السياحة في رومانيا – رومانيا تقع في وسط أوروبا ، وهي معروفة بمنطقة ترانسيلفانيا الشهيرة. ويأتي في المرتبة الثانية المواقع التي تم الحفاظ عليها بشكل رائع في العصور الوسطى مثل Sighisoara والقلاع مثل Bran Castles – والتي ترتبط عادةً بأسطورة Dracula.

في غضون ساعات قليلة ، يمكنك الانتقال من نهر الدانوب إلى عاصمة بوخارست ، ثم إلى البحر الأسود. رومانيا محاطة بجبال الكاربات التي تجذب السياح الباحثين عن مغامرات التسلق والرحلات والتزلج الممتازة.

يمكن وصف رومانيا ببساطة: الجمال الطبيعي وثروة من الثقافة الشعبية. اقض بعض الوقت في استكشاف الأحجار الكريمة المعمارية ، والمشهد الفني النابض بالحياة ، والمناظر الطبيعية البكر وستعرف السبب.

استكشاف أفضل الأماكن للزيارة في رومانيا:

1. بوخارست

1. بوخارست - السياحة في رومانيا

تتمتع عاصمة رومانيا ومركزها التجاري بقدرة كبيرة ويعرف السكان المحليون كيفية الاستمتاع. لا شك أن أكثر المعالم البارزة في بوخارست هو مبنى حكومة بالاتول بارلامينتولوي الذي يعود إلى العصر الشيوعي. مع 1100 غرفة ونسخته الزرقاء الضخمة ، يعد ثاني أكبر مبنى على هذا الكوكب.

استمتع بكل شيء من الحياة الليلية في منطقة Lipscani إلى قصر Curtea Veche الذي يعود للقرن الخامس عشر حيث كان Vlad the Impaler يحكم ذات مرة.

2. براسوف

2. براسوف - السياحة في رومانيا

يقع Brasov في ترانسيلفانيا وتحيط به جبال الكاربات ، وهو واحد من أكثر المواقع السياحية زيارة في رومانيا. تعد موطنا للكنيسة السوداء الشاهقة التي تضم 4000 عضو من الأنابيب (القرن الثالث عشر) ، تستحق بالتأكيد وقتك. فهو يجمع بين الحياة في المدينة وسحر العالم القديم مع المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الغني.

سترغب في رؤية Piata Sfatului (ساحة المجلس) و Casa Sfatului (المتحف المحلي). ولكن السبب الحقيقي للزيارة هو قلعة بران – والمعروفة باسم قلعة دراكولا. هناك الكثير من الأساطير التي يمكنك الفرز بها ، لكن Bran هي مكان Bram Stokers Dracula وهو الآن متحف مفتوح للسياح. ستحب التجول في متاهات براسوف في الشوارع ومقاهي البوهو ومنازل الزنجبيل الحقيقية.

3. سيبيو

3. سيبيو - السياحة في رومانيا

تقع سيبيو على بعد ساعتين شمال بوخارست ، وتقع على نهر Cibin في ترانسيلفانيا. تعتبر جوهرة ثقافية ، الساحات الباروكية والشوارع المرصوفة بالحصى غريبة لها جاذبية فريدة من نوعها. صوّت سيبيو ، عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2007 ، أول مكتبة وصيدلية ومستشفى في البلاد. هناك حفنة كبيرة من “يجب زيارة الأماكن” ، لكن على رأس القائمة متحف Brukenthal الوطني ، والكنيسة القوطية التي تحتوي على 6002 أنبوب وبرج الكنيسة المذهل الذي يمكنك تسلقه ، وقبر الأمير مهنيا السيئة ، الذي قُتل في أمام الكنيسة ، ومجمع متحف أسترا الوطني. سيبيو لديها المزيد من المهرجانات أكثر من أي مدينة أخرى في رومانيا – ناهيك عن الكثير من المسرح والأوبرا والمعارض.

4. سيجيسوارا

4. سيجيسوارا

عد إلى الوراء في الوقت في سيجيسوارا ، وهي مدينة ترانسيلفانيا ساكسونية من القرن الثاني عشر ؛ ربما أفضل مدينة القرون الوسطى المحفوظة في كل أوروبا. يعد موقع التراث العالمي لليونسكو جوهرة سليمة تمامًا ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر. مع تسعة أبراج ومنازل محروقة وشوارع مرصوفة بالحصى وكنائس مذهلة ، فهي غارقة في الأجواء والجو.

هناك الكثير لاكتشافه حول أسطورة دراكولا هنا – إنه مسقط رأس فلاد دراكولا ، مثل فلاد إمبالر. حكم فلاد خلال القرن الخامس عشر وهو إلهام برام ستوكرز للكونت دراكولا الخيالي. يمكن للزوار التوقف بجانب منزله وكذلك الكنيسة على التل ، ودير الدومينيكان ، وبيت البندقية.

5. سولينا

5. سولينا

إذا كنت تبحث عن منفذ لصيد الأسماك بالنعاس لتضع قدميك قليلاً ، فإن سولينا وشاطئها الهادئ هو المكان المثالي. المدينة هي أقصى نقطة في رومانيا الشرقية ، وربما هي نقطة التوقف المحببة في أي رحلة على نهر الدانوب. يستخدم معظم السياح مدينة سولينا كقاعدة لاستكشاف أعمق في الدلتا وعلى طول البحر الأسود.

استكشف محمية الدانوب دلتا بيوسفير ، وقم بزيارة أرغاموم وانيسالا ، والحصون التي تعود للقرون الوسطى ، واكتشف ساون وسيليك دير ، وهما ديران أرثوذكسيان. بغض النظر عن ذلك ، ستندهش من تنوع الحياة البرية وجمال هذه المدينة الصغيرة.

6. ديفا

6. ديفا

جاذبية الصدارة في ديفا هي قلعة سيتاديل ، محمية طبيعية بسبب الأنواع الزهرية النادرة الموجودة هناك وكذلك الأفعى المقرونة. بُنيت آثار القلعة في القرن الثالث عشر على قمة التل – حيث يمكنك التسلق أو الوصول إليها بواسطة التلفريك. بالنسبة لأولئك الذين كانوا في طريقهم إلى قلعة كورفين ، إنها إقامة مثالية بين عشية وضحاها. يمكنك الاستمتاع بمسرح الفنون و Patria Cinema والمركز القديم. بعض التوافه بالنسبة لك: ديفا هي عاصمة الجمباز في رومانيا (تذكر ناديا Comaneci؟)

7. بايلي هيركولان

7. بايلي هيركولان

تؤكد الحفريات الأثرية أن البشر سكنوا في منطقة العصر الحديث بايلي هيركولاني منذ العصر الحجري القديم. يمكنك زيارة Pestera Hotilor (كهف اللصوص) لرؤية دليل على نفسك. تشتهر المدينة الآن بالينابيع الحرارية الفاخرة. تقول الأسطورة أن هرقل نفسه توقف مرة واحدة هنا ليستحم ويستريح. المدينة مغرم جدًا بزائرها الشهير ، حيث تم اكتشاف ما لا يقل عن ستة تماثيل منه. منذ الحرب العالمية الثانية ، جاء الناس لخصائص الشفاء من الينابيع الساخنة. بايلي هيركولان هو مزيج مضحك من كبار السن الذين يستمتعون بتقاعدهم وحشد الجامعة الذين يبحثون عن عطلة رائعة.

8. كلوج نابوكا

8. كلوج نابوكا

تعتبر كلوج نابوكا ، العاصمة غير الرسمية لترانسيلفانيا ، مدينة جامعية نابضة بالحياة. إنه يتميز بإضاءة ليلية نشطة بالإضافة إلى المعالم التاريخية التي يعود تاريخها إلى حكم سكسونية. سيخبرك الجميع ، إنها مدينة رائعة الجمال. إنه بمثابة عاصمة الأفلام في رومانيا ، وفي كل شهر يقام هنا مهرجان ترانسيلفانيا السينمائي الدولي. قم بزيارة Piata Unirii ، وهي كنيسة على الطراز القوطي ، وقصر Bánffy الذي يعود إلى عصر الباروك ، والذي يعد الآن متحفًا للفن الروماني ، وتمثالًا مثيرًا للملك ماتياس كورفينوس (القرن الخامس عشر). تعمل Cluj غالبًا كنقطة انطلاق للرحلات إلى سلاسل جبال Apuseni Maramures.

9. سوسيفا

9. سوسيفا

تعتبر سوسيافا بوابة لجميع الأشياء الثقافية والتاريخية والطبيعية في منطقة بوكوفينا. كما أنها موطن للأديرة المطلية. كانت المدينة ذات يوم عاصمة مولدافيا ، وبعض المعالم المذهلة ، بما في ذلك موقع التراث العالمي لليونسكو في كنيسة سانت جورج ومتحف بوكونفينا الإثنوغرافي ومحكمة برينسلي. للوهلة الأولى ، هذه هي مدينة متواضع جدا. ومع ذلك ، فإنه يجعل معسكر قاعدة مثالية لزيارة العديد من القلاع في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مكان رائع للعودة إلى كل ليلة حيث أن الطعام هنا رائع والحياة الليلية المريحة ممتعة.

10. تيميشوارا

10. تيميشوارا

تيميارا هي المركز الاجتماعي والثقافي الرئيسي في غرب رومانيا. إنها وجهة شائعة بين سكان المدن الذين يحبون تنوعها. غالبًا ما يطلق عليها Primul Oras Liber (أول بلدة حرة) ، اندلعت الاحتجاجات الأولى ضد تشاوشيسكو هنا وأدت في النهاية إلى وفاة تشاوشيسكو وزوجته في عام 1989. ويعود تاريخ تخطيط المدينة إلى القرن الثالث عشر وعلى مر السنين الرومان والأتراك. ، والصرب ، والنمساويين قد قدموا المطالبة إلى المكان. مع هذا التاريخ الفريد ، تتمتع الساحات العامة في Timisoara والحدائق الرائعة والأحياء والحدائق الجميلة بتأثيرات ثقافية لا تصدق. لقب المدينة الثاني هو “Little Vienna” ، وذلك بسبب المهرجانات الموسيقية على مدار السنة والمسرح والمعارض الفنية والمتاحف.

11. السياحة في رومانيا للسعوديين : فاما فيشي

11. السياحة في رومانيا : فاما فيشي

يقع Vama Veche بالقرب من حدود بلغاريا ويجلس مباشرة على ساحل البحر الأسود. هذه المدينة تعرف ماهية كلمتها ، وهذه الكلمة هي: حفلة! (علامة تعجب المطلوبة!). ستجد طوال فصل الصيف البارات والمطاعم والنوادي المغرية المواجهة للشاطئ مع خدمة 24/7 دون توقف. الآلاف من الناس يتدفقون هنا في نهاية أسبوع العمل ليتركوا على الشاطئ. عطلة نهاية الأسبوع الكبرى هي دائمًا عطلة نهاية الأسبوع في الأول من مايو ويختتم الموسم بمهرجان Stuff Stock Music في نهاية أغسطس. استمتع بالسباحة في البحر الأسود ، واحب موقفا روح البوهو الحر ، واستمتع بأشعة الشمس التي تريدها.

12. مارامورس (باي ماري)

12. مارامورس (باي ماري)

سافر إلى Maramures ، وهي منطقة جبلية في شمال رومانيا من أجل الاسترخاء والاستنشاق العميق الطويل من الهواء النقي. تشتهر المنطقة بكنائسها الخشبية التي يعود تاريخ معظمها إلى مئات السنين. المكان المناسب ليكون في Maramures هو باي ماري ، العاصمة. منذ أكثر من ألفي عام ، ظل الناس يقومون بالتنقيب عن الفضة والذهب والمعادن الأخرى في هذه المدينة الرومانية التقليدية. تم الحفاظ على الكثير من ماضي القرون الوسطى في الساحة الرئيسية ، بياتا ليبرتاتي. باي ماري هو أفضل مكان لتذوق الحياة الرومانية التقليدية. أثناء وجودك هناك ، يمكنك زيارة Piata Izvoarelor وسوق الطعام في الهواء الطلق وبرج Butcher.

13. السياحة في رومانيا : هونيدوارا

13. السياحة في رومانيا : هونيدوارا

اسأل أي روماني وسيقول لك إن أفضل قلعة في البلاد هي قلعة كورفين الموجودة في هونيدوارا. تقع في ترانسيلفانيا في جبال بويانا روسكا ، وهي مزيج من الرومانيين والمجريين والألمان. تحيط الأشجار المورقة بالشوارع مما يجعلها مكاناً مثالياً وأنت تشق طريقك إلى القلعة. تُعرف أيضًا باسم قلعة هونيادي ، وهي واحدة من أكبرها في أوروبا ، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون زيارة القلاع الأوروبية ، فهذه القلعة هي دائمًا في قمة القائمة. لا تدع القلعة تعميك ، فهناك الكثير لرؤيته والقيام به في هونيدوارا. تقع بحيرة Cinci في الجوار ، وكذلك كهف Nandru ، وفرن Govajdia ، وكنيسة القديس نيكولاس. يستخدم العديد من السياح أيضًا المدينة كنقطة انطلاق للرحلات إلى جبال Poiana Rusca

14. دليل السياحة في رومانيا : سيناء

14. سيناء

سميت سينايا بجبل سيناء وأعلى المدينة ، يمكنك أن ترى صليبًا على الجبل ، وضعه أحد النبلاء في عام 1965 وذهب لاحقًا لتأسيس دير سينايا هناك. يحتوي هذا المنتجع الجبلي على عدد من الأشياء لجذب السياح العاديين ، وليس أقلها قلعة بيليس ؛ يعود تاريخه إلى عام 1883 ، إنه موقع استثنائي وموطن أول ملك لرومانيا. إنه مليء بمقاطع خفية لإثارة الخيال. تقع سينايا في وادي صغير مليء بأشجار التنوب الرائعة. إنها مدينة غريبة تمتلئ بالمتنزهين كل صيف والمتزلجين كل شتاء. في مواجهة الصخور الخلابة لجبال Bucegi ، يأتي العديد من السياح فقط لارتياد اليوم الدراماتيكي.

قد يهمك : السياحة و السفر

15. السياحة في رومانيا : توردا

15. السياحة في رومانيا : توردا

تم تصنيف Salina Turda كواحد من أفضل 22 وجهة سياحية مذهلة ، وهو منجم للملح في Durgau-Valea Sarata ، وهو مفتوح للسياح منذ عام 1992. ما يقرب من مليوني سائح يجدون طريقهم إلى هناك كل عام لرؤية واجهات Hapsburg الملونة بالقرية . قم بزيارة Turda Gorge والغرب ، ولكن لا يزال رائع ، منجم الملح. الغريب ، هناك حوالي 1000 نوع من أنواع النباتات والحيوانات في هذه المنطقة الصغيرة ، بعضها هادئ ونادر أو مهدد بالانقراض. مجرد ساعة خارج كلوج ، فإنه يجعل رحلة يوم عظيم. السياحة في رومانيا