يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مساج الشعر ، و تدليك الرأس لتطويل الشعر عالم حواء ، و تدليك فروة الرأس لإنبات الشعر، و فوائد تدليك الشعر قبل النوم ، و تجربتي مع الشبت للشعر، و تجربتي مع الشعير للشعر، لا شك بأن لتدليك الشعر وفروة الرأس على وجه التحديد العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالمنفعة على صحة الشعر؛ حيث إن الالتزام بهذه العملية يساهم في الحصول على شعر مثالي، لأن عملية التدليك توصل إلى حالة من الاسترخاء، والتي تعتبر من الطرق المهمة في التخلص من التوتر، والقلق، والإجهاد الذي يؤثر سلباً على صحة الشعر، وفي هذا المقال سنتحدث عن تجربتي مع مساج الشعر نتمنى ان تنال اعجابكم.

تجربتي مع مساج الشعر

كنت اعاني من تساقط الشعر بسبب الصبغات ومستحضرات الكيمائية لتطويل الشعر وسئمت من الخلطات والوصفات الطبيعية، وقرأت عن فوائد تدليك فروة الرأس وانها تعود بالنفع على الشعر، وماحفزني اكثر هو قرائتي للتجارب التالية نشاركها معكم في التالي.

 تجربتي مع مساج الشعر
تجربتي مع مساج الشعر
  • التجربة الاولى : تقول سيدة انا الطريقة التي اعتمدتها هي ” التدليك ” المساج فقط تدليك بدون استخدام زيوت مدة التدليك 15 دقيقة بالضبط تقسم الى ثلاث كل خمس دقائق لها طريقة تدليك مختلفه كلها سهله اولا : باليد كامله وطراف الاصابع بعد ،،حطي يدك على راسك وحاولي تحركين الجلد يدك ثابته في مكان وحركي الجلد “مو الجذور لا ” وانتقلي لجميع الراس وحركي الجبه والرقبة من ورا والصدغين وفوق الاذاني وجلد الراس كله حركي الجلد على الجمجمة بقوة متوسطة ،، استمري بتدلك لمدة خمس دقائق ،، ان شاء الله واضحه .. ثانيا: باطراف الاصابع بس حركي جذور الشعر بشكل دائري ابتدي من الخلف الى الامام وانتِ منزله راسك نفس طريقتك في غسل شعرك واسمري لمدة خمس دقائق.. ثالثاً: باطراف الاصابع اضربي الجبة والراس كله والرقبة من ورا والصدغين وفوق الاذاني ضرب وسط مايل للقوة لمدة خمس دقائق .. ادلك شعري ثلاث مرات في اليوم وكل مرة لمدة ربع ساعة وبنفس الطريقة اللي ذكرتها.
  • التجربة الثانية : الطريقة اسمها “””Inversion Method for Hair Grow”” , و تتلخص كالاتي: تدهني شعرك باي نوع زيت مناسب لشعرك و يفضل زيت الزيتون ( انا كنت استخدم زيت مخلوط “زيتون + لوز+نارجيل+سمسم” واحيانا زيت ارجان من منتجات مكاديما و لي شرح مفصل عن تجربتي الرائعة مع هذهالمنتجات قريبا ان شاء الله) عمل مساج مدة 4-5 دقائق ( يفضل مع قراءة المعوذتين و ايهالكرسي–هذا ما عملته انا) الاستلقاء لمدة 4 دقائق بوضع عكسي للرأس يعني مثلا ترقدي علي ظهرك بالسرير و تنزلي راسك لتحت ..او تجلسي وتنزلي راسك لتحت و الغرض هو تنشيط الدورة الدموية و جعل الدم يصل بصورة اقويللراس..وهذا هوالي خلاني اقتنع علميا بالفكرة و اتحمس اجربها تكرر العملية لمدة 7 ايام متتاليه..دهن+ مساج+ استلقاء لمدة 4-5 دقائق النتيجة المتوقعة: 1-2 انش طولفي الشعر انا حصلت علي انش و شوية تقريبا..ربي لك الحمد و الشكر.
  • التجربة الثالثة : تجربتى مع الاختراع ده اول ما عرفتها شوفت بلوجر تقريبا بتستخدمها فى تدليك فروة شعرها علشان تجدد الدوره الدمويه و كلنا عارفين ان الموضوع ده مهم جدا لانبات الشعر فضلت ادور عليها كتير جدا لحد ما لاقيتها فى محل كده كانت غاليه شويه بس انا ما صدقت استخدمتها فى عمل حمام الزيت بعد ما احطه على الفروه افضل ادلك بيها شعرى ١٠ دقايق بدل صوابعى اللى بتتبرى و كمان مبتدينيش التأثير بتاع الفرشه لان الفرشه اسنانها كتير فبتعمل مساج مركززز جداااا فى نفس اللحظه استخدمتها كمان و انا بغسل شعرى بالشامبو علشان الفروه تنضف كويس خصوصا بعد حمام الزيت فرشه سيلكون للشعر ممتازه ليس لها عمر تستعمل لفك التشابك و لتجديد الدورة الدمويه وتقويه فروة الراس وتنشيطها لمنع التساقط والقشره وتستعمل ايضاء لتدليك عند التوتر.

قد يهمك :

تدليك الرأس لتطويل الشعر عالم حواء

تدليك الرأس لتطويل الشعر عالم حواء
تدليك الرأس لتطويل الشعر عالم حواء
  • تقول سيدة في منتدى عالم حواء ان التدليك يساعد تطويله دلّكي فروة رأسك: حاولي تدليك فروة الرأس عند الاستحمام أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، وذلك بأطراف الأصابع الناعمة، وقومي بتدليك كل فروة الرأس وليست فقط أماكن محددة. تدليك فروة الرأس يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس والى بصيلات الشعر، ويحسن قوتها. مشطي بمشط خشبي لا تلمين شعرك وهو ملول واتوقع تظفير الشعر يطوله جربيها واذا شعرك جاف اهتمي بتزييته مره وحده بالاسبوع.
  • تقول اخرى ، ان شعرك يفتقد للأكسجين بسبب أن الفروة غير نشيطه ولتصلي الى ذلك عليك بتدليكها لان ذلك يجلب المغذيات والأكسجين والهرمونات بوفرة لبصيلات الشعر فتأخذ حاجتها الكافية منها. وهذا التدليك سيكون له اثر منشط وسيستفيد منه اكثر الشعر الجديد الذي سيحل محل الشعر القديم وستحل مشاكل التساقط والقشرة معه ، و تقول سيدة طبيعي لما تحطين الزيت وبس بدون مساج وتدليك لفروة الراس ماراح يطول الشعر لازيوت ولاحبوب ولاشامبوهات كلهم هذيل من غير مساج مايسوون شي وعلشان تتاكدون تسبحوا يوميا او يوم وترك.. وانتو تغسلون شعركم من الشامبو دلكو الفروه براحه اليد ( لحد يقول يتساقط الشعر انا طول عمري اغسل شعري بالطريقه هذي والحمد الله الكل يمدح فيه) وعلى فكره طبيعي الشعر يتساقط بالبانيو لانه دورة حياه الشعر تتجدد ولاتنسون تدلكون مره قبل النوم مهم جدا لنتايج سريعه.
  • وتقول سيدة اخرى ، عاملي شعرك كطفلك المدلل .. فلا تبخلي عليه الاهتمام والحرص والرعاية..الداخلية بتغذية الجسم التغذية الصحيحة بتناولك الأغذية التي تحتوي على الحديد فيتامين(أ) فيتامين (هـ) وفيتامين (ب) والخارجية بالزيوت المقوية والحناء والسدر والأعشاب الطبيعية والتدليك اليومي لفروة الرأس . فهو كأي كائن حي يحتاج إلى الغذاء والرعاية والاهتمام وإلا ضعف وهزل وتساقط ووقف عن النمو .. فلا بتاج جمالك على عتبات الانهيار بإهلاكك إياه بالأصباغ والمواد الكيماوية المدمرة دون أن تكثفي العناية به .. فشعرك في الأوقات العادية يكون بحاجه للرعاية مستمرة فكيف حاله وأنتي تجردينه من مقومات الحياة وتحرقينه بالأصباغ وبهذه المواد الكيماوية الضارة والمهلكة ابدئي أختي من الآن في تغذية شعرك داخليا وخارجيا واحرصي على تغذيته بكل ما يفيده من الطبيعة ضعي له برنامج خاص واتبعيه لا تتكاسلي فجمال المرأة يبدأ من شعرها .. فلا تستهيني بذلك .. فتاتين بعد زمن تتندمين على شعرك وكيف كان وكيف اصبح فمن واقع تجربتـــي ومعالجتي للعديد من السيدات قد رأيت كثير من النساء من تندمن اشد الندم بل رايتهن يبكين لما وصلت إليه شعورهن من تشوه واحتراق فكانوا يخجلن أن يكشفن عن شعورهن في المناسبات والحفلات من شده ما تضرر الشعر وتلفه من بعد ما كانت تتباه به وبجماله.

تدليك فروة الرأس لإنبات الشعر

تدليك فروة الرأس لإنبات الشعر
تدليك فروة الرأس لإنبات الشعر
  • تعتبر خطوة تدليك فروة الرأس من أهم الطرق للعناية بالشعر وتعزيز صحته وجماله ولا تقل أهمية عن قص أطراف الشعر بشكل منتظم، ووضع حمامات الكريم والزيوت الطبيعية، للحصول على شعر حيوي وجميل. التفاصيل فيما يلي:
  • تستطيع الحصول على فوائد تدليك فروة الراس عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية الشاحنة والتي تعتبر من أفضل الطرق المستخدمة لإنبات الشعر حيث يعمل التدليك على تنشيط وتقوية بصيلات الشعر مما يجعلها تنمو بشكل صحي. يتم استخدام الزيوت الطبيعية في عملية التدليك مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز، وغيرها من الزيوت المختلفة،وافضل طريقة هي تسخين الزيت قبل الإقدام على استخدامه ثم يترك حتى يبرد قليلًا حتى لا يسبب الحروق. غمس الأصابع في الزيت ثم تدليك الفروة بحركات دائرية لطيفة. يترك الزيت على الشعر ليلة كاملة ثم يغسل صباحًا باستخدام الشامبو. يمكن تكرار هذه الطريقة مرة أسبوعيًا بشكل منتظم لكي تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.
  • يعمل تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعيّة الدافئة على تحسين حالة فروة الرأس، وتشجيع نمُوّ الشعر فيها، ومن هذه الزيوت الطبيعيّة التي يمكن اسخدامها لتدليك فروة الرأس: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الأرغان، وفي ما يأتي طريقة الاستخدام المناسبة لهذه الزيوت ، طريقة التّحضير: دفّئي الزيت في وعاء يحتوي على ماء ساخن، واحرصي على الحصول على درجة حرارة مناسبة؛ بحيث لا تؤذين بها فروة رأسك. دلّكي بالزيت الدافئ فروة رأسك بلطف، على شكل حركة دائريّة، باستخدام أصابع يديك، واستمرّي بالتدليك لمدّة ثلاث دقائق. اتركي الزيت على شعرك لمدّة تصل إلى حوالي ٣٠ دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو المُناسِب لك، حتى يزول الزيت.
  • هناك كذلك طريقة تدليك الرأس أيضا بالضغط، من الطرق الفعالة لتحفيز نمو الشعر، وذلك عن طريق تشبيك اليدين على شكل قبعة، والضغط على الرأس ذهابا وإيابا، من الخلف إلى الأمام والعكس، لمدة عشر دقائق صباحا ومساء يوميا.
  • وطريقة التدليك العكسي لفروة الرأس، عن طريق إسدال الشعر للأمام، وإلى الأسفل والضغط على الرأس بحركات دائرية على كامل فروة الرأس من نهاية العنق، وحتى مقدمة الرأس، وذلك بشكل يومي لفترة بين 5 و10 دقائق.

فوائد تدليك الشعر قبل النوم

فوائد تدليك الشعر قبل النوم
فوائد تدليك الشعر قبل النوم
  • غالبًا ما تعاني فروة الرأس من التوتر والارهاق مثلها مثل سائر أعضاء الجسد، لهذا فإنها تكون بحاجة إلى بعض الاسترخاء لهذا السبب فإننا كثيرًا ما نشعر بالراحة والاسترخاء التام عندما نغسل شعرنا بالماء والشامبو مع التدليك الخفيف لفروة الراس. وفي الحقيقة تنعكس نتائج تدليكِ فروة الرأس عل فوائد كثيرة للشعر منها .
  • تحسين صحة جهاز الدوران يساعد القيام بمساج الرأس بانتظام على الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، ومنع أية أعراض ومضاعفات قد تصيب الشخص نتيجة ارتفاع ضغط الدم. إذ أن المساج المنتظم يساعد على تحسين الدورة الدموية وتنظيمها وتخفيف هرمونات التوتر، وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب والكلى.
  • ترطيب فروة الرأس إن فروة الرأس الجافة تحفز نمو شعر جاف ومتكسر، لذا وإذا رغبت في الحصول على فروة رأس صحية لا قشور فيها ولا جفاف، يفضل القيام بمساج الرأس بشكل منتظم باستخدام زيت خاص مرة واحدة أسبوعياً.
  • علاج الشقيقة تعتبر الشقيقة من حالات الصداع المزعجة التي قد تصيب العديد من الأشخاص حول العالم. ويساعد مساج الرأس على شفاء الألم المزعج والشديد الناتج عن هذه الحالة عند تدليك أماكن معينة في منطقة الرأس وحتى الرقبة وأعلى الظهر.
  • تحسين صحة الشعرة إن حمامات الزيت مفيدة جداً للشعر، وزيوت الشعر تكون مفيدة بشكل مضاعف عند تدعيمها بمساج الرأس كذلك، فهذا يساعد فروة الرأس على امتصاص المواد الغذائية الضرورية واللازمة لنمو شعر صحي وقوي.
  • يرفع نسبة هرمون السعادة في الجسم، ويخلص الفرد من التوتر والقلق. يخلص من آلام الرأس المختلفة وخاصة ألم الصداع ويجدد الخلايا وينشط الأوعية الدموية، كما أنه يساعد على نمو الشعر بشكل أفضل.
  • تقوية جذور الشعر والبصيلات نمو الشعر السليم وعدم تساقطه يحتاج لفروة رأس سليمة وبصيلات شعر وجذور قوية من الأساس، وهذا ما يساعد مساج الرأس على تحقيقه، إذ أنه يقوي الجذور ويغذيها ويحفز إعادة إنبات شعر جديد قوي وصحي.
  • يعمل على التقليل من تراكم الكولاجين الذي يتواجد في فروة الرأس لأنه حينما يتراكم بها يعمل على سد الفتحات التي تتواجد في بصيلات فروة الرأس.

تجربتي مع الشبت للشعر

تجربتي مع الشبت للشعر
تجربتي مع الشبت للشعر
  • التجربة الاولى : بعد مااستفدت كثيرمن تجارب البنات هنا الله يجزاهن خير الجزاء قلت افيدكم بتجربتي مع تكثيف شعري الي شوي واكون قرعا بسبب التساقط ولاحول ولاقوة الا بالله التساقط عندي من فتره يزيد وينقص المهم ماخليت شي مجموعة الخيول من قزاز فتره كثرشعري وبمجردماتركتها رجع تساقط اخس من قبللدرجة اني بديت احس مقدمة شعري مع الاطراف قرعت بدت تبان الفروه والي زاد الطين بله بعدالصبغه وحبوب منعالحمل والتوتروالرجيم الغيرمدروس لكن بعض تجربتي للشبت استفدت من فوائده الكثيرة للشعر لاني قريت انه يساهم بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية الأمر الذي يؤدي إلى تدفق الدم لفروة الرأس وبالتالي يعمل على نمو الشعر بطريقة سريعة. يعمل على التخلص من قشرة الشعر المزعجة. يحمل العديد من الخصائص التي تساعد على تطهير فروة الرأس من الجراثيم ومن ثم البكتيريا. له دور فعال وقوي على نمو الشعر بالإضافة إلى منحه القوة والمتانة وفعلا تحسن شعري الف درجة.
  • التجربة الثانية : من فترة كنت ادور في المنتدى عن شي يعالج شعري لانه ضعيف وباهت وطبعا بغيت حاجه مجربه واكيدة وانها تكون طبيعيه !! وبعد وقت كبير من البحث لقيت وصفه هايله وتجنن وصعبه شوي وطويله لكن قلت ليش مااطبعها واروي اخواتي وخالاتي الوصفه اذا قالوا لي اوكي بسويها والله يصبرنا وانحصل نتيجه ..واول ماروتها امي شجعتني ووصفة الشبت للشعرالي استعملتها آمنة على شعرك وعلى فروة الرأس وبدون مواد كيميائية. المكونات : حزمة شبت. ماء مغلي. طريقة التحضير : ضعي الشبت بعد غسيله في الماء المغلي. قلبيه في الماء المغلي وإتركيه لمدة ربع ساعة حتى تبرد وبعدها صفي ماء الشبت. إغسلي شعرك بـ مغلي الشبت للشعر وإحرصي على أن تقومي بتدليك فروة رأسك وإتركيه عليه لمدة ساعة ثم إغسلي شعرك جيداً بعد ذلك بالماء الدافيء والشامبو الطبي لتستمتعي بـ فوائد الشبت للشعر . كما يمكنك استخدام نفس الوصفة من بذور الشبت لتطويل الشعر .

تجربتي مع الشعير للشعر

تجربتي مع الشعير للشعر
تجربتي مع الشعير للشعر
  • اسلوب روعه للعنايه بالشعر بدون زيوت ولاخلطات اذا فيه وحده مثل حالتي تكره الزيوت والخلطات وتبي تهتم بشعرها وتحصل على اروع النتائج اللي تتمنينها من كل العذابات تتبع نصيحتي من خلال تجربتي، شفت وحده بعد الولاده شعرها طااايح رغم انه قبل روعه قامت قصته لانها ترضع وبعد تسع شهور لقيت شعرها الى منتصف فخذها والله العظيم تفاجأت تخيلـوا سالتها عن السر العجيب قالت لازيوت ولاشي رحت لطبيبة جلديه ووصفت لي محلول الشعيرمثل السيروم يعني يتطاير يجف بعد وضعه على فروة الراس ما يأثر حتى على المرأه المرضعه تغسلين شعرك وبعد ماتطلعين من التسبح تخيلوا تحطينه على نظافه تاخذين في راحة يدك وتدلكين فروة الراس بس وتكونين مقفله العلبه لانه يتبخر يتطاير مثل الاسيتون وتحسين بحراره خفيفه في فروة الراس لان الشعيرات الدمويه توسعت وبدأت تضخ الدم لفروة الراس والريحه خفيفه اقرب ريحه لها المسحات الطبيه يوقف التساقط من اول استخدام ويقضي على التهابات فروة الراس ويطوله ويكثره ويقضي على القشره بعد وش تبون الــــــــــــــكل في واحد والله يابنات شعري اللي كان قصير جدا وصل لمنتصف ظهري طول ماكنت احلم فيه.
  • الشعر الصحي هو جزء من الجسم السليم، يمكن أن يؤثر نقص المغذيات أو المرض المزمن بشكل سلبي على شعرك، يحتوي الشعير على جميع العناصر الغذائية الحيوية المفيدة للشعر، بما في ذلك البروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية وكذلك الفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تعتبر ضرورية لصحة الشعر
  • يحتوي الشعير علي جميع العناصر الغذائية الحيوية بما فيها الكروبوهيدرات، الألياف، الفيتامينات، مضادات لأكسدة وهي عناصر ضرورية لصحة الشعر . يعيد لون الشعر : يساعدك مشروب الشعير في إستعادة لون الشعر وذلك لأنه يحتوي علي النحاس المعدني وهو عنصر جيد لتكوين الميلانين وهي الصبغة التي تساعد في إعادة لون الشعر ، مشروب الشعير غني بالعناصر المغذية مثل الثيامين والنياسين وهي عناصر تساعد في نمو الشعر . كما أنه يحتوي علي البروسيانيدين الذي يعمل كمنشط لنمو الشعر.
  • اضافة الى مقاومة تساقط الشعراذ يعد فقر الدم واحد من أكثر الأسباب شيوعاً لفقدان الشعر . لذلك، يحتوي مشروب الشعير علي الحديد والمعادن والنحاس والتي تعزز من إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي درء فقر الدم والتحكم في النمو والتحفيز عليه .