يعرض لكم موقع إقرأ شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2021 ، و تعلم السياقة الكود ، و تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات pdf ، و كود السياقة بالمغرب 2020 PDF ، و تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2020 ، يرغب الكثير من الأشخاص حول العالم في تعلم قيادة السيارة ولم يعد امتلاك السيارة أمر يقتصرعلى الرفاهية فقط فاليوم السيارة تعد ضرورة بالنسبة للكثيرين وتعينهم على تأدية المهام المطلوبة منهم بسهولة وتلبية احتياجاتهم أو الذهاب للعمل خاصةً إن كانوا من سكان المناطق البعيدة عن المدن، والبعض يعتقد أن تعلم القيادة أمر معقد وصعب لكنه على العكس تماماً لا يتطلب سوى الانتباه واتباع التعليمات ومعرفة العمر المناسب لتعليم السواقة ، لذا تابعوا معنا شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2021 للاستفادة.

شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2021

تثار دائما عبر مواقع الإنترنت المختلفة تساؤلات حول كيفية قيادة السيارات خاصة السيارات الأوتوماتيكية، نظراً لسهولة استخدامها، ولما توفره من الراحة أثناء القيادة، لذا نستعرض اليوم شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2021 مبسّطاً وأساسيّاً للمبتدئين والذين يريدون تعلّم كيفية قيادة السيارات، وسنعتمد في شرح المقالة على السيارات الأوتوماتيك و كذلك السياقة العادية.

  • تضم السيارة المانيوال بشكل رئيسي ثلاثة دواسات هي دواسة الوقود ودواسة الفرامل ودواسة الكلاتش أو الدبرياج. يقوم السائق بتشغيل دواسة الوقود ودواسة الفرامل عن طريق قدمه اليسرى، فيما يقوم باستخدام قدمه اليمنى لتشغيل دواسة الكلاتش أو الدبرياج.
  • من الجدير بالذكر هنا أن دواسة الفرامل تعمل على إبطاء سرعة السيارة لذا كلما ضغط السائق عليها بشكل ثابت كلما صارت السيارة أكثر بطئاً، فيما يزيد الضغط على الكلاتش من سرعة المحرك مما يعني زيادة سرعة السيارة. دواسة الدبرياج تجعل قيادة السيارة المانيوال أمر أكثر صعوبة، وبشكل مبسط تستخدم هذه الدواسة لمساعدة السائق على تغيير أوضاع ناقل الحركة.
  • كما يجب ربط حزام الأمان لعدم الإصابة بالمخاطر عند التعرض للحوادث والصدمات. يجب تشغيل السيارة بعد ذلك عن طريق وضع المفتاح فى المكان المخصص له وتحريكه عكس عقارب الساعه. يجب قيادة السيارة باليدين حتى لا تكون عرضة للحوادث. يجب استخدام الإشارات الضوئية عند الانعطاف يمينا ويسارا حتى لا تتعرض للحوادث، في استخدامك لها ينبه السيارات القادمة.
  • للمزيد من المعلومات شاهدوا الفيديو التالي يتضمن شرح مفصل للسياقة :
شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2021
  • ولقيادة السيارة الأوتوماتيك يجب اتباع الخطوات الآتية: عند الصعود إلى السيارة يكون الغيار على (P). وضع القدم اليمنى على الدواسة اليسرى (الفرامل) والضغط عليها، وتشغيل السيارة باستخدام المفتاح أو زر البدء، مع إبقاء القدم على الفرامل، ثم نقل الغيار إلى (D) للقيادة للأمام، أو (R) للقيادة للخلف.
  • رفع القدم عن الفرامل وهذا سوف يجعل السيارة تسير إلى الأمام قليلاً. قد يحتاج الأمر إلى قدر أكبر من البنزين عند الصعود على تلة أو التحرك بسرعة أكبر، وذلك بالضغط على الدواسة اليمنى (دواسة البنزين). عند إيقاف السيارة، يجب الضغط على الفرامل، ومن ثم نقل الترس إلى (P)، وإطفاء السيارة.
  • الفيديو التالي يوضح طريقة القيادة بشرح مفصل وسلس للسيارات الاوتوماتيك :
شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2021

قد يهمك :

تعلم السياقة الكود

تعلم السياقة الكود
تعلم السياقة الكود
  • الكود عبارة عن سلاسل تعلم اشارات وعلامات تشوير الطريق، لذا إن كنت على استعداد لاجتيار امتحان نيل رخصة السياقة من صنف B، وترغب في حفظ السلاسل فقط في منزلك، إن كان لديك حاسوب محمول أو كمبيوتر وتحتاج لبرنامج يغنيك عن الذهاب الى مقر تعليم السياقة بمدينتك فالحل هنا.
  • تطبيق للهاتف بل برنامج كمبيوتر به سلسلة تعليم السياقة ، التطبيق يتوفر على مجموعة من سلاسل اختبار السياقة ذلك للحصول على رخصة سياقة السيارات من صنف B مع مجموعة من الدروس الخاصة بتعليم إشارات المرور و كذلك قواعد تعليم السياقة ولا ننسى اختبار تعلم السياقة الذي يأتي مع محاكي حاسوب مدرسة السياقة سهل للغاية
  • بعد اختيار التصنيف المراد ستظهر لك صورة بها سؤال , ما عليك سوى اختيار الاجابة الصحيحة ( بعض الاسئلة تقبل اجابتين ) .
  • تطبيق تعليم السياقة يقدم لك جميع معلومات التي سوف تساعدك كثيرا على تجاوزامتحان رخصة السياقة بدون أنترنت محتوي التطبيق : تعليم السياقة سلاسل امتحان السياقة إشارات المرور قانون السير بالمغرب مدونة السير أسئلة و أجوبة خاصة بتعليم السياقة بالمغرب
  • تحميل تطبيق سلاسل تعليم السياقة بدون انترنت في غوغل بلاي من هنا.
  • يمكن تحميل تطبيق سلاسل تعليم السياقة بدون انترنت في امازون من هنا.

تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات pdf

قيادة السيارات للمبتدئين تعتبر شئ مجهول وكل مجهول مخيف. خاصة بالنسبة للسيدات وحين يكون التعلم فى سن ليس بالصغير . فأنا مثلا وأنا مهندسة كمبيوتر وفى بداية تعلمى للكمبيوتر , كنت أخاف التعامل مع الكمبيوتر أو أن أضغط على زر. وفجأة إكتشفت أن الكمبيوتر ما بيعضش (ما بيخوفش) بالعكس هو عمل مميز وممتع جدا .و أكيد السواقة ما بتخوفش . وسنتعلم السياقة سوياً في مجموعة دروس تعليم السياقة للمبتدئين من البداية وحتى الإحتراف من خلال تحميل كتب تعليم السياقة التالية.

  • تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات pdf من هنا
  • تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات pdf من هنا

كود السياقة بالمغرب 2020 PDF

كود السياقة بالمغرب 2020 PDF
كود السياقة بالمغرب 2020 PDF

كثير من المستخدمين يرغبون في تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب و ها نحن اليوم سوف نقدم لكم أفضل برنامج يستخدم لتعليم السياقة بالمغرب والذي من خلاله سوف تتمكنوا من تعليم كيفية قيادة السيارة و تعلم جميع إشارات المرور و جميع الأجزاء المهمة بداخل السيارة.

  • للتحميل البرنامج بصيغة PDF من هنا

جميع سلاسل و سلسلات تعليم السياقة بالمغرب موجودة خصيصا لمساعدة كل السائقين و المقبلين لاجتياز امتحان رخصة السياقة مع الإجابات الصحيحة ويعمل بدون انترنت كانك في مدرسة تعليم السياقة .

تحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب 2020

برنامج السواقة يؤهلكم للحصول على رخصة القيادة في اي دولة وخصوصاً المغرب. برنامج تعليم السياقة والاشارات للاندرويد من البرامج السهلة في الإستخدام. يمكنكم تشغيل التطبيق بعدد من اللغات لعل ابرزها اللغات التالية :”اللغة العربية, اللغة الإنجليزية, اللغة الفرنسية”, والتي يمكنكم الإختيار فيما بينها. يمتلك التطبيق باقة متنوعة من الإشارات والقوانين والقواعد المرورية والتي لابد أن تكون على المام وعلم بها.

التطبيق Sya9a Maroc 2020 يساعدك هذا التطبيق علي تعليم السياقة من خلال توفيره دروس مختلفة تتنوع ما بين دروس بالصوت أوبالصورة، وبإستخدامك لهذا التطبيق ستتمكن من تعلم السياقة بالمغرب وقد تم تصميم هذا التطبيق من أجل مساعدة السائقين وكل من هو مقبل علي إجتياز إختبار رخصة السياقة مع توفيره لكافة الإجابات الصحيحة التي تحتاجها دون الحاجة إلي إستخدام الإنترنت، أي أنك ستحمل داخل هاتفك مدرسة تعليم سياقة متنقلة.

تطبيق Code Route Maroc لتعلم السياقة بالمغرب هو تطبيق خاصة بتعليم السياقة بالصوت و الصورة و يحتوي على كل من الدروس ، السلسلات كاملة لتعليم السياقة ، ثم الاختبارات، و يتضمن جميع انواع الاختبارات لجميع الأصناف ، الصنف أو الصنف ب و غيرها من الأصناف الأخرى ، كما يمكنك اخذ دروس لتعليم السياقة من خلال هذا التطبيق

قم بتحميل برنامج تعليم السياقة بالمغرب من خلال رابط التحميل في أسفل الصفحة و بعد أن تنتهي من عملية تحميله قم بتشغيله بالنقر عليه مرتين و بعد ذلك سوف تظهر لك الواجهة الرئيسة الخاصة بالبرنامج قم بإختيار اللغة الخاصة بك و إضغط على السهم الموجود في أسفل يسار واجهة برنامج تعليم السياقة بالمغرب و بعد ذلك قم بإختيار السلسلة التي ترغب في تعلم القيادة من خلاله و إضغط بعدها على السهم أيضاً و ذلك لكي ينتقل برنامج تعليم السياقة بالمغرب إلى الإختبارات و تكون على شكل صور حقيقية و يقدم لكم الخيارات و تستطيع تعليم السياقة بالمغرب بسهولة من خلال برنامج نظراً إلى أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل.