يقدم لكم موقع إقرأ بالصور تعليم قيادة السيارات بسهولة 2021 ، و تعليم قيادة السيارات المانيوال ، و تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك ، و تعلم قيادة السيارات للمبتدئين pdf ، و برنامج تعليم قيادة السيارات باللغة العربية ، ومدارس تعليم قيادة السيارات بمصر الجديدة ، إذا كنت لا تتعلم إلا مهارات القيادة وتجربة الخوف في الدروس الأولى فقط ، فلا تقلق. هذا يحدث مع كل شخص يحصل لأول مرة وراء عجلة القيادة للسيارة. وإذا كنت واثقا في قدراتك وتشعر بسيارتك وحركتها وسرعتها ، فعندئذ ستتغلب على هذا الخوف وتصبح سائقًا حقيقيًا. ولكن كيف تتعلم كيفية قيادة السيارة من الصفر، اليكم بعض بالصور تعليم قيادة السيارات بسهولة 2021.

بالصور تعليم قيادة السيارات بسهولة 2021

يشعر الكثير ممن يحاولون تعلم قيادة السيارات بأنها من الأشياء الصعبة والتي تأخذ وقتاً كبيراً حتى يتم انجازها حيث أنه عندما يجلس شخص غير متمرس في قيادة السيارات على مقعد سائق السيارة فإنه يشعر بالقلق حيال كيفية التعامل مع السيارة ، بلذلك مقالنا اليوم يتوفر على معلومات كثيرة لمن يريد تعلم السياقة بالصور تعليم قيادة السيارات بسهولة 2021 .

ضبط مقعد السيارة حتى يتمكن السائق من قيادة السيارة بشكل مريح عليه ضبط مقعد السيارة حتى يتمكن من الوصول لدواسات السيارة بسهولة، فيمكنه تعديل المقعد للأمام أو الخلف كما يمكنه تعديله لأعلى أو لأسفل بما بناسبه.

ضبط مرايا السيارة يجب الانتباه لأهمية ضبط مرايا السيارة بحيث تكون الرؤية عن طريقها واضحة، ينبغي أن تحتوي السيارة على ثلاثة مرايا واحدة خاصة بالرؤية الخلفية ليتمكن السائق من رؤية الزجاج الخلفي واثنتان في الخارج تمكن السائق من الرؤية على جانبي السيارة.

التعرف على فرامل اليد فرامل اليد عبارة عن ذراع طويلة يوجد زر في نهايتها، تستخدم لتثبيت السيارة في موضعها ومنعها من التحرك عند إيقافها، حينما يتم تخفيف ثبات فرامل اليد يمكن للسيارة أن تتحرك بحرية لذا يجدر الانتباه لضرورة فك فرامل اليد قبل أن يبدأ السائق في تشغيل السيارة حتى يتمكن من التحرك.

تتوفرالسيارات اليدوية على ثلاث دواسات: القابض ، والفرامل ، والمسرع (بهذا الترتيب ، من اليسار إلى اليمين). القابض أو الدوبرياج : هو أول دواسة من اليسار ولا يوجد إلا في السيارات البدوية أو المانيوال. الفرامل او البريكس: هي التي تجعل قيادة السيارة اليدوية أكثر صعوبة من قيادة السيارة الأوتوماتيكية، بالضغط على دواسة القابض، تقوم بفصل المحرك عن العجلات. المسرع أو وقود أو البنزين: هي الدواسة الأولى من اليمين. يؤدي استخدام دواسة الوقود إلى زيادة عدد دورات المحرك، مما يؤدي إلى زيادة سرعة السيارة، كلما ضغطت على دواسة الوقود زادت سرعتك.

تأكد من أن ذراع التروس في الوضع المحايد. ضع المفتاح في نظام الإشعال. وقم بتدويره تمامًا حتى يبدأ المحرك في خفض فرامل اليد أو فرامل اليد (غالبًا خلف ناقل الحركة بين المقعد الأمامي). اضغط على دواسة القابض إلى اليسار أولاً) لأسفل بقدمك اليسرى وقم بتحويل علبة التروس إلى الترس الأول، مع وضع قدمك اليمنى على الدواسة المركزية. من علبة التروس في الوضع حرك قدمك اليمنى على دواسة الوقود أو دواسة الوقود.

اضغط عليها برفق لزيادة دورات المحرك قليلاً مع رفع قدمك اليسرى ببطء من دواسة القابض حتى تبدأ في الاهتزاز برفق. تبدأ السيارة في التحرك ببطء مما يزيد من عدد الثورات عندما ترفع قدمك ببطء من وحدة القابض حتى تبدأ السيارة في التحرك للأمام باستخدام دواسة الوقود فقط. ثم تقوم بنقل السيارة بين التروس حسب الرغبة وبالسرعة المطلوبة.

قد يهمك :

تعليم قيادة السيارات المانيوال

تعليم قيادة السيارات المانيوال
تعليم قيادة السيارات المانيوال
  • هناك قواعد ذهبية يجب اتباعها لقيادة السيارة المانيوال بطريقة سهلة وبسيطة، عسى أن تستخدمها يوما إذا اضطرتك الظروف لذلك وهي :
  • للتحرك بالسيارة، شغل المحرك، ثم اضغط بقدمك اليسرى بقوة على بدال “الدبرياج” الموجود على اليسار، بعد ذلك حرّك عصا ناقل السرعة لتضعها على السرعة الأولى، واستمر فى الضغط على بدال “الدبرياج”.
  • الخطوة الأصعب في هذه العملية تبقى الانطلاق بالسيارة. بعد تشغيل المحرك، اضغط بقدمك اليسرى بقوة على بدال الدبرياج الموجود دائما على اليسار، ثم حرك ناقل الحركة نحو السرعة الأولى.
  • الآن تنبه إلى الآتي، كل ما عليك فعله هو الضغط على بدال البنزين في نفس الوقت مع رفد قدمك اليسرى بتأني تدريجيا عن بدال الدبرياج، لتبدأ السيارة بالتحرك نحو الأمام. بهدوء وسلاسة ارفع قدمك اليسرى كليا عن بدال الدبرياج لتبدأ رحلة القيادة مستخدما البنزين والفرامل.
  • تغيير السرعات أثناء السير أمر يسير، فقط عند رغبتك فى نقل السرعة لزيادتها، اضغط على بدال الدبرياج فى نفس اللحظة التى ترفع فيها قدمك عن بدال الوقود.
  • قم بنقل عصا ناقل السرعة من السرعة الأولى إلى الثانية أو من الثانية إلى الثالثة، بعد ذلك قم بالضغط على البنزين برفق وابدأ برفع قدمك عن بدال الدبرياج ولكن هذه المرة بصورة أسرع.
  • لكي توقف السيارة المانيوال عليك أن تراعي ضرورة الضغط على بدال المكابح الموجود فى المنتصف، والضغط فى نفس الوقت على بدال الدبرياج، وبالاستمرار فى الضغط ستنخفض سرعة السيارة وتبدأ فى التوقف. بعد ذلك قم بإعادة عصا ناقل الحركة إلى الوضعية “مور”، ثم ارفع قدمك من على بدال الدبرياج، بعدها ارفع عصا مكابح اليد، وأطفئ المحرك.

تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك

تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك
تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك

يجب اتباع الخطوات التالية من أجل قيادة السيارة الأوتوماتيك:

  • اقرأ تعليمات القيادة، والسلامة التي تتوفّر مع السيارات الأوتوماتيك؛ لأنّها تختلف بشكلٍ طفيفٍ من سيّارةٍ إلى أًخرى.
  • تعرف على أساسيّات السيّارة، مثل دوّاسة البنزين، وعجلة القيادة، والمساحات؛ إذ توجد دوّاسة الفرامل عند القدمين على الجهة اليسرى، ودواسة البنزين على الجهة اليمنى، وعلبة التروس ( الجير) توجد في الجهةِ اليُمنى من السائق، وتظهرُ عليها أحرفٌ باللغةِ الإنجليزيّة، هي D وترمزُ للقيادة، وP وهي ترمزُ للتوقّف، R وترمز للرجوع إلى الخلف، N وهو الوضع الحياديّ للسيارة.
  • تأكد أن القير على وضعية “P” ثم اضغط على دواسة المكابح وقم بتشغيل المحرك عبر وضع مفتاح السيارة داخل المكان المخصص له لبدء التشغيل، ثم لف المفتاح ناحية اليمين.
  • بعد تشغيل المحرك يتم الضغط على دواسة الفرامل مع تحريك عصا الجير نحو الوضع D. ارفع القدم عن دواسة الفرامل، سوف تلاحظ بدء السيارة في الحركة الى الامام. حينها تقوم بالضغط على دواسة البنزين أو دواسة الفرامل كما تشاء. ملاحظة : كمأ أنه لا يمكن تحريك عصا الجير في السيارة الأوتوماتيك عندما تكون السيارة متحركة، هذا سيؤدي إلى إيذاء الجير، أو فصل السيارة، أو لن يستجيب أبدا بالحركة، أو ستتم الاستجابة للحركة دون تغيير وضع الجير. فلا يمكن تغيير وضع الجير الأوتوماتيك إلا أثناء توقف السيارة.
  • ضع يدك على المقوّد وتحكم به في اتجاهات السيارة، مع الاستعداد لرفع قدمك من دواسة البنزين ووضعها على دواسة المكابح لإيقاف السيارة في أي وقت.
  • يجب النظر في المرايا الجانبية والداخلية أثناء القيادة باستمرار، واستخدام الإشارات اثناء تغير إتجاهك حتى تحذر السيارات التي حولك.
  • لتوقف السيارة، قم برفع قدمك من على دواسة البنزين، وقم بعدها بالضغط على دواسة المكابح بالتدريج حتى تمام التوقف، ثم غيّر وضع القير من “D” إلى “P” مع ارفع المكابح اليدوية، وإطفاء المحرك في النهاية.

تعلم قيادة السيارات للمبتدئين pdf

تعلم قيادة السيارات للمبتدئين pdf
تعلم قيادة السيارات للمبتدئين pdf

إذا أردت أن تحصل على كتب تعلم قيادة السيارات للمبتدئين كملف pdf يمكنك الرجوع إليه في أي وقت وتحميله على جهاز الموبايل الخاص بك للرجوع إليه في أي وقت فيمكنك هنا تحميل كتاب فن تعليم قيادة السيارات pdf.

برنامج تعليم قيادة السيارات باللغة العربية

برنامج تعليم قيادة السيارات باللغة العربية
برنامج تعليم قيادة السيارات باللغة العربية

برنامج تعليم قيادة السيارات باللغة العربية من اهم البرامج التي لابد من إستخدامها لمن يمتلكون سيارة، البرنامج تم تطويره بهدف الحد من الحوادث والمشكلات المتكررة اثناء قيادة السيارة، البرنامج ليس فقط لمن يقودون السيارة بشكل خاطيء وتعليمهم القيادة الصحيحة، بل هو ايضاً برنامج في منتهى الأهمية لمن يريدون تعليم قيادة السيارة، اليكم بعض التطبيقات الرائعة لتعليم القيادة باللغة العربية.

  • تطبيق Learn Car Driving Theory و هو من أفضل و أشهر التطبيقات التى تساعدك في قيادة سياراتك بسهولة و يسر ؛ يستخدم هذا التطبيق الكثير من الناس و الذين بفضل هذا التطبيق اصبحوا محترفين للقيادة بشكل لا يوصف .
  • تطبيق Driver’s Ed هذا التطبيق المتميز لتعلم القيادة يبدأ معك من البداية ؛ و هو من أوائل التطبيقات المتخصصة في تعلم القيادة بصورة نظرية ؛ كما انه من التطبيقات السهلة و التى توفر استيعابا لا بأس به للمبتدئين لذلك يفضله الكثيرون منه ؛ يقدم التطبيق اهم نصائح تعلم القيادة فضلا عن انه يقدم شروحات متميزة للاشارات و العلامات المرورية التى يحتاج لفهمها السائق .
  • تطبيق Learning to Drive اما هذا التطبيق فيعتبر من اكثر التطبيقات تميزا في عملية تعليم القيادة ؛ اذ انه يتيح للمستخدم التعلم من خلال عرض بعض مقاطع الفيديو الخاصة بتعليم القيادة ؛ اى انه يدعم التعلم النظري و العملى للقيادة ؛ فضلا عن انه من اسهل التطبيقات استخداما ؛ كما انه يسهم بشكل كبير في دعم المبيدئين .

مدارس تعليم قيادة السيارات بمصر الجديدة

مدارس تعليم قيادة السيارات بمصر الجديدة
مدارس تعليم قيادة السيارات بمصر الجديدة
  • هناك العديد من مكاتب ومدارس تعليم القيادة في مصر وفي مناطق مختلفة، وهذه بعض المكاتب في مناطق متفرقة.
  • ثري بي مدرسة متخصصة في تعلم قيادة السيارات من خلال العنوان 27 شارع الحجاز روكسي بمصر الجديدة.
  • مدرسة تاكي كار متخصصة في تعليم قياده السيارات: العنوان 56 شارع النزهة السبع عمارات بمصر الجديدة. مدرسة المدرب كار موجودة في عنوان 58 شارع الحجاز ميدان الحجاز مصر الجديدة.
  • المدرسة رع لتعليم قيادة السيارات في عنوان 4 شارع فهمي منشية البكري بمصر الجديدة.
  • جولدن كار في العنوان 48 شارع الشيخ على عبد الرازق متفرع من شارع عمار بن ياسر بميدان الحجاز في مصر الجديدة.
  • مدرسة دريم كار 25 موجودة في عنوان شارع المقريزي مصر الجديدة. رشا كار في عنوان 1 ميدان الاسماعيلية.
  • مدرسة فاست كار: عنوان 17 شارع خليل بن قلاوون متفرع من عمار بن ياسر بميدان الحجاز.
  • دروس القيادة تتم على سيارة كيا سبارك للـmanual، وسيارة تويوتا كورولا للأوتوماتيك و الكورس مكون من 5 حصص، مدة الحصة ساعة و40 دقيقة لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة مقر المدرسة في 4 ش فهمي منشية البكري أو الاتصال على: 0222575200.
  • عنوان مدرسة كابتن ايمن لتعليم القيادة: 4 عمارات مصر للتعمير المنطقة الثالثة مساكن شيراتون في مصر الجديدة.