السياحة في برشلونة – برشلونة عاصمة نابضة بالحياة ، مدينة ساحلية مذهلة تتباهى بجمالها وأسلوب حياتها المشمس. المناظر الطبيعية الخلابة ، والهندسة المعمارية لالتقاط الأنفاس ، والمعالم الثقافية الرائعة تجعل وجهة جذابة.

بالطبع ، يضيف مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الشاحب إلى السحر. يوجد في برشلونة حي من العصور الوسطى ،  the Barri Gòtic، مع أجواء العالم القديم السحرية تقريبًا ، لكنه أكثر شهرة بهندسة الحداثة.

ترك Antoni Gaudí علامة دائمة في برشلونة بمبانيه السريالية الطليعية ؛ العديد من اليونسكو المدرجة.

بعد كل المعالم السياحية ، سيرغب السياح في الاسترخاء والاستمتاع بأجواء المدينة السعيدة. قم بنزهة La Rambla ، حيث يتسكع السكان المحليون.

اهرب إلى الشواطئ الرملية بالقرب من الميناء ، وتناول الوجبات على مهل في شرفات في الهواء الطلق. تجول بدون هدف وابحث عن مربعات المدينة المخفية ، حيث يصرخ موسيقيو الشوارع الألحان على القيثارات الإسبانية.

مفاجآت سارة كثيرة في كل منعطف. اكتشف أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب في برشلونة.

انظر أيضا:  أين تقيم في برشلونة أفضل المناطق والفنادق

1. بازيليكا دي لا ساجرادا فاميليا

بازيليكا دي لا ساجرادا فاميليا - السياحة في برشلونة

واحدة من أكثر الكنائس غير التقليدية في أوروبا ، هذه البازيليك المذهلة هي أشهر مشهد في برشلونة. تقع بازيليكا دي لا ساجرادا فاميليا المدرجة في قائمة اليونسكو في الجزء الشمالي من المدينة ، وتهيمن على المناطق المحيطة بها حيث تضم 18 برجًا دائريًا مرتفعة فوق كل المعالم الأخرى. تشتهر كنيسة العائلة المقدسة بالإسبانية باسمها الرسمي: معبد Expiatori de la Sagrada Família.

كلف أنتوني غاودي في عام 1883 بتصميم هذه الكنيسة ككنيسة قوطية جديدة. ولكن بدلاً من اتباع الخطط ، ابتكر مثالًا رائعًا لهندسة فن الآرت نوفو الشهيرة الواقعية. لم يكن لديه أفكار ثابتة في ذهنه ، مفضلاً تغييرها والإضافة إلى الخطط مع تقدم العمل. على الرغم من أن غاودي توقع أصلاً ما بين عشر وخمس عشرة سنة ، إلا أن الكنيسة لم تكتمل أبداً. نتيجة لذلك ، يظل العمل الرئيسي الذي قام به المهندس المعماري الكاتالوني الأكثر أهمية في العصر الحديث مجرد صدفة ، ولا أحد يعرف ما إذا كان سيتم الانتهاء منها أو متى سيتم ذلك.

يُفاجأ الزوار أولاً بالواجهة الخارجية الفخمة بواجهة المهد المعبرة التي تصور ولادة يسوع ، وواجهة العاطفة المفعمة بالحيوية التي توضح معاناة يسوع وموته وقيامته. مذهلة على قدم المساواة ، الداخلية مساحة هائلة من 90 مترا في ارتفاع 60 مترا. يتألق السقف بتفاصيل زخرفية فاخرة ونوافذ ملونة من الزجاج الملون تسمح بتدفق الضوء الأثيري.

تحتوي الحنية على صليب غير عادي تم تقديمه على شكل مظلة مع فوانيس. التأثير الكلي هو إسقاط الفك. غاودي استحوذ على أفضل ما في جوهر تحفة معمارية عندما وصفها بأنها “عمل في يد الله وإرادة الشعب”.

العنوان: 401 Carrer de Mallorca ، برشلونة

2. باري جيتيتش (الحي القوطي)

باري جيتيتش (الحي القوطي) - السياحة في برشلونة

منذ 2000 عام ، كان الحي القوطي المركز الروحي والعلماني للمدينة. لا تزال آثار البنايات الرومانية القديمة موجودة هنا ، ولكن من الأفضل تمثيل العصور الوسطى بالمعالم التاريخية المكتظة في هذا الربع. تحفة من الطراز المعماري القوطي ، تقف الكاتدرائية التي تعود للقرون الوسطى على مونتي تابور ، وهي أعلى نقطة في وسط المدينة. الحي القوطي هو المكان الذي استقبل فيه الملوك الكاثوليك كريستوفر كولومبوس بعد رحلته الأولى إلى العالم الجديد ، ومنذ القرنين الرابع عشر والخامس عشر ، استقرت إدارات المدينة هنا.

تجول عبر هذه المتاهة الرائعة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والأزقة في الجو لاستكشاف هذا العالم السحري الخالي من حركة المرور. اكتشف المربعات الهادئة الخلابة ، المنعشة بأصوات الأشخاص الذين يتحدثون ويضحكون أو يثرثرون على الجيتار الكلاسيكي الإسباني. غالبًا ما يلعب الأطفال لعبة صغيرة لكرة القدم في الزوايا الخفية في الحي القوطي ، وتوجد مقاهي صغيرة بها شرفات على الرصيف في أفنائه. جنبا إلى جنب مع المحلات والمطاعم الصغيرة الجذابة ، ابحث في الحي القوطي عن متحف بيكاسو و Plaça del Rei ، وهي ساحة تقام فيها الحفلات في الهواء الطلق في بعض الأحيان.

3- كازا ميلا (لا بيدريرا)

كازا ميلا (لا بيدريرا) - السياحة في برشلونة

في حي Eixample قبالة شارع Passeig de Gràcia الأنيق ، يعتبر Casa Milà المدرج في قائمة اليونسكو أحد أشهر المباني العلمانية في Antoni Gaudí. يُعرف Casa Mila أيضًا باسم “La Pedrera” ، والذي يترجم إلى “The Stone Quarry” لأن المبنى يشبه المحجر المفتوح. بُني هذا السكن الطليعي الفخم بين عامي 1906 و 1912 ، وهو يشبه التمثال أكثر من كونه مبنى عملي. كل سطر من الواجهة الحجرية الطبيعية منحني ، مع نوافذ مدورة ودرابزينات معدنية للشرفة تتلألأ في أشكال تشبه النباتات. حتى السقف ذو شكل متموج تكمله المداخن المزخرفة.

يقع مدخل المبنى في Carrer de Provença ، من خلال بوابة رائعة من الحديد المطاوع تؤدي إلى فناء داخلي. يتم دعم المبنى بواسطة أقواس مضلعة تم تصميمها لأغراض الحاملة ، وهي ميزة تكشف عن عبقرية غاودي كمهندس إنشائي. قد يتجول الزوار حول شرفة السطح لإلقاء نظرة عن قرب على مداخن الفسيفساء المزينة بشكل غريب. تكافئ منطقة السطح أيضًا الزائرين بمناظر خلابة في جميع أنحاء المدينة ، مع امتداد التوقعات إلى بازيليكا دي ساجرادا فاميليا.

يضم Casa Mila مركز Fundació Catalunya الثقافي الذي ينظم الأحداث على مدار العام. النصب مفتوح للجمهور يوميًا للزيارات ، وتتوفر أدلة صوتية. يعد Cafè La Pedrera مكانًا مرحًا للسياح لتناول وجبة خفيفة في مكان يستحق المكان ، وهو مكان ترحيب للسياح.

العنوان: 261-265 Carrer de Provença ، برشلونة

الموقع الرسمي: https://www.lapedrera.com/en/home

4. لا رامبلا: المحور الاجتماعي في برشلونة

لا رامبلا: المحور الاجتماعي في برشلونة - السياحة في برشلونة

يوجد قلب الحياة الاجتماعية في برشلونة في لا رامبلا ، وهو شارع واسع مظلل بالأشجار يقسم المدينة القديمة إلى قسمين. تمتد La Rambla من Plaça de Catalunya ، حيث يقف دير Santa Anna الجميل الذي يعود إلى القرن 12 الروماني ، وصولاً إلى الميناء. هذا الشارع الواسع ، الذي يتميز بأرصفة مشاة واسعة ، محاط بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الخارجية ، مما يجعله أحد أشهر أماكن الاستراحة في المدينة.

خلال النهار ، يوجد العديد من السكان المحليين هنا وهم يقومون بالتسوق اليومي في Mercat de la Boqueria وفي الليل ، تأخذ مجموعات من الأصدقاء والعائلات باسيوهم (في نزهة) في La Rambla للاستمتاع بالهواء النقي والأجواء المفعمة بالحيوية. ، قد يتم التعامل مع المتفرجين على الموسيقى الحية أو عروض التمثيل الصامت أو غير ذلك من العروض السريعة في الشوارع.

على جانبها الشمالي الشرقي ، تقع La Rambla على حدود Barri Gòtic ، وفي منتصف الطريق تقع Plaça Reial ، وهي ساحة جميلة مليئة بأشجار النخيل تحيط بها المنازل التاريخية. تحتوي هذه المباني الأنيقة على أروقة مليئة بالمتاجر والمقاهي والمطاعم. يوجد في المنتصف نافورة الكريسمس الثلاثة مع الشمعدانات التي صممها أنتوني غاودي.

نصب تذكاري مهم آخر في La Rambla (رقم 3-5) هو Palau Güell ، وهو قصر متباه صممه أنتوني غاودي في عام 1886. كان المالك ، Eusebi Güell ، راعيًا عظيمًا للفنون ، وتم تشييد المبنى بقاعة كبيرة ذات قبب مخصصة لقراءات شعرية وحفلات خاصة. يعكس المبنى بأكمله ثروة هائلة من Güell ، مع ديكور فاخر ومنسوجات قيمة وأثاث مصنوع يدويًا من تصميم Gaudí.

5. بالاو دي لا ميوزيكا كاتالانا (قصر الموسيقى الكاتالونية)

بالاو دي لا ميوزيكا كاتالانا (قصر الموسيقى الكاتالونية)

تم بناء فندق Palau de la Música Catalana بين عامي 1905 و 1908 كقاعة للحفلات الموسيقية لمجتمع أوراليو كاتال ، وقد صممه المهندس المعماري Lluís Domènech i Montaner ، على الطراز الكاتالوني Modernista. على الرغم من أن المبنى يتميز بخطوط التقويس والأناقة الملونة للأناقة ، بخلاف أعمال Gaudi ، فإن هذا التصميم يضع الوظيفة في المقدمة. على الرغم من أن الديكور الداخلي غني بالألوان والخيال كما هو الحال في الخارج ، إلا أن شكله وديكوره مخصصان لأداء كورالي وغيرها من العروض الموسيقية.

قاعة الحفلات الموسيقية في بالاو ، التي تتسع لحوالي 2200 شخص ، هي القاعة الوحيدة في أوروبا التي تنير خلال ساعات النهار بضوء طبيعي تمامًا. تتكون الجدران من الجانبين بشكل أساسي من ألواح زجاجية ملطخة موضوعة على أقواس رائعة ، والنوافذ العلوية عبارة عن نافذة سقفية ضخمة من الزجاج الملون المصمم من قبل Antoni Rigalt الذي تمثل قبة قلبه المقلوبة في ظلال من الذهب تحيط بها اللون الأزرق والتي تشير إلى الشمس والسماء . التماثيل وضع إطار مرحلة الحفل.

العنوان: Calle Palau de la Música 4-6 ، برشلونة

6 بارك غويل: Gaudí’s Surrealist Park

بارك غويل: Gaudí's Surrealist Park

هذه الحديقة السريالية الرائعة المليئة بالبهجة والمليئة بالأجواء المذهلة هي موقع تراث عالمي آخر لليونسكو من تصميم أنتوني غاودي. تم إنشاء Park Güell بين عامي 1900 و 1914 ، وهو ذو مناظر طبيعية جميلة ويتميز بالعناصر المعمارية بأسلوب Gaudí المميز. تنتشر في جميع أنحاء الجسر ، الكهوف ، قاعة بأعمدة ، سلالم متعرجة ، ومقاعد محادثة شبه مغلقة. زينت هذه الهياكل الإبداعية في شظايا السيراميك متعددة الألوان. يوفر التراس الرائع مناظر بانورامية للمدينة والبحر. غاودي نفسه أحب هذه المنطقة من المدينة ، وكان منزله هنا.

يحيط بـ Casa Museu Gaudí حديقة جميلة ، حيث يحتل المنزل الذي عاش فيه Gaudi ؛ تعرض المجموعة أعمالاً فنية ، معظمها من الأشياء والأثاث والديكور ، صممها Gaudí.

العنوان: Carrer d’Olot ، برشلونة

7. كاسا باتلو

كاسا باتلو - السياحة في برشلونة

بعد إنشاء Gaudí المذهل ، يعد Casa Batlló المدرج في قائمة اليونسكو أحد أكثر المباني الحداثية تميزًا في برشلونة. تم تصميم هذا القصر الخيالي كمسكن خاص لشركة تصنيع المنسوجات Josep Batlló i Casanovas. يتميز هذا المبنى الشبيه بالحلم بأشكاله المتأرجحة بحرية وواجهته المزخرفة وكأنه قلعة من قصة خيالية سريالية.

معظم تفاصيل التصميم تخرج تمامًا عن أي سابقة معمارية. يحدها إطار النافذة في الطابق الأول من الأشكال المتأرجحة التي تشير إلى النباتات ، والبعض الآخر يشبه مداخل الكهوف. على الواجهة ، تضيف بلاط السيراميك المزجج بألوان خضراء وزرقاء وأخرى مغرة إلى الإهتياج. يحتوي السقف ذو الشكل الموجي ، مثل سطح Casa Milà ، على العديد من المداخن المزخرفة بأناقة. أنشأ Gaudí أيضًا الزخارف الداخلية ، والتي يمكن رؤيتها في Casa Museu Gaudí في Güell Park. لأولئك الذين يبحثون عن وجبة رائعة ، يقع مطعم Moments Restaurant الأنيق ، مع نجمتي ميشلان ، على بعد خطوات قليلة في 38 Passeig de Gràcia.

العنوان: 43 شارع Passeig de Grácia ، برشلونة

الموقع الرسمي: https://www.casabatllo.es/en/

8. كامب نو

كامب نو - السياحة في برشلونة

مثلما تعتبر مباني Modernista من المعالم السياحية التي يجب على محبي الهندسة المعمارية مشاهدتها ، فإن Camp Nou هو مكان يجب مشاهدته لمحبي كرة القدم (كرة القدم). موطن نادي برشلونة لكرة القدم ، الملعب 99،354 مقعد هو الأكبر في أوروبا وثاني أكبر ملعب في العالم. حضور لعبة هنا أو القيام بجولة حية وزيارة المتحف. كان Camp Nou أحد الأماكن لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1992 في برشلونة.

العنوان: C. d’Aristides Maillol 12 ، برشلونة

9. السياحة في برشلونة للعوائل : النافورة السحرية

النافورة السحرية

واحدة من الأشياء المفضلة للقيام بها في برشلونة في الليل هي مشاهدة Magic Fountain of Montjuïc ، في بداية Avinguda Maria Cristina في حي Montjuïc. نافورة آرت ديكو الكبيرة ، التي شُيدت في عام 1929 ، تُبهر جميع الأعمار بضوءها وعروضها المائية المصممة للموسيقى. صممه كارليس بويغاس لمعرض 1929 الدولي ، الذي عقد في مونتجويك. يستمر العرض لمدة ساعة تقريبا.

العنوان: Plaça de Carles Buïgas 1 ، برشلونة

10. السياحة في برشلونة المسافرون العرب : المناظر الطبيعية الخلابة والمتاحف الفنية في مونتجويك

المناظر الطبيعية الخلابة والمتاحف الفنية في مونتجويك

يقع هذا الحي على قمة تل في مقبرة يهودية قديمة ، موضحًا اسمه “Mont Juïc” ، والذي يترجم إلى “جبل اليهود”. يقع التلال على ارتفاع 213 مترًا فوق سطح البحر ، ويتوجه حصن في قمته ومنحدرات شديدة الانحدار إلى البحر الأبيض المتوسط. تشتهر هذه المنطقة ذات المناظر الخلابة بالمدينة بحديقتها الطبيعية الجميلة مع مناظر رائعة ومتاحف رائعة. يضم متحف كاتالونيا الوطني للفنون مجموعة استثنائية من الفن الكاتالوني من القرن العاشر إلى القرن العشرين ، بما في ذلك النحت واللوحات والرسومات والنقوش والتصوير الفوتوغرافي.

Poble Espanyol (Spanish Village) هي مكان شهير آخر للزيارة. تم إنشاء هذه القرية الساحرة ملفقة للمعرض العالمي 1929. كان Montjuïc مكانًا لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1992 ، ويمكن للسائحين زيارة الملعب الذي أقيمت فيه المسابقات الأولمبية.

11. السياحة في برشلونة للشباب : لا برشلونيتا

لا برشلونيتا

بجوار حي الرحلات البحرية ، يحدّ حي La Barceloneta شاطئ Sant Sebastià الطويل الواسع ، حيث يذهب السكان المحليون للاستمتاع بحمامات الشمس ، والتصفح ، والاختلاط في العديد من مطاعم المأكولات البحرية وأماكن التاباس التي تطل على البحر. يربط المنتزه الطويل الذي تصطف فيه أشجار النخيل منطقة الشاطئ بالمراسي المليئة باليخوت. يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على المراسي ومنطقة الميناء من تلفريك Port ، الذي يصعد من هنا إلى قمة Montjuïc.

12. Monestir دي بيدرالبيس

Monestir دي بيدرالبيس

يعتبر دير Monestir de Pedralbes مثالًا رائعًا على فن العمارة القوطية الكاتالونية ، ويقع في حديقة صغيرة خلابة تسمى Jardines Reina Elisenda. تمتلئ هذه الحديقة المثالية بالشجيرات الأصلية وأشجار النخيل وأشجار السرو وأشجار الظليلة. أسست الملكة إليسيندا دي مونتكادا الدير عام 1326 لأمر سان كلير. يتميز المجمع بكنيسة قوطية رائعة وأديرة هادئة من ثلاثة طوابق ومباني دير هادئة. يستمتع الزوار بالاسترخاء في أجواء هادئة والتعرف على حياة وعمل راهبات القرن الرابع عشر. ومن المعالم البارزة الأخرى لهذه الزيارة متحف Monastery الذي يعرض مجموعة رائعة من فنون العصور الوسطى من القرن الرابع عشر بالإضافة إلى الفن الديني الذي تم إنشاؤه خلال القرن العشرين.

العنوان: 9 Baixada del Monestir ، برشلونة

13. ميركات دي لا بوكويريا

ميركات دي لا بوكويريا

عروض ملونة من الفواكه والخضروات ، والسندويشات ، والفواكه المسكرة اللامعة ، والشوكولاتة اللذيذة والحلوة ، والشوكولاتة ، والشخصيات المرزبانية غريب الأطوار ، والعصائر الطازجة ، واللوز الأسباني ، والبوريتوس ، والخبز ، وصناديق الزيتون ، والخيوط المشرقة من الفلفل – لا بوكويريا هي أعمال شغب من الألوان والروائح. كما ستقابل نصف برشلونة في صباح مزدحم أثناء التسوق لتناول العشاء في تلك الليلة. اذهب هنا لتناول طعام الغداء أثناء تناول الطعام ، أو التنزه ، أو تناول وجبة خفيفة ، أو لمجرد الاستمتاع بالملذات الحسية والاختلاط مع السكان المحليين.

العنوان: لا رامبلا 91 ، برشلونة

14.  السياحة في برشلونة : كوادرات دور

كوادرات دور

Quadrat d’Or (Quadrant of Gold) هي منطقة من منطقة Eixample تشتهر بهندستها المعمارية الحديثة. تحد هذه المنطقة بلاسا دي كاتالونيا وأفينغودا دي لا دياجونال وباسيج دي سانت جوان وكارر دي مونتانير.

في هذا المجال ، كانت المباني الطليعية الاستثنائية مستوحاة من أعمال أنتوني غاودي وتم بناؤها في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

الطريق الرئيسي من خلالها هو Passeig de Gràcia. جعل المهندسين المعماريين مختلفين بصماتهم على الحي ، والنتيجة هي تنوع أسلوب الحداثة.

يقدم Quadrat d’Or ، الذي يعد متحفًا حقيقيًا في الهواء الطلق ، مفاجآت رائعة في كل خطوة على الطريق.

يكتشف الزوار تفاصيل مثيرة للاهتمام عن فن السيراميك والنوافذ الزجاجية الملونة والحديد المطاوع والنقوش المزخرفة والفسيفساء والتماثيل.

قد يهمك : السياحة و السفر

السياحة في برشلونة : البقاء في برشلونة لمشاهدة معالم المدينة

تتركز العديد من مناطق الجذب في برشلونة في الشوارع المليئة بالحيوية في الحي القوطي وفي حي Eixample المجاور ، مع مناطق أخرى منتشرة على نطاق واسع في اتجاهات مختلفة.

لحسن الحظ للسياح ، هناك مجموعة واسعة من الفنادق في جميع النطاقات السعرية في هذه الأحياء ؛ فيما يلي بعض الفنادق ذات التصنيف العالي في برشلونة:

فنادق فاخرة: يضيف فندق Mercer Hotel Barcelona بركة سباحة على السطح في موقعه الرائع في قلب الحي القوطي القديم.

يقع فندق Casa Camper Hotel Barcelona على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام وعلى بعد بناية فقط من La Rambla ، ويشمل الإفطار والوجبات الخفيفة المجانية طوال اليوم.

الأمر كله يتعلق بالأناقة في فندق El Palace ، في مبنى عتيق على حافة الحي القوطي ، مع حوض سباحة على السطح ، ومنتجع صحي ، وشاي بعد الظهر.

فنادق متوسطة المدى: بالقرب من لا رامبلا وعلى حافة الحي القوطي ، يضم فندق Yurbban Trafalgar أيضًا مسبحًا على السطح وإطلالات من غرف الطابق العلوي.

يوجد حمام سباحة آخر على قمة فندق EuroPark ، وهو محاط بالمتاجر والمطاعم في Eixample الذكي ، بين الحي القوطي وكنيسة Gaudi La Sagrada Familia.

يقع Room Mate Pau على بعد كتلتين من الأبنية من La Rambla بجانب Gothic Quarter ، ويوفر غرفاً مصممة تصميماً جيداً تتسق مع صورة Room Mate الأنيقة.

فنادق اقتصادية: يقع فندق Curious وسط المطاعم وحي التسوق قبالة La Rambla وبالقرب من سوق La Boqueria ، بالقرب من محطة حافلات المطار.

تحتوي العديد من الغرف في فندق Constanza Barcelona على بعد شوارع قليلة من الحي القوطي وتضم شرفات.

السياحة في برشلونة – على بعد 30 دقيقة سيرا على الأقدام من الحي القوطي ، إلا أن Ibis Barcelona Centro لا يبعد سوى خطوات قليلة عن La Sagrada Familia وتحيط به المطاعم والمقاهي والمتاجر.

السياحة في برشلونة – تقع محطة المترو في مكان قريب مع وصلات إلى جميع مناطق الجذب في المدينة.