعليم القيادة لأن السائقين الجيدين ليسوا جميعا معلمين جيدين للقيادة، لذلك يفضل الاستعانة بالخبراء أثناء تعلم قيادة السيارات، يمكنك أيضا أن تلتحقي بإحدى مدارس تعليم القيادة والتي ستساعدك أيضا على معرفة الكثير عن السيارات وقيادة السيارات، بالإضافة إلى المعلومات الأساسية عن صيانة السيارات وأهم النصائح لاجتياز اختبار القيادة.
  • حاولي التقليل من مشاعر التوتر والقلق أثناء تعلم القيادة: يمكنك القيام بذلك بطرق عديدة أهمها التنفس بعمق ومحاولة الاسترخاء قبل البدء في دروس القيادة، اختيار أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء المقربين ممن يجيدون القيادة وممن تشعرين معهم بالارتياح لمساعدتك على تعلم القيادة، احرصي أيضا على اختيار الوقت والمكان المناسب للتدرب على مهارات المكتسبة حديثا في فن القيادة، وذلك بتجنب القيادة ليلا أو خلال وقت الذروة لأن كلاهما غالبا ما سيزيد من توترك أثناء قيادتك للسيارة خاصة مع الخبرة القليلة في قيادة السيارات.