موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تتحدث عن تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر ، وبودرة حليب جوز الهند للشعر مع الحناء، وبودرة حليب جوز الهند للشرب، وبودرة جوز الهند للاكل، وحليب جوز الهند للشعر الخشن، ودقيق جوز الهند، وجوز الهند بصفة عامة هو واحد من العناصر الغذائية المفيدة جدا للجسم بشكل كامل وليس الشعر فقط ولكن تأثير فعال جدا على الشعر ويعالج العديد من المشاكل مش بالخشونة والطول ويزيد من نضارة وجوده الخلايا الخاصة بفروة الرأس و يزيل جميع الخلايا الميتة التي قد توجد في هذه المنطقة وبالتالي يعطي البصيلة حيوية…تابعوا معنا.

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر

إليكم في مقالنا هذا تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر ، وهذه البودرة فهي بودرة يتم استخدامها من عملية طحن وتجفيف ثمرة جوز الهند ويتم استخدام هذه البودرة مع الماء لحضير اللبن السائل أو يتم إدخالها في الكثير من وصفات المأكولات، وبجانب ذلك يتم استخدامها لصنع ماسكات للبشرة والشعر، والآن سوف نتحدث عن بعض التجارب الواقعية لاستخدام بودرة جوز الهند للشعر، وإليكم أهم هذه التجارب:

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر
تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر
  • التجربة الاولى: تتحدث بعض الفتيات عن تجربتها مع بودرة جوز الهند فتقول ” كنت اعاني من جفاف وتساقط في شعري وهذا كان يؤثر على طول الشعر وكنت ابحث عن وصفات طبيعية وقرأت في شبكة الانترنت عن فوائد بودرة جوز الهند للشعر وقررت خوض التجربة والمذهل انني بعد تطبيقها على شعري وجدت فيها نتائج رائعة حيث خفف مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير.”
  • التجربة الثانية” وأيضاً تتحدث هنا سيدة أخرى عن تجربتها الحقيقية والواقعية لبودرة جوز الهند على شعرها وتقول” أنها قررت الاستغناء عن الشامبو واللجوء إلى وصفات طبيعية مثل خلطة بودرة جوز الهند للشعر، كما نصحني الكثيرين باستخدامها بشرط المداومة على استخدامه مرة او مرتين في الاسبوع، و كانت تعاني من تلف في خصلات الشعر بسبب الصبغات الكيمياوية ولكن مع بودرة جوز الهند وجدت مفعول السحر النعومة والطول والصحة.”

قد يهمك:

بودرة حليب جوز الهند للشعر مع الحناء

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر: بودرة حليب جوز الهند للشعر مع الحناء، تشعر العديد من النساء بالحرج أمام الآخرين بسبب مشكلة تقصف الشعر وتساقطه والعديد من المشاكل الأخرى التي تصيب فروة الرأس، وذلك بسبب عدم حصول فروة الرأس على التغذية المناسبة.

بودرة حليب جوز الهند للشعر مع الحناء
بودرة حليب جوز الهند للشعر مع الحناء
  • جوز الهند هما أفضل مزيج للحصول على شعر صحي.
    المقادير: 10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء 1 كوب من حليب جوز الهند4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • طريقة التحضير:قومي بتسخين حليب جوز الهند ثم أضيفي 10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء و 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وامزيجها جيدًا، وضعي هذا الخليط على شعرك وفروة
  • رأسك، واتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريبًا، ثم اغسلي شعرك باستخدام شامبو خفيف، ويمكنك وضع قناع الشعر هذا على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

بودرة حليب جوز الهند للشرب

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر: بودرة حليب جوز الهند للشرب، يمتلك حليب جوز الهند العديد من الفوائد الصحية التي لا تزال بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الدراسات لإثباتها، ونذكر منها ما يأتي:

بودرة حليب جوز الهند للشرب
بودرة حليب جوز الهند للشرب
  • المساهمة في خفض مستويات الكوليسترول الضار: يُعدُّ حليب جوز الهند غنياً بالدهون المشبعة، وأشارت دراسةٌ نُشرت في مجلة Journal of Nutrition and Metabolism عام 2013 إلى أنَّ تناول مجموعةٍ من الرجال لعصيدة حليب جوز الهند مدة 8 أسابيع، قلّل من مستويات الكوليسترول الضار، وزاد من مستوى الكوليسترول الجيد بشكلٍ ملحوظ، وبالتالي فإنَّ الدهون الموجودة في جوز الهند لا تمتلك تأثيراً ضاراً في مستويات الدهون في الجسم.
  • ومن جهةٍ أُخرى فقد أظهرت دراسةٌ نُشرت في مجلة Lipids أنَّ استبدال الدهون الأحادية غير المشبعة بحمض اللوريك الموجود في جوز الهند قد يزيد من مستويات الكوليسترول الضارّ بنسبة 16% لدى النساء، وذلك من خلال تقليل نشاط المُستقبلات التي تُزيل الكوليسترول الضار من الدم.

بودرة جوز الهند للاكل

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر: بودرة جوز الهند للاكل، تتميّز بودرة حليب جوز الهند بمنحها العديد من الفيتامينات والمعادن للبشرة، خاصةً إذا تمّ إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة اليومي، حيث يمكن استخدامها بعدّة طرق للاستفادة من مميزاتها جميها.

بودرة جوز الهند للاكل
بودرة جوز الهند للاكل
  • مضادات الأكسدة: يحتوي جوز الهند على العديد من المركبات الفينوليّة وهي مركبات مضادّةٌ للأكسدة، تُقلل من تأكسد الكولسترول السيئ في الجسم، ومن الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي، الناشئ من الجذور الحرة بحسب ما ذكرته دراسة أولية نشرت في مجلة International Journal of Food Properties عام 2016، وبالتالي إمكانية التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن هذه المركبات؛ حمض الغَالِيك ، وحمض الكافئيك ، وحمض الساليسيليك، وغيرها.
  • الألياف: يحتوي جوز الهند على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف، حيث يحتوي كوبٌ واحدٌ من لبِّ جوز الهند المبشور الذي يُعادل 80 غراماً على 20% من الكمية اليومية المُوصى باستهلاكها من الألياف، وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك نوعين من الألياف؛ الألياف الذائبة في الماء، وهي التي تمتص الماء الموجود في الأمعاء خلال عملية الهضم، وتسهل حركة الأمعاء، وتبطئ من امتصاص الدهون والسكريات، والألياف غير القابلة للذوبان في الماء؛ التي تزيد من حجم البراز، وتُعدُّ معظم الألياف في جوز الهند من النوع الثاني للألياف، وبالتالي تُقلل خطر الإصابة بالإمساك، وبحسب جمعية القلب الأمريكية فإنّ كمية الألياف المُوصى بتناولها يومياً تُقدر بـِ 25-30 غراماً.
  • الدهون: يرتفع محتوى جوز الهند من الدهون، ويُقدر بما يقارب 89% من هذه الدهون المُشبعة ، ومُعظم هذه الدهون عبارة عن الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات ؛ التي يتم امتصاصها بسهولة، وتساعد على تعزيز البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات، وغيرها من الفوائد، كما أنّ محتواه من الدهون يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك.
  • البوتاسيوم: يُعدُّ جوزُ الهند من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، حيث يُشكل كوبٌ من جوز الهند المبشور 6% من الكمية اليومية المُوصى باستهلاكها من البوتاسيوم؛ الذي يحتاجه الجسم لبناء البروتينات والعضلات، والمحافظة على نمو الجسم بشكلٍ طبيعي، كما أنه يساهم في المحافظة على التوازن بين الحمض والقاعدة في الجسم بدرجة طبيعية، والعديد من الوظائف الأخرى.

حليب جوز الهند للشعر الخشن

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر: حليب جوز الهند للشعر الخشن، حليب جوز الهند المصنوع من لب جوز الهند يحتوي على حوالي 27٪ من الدهون، 6٪ من الكربوهيدرات و 4٪ من البروتين.كما يحتوي حليب جوز الهند على عدد من المعادن (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك) والفيتامينات (B1، B2، B3، B5، B6، B9، C) ومضادات الأكسدة.

حليب جوز الهند للشعر الخشن
حليب جوز الهند للشعر الخشن
  • تغذية الشعر: إنَّ وضع حليب جوز الهند على فروة الرأس يُساعد بإعطاء الشخص شعوراً بالراحة والتبريد، فهوَ يعمل على تغذية الشعر من خلال إعطائهِ الرطوبة من الجذور وحتّى الأطراف.
  • منع الإصابة بالصلع: إنَّ استخدام حليب جوز الهند مع بعض المُركبات العضوية الأُخرى، يُمكن أن يكونَ ذا فائدة كبيرة لنمو الشعر، ومنع تساقطه.
  • ترطيب الشعر: يُعتبر حليب جوز الهند من المُرطبات الطبيعيّة للشعر وهوَ يعمل على جعله أكثر طولاً وسُمكاً أيضاً، وباستطاعة الشخص استخدامه بشكلٍ مُنتظم مع الشامبو العادي.

دقيق جوز الهند

تجربتي مع بودرة جوز الهند للشعر: دقيق جوز الهند، يتكوّن طحين جوز الهند من جوز الهند المجفف، حيث يتمّ كسر ثمار جوز الهند وإزالة السائل داخلها، استخراج الحليب الخاص به. بعد ذلك، يتمّ خبز لحم جوز الهند في درجة حرارة منخفضة حتى يجف قبل طحنه وتحويله لمسحوق دقيق ابيض ناعم.

دقيق جوز الهند
دقيق جوز الهند
  • يوفّر دقيق جوز الهند مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الصحية. يحتوي ¼ كوب من دقيق جوز الهند (30 غرام) على المكوّنات التالية:
  • 120 سعرة حرارية
  • 18 غرام من الكربوهيدرات
  • 10 غرام من الألياف
  • 6 غرام من السكر
  • 6 غرام من البروتين
  • 4 غرام من الدهون
  • %20 من القيمة اليومية لعنصر الحديد