يقدم لكم موقع إقرأ أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل ، و شارع العرب في جاكرتا ، و السياحة في جاكرتا للشباب ، و أفضل المطاعم في جاكرتا ، و اماكن سياحية في بالي للعوائل ، و الاماكن السياحية في بونشاك ، تتمتع مدينة جاكرتا بعددٍ من مناطق الإقامة المميزة التي يبحث عنه الكثير من الزوَّار، حيث أن هذه الوحدات تجعل رحلتهم في مدينة جاكرتا مميزة وفريدة، يمكنك معرفة المزيد عن أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل في السطور القادمة.

أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل

أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل :

أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل
أفضل الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل

بحيرة سيتو باباكان Setu Babakan

  • هي بحيرة اصطناعية مصدر مياهها من نهر Ciliwung وبها كل أنواع الأسماك النهرية، فيمكن الذهاب لها وتختلي بنفسك لتجلس تحت ظل شجرة وتتأمل في المنظر البديع، ولا تنسى أن تأخذ أدوات الصيد وتمارس هوايتك، وفي وقت الغروب قم باستئجار قارب وتجول به في رحلة رومانسية سعيدة، وفي الليل احرص لن لا يفوتك التعرف على الجانب الثقافي والحضاري؛ حيث تعرض كل يوم الفلكلور الشعبي اندونيسيا من خلال الرقصات والتي تقوم بها الفرق الشعبية استقبالاً للزوار.

الحديقة المائية واتر بوم Waterbom Jakarta

  • السياحة في اندونيسيا لابد وأن يكن فيها زيارة الحديقة المائية مع تجربة السياحة عبر الأمواج الصناعية قوة اندفاع المياه، حيث يوجد مسابح مختلفة لجميع الأعمار ويزين هذه المنطقة الخدمات من المطاعم التي تقدم كل ماهو لذا وطاب، بالإضافة لوجد احسن ملاهي جاكارتا فيوجد مكان مخصص للعب والجري والانطلاق.

عالم البحار جاكرتا Sea World Indonesia

  • يعد من أهم مناطق السياحة في جاكرتا للعوائل فيوجد فيه كل ما يهم العائلة لتكون سعيدة، فذلك المكان يستهدف الكبير والصغير؛ بحيث يرفق بالمكان متحف للكائنات البحرية يضم كل أنواع الأسماك والحفريات التي وجدت منذ قرون إلى جانب حوض السمك الضخم، وبعد جوالك التفقدية في المكان لابد وأن تصل لمنطقة الاستراحة والحجز لمشاهدة أحدث الأفلام السينمائية المناسبة للعائلة.

مسجد الإستقلال

  • افضل معالم السياحة في جاكرتا موقعه في حي مارديكا و يكون من أكبر المساجد في شرق آسيا حيث تم بناءه بدقة كبيرة في فن العمارة الإسلامية، حيث استغرق 17 عام حتى تم الانتهاء من بناءه عام وانفتاحه للمسلمين عام 1978 وكان بعد أن نالت إندونيسيا الاستقلال، ويمكن استيعاب أكثر من 20000 مصري على مساحة أرض تبلغ 2750 مترا مربع، ويتميز بارتفاع قبته نحو 97 مترا.

منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه Taman Mini Indonesia Indah

  • يعتبر من أجمل أماكن السياحة في جاكرتا لمحبين الاستمتاع بالأجواء الهادئة في وسط الحدائق والزهور، ومن الممتع جداً هو مشاهدة كل معالم أندونيسيا السياحية في هذا المنتزه؛ حيث يوجد نماذج مصغرة لكل معلم سياحي فما أجمل أن تقوم بزيارة لكل البلد من خلال هذا المكان، ولم يقتصر منتزه تامان ميني على ذلك، فقد يوجد به أجمل ملاهي للأطفال والجلسات العائلية تحت ظل الأشجار.

حديقة انشول لاند Ancol Dreamland

  • حديقة انشول او كما يطلق عليها حديقة انكول دريم لاند من أهم الوجهات السياحية في جاكرتا، فتجتمع فيها العائلات كل إجازة حتى يقضوا وقت لطيف فيها، ويوجد فيها كل ما تحتاج له الأسرة من العاب للأطفال، ويمكن أن تشاهد الحياة في أعماق البحر من خلال النفق البحري الذي يصور لك عالم البحر، وليس ذلك فقط فهي من افضل اماكن السياحة في جاكرتا للعائلات فيمكن فيها أن تجرب رحلة عبر ركوب التلفريك لتشاهد المنظر البانورامي الجميل الحديقة من أعلى.

متحف أندونيسيا الوطني National Museum of Indonesia

  • هو من أهم معالم جاكرتا السياحية؛ حيث يحتوى على أكثر من 140000 قطعة أثرية تتمثل فيه الأدوات والملابس الذي كان يستخدمها الإنسان قديماً إلى جانب القسم الخاص بالأسلحة القديمة، وتعتبر دخلة متحف اندونيسيا من أهم وجهات السياحة في جاكرتا حيث وجد تمثال على شكل فيل ضخم مصنوع من البرونز ومنحوت بدقة كبيرة، فقد يجتمع حوله الزائرين لالتقاط الصور.

قد يهمك :

شارع العرب في جاكرتا

يعتبر شارع العرب في جاكرتا واحد من أجمل الأسواق الشعبية فيها، حيث تتنوع فيه الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية فيه، إذ يشتهر هذا المكان بتعدد المأكولات العربية الشعبية والمشروبات المختلفة، كما يوجد فيه أزياء عربية من مختلف الأقطار، مما يجعله من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة والاستكشاف وخاصةً للعرب.

السياحة في جاكرتا للشباب

السياحة في جاكرتا للشباب هي بمثابة فرصة لا تعوض، فهي بلد جميل وديني يحتوي المعابد والمساجد والأماكن الأثرية، كما تتنوع فيها الحضارات القديمة وتختلف، بالإضافة إلى كونها مكان شعبي تتعدد فيه الثقافات وتختلف، كما تنتشر فيه الأسواق الشعبية بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مما يجعلها مناسبة للسياحة لمختلف الفئات العمرية وخاصةً الشباب.

أفضل المطاعم في جاكرتا

تتمتع المطاعم في جاكرتا بالاطعمة الفريدة ، فلا تفوت زيارة أشهر مطاعم جاكرتا و تجربة طعام الشارع وسط أجواء مميزة ومن أفضل مطاعم في جاكرتا نالت اعجاب السياح خلال السياحة في إندونيسيا :

  • مطعم ابو نواس في جاكرتا
  • مطعم بندر جاكرتا
  • مطعم البيت الحضرمي جاكرتا
  • مطعم النافورة جاكرتا
  • مطعم السندباد جاكرتا
  • مطعم تركواز جاكرتا

اماكن سياحية في بالي للعوائل

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن السياحية في بالي :

  • معبد تيرتا إمبول: يقع هذا المعبد على ضفاف نهر أيانغ. تشتهر بحيرة مقدسة محاطة بمنحوتات حجرية.
  • غابة القرود أوبود: هذه الغابة هي موطن لمجموعة متنوعة من القرود. إنه مكان رائع لمشاهدة القرود في بيئتها الطبيعية.
  • شاطئ كوتا : هذا الشاطئ هو أحد أشهر الشواطئ في بالي. إنه مكان رائع للاسترخاء والسباحة والتشمس.
  • شاطئ باتو غليم : هذا الشاطئ يتميز بصخوره الشاهقة. إنه مكان رائع لمشاهدة غروب الشمس.
  • شاطئ أوبود : هذا الشاطئ هو مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. إنه أيضًا مكان رائع لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص.
  • معبد أولو واتو : يقع هذا المعبد الشهير على صخرة تمتد إلى البحر. إنه أحد أشهر المعالم السياحية في بالي ويوفر مناظر خلابة للجزيرة.
  • سيمينياك : هذه المنطقة هي موطن للعديد من الفنادق والمطاعم والمتاجر. إنه مكان رائع للاستمتاع بالحياة الليلية في بالي.

الاماكن السياحية في بونشاك

تعتبر مدينة بونشاك من أشهر المدن السياحية داخل الدولة، حيث أنها حصلت على رواج كبير من قبل الوافدين إليها نتيجة إلى المعالم الطبيعية التي تمتلكها مثل المساحات الخضراء الواسعة، المرتفعات العالية والبحيرات والأنهار، وسوف نوضح أشهر مناطق السياحة في بونشاك كما يلي :

البحيرة الملونة

  • توجد في منتصف جزيرة جاوة، تشتهر البحيرة بأن كل من يراها يندهش من جمالها. وذلك لأن مياه البحيرة تتحول عند النظر إليها إما أن يصبح لونها أزرق، أصفر، أحمر، برتقالي وغيرها من الألوان المميزة. ولهذا نجد أن الإقبال على بونشاك الكبير يكون بسبب رؤية هذه البحيرة.

حديقة سفاري

  • تعتبر من أجمل الحدائق التي توجد داخل بونشاك ويتمكن الأطفال والعائلة من التنزه فيها. تحتوي على أحواض السباحة المتنوعة وعروض السيرك الممتعة. بجانب ذلك تعد محمية للحيوانات حيث يوجد بها أكثر من 2000 حيوان.

الشلالات السبعة

  • هي عبارة عن مساحة خضراء واسعة، تحتوي على 7 شلالات، يتصف الشلال السابع بصفو المياه ونقائها. يحيطها الكثير من المشاهد الطبيعية الساحرة التي تٌبهر من يراها. ترجع شهرتها إلى ذكرها في الأساطيرة الكثيرة، ومعرفتها بأن مياهها تستطيع معالجة المرضى.

حقول جونونج ماس

  • من أشهر أماكن السياحة في بونشاك، تأخذ حيز كبير يصل إلى 170 فدان. تحتوي على الكثير من شجيرات الصنوبر، ومزارع الشاي. يمكن للزائر التجول فيها وركوب الحصان بالإضافة إلى تناول كأسًا من الشاي فيها ورؤية الأرياف الأندونيسية. بجانب ذلك يوجد ركن خاص بتربية الحيوانات على سبيل المثال القردة، الفيلة، الطيور المتنوعة وغيرها.

مسجد التعاون

  • من المعالم السياحية المشهورة في بونشاك، يوجد على قمة تل بوجور العالية، ويتميز بالبيئة الجبلية التي يُحاط بها. يتميز المسجد من الداخل بالتصميم المعماري الفائق، والسجاد عالي الجودة، والنقوش الزخرفية الفريدة. ومن الخارج نجد المئذنة المرتفعة والقبة الكبيرة التي تلفت الأنظار.

منتزه جونونج جيدي بانغرانجو الوطني

  • يعد من أفضل الاماكن السياحية في اندونيسيا للعوائل، يوفر إلى الزائر المتعة، لذلك نجد الإقبال الكبير عليها. يقع المنتزه بالقرب من عاصمة اندونيسيا. يحتوي على المساحات الخضراء المتنوعة، المرتفعات العالية، البحيرات الصغيرة. والمطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات الأندونيسية.

بحيرة الليدو

  • تصنف من البحيرات الجميلة في بونشاك، يستطيع السائح الذهاب إليها من خلال المرور على السبيل الواقع بين منطقة سوكابومي وبونشاك. تتميز بجمالها الساحر ومن الممكن القيام بالكثير من الأنشطة بها على سبيل المثال السير في محيط البحيرة. صيد السمك من البحيرة، القيام برحلة بحرية في البحيرة. أكل الأسماك الشهية في أحد المطاعم التي تحيط ببحيرة الليدو.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا