يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طرق ازالة هيشان الشعر ، و تجربتي مع هيشان الشعر ، و سبب هيشان الشعر ، و أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر ، و احسن وصفة طبيعية لعلاج هيشان الشعر ، و ماسك لهيشان وتقصف الشعر ، إن الشعر يحتاج إلى العناية الفائقة حتى يكون شعر صحي، ومتمتع بالحيوية، والنعومه وليس به أي هيشان، وعندما يكون الشعر به هيشان يجعل شكل الشعر غير محبب، ويكون من الصعب التعامل مع الشعر الهايش، ولهذا تلجأ الكثير من النساء إلى البحث عن طرق التخلص من ازالة هيشان الشعر .

ازالة هيشان الشعر

هناك العديد من المكونات التي تعالج مشكلة هيشان الشعر وهي ما يأتي :

ازالة هيشان الشعر
ازالة هيشان الشعر
  • اصنعي قناع اليقطين وعسل النحل اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع كوب (225 جم) من اليقطين المهروس في وعاء صغير ضعي القناع على شعر مبلل ومغسول بالشامبو ثم اجمعيه في كعكة غير مشدودة مع تغطيته بغطاء الاستحمام فهذا يساعد في حجز الرطوبة والحرارة انزعي غطاء الاستحمام واشطفي شعرك بعد 15 دقيقة.
  • جربي غسول خل التفاح هذا علاج رائعٌ للشعر المنتفش بالإضافة للمعان الشعر اخلطي ملعقتين كبيرتين من الخل مع نصف كوب (120 مل) ماء في كوب اسكبي هذا على شعرك بعد غسله بالشامبو واتركيه فترة تصل إلى 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد استخدمي البلسم بعد ذلك كما تفعلين عادة. لا يساعد هذا الغسول في علاج تشابك الشعر وتشعثه فحسب لكنه علاجٌ منق ومنظفٌ رائعٌ للفروة.
  • استخدمي قناع الموز للشعر قشري موزة واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل في الخلاط وشغليه حتى تحصلي على معجون ناعم ضعي القناع على شعر مبلل وأدخلي شعرك تحت غطاء الاستحمام وانتظري 20-30 دقيقة ثم انزعي غطاء الاستحمام واشطفي القناع. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد.
  • اصنعي قناعًا من الأفوكادو وزيت الزيتون اقطعي ثمرة أفوكادو لنصفين واستخرجي اللب في وعاء أضيفي ملعقة أو اثنتين من زيت الزيتون أو جوز الهند واهرسيه بشوكة حتى تحصلي على معجون مرن ضعي القناع على شعر مبلل ومغسول بالشامبو اجمعي شعرك في كعكة غير مشدودة وأدخليه تحت غطاء الاستحمام فهذا يمنع جفاف القناع اتركيه 30 دقيقة ثم انزعي غطاء الاستحمام واشطفي القناع.

قد يهمك :

تجربتي مع هيشان الشعر

يعتبر الشعر أكثر ما تهتم به المرآة ، فتعتني به دوماً و تقوم بتحضير وصفات للشعر مختلفة لتطويل الشعر و تنعيمه و تكثيفه و جعله يبدو جميلاً ، و هناك الكثير من تجارب مع هيشان الشعر منها :

تجربتي مع هيشان الشعر - ازالة هيشان الشعر
تجربتي مع هيشان الشعر – ازالة هيشان الشعر

التجربة الاولى :

تقول المرأة التي نقلنا عنها هذه التجربة، لقد كنت أعاني من مشكلة هيشان الشعر، المشكلة التي كانت تضعني في موقف حرج أمام زوجي وأقاربي، وبحثت كثيرا عن طرق للتخلص من هذه المشكلة، ومن ضمن هذه الطرق قمت بتجربة طريقة وبالفعل كان لها تأثير فعال ورائع وتخلصت بشكل نهائي من مشكلة هيشان الشعر، والتي كانت بسبب تعرضي لأشعة الشمس كثيرا، وبسبب الطقس وتقلباته، ولأنني كنت أقوم بكي شعري بشكل أسبوعي. في البداية قمت بغسل شعري بشكل جيد باستخدام شامبو خاص بنوع الشعر الجاف، ويجب أن يكون خالي تماما من الكيماويات، وبعد ذلك قمت بإضافة كمية من البلسم إلى كمية من زيت الزيتون، وقمت بغسل شعري بهم ثم شطفه بعد ذلك، وهذه هي المرحلة الأولى. المرحلة الثانية تكون بإحضار كوب ونضع به 3 ملاعق من القرنفل الحصى، مع ملعقتين من الزعتر، ونخلطهم مع كوبان من الماء المغلي، بعدها قمت بتصفية هذا الخليط من الماء، ووضعته على شعري وهو ما زال مبللا كنت أقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وظهرت نتائج فعالة بعد أول أسبوع، واستمرت النتائج في التحسن حتى انتهى هيشان الشعر تماما.

التجربة الثانية :

نصحتني باستخدام الفازلين للشعر، فتلك الطريقة لها مفعول سحري في القضاء على مشكلة هيشان الشعر وتطايره. فبعد غسل الشعر نقوم بتبليل اليد بالفازلين ونمسح الشعر به، مع التركيز مع مقدمة الرأس حيث أن تلك المنطقة هي أكثر المناطق التي يتطاير الشعر بها ثم نقوم بغسل الشعر وتصفيفه فعلى الرغم من غسل الشعر إلا أن مفعول الفازلين لا يزال قائماً ويجعل الشعر أملس ومظهره أنعم. وأخبرتني مصففة الشعر بطريقة أخرى وهي من أكثر الطرق التي أثبتت نجاحها وهي مزج نصف كوب زبادي مع صفار بيضة فالزبادي له دور فعال في ترطيب الشعر وتغذيته أما البيض فهو غني بالبروتين ويعمل على تقوية الشعر وزيادة طوله ويزيد من نعومته ونحضر الخليط ونضعه على الشعر لمدة عشرون دقيقه ويغسل بالماء البارد والشامبو. وبدأت في تنفيذ تلك الطرق وبالفعل نجحت تجربتي في التخلص من الهيشان واستعادت ابنتي ثقتها بنفسها بعدما أصبح شعرها ناعم بشكل طبيعي جداً ولم تعد تعاني مع الهيشان أو تطاير الشعر.

سبب هيشان الشعر

تتعدد اسباب هيشان الشعر منها :

  • تصفيف الشعر بطرق غير صحية من أسباب هيشان الشعر المحتملة اتباع ممارسات غير صحية أثناء تنظيف وتصفيف الشعر قد تلحق الأذى بالشعر، مثل استعمال بعض المواد الكيميائية الضارة مثل الصبغات، ومستحضرات التفتيح، ومواد فرد الشعر و تجفيف الشعر الرطب بعد الاستحمام من خلال فركه بالمنشفة ، استعمال بعض أنواع الشامبو غير المناسبة للشعر.
  • إزالة لون الشعر الطبيعي وتبييضه، حيث تعمل هذه الطريقة على ذوبان الميلانين الذي يُعطي الشعر لونه الطبيعي، وبالتّالي تترك الشعر جافاً وهشاً، وتُغير من بُنية الشعر وتجعلها أقل قوة ومرونة.
  • عوامل الطقس أحيانًا قد يكون الهيشان الحاصل نتاجًا لعوامل الطقس والبيئة المحيطة لا أكثر، إذ ترتفع احتمالية إصابة الشعر بالهيشان عند التعرض لهذه الظروف عوامل متعلقة بالطقس الطبيعي خارج المنزل، مثل الأجواء الباردة، واختلاف درجات الرطوبة في الجو ، عوامل متعلقة بالهواء داخل المنزل، مثل التكييف الداخلي، والتدفئة المركزية.
  • استخدام أدوات الشعر الحرارية بكثرة، حيث إنّ تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية يُسبب تلف الشعر و إهمال الشعر، وعدم تقليمه وقص أطرافه من فترة لفترة، قد يؤدي لتلف الشعر.

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر

هناك العديد من الزيوت الطبيعية المرطبة للشعر، ومن أهم خطوات روتين علاج هيشان الشعر من الأمام استعمال إحدى أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر منها الزيوت التالية :

أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر
أفضل الزيوت لعلاج هيشان الشعر
  • زيت الجوجوبا للشعر الهايش زيت الجوجوبا غني بالفيتامينات بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين هـ، كما أنه يرطب فروة الرأس والشعر جيدًا، ويعالج هيشان وتساقط الشعر، لذلك يعتبر من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة للشعر.
  • زيت الأرغان للشعر الهايش يعتبر زيت الأرغان ذهبًا سائلًا، فهو من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ، ويمكنه معالجة الشعر الهايش وتحويله إلى شعر ناعم أملس خلال دقائق من الاستخدام، لأن زيت الأرغان يمكن أن يحبس الرطوبة في خصلات الشعر، لذلك سيترك شعرك الجاف الهايش لامعًا وناعمًا.
  • زيت جوز الهند للشعر الهايش زيت جوز الهند من الزيوت المليئة بالفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الأخرى، وقد عُرف عن زيت جوز الهند أنه من الزيوت المرطبة لخصلات الشعر، كما يخلصكِ من هيشان الشعر والأطراف المتقصفة والمتكسرة.
  • زيت المارولا للشعر الهايش يحمي زيت المارولا شعرك من آثار الشمس القاسية، ويحتوي زيت المارولا على نسبة عالية من فيتامين C وحمض الأوليك ويعملان معًا على منحك شعر لامعًا وصحيًا.
  • زيت المكاديميا للشعر الهايش المكاديميا هي نوع من المكسرات التي تشبه البندق، وتحتوي ثمرات المكاديميا على أغنى زيوت الشعر الموجودة، لأن زيت المكاديميا غني بالأحماض الدهنية، فهو يخترق خيوط الشعر ويجعله ناعمًا ورطبًا، كما أنه يدخل في كثير من وصفات وبلسم الشعر، وهو زيت جيد في العناية بالشعر الهايش والمتجعد بسبب التصفيف الزائد والحرارة.

احسن وصفة طبيعية لعلاج هيشان الشعر

عند اختيارك للمنتجات التي تساعد في علاج تقصف وهيشان الشعر عليك تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول أو المنظفات القوية مثل الصوديوم لوريل سلفات و يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمرطبات والتي تساعد في علاج تقصف وهيشان الشعر مثل الوصفة التالية :

احسن منتج طبيعي لعلاج هيشان الشعر
احسن وصفة طبيعية لعلاج هيشان الشعر

المكونات :

  • ملعقة صغيرة من زيت السمسم.
  • ملعقة صغيرة من أحد ملينات الشعر.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  • قومي بمزج زيت الزيتون مع المبين ومن ثم قومي بإضافة زيت السمسم واخلطيهم جيداً مع بعضهم البعض.
  • ثم قومي بوضع تلك الخليط على النار وتكون نار هادئة واتركيه قليلاً على النار.
  • ثم قومي برفعه من على النار واتركيه جانباً حتى يبرد. عندما يبرد قومي بتطبيقه على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع التركيز على الجذور واتركيه على شعرك لمدة ثلاث ساعات.

ماسك لهيشان وتقصف الشعر

تعرفوا معنا على مجموعة من الماسكات الطبيعة التى تعالج تقصف الشعر والهيشان وهي :

ماسك لهيشان وتقصف الشعر
ماسك لهيشان وتقصف الشعر
  • ماسك البيض وزيت الزيتون يمكن تطبيق هذا الماسك من خلال الخطوات الاتية قم بمزج بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون انقع الشعر والفروة بالمزيج لمدة نصف ساعة قبل غسله جيدًا بالطريقة المعتادة.
  • ماسك الأفوكادو وزيت الزيتون يمكن تطبيق هذا الماسك من خلال الخطوات الاتية اهرس لب حبة أفوكادو ناضجة مع بضعة ملاعق من زيت الزيتون طبق الماسك على شعر نظيف اتركه لمدة 45 دقيقة قبل غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو.
  • ماسك خل التفاح يمكن تطبيق هذا الماسك من خلال الخطوات الاتية اخلط ملعقتين من خل التفاح مع كمية قليلة من الماء قم بسكب المزيج على الشعر والفروة اغسله بعد مضي 15 دقيقة.