يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع ماسك (الافوكادو للشعر) ، و ماسك الأفوكادو للشعر الكيرلي ، و فوائد زيت الأفوكادو للشعر ، و فوائد الأفوكادو للشعر المتساقط ، و هل زيت الأفوكادو يكثف الشعر ، و أضرار الأفوكادو للشعر ، قد تبدو مثيرة بعض الشيء طالما عانيت من تقصف شعري وهيشانه وهو ما تبحث عنه الكثير من السيدات عن خلطات للشعر بالأفوكادو، حيث يتميز الأفوكادو بمذاقه اللذيذ بالخصوص عند إضافته لبعض أنواع الأطعمة، ولكن ما لا يعرفه الجميع عن الافوكادو أنه مفيد للبشرة وللشعر ، و في المقال التالي تابعوا معنا تجربتي مع ماسك (الافوكادو للشعر) .

تجربتي مع ماسك (الافوكادو للشعر)

الكثير من التجارب التي نقلت عن السيدات التي بدورها تؤكد أن هذا النوع من الخضراوات له الكثير من الفوائد المختلفة، ويعالج مشاكل عديدة للشعر، وهنا نتعرف على تجربتي مع ماسك (الافوكادو للشعر) ، والتي هي :

تجربتي مع ماسك (الافوكادو للشعر)
تجربتي مع ماسك (الافوكادو للشعر)
  • التجربة الأولى : يقول صاحب التجربة أنه كان يعاني من انتشار القشرة في الشعر بشكل كبير وواضح. وبعض من الأصدقاء نصحوه بالكثير من المستحضرات الطبية، أيضا استعمال المواد الطبيعية كي يتم التخلص من هذه المشكلة. إلى أن قام بتطبيق ماسك الأفوكادو للشعر، وبعد ثلاث مرات من التطبيق لهذا الماسك لاحظ الشخص الاختفاء للقشرة بشكل سريع، كما أنه قد أصبح أكثر حيوية.
  • التجربة الثانية : سيدة قامت بمشاركة تجربتها على موقع اخر تقول سمعت عن ماسك الافوكادو للشعر و بما انني من عشاق هذه الفاكهة ، قررت تجربته. كانت تجربتي مع ماسك الافوكادو للشعر ناجحة مية بالمية. بعد تطبيق ماسك الافوكادو للشعر ، اشعر بشعري صار ناعم و رطب بشكل رهيب. اعتقد ان ماسك الافوكادو للشعر سيكون مثاليا لذوي الشعر الجاف. بالاضافة الى انه و من خلال تجربتي لاحظت انه يقوي الشعر الضعيف مع الاستخدام المنتظم. خلال تجربتي كنت اطبق ماسك الافوكادو للشعر مرة في كل اسبوع و النتائج مذهلة.
  • التجربة الثالثة: إن صاحبة التجربة لم تكن متوقعة النتيجة التي قد حصلت عليها، وذلك عندما قامت بتطبيق زيت الأفوكادو على الشعر حيث أن هذا الزيت له الدور في تقليل معدل جفاف الشعر، كذلك فإنه ساعد في جعل الشعر أكثر غزارة وذلك بعد فترة بسيطة، والتي تصل إلى أسبوعين من خلال استعمال هذا الزيت.

قد يهمك :

ماسك الأفوكادو للشعر الكيرلي

يدخل الأفوكادو في العديد من منتجات العناية بالشعر، لدوره في ترطيب الشعر الكيرلي خاصة الجاف منه، وتعزيز نمو الشعر الصحي، وذلك لاحتوائه على الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية ، وفي هذه الفقرة جمعنا لك أبرز ماسك الأفوكادو للشعر الكيرلي الذي يكون جافاً عادة :

ماسك الأفوكادو للشعر الكيرلي
ماسك الأفوكادو للشعر الكيرلي
  • ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون إليك توضيح للمكونات التي ستحتاجينها وطريقة تحضير واستخدام هذا الماسك ، أهم المكونات التي تحتاجين إليها حبة من الأفوكادو ، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، ملعقة كبيرة من العسل ، القليل من حليب جوز الهند ، قبعة الاستحمام.
  • طريقة التحضير والاستخدام لتحضير هذا الماسك اهرسي حبة من الأفوكادو في وعاء، ثم أضيفي زيت الزيتون والعسل، والقليل من حليب جوز الهند لعمل عجينة.
  • حركي المكونات جيدًا حتى تتكون معك عجينة ناعمة قسّمي شعرك ووزعي الماسك على جميع أنحاء شعرك، ثم غطيه بقبعة الاستحمام ، اتركي الماسك لمدة 20 – 45 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء والشامبو كالمعتاد.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر

تتعدد فوائد زيت الأفوكادو واستخداماته، فهو يعد أخف من معظم الزيوت الأخرى، هذا يعني أنه يمكنك وضعه على فروة رأسك وشعرك دون القلق بشأن تراكم الدهون، أو انسداد المسام، ومن أهم فوائد زيت الأفوكادو للشعر ما يلي :

فوائد زيت الأفوكادو للشعر
فوائد زيت الأفوكادو للشعر
  • محاربة قشرة الرأس والصدفية: غالبًا ما تنتج قشرة فروة الرأس بسبب الجفاف أو الصدفية، ولكن نظرًا لقدرة زيت الأفوكادو على اختراق الجلد وترطيبه بسرعة، يمكن أن يخفف من أعراض هذه المشكلات، إضافة إلى احتوائه على فيتامين “أ” ومضادات الأكسدة التي تطهر فروة الرأس، وتحميها الحكة والالتهابات والأمراض الجلدية المختلفة.
  • تعزيز صحة فروة الرأس: الدهون الأحادية غير المشبعة تجعل زيت الأفوكادو حلًّا رائعًا لمن يعانين جفاف فروة رأس أو حساسيتها، وزيت الأفوكادو قادر على اختراق الطبقة الثانية من الجلد بسرعة، وترطيب فروة الرأس بشكل عميق، وتعزيز صحتها.
  • تحفيز نمو الشعر: يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين “د”، وهو ضروري لتحفير بصيلات الشعر الجديدة على النمو، وهو ما يزيد كثافته ويعزز نموه.
  • إصلاح الشعر التالف : مثل الفاكهة الأصلية، يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين “هـ”، الذي يصلح الشعر التالف، ويكوِّن طبقة حامية ضد الأضرار التي قد تسببها أشعة الشمس فوق البنفسجية للشعر، كذلك يمكن استخدامه قبل النزول لحمام السباحة أو البحر لحماية الشعر من الجفاف.
  • ترطيب الشعر وتقويته : زيت الأفوكادو غني جدًّا بحمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة، ما يجعله أحد الزيوت القليلة التي يمكنها اختراق جذع الشعر، ما يساعد على ترطيبه وتنعيمه، وتعمل هذه الدهون على تقوية جذع الشعر ومنع تكسره أيضًا.

فوائد الأفوكادو للشعر المتساقط

تمكنت الماسكات الطبيعية المستخدمة من ثمرة الافوكادو سواء على هيئتها الطازجة أو المضاف إليها مكونات أخرى حسب نوع الشعر من علاج مشكلة التساقط، كونها تحوي الفيتامينات، المعادن” الحديد، الزنك، اللايسين” لتحقيق الفوائد التالية :

فوائد الأفوكادو للشعر المتساقط
فوائد الأفوكادو للشعر المتساقط
  • يعمل على زيادة نمو الشعر ويساعد على تكثيفه
  • يخلص الأفوكادو فروة الرأس من القشرة التي تسبب بشكل أساسي في تساقط الشعر
  • تزيد من قوة ولمعان الشعر وتجعله صحي
  • يعمل الأفوكادو على تعزيز نمو الشعر
  • يرطب ويطهر فروة الرأس ويخلصها من البكتيريا والأوساخ والفيروسات التي تتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير
  • تعالج الشعر من أي مشاكل قد تتسبب في تساقطه
  • تقوي بصيلات الشعر وتطهرها من أي بكتيريا.
  • تعمل ثمرة الأفوكادو على التخلص من مشكلة الصلع

هل زيت الأفوكادو يكثف الشعر

يحتوي زيت الأفوكادو على دهون أحادية التشبع، مما يجعله خيارًا جيدًا لعلاج الشعر ويحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يعتقد البعض أنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على شعر الشخص قويًا وصحيًا إذا هل زيت الافكادو مفيد؟ تابع لتعرف الإجابة.

هل زيت الأفوكادو يكثف الشعر
هل زيت الأفوكادو يكثف الشعر
  • يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو أحد الفيتامينات التي تعالج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس مضادات الأكسدة الموجودة بزيت الأفوكادو تجعله من المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في علاج قشرة الرأس الناتجة عن التهابات الفروة.
  • كما أنه من أنواع الزيوت التي تحتوي على المواد المطهرة، والمنظفة وبالتالي فهو يعمل على تطهير فروة الرأس، والتخلص من الفطريات والبكتيريا العالقة بفروة الرأس، وهذا الأمر الذي يسهم في التخلص من مشكلة قشرة الشعر.
  • يساعد هذا الزيت على علاج العديد من المشاكل المختلفة التي تصيب الشعر، ومن أبرزها مشكلة تلف الشعر. حيث يساعد على علاج تقصف الشعر وتعرضه للتكسر، وذلك بسبب نقص معدل الفيتامينات التي يحتاج إليها. يعطي الشعر المرونة التي يحتاج لها، ويجعله يتخلص من الخشونة التي تصيب الشعر.
  • تنعيم الشعر يسهم زيت الأفوكادو أيضًا في جعل الشعر يبدو بالشكل الناعم والملمس المميز، وذلك من خلال عمله على ترطيب الشعر يحتوي على العديد من المركبات التي تعمل على حفظ دهنية الشعر، وذلك ما يساعد على زيادة نعومة الشعر ومرونته يترك الشعر سهل التسريح ويقي من الإصابة من تشابك الشعر وبالأخص عند الأطفال.
  • يعالج تساقط الشعر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تسهم في علاج التساقط الذي يصيب الشعر حيث يحتوي على فيتامين د، وهو أحد الفيتامينات التي تسهم في تعزيز نمو الشعر ، يساعد على تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس، وهذا الأمر الذي يسهم في تحسين صحة الشعر.
  • يساعد زيت الأفوكادو على ترطيب الشعر الجاف والمجعد، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الهامة للشعر. يحتوي على فيتامين ب المركب، وفيتامين أ، وفيتامين سي، وفيتامين إ، وغيرها من الكثير من أنواع الفيتامينات المختلفة التي تغذي الشعر وتمنجه التغذية التي يحتاج إليها.
  • المركبات الموجودة في زيت الأفوكادو لها دور كبير في علاج جفاف فروة الرأس، وذلك من خلال منحها الترطيب والوقاية من حدوث جفاف الفروة، والتي ينتج عنها الكثير من المشاكل المختلفة.

أضرار الأفوكادو للشعر

للأفوكادو بعض الأضرار التي من الممكن أن تصيب الشعر ومنها ما يلي :

أضرار الأفوكادو للشعر
أضرار الأفوكادو للشعر
  • تحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة والتي من الممكن أن تسبب نتيجة عكسية على فروة الرأس عند الإفراط في تناولها من الممكن أن تسبب التهابات في الجلد واحمرار شديد عند الإفراط في تناولها.
  • لذا يفضل تجربة كمية صغيرة من الأفوكادة على جزء من فروة الرأس لاختبار ظهور أي اثار جانبية غير مرغوب فيها قبل استخدامه على فروة الرأس بالكامل.