يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع بخاخ الاس واكليل الجبل ، و تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر ، و فوائد اكليل الجبل للشعر ، و هل زيت اكليل الجبل يكثف الشعر ، و تجاربكم مع عشبة الاس لتطويل الشعر، تبحث العديد من الفتيات والنساء عن الطرق الطبيعية التي تعمل على العناية بالشعر ولهذا سوف سنعرض لكم احد هذه الطرق وهي تجربتي مع بخاخ الاس واكليل الجبل و الفوائد عديدة للشعر فتقوم كل منها على المساعدة في علاج تساقط الشعر، وزيادة نموه والعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس بالإضافة إلى رائحتها الطيبة التي لا تحتاج إلى غسل الشعر بعد استخدامها تعرفوا عليها في التالي.

تجربتي مع بخاخ الاس واكليل الجبل

تدخل عشبتي الآس وإكليل الجبل في صنع الكثير من الأدوية المسكنة وأيضًا يمكن الاستفادة منها في تحضير الأدوات التجميلية للشعر والبشرة أيضًا لإنها تتكون من العديد العناصر المفيدة التي تعمل على تنشيط خلايا الجسم. وفيما يلي سنعرض بعض تجارب مع بخاخ الاس واكليل الجبل.

تجربتي مع بخاخ الاس واكليل الجبل
تجربتي مع بخاخ الاس واكليل الجبل
  • التجربة الاولى : سمعت بفوائد اكليل الجبل العديدة للشعر لذلك قررت تجربته لشعري الخفيف و المتساقط و هذا ما جعلني ابحث عن طريقة او كيفية استخدام اكليل الجبل للشعر و الاستفادة من فوائده العديدة. خلال بحثي في المنتديات و المواقع وجدت العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية و التي يمكن استعمال اكليل الجبل بها للشعر و لكن يعد بخاخ اكليل الجبل افضل طريقة و اسهلها استعمالا للشعر. قررت الاستعانة ببخاخ اكليل الجبل للشعر في تجربتي و تحضيره طبيعيا و بنفسي و ذلك لكونه آمن و سهل التحضير. قمت بتحضير بخاخ اكليل الجبل حسب الطريقة الصحيحة الموصى بها و داومت على استعماله بشكل يومي و مستمر لمدة اسبوع. بعد اسبوع من الاستعمال لم الاحظ اي تغيير في شعري لذلك قررت تمديد مدة الاستعمال لاطول مدة ممكنة. بعد ايام من تجربتي مع بخاخ اكليل الجبل للشعر و تحديدا اليوم 33 اي بعد شهر تقريبا لاحظت ان شعري لم يعد يتساقط كثيرا خاصة عند تسريح الشعر كما اصبح اكثر كثافة و قوة.
  • التجربة الثانية : أنا من أيام الدراسة بالكلية وشعري خفيف فقط من مقدمة الرأس بعد التخرج بسنتين مع الإكتئاب الله يكفيكن الشر صرت ألاحظ التساقط يزييد ويزيد حتى فروة راسي كلها صارت واضحة وزاد حزني على شعري ورحت طبيبة جلدية لكن حسيت العلاج مانفع معايا وكان غالي من 5 سنوات والله كنت أستحي من شعري وفي المناسبات مادري كيف أضبطه وفروة راسي ظاهرة كأني كبيييييرة بالسن : ( لكن من أربع أشهر تقريبا داومت على عشبة الآس وإكليل الجبل والله النتائج مذهلة والله فرق كبيييير وبصراحة مش ناوية أتركها لأنها سهلة وبدون زيوت ولا رائحة ولاجهد مجرد ماء أختفت فروة الرأس بدرجة كبيييرة بدون مبالغلة ولاحظت إن القشرة راحت من شعري.

قد يهمك :

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر

العناية بالشعر أمر أساسي في الروتين الجمالي لمعظم النساء، للحفاظ على لمعان، صحة وقوة الشعر. يعتبر اكليل الجبل من أكثر الأعشاب الطبيعية شهرةً، لما له من خصائص مفيدة في الحفاظ على صحة وجمال الشعرمن هنا سنعرض لكِ تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر.

تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر
تجربتي مع منقوع اكليل الجبل للشعر
  • هناك اكثر من طريقة عمل الروزماري للشعر حيث انه يمكنك فقط استخدام ماء وإكليل الجبل أو يمكنك إضافة أعشاب مفيدة أخرى لتطويل وتنعيم شعرك ، لكنني استخدمت أبسط وصفة لاعداد بخاخ أكليل الجبل للشعر وفيما يلي المكونات وطريق التحضير والاستخدام المكونات مقدار ما يساوي نصف كوب كبير من الروز ماري( اكليل الجبل) مقدار يساوي كوب ماء طريقة التحضير والاستخدام اغلي الماء جيدًا ثم أضف ملعقة كبيرة من عشبة اكليل الجبل. يترك المزيج يغلي لمدة خمس دقائق ثم يضاف الزعتر دع المزيج يبرد ثم ضعه في بخاخ زجاجي. استخدمي البخاخ لرش التونيك على شعرك ، لتتغلغل في كل الخصلات ، ثم اتركيه لساعات ، ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو.
  • تقول سيدة صاحبة التجربة في احد المنتديات ان اللي تبغي شعر طويل لامع ناعم صحي يطول بسرعه عجيبه ينبت شعر جديد طريقة سهله بلا زيوت بلا خلطات الا في الشهر مرة خاصه للكسولات والمتزوجات اللي زواجهم يطفشون من روائح الزيوت والخلطات ورح تدعيلي بس تجربي عالعشبه السحررريه الرهبيه واذا حبيتي لنتيجة اقوى ضيفي للعشبه عشبه الياس اول شي وعدتكم ما انزل شي الا مجربته بنفسي وشايفه النتائح شعري قولوا ماشاء الله تبارك الله جالس يطول وينعم ويتغذي والسبب بفضل الله عزوجل ثم هالعشبه السحريه العجيبه وابشركم طلع شعر جديد في اماكن الفراغات الطريقة تجيبي عشبه اكليل الجبل وتحطيها بقدر وتغلي مويه وتضيفيلها المويه الحارة وتغطيها يوم كامل وحبذا لو تغليها عالنار فترة بسيطة اهم شي البخار مايطلع خليها منقوعه لين ما الماء يستخلص فوائد العشبه والنتيجة شعرك يتغذي ويطول بسرعه يطلع شعر جديد ينعم وبالاضافه الى يصير شعرك معطر وخصوصا اذا مسويه خلطة ريحتها مو زينه وخايسه شعرك رح تلاحظي يطول وينعم ويغزر والتجعدات والكشة تخفف وكل ما سويتها يوميا لا تغسلي شعرك لانها ما تضر ولا تلبد الشعر بالعكس.

فوائد اكليل الجبل للشعر

فوائد اكليل الجبل للشعر
فوائد اكليل الجبل للشعر
  • بما أن الزيوت الخالصة هي ذات تراكيز عالية من النباتات فإن ذلك يجعلها المرشح الأفضل للاستخدام، حيث يعمل زيت اكليل الجبل على: تغذية الشعر بفضل تحسين الدورة الدموية تقليل تساقط الشعر منع الشيب المبكر تقليل القشرة وتخفيف جفاف فروة الرأس والحكة.
  • يتميز اكليل الجبل بفوائد كثيرة للشعر، فهذا النوع من النبات العطري يتمتع بعدد كبير من الخصائص الجمالية والصحية. ولهذا يمكن الاعتماد عليه من اجل حل بعض مشاكل الشعر وفروة الرأس مثل التساقط والضعف والجفاف والقشرة والشيب. وهذه ابرز فوائد اكليل الجبل للشعر وطرق استخدام وصفاته الكثيرة.
  • تساعد هذه العشبة ايضاً على التخلص من قشرة الرأس. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام خل اكليل الجبل. ولهذا تدليك به فروة الرأس بلطف لمدة 5 دقائق قبل الغسل جيداً بالشامبو المناسب والماء.
  • الشعر الابيض. يمكن من تعاني من مشكلة ظهور الشيب الاستفادة منه ايضاً. ولهذا تنقع 4 ملاعق طعام من اوراقه المجففة في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة. يصفى ماء النقع ثم يترك ليبرد. وبعد ذلك يطبق على الشعر الرطب.
  • كما أن زيت إكليل الجبل يمكنه أن يساعد على حماية بصيلات الشعر من أن تموت بسبب العطش الشديد لإمدادات الدم التي قد تكون السبب في تساقط الشعر.
  • يساعد اكليل الجبل على تعزيز صحة الشعر ومعالجة مشاكلة، ومنها: تغذية الشعر من خلال امتلاكه عناصر طبيعية مفيدة، تعمل على تحسن تدفق الدم لفروة الرأس للحصول على شعر صحي وجميل. الحد من ظهور مشكلة القشرة والتقليل من مشكلة جفاف وتهيج وحكة فروة الرأس، للحصول على فروة رأس صحية.
  • يساهم تناول شاي اكليل الجبل في زيادة نمو و طول الشعر, حيث نقوم بتنال كوبين من شاي نبتة اكيل الجبل الأمر الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية ما يعزز صحة بصيلات الشعر.
  • ومن فوائد اكليل الجبل للشعر أيضًا أنه من الممكن أن يستخدم في منع الشيب، والقضاء على القشرة المبكرة، هذا بالإضافة إلى أنه قادر أن يمنع فروة الرأس من الإصابة بالحكة والجفاف.
  • تستخدم نبتة اكليل الجبل كبلسم يمنح الشعر الرطوبة و النعومة من خلال زيت اكليل الجبل, الذي يتم توزيعه على كامل الشعر للحصول على النتائج المطلوبة.
  • تساهم عشبة اكليل الجبل في علاج تساقط الشعر من خلال زيتها الذي يغذي الشعر, حيث يتم توزيع كمية منه على فروة الرأس و تركها على الرأس مدة ربع ساعة قبل الاستحمام.

هل زيت اكليل الجبل يكثف الشعر

هل زيت اكليل الجبل يكثف الشعر
هل زيت اكليل الجبل يكثف الشعر
  • يساعد اكليل الجبل أو الروزماري على تطويل الشعر بشكل سريع، وتزويده بالقوّة والتغذية المطلوبة. كما يعمل على تسريع عملية نمو الخصلات وبالتالي تكثيف الشعر بسبب خصائصه التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر. لذلك يعتبر زيت اكليل الجبل للشعر افضل حل لتساقط الشعر ولنموّ أفضل.
  • من مميزات اكليل الجبل الأخرى للشعر أنه مضاد للجراثيم وفطريات فروة الرأس المسؤولة عن القشرة، فهو يحتوي على مادة الكافور، خواص الفلافونيدات المضادة للأكسدة، وأحماض مطهرة تساعد على إبطاء إنتاج دهون الرأس الزائدة. بالإضافة إلى إمكانية عنايته بفروة الرأس والقضاء على مشاكلها، من فوائد الروزماري للشعر أنه يجعل شعركِ ناعم ورطب فهو يشتهر بكونه بديل طبيعي لبلسم الشعر. هذا إلى جانب أنه يضيف اللمعان والتألق للشعر الغامق.
  • إن زيت إكليل الجبل له سمعة طيبة بين الأعشاب والمستحضرات الطبية التي تساعد الشعر على النمو، وتلك السمعة لم تأتي في يوم وليلة بل إنه استخدم لقرون عدة وفي حضارات مختلفة، حيث إنّه بات من المعروف أنّ زيت إكليل الجبل قادر على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه بفاعلية كبيرة، ويساعدنا على الهروب من فوبيا الصلع.
  • بالإضافة إلى قدرته على منع تساقط الشعر الذي ينتج عن الضغط العصبي. يساعد زيت اكليل الجبل على تغطية الشعر الرمادي ، بالإضافة إلى تعزيز عملية صبغ الشعر ،و يساعد في تحويل الشعر الرمادي إلى الأسود مع الاستخدام المتكرر.
  • بالنسبة لخلطة زيت اكليل الجبل والشامبو لتكثيف الشعرأضيفي قطرات من زيت اكليل الجبل أو الروزماري إلى الشامبو الخاص بكِ. اغسلي شعركِ كالمعتاد بهذا الشامبو. ملاحظة: هذه الخلطة مناسبة لكِ، إذا كنتِ لا تمتلكين الوقت الكافي لتحضير الخلطات للشعر، كما يمكنكِ أيضاً إضافة قطرات من زيت الروزماري أو زيت اكليل الجبل إلى البلسم الخاص بكِ بدل الشامبو ، زيت اكليل الجبل للشعر قومي بتدليك فروة رأسكِ بـ5 قطرات من زيت اكليل الجبل أو الروزماري بعد الإستحمام بشكلٍ دائم لتحفيز الدورة الدمويّة، تغذية البصيلات وتنشيط نموّ الشعر. طبّقي زيت الروزماري مساءً واتركيه على شعركِ طيلة الليل. اغسلي شعركِ بالشامبو في الصباح.

تجاربكم مع عشبة الاس لتطويل الشعر

اثبتت الدراسات فى اخر عشرة سنوات من قبل بعض العلماء ان هذه العشبة تحتوى بداخلها على الكثير من المواد والفيتامينات التى تقوم بتنظيم الدورة الدموية للشعر وجعله اقوى بكثير والعمل على زيادة طول ونمو الشعر بطرق سليمة جداً وغير مضره له ، اليكم بعض اراء مستخدمي عشبة الاس لتطويل الشعر.

تجاربكم مع عشبة الاس لتطويل الشعر
تجاربكم مع عشبة الاس لتطويل الشعر
  • عن تجربتي الشخصيه ما خليت شي بهدنيا الا وحطيته على شعري هلمره قريت في احد المنتديات عن شي يطول الشعر بفتره قصيره ماعاد الا هو قلت راح استخدمه باقي هو هشي لا له ريحه ولا هي عباره عن عشبه اسمها عشبه الاس او الياس تاخذينها من العطار يفضل تاخذينها من عنده مطحونه اهي مثل الحنا او السدر المهم تاخذين مقدار منها شوي تقريبا ملعقتين صغار وتنقعيم بماي طبعا اخلطيهم مع بعض صفي الماي ودهني شعرك فيه او اشطفي شعرك فيه شطف كل يوم بلليل وتغسلي شعرك اليوم الثاني شهر كامل كل يوم مع المداومه ايوه المداومه والله العضيم استخدمتها اسبوع كامل وقست شعري لقيته طول اصبعين وكنت استخدمه بين فتره وفتره والله شعري زاد خمس اصابع.
  • عشبة الياس هذه العشبة مشهورة من زمن بعيد و كانت أمهاتنا في القدم يستخدمنها بإنتظام . * هذه العشبة موجودة عند جميع العطارين وتـكون مطحونه شكلها مثل السدر المطحون مع فرق في الريحه فقط . طريقة الأستعمال : أثناء الليل و قبل النوم خذي مقدار منها و إخلطيه مع قليل من الماء و إدهني به شعرك و إذهبي للنوم ، فى الصبح إغسلي شعرك عادي و كرري الطريقة يوميا ، ليس شرطا أن تقومي بغسله كل يوم بشامبو، أروع ما به هو أنه عديم الرائحة
    تجربة سيدة كانت تعاني من الشعر القصير والذي يقف نموه عند حد معين، فنصحتها إحدى صديقاتها باستعمال عشبة الأس التي تعمل على تطويل الشعر وبالفعل قامت بشرائها وتحضيرها في المنزل عن طريق غليها في ماء على النار ثم تركتها تبرد وقامت بتصفيتها في زجاجة وبدأت في استخدامها، وبعد أسبوعين من الاستخدامات بدأت ملاحظة التجارب وهي مستمرة إلى أن تحصل على شعر طويل بالمستوى التي تريده.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا